موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ١٥ يوليو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ١٥ يوليو ٢٠٢١

الدوري الألماني…
الاحتفاظ بالتبديلات الخمسة وتحديد موعد عودة الجماهير…
أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم في بيان رسمي، امس الأربعاء، السماح بإجراء خمسة تغييرات في الموسم الجديد للدرجتين الأولى والثانية واستقبال الجماهير بدءا من يوم 27 أغسطس المقبل.

النفط …
ينزل 2% بفعل مخاوف بشأن فائض إمدادات…
نزلت أسعار النفط أمس الأربعاء ما يزيد على 2% بعد أن توصل منتجان كبيران للنفط العالمي إلى حل وسط بشأن الإمدادات وبعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن الطلب تباطأ قليلا في الأسبوع الماضي.

مكتب …
رئيس البرازيل بولسونارو قد يحتاج إلى جراحة عاجلة…
نقل الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، إلى ساو باولو حيث سيقرر الأطباء ما إذا كان سيحتاج للخضوع إلى جراحة عاجلة أم لا، وفقا لمكتب الرئيس.

طبيبة…
أسنان تحذر من ضرر استخدام غسول الفم بعد تنظيف الأسنان بالفرشاة…
لطالما تم وصف غسول الفم على أنه طريقة مؤكدة ورائعة، لإزالة أي جراثيم لم تعالجها فرشاة الأسنان. ومع ذلك، حذرت طبيبة أسنان من اعتماد هذه الممارسة بعد غسل الأسنان.

رسميا…
برشلونة يربط جوهرته المغربية بعقد جديد…
أعلن نادي برشلونة الإسباني في بيان رسمي أمس الأربعاء، تجديد عقد لاعبه المغربي زكريا غيلان البالغ من العمر 19 عاما حتى 30 يونيو لعام 2024.

الرئيس…
الجزائري يصدر قرارا جديدا بالعفو عن متظاهرين…
أصدر الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون أمس الأربعاء قرارا بالعفو عن 30 محكوما عليهم في قضايا “التجمهر والإخلال بالنظام العام”.

هولندا…
تعيد التوجيه بالعمل من المنزل بعد زيادة إصابات كورونا…
أبلغ رئيس الوزراء الهولندي مارك روته البرلمان امس الأربعاء بأن هولندا ستعيد طرح التوجيهات بالعمل من المنزل بسبب تزايد إصابات كوفيد-19 بعد أسبوعين فقط من رفع القيود.

ابتكار …
جديد قد “يشحن” هاتفك باستخدام يديك أثناء النوم!…
يزعم مطورو جهاز جديد يمكن ارتداؤه حول الإصبع، أنه قادر على تجميع العرق أثناء النوم واستخدامه لتوليد الكهرباء. ولا يخزن النموذج الأولي للجهاز سوى القليل من الطاقة في الوقت الحالي، وسيستغرق حوالي ثلاثة أسابيع من التآكل المستمر لتشغيل الهاتف الذكي، لكن المطورين من جامعة كاليفورنيا، سان دييغو، يأملون في زيادة السعة في المستقبل.
ووجدوا أن ارتداءه لمدة عشر ساعات من شأنه أن يولد طاقة كافية للحفاظ على تشغيل الساعة لمدة 24 ساعة.
وقال الباحثون إن أجهزة الربط الموجودة في بقية أطراف الأصابع ستولد طاقة أكثر بعشر مرات.

مصر …
تطلق مشروعا قوميا للتبرع بـ”بلازما الدم”…
أعلنت وزيرة الصحة هالة زايد أمس الأربعاء، إطلاق المشروع القومي للتبرع بالبلازما، ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للتصنيع والاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما. وأكدت الوزيرة أن اليوم يعد تاريخيا ونقلة صحية لمصر والمنطقة بدعم القيادة السياسية، حيث يسهم المشروع في تحقيق الاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما لتوفير الأدوية المتعلقة بعلاج العديد من الأمراض المزمنة وأمراض الكبد والكلى والحروق، بدلا من استيرادها من الخارج.
ولفتت إلى أن جائحة فيروس كورونا أثبتت أهمية توطين الصناعات الدوائية بمختلف أنواعها بالدول لتحقيق الأمن الصحي لمواطنيها.

الجزائر…
914 إصابة و15 وفاة بفيروس كورونا…
سجلت الجزائر 914 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق آخر حصيلة كشفت عنها وزارة الصحة أمس الأربعاء.

تركيا…
من قطر أصبحنا أقوى مما كنا عليه منذ 5 سنوات ونشكر الشيخ تميم…
قال سفير تركيا في الدوحة، مصطفى كوكصو، امس الأربعاء، إن بلاده أصبحت أقوى بعد مرور 5 أعوام على محاولة انقلاب 15 يوليو 2016. وأضاف: “قطعت تركيا شوطا كبيرا في مجال الصناعات الدفاعية، بإعلانها إتمام مشاريع عسكرية ضخمة خلال السنوات الماضية ومنها الطائرات المسيرة والدبابات والصواريخ والسفن البحرية العسكرية وغيرها”.
كما تقدم كوكصو بالشكر لقطر وأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وللشعب القطري على “موقفهم الراسخ ودعمهم الحكومة المنتخبة ديمقراطيا والشعب التركي بعد محاولة انقلاب 15 يوليو”.

المكسيك …
تسجل 12.116 إصابة و230 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، مساء امس الأربعاء، تسجيلها 12.116 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ما يمثل ارتفاعا بالغا لهذا المؤشر، كما تم رصد 230 وفاة بالمرض.

الدبيبة …
يقرر إنشاء غرفة عمليات مشتركة لتأمين الجنوب ويحدد مهامها…
قرر رئيس حكومة الوحدة الوطنية المؤقتة في ليبيا عبد الحميد الدبيبة، إنشاء غرفة أمنية جديدة تحت مسمى “غرفة العمليات الأمنية المشتركة” لتأمين المنطقة الجنوبية. وعين الدبيبة بموجب المادة الثانية من القرار وكيل وزارة الداخلية للشؤون العامة، العميد محمود عمر سعيد، رئيسا للغرفة.
وتضم الغرفة في عضويتها مندوبين عن 11 جهة أمنية هي جهاز المخابرات الليبية، وجهاز الأمن الداخلي، وجهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، وجهاز المباحث الجنائية ومصلحة الجمارك، والإدارة العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية، والإدارة العامة للعمليات الأمنية والإدارة العامة للدعم المركزي والإدارة العامة لأمن المنافذ، والإدارة العامة لطيران الشرطة، ومديريات الأمن بالجنوب

البرازيل…
تسجل 57.736 إصابة و1.556 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء امس الأربعاء، تسجيل 57736 إصابة و1556 وفاة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19”.

تقرير …
برلماني أوضاع المغاربة في سوريا والعراق “صعبة وخطيرة” وعلى السلطات إعادتهم…
وصفت لجنة مغربية لدراسة أوضاع المغاربة في مناطق التوتر كسوريا والعراق، شكلها البرلمان، بأنها “صعبة وخطيرة” وأوصت السلطات بالإسراع في إعادتهم إلى بلادهم.

بينيت… لدى إسرائيل واللبنانيين عدو مشترك…
حمل رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت “حزب الله” وإيران المسؤولية عن الأزمة الاقتصادية في لبنان.

600 …
طن من الأسماك النافقة تجتاح شواطئ فلوريدا…
نظفت السلطات الأمريكية شواطئ منطقة تامبا باي في ولاية فلوريدا من حوالي 600 طن من الأسماك النافقة، وسط انتشار الطحالب السامة في المياه.

المغرب…
طائرات مسيرة تهرب القنب الهندي إلى أوروبا…
نجحت السلطات الإسبانية والفرنسية، في تفكيك شبكة إجرامية تنشط في نقل المخدرات من المغرب صوب البلدان الأوروبية، باستخدام طائرات مسيرة.

وفد …
عراقي يبحث في دمشق تعزيز التعاون وتوحيد المواقف لاستحصال الحقوق المائية…
يبحث وفد عراقي، وصل إلى دمشق مساء أمس الأربعاء، توحيد مواقف البلدين لاستحصال حقوقهما المائية وتعزيز التعاون في مجال المياه.

تايلاند…
تستعد لتقييد صادرات لقاح كوفيد-19…
قالت السلطات الصحية في تايلاند، امس الأربعاء، إنها ستسعى لفرض قيود على صادرات لقاح “أسترازينيكا” المنتج محليا لمكافحة فيروس كورونا، لأن البلاد ليس لديها ما يكفي لتلبية احتياجاتها.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ١٥ يوليو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …