موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ١٧ يوليو ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ١٧ يوليو ٢٠٢١

الصحة_ العالمية …
تعتزم فحص المختبرات التي اكتشفت فيها أول إصابات كورونا…
أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أن المنظمة تعتزم فحص المختبرات ومعاهد الأبحاث التي اكتشفت فيها الحالات الأولى للإصابة بفيروس كورونا في ديسمبر 2019. إضافة إلى ذلك تعتزم المنظمة فحص أسواق الحيوانات في مدينة ووهان الصينية، وكذلك إجراء أبحاث أخرى في مجال علم الأوبئة.

بايدن…
يستقبل الكاظمي في الـ26 من يوليو…
أعلن مسؤول كبير بالإدارة الأمريكية أن الرئيس جو بايدن سيستقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض في الـ26 من يوليو الجاري. وفي يونيو الماضي أكد الكاظمي وصول بلاده إلى مراحل متقدمة في الحوار مع الولايات المتحدة بشأن انسحاب القوات الأمريكية من العراق.

إيران …
ترفض خطة ثلاثية اقترحها مسؤولون أوروبيون…
أفادت وكالة “أنباء فارس” الإيرانية نقلا عن صحيفة أمريكية بأن مسؤولين أوروبيين طرحوا خطة ثلاثية لإطالة “الفترة الزمنية لبرنامج إيران النووي”. ووفقا لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية فقد اقترح المسؤولون الأوروبيون خطة من ثلاثة محاور لمنع ايران من العودة السريعة إلى إجراءاتها النووية وإطالة هذه الفترة الزمنية بعد عودة إيران إلى تنفيذ التزاماتها.
ووفقا للخطة، يريد الأوروبيون من إيران تخزين أجهزة الطرد المركزي المتقدمة وتشميعها، وتفكيك البنية التحتية الإلكترونية المستخدمة لهذه الأجهزة. 

قاض_ أمريكي…
يعتبر برنامج “الحالمين” للهجرة غير شرعي…
أصدر قاض فيدرالي في ولاية تكساس الأمريكية حكما بعدم شرعية برنامج DACA الخاص بالهجرة إلى الولايات المتحدة.. ويحصن البرنامج الذي تم اعتماده في عهد الرئيس باراك أوباما عام 2012 أطفال المهاجرين غير الشرعيين من الترحيل ويمهد الطريق لحصولهم على الجنسية الأمريكية في المستقبل.
ويبلغ عدد “الحالمين” الذين يشملهم البرنامج في الوقت الحالي نحو 650 ألف شخص.

البرازيل…
تسجل 45.591 إصابة و1456 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة في البرازيل امس الجمعة تسجيل 45.591 إصابة و1456 وفاة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

نيران _صديقة…
صاروخ من “القبة الحديدية” كاد يصيب بالخطأ مقاتلة إسرائيلية في المواجهة الأخيرة مع غزة…
اعترف سلاح الجو الإسرائيلي بأن صاروخا أطلقه نظام القبة الحديدية كاد أن يصيب طائرة إسرائيلية خلال المواجهة الأخيرة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل في قطاع غزة.

“فيسبوك”…
ترفض انتقادات بايدن على المعلومات المضللة…
رفضت شركة “فيسبوك” انتقادات الرئيس الأمريكي جو بايدن الموجهة لموقع التواصل الاجتماعي بشأن المعلومات المضللة حول فيروس كورونا. وقالت “فيسبوك” في بيان لها امس الجمعة: “نحن لن نولي اهتماما بالاتهامات غير المدعومة بالوقائع”.

روسيا…
منظمة حظر الكيميائي تحافظ على الغموض في قضية نافالني…
صرح مندوب روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولجين بأن الأمانة الفنية للمنظمة تحافظ على الغموض في قضية التسميم المزعوم للمدوّن الروسي أليكسي نافالني. وقال شولغين في حديث لقناة “روسيا 24” إن روسيا طلبت توضيحات من الأمانة الفنية بشأن بعض النقاط الغريبة في تقريرها حول قضية نافالني، لكن الأمانة الفنية لم ترد على الطلب.

عودة…
المذيع التونسي توفيق مجيد إلى قناة “فرانس 24” بعد تبرئته من التنمر…
برأت قناة “فرنسا 24” كلا من الإعلامي والمذيع التونسي توفيق مجيد، ومدير القناة العربية نبيل الشوباشي بعد أن اتهم توفيق مجيد بالتنمر، فيما اتهم الشوباني بالتحرش الجنسي.

تونس …
تسجل حصيلة قياسية في وفيات كورونا اليومية…
أعلنت وزارة الصحة التونسية امس الجمعة أنها سجلت 205 وفيات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، في أكبر حصيلة للوفيات اليومية منذ ظهور الوباء.

التضامن المصرية…
حادثة الاعتداء على الطفل اليتيم مرفوضة شكلا وموضوعا…
أكدت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنوفية وقوع الاعتداء على طفل يتيم من ذوي الهمم في دار “الأمل” بشبين الكوم، مشيرة إلى أنها “مرفوضة شكلا وموضوعا”.

كوبا …
تعلن عن هجمات سيبرانية استهدفت موقع خارجيتها…
أعلنت وزارة الخارجية الكوبية عن تعرض موقعها على الإنترنت لهجمات سيبرانية من الولايات المتحدة وأوروبا وتركيا منذ الـ11 من يوليو، مع انطلاق مظاهرات الاحتجاج في البلاد.

حقيقة _ شطب …
اسم حلا شيحة من نقابة الممثلين في مصر…
أكد الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين شطب الفنانة حلا شيحة من النقابة، خلال تعليقه على أزمتها الأخيرة مع النجم تامر حسني. وقال: “لا مكان لمثل من يفعل هذه الأفعال، وهي أساسا كانت مشطوبة من النقابة”، متوعدا من جانبه معتنقي أفكار حلا شيحة داخل النقابة، بالقول: “اللي شايف الفن حرام يتفضل يمشي”.

“معرض “…
ماكس – 2021” يكشف عن طائرة من دون طيار تعترض درونات صغيرة…
تكشف شركة “ألماس – أنتاي” الروسية في معرض “ماكس – 2021” الدولي للطيران والفضاء عن درون “فولك – 18” (الذئب) المطور المخصص لاعتراض وتدمير درونات معادية صغيرة الحجم.

تونس…
تسجل 6787 إصابة و205 وفيات جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة في تونس يوم الخميس الماضى 205 وفيات و6.787 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

السلطات_ الأمريكية…
تحذر منظمي حملة قوارب متجهة إلى مياه كوبا…
حذرت السلطات الأمريكية منظمي حملة بالقوارب يعتزمون الإبحار الأسبوع المقبل من جنوب ولاية فلوريدا إلى المياه القريبة من كوبا، من أنهم قد “يخاطرون بخرق القانون”.
وقالت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في تحذيرها، إن “القائمين على القوارب الذين يعتزمون دخول المياه الإقليمية الكوبية يجب أن يحصلوا على إذن من خفر السواحل الأمريكي”.
وأضافت: “المخالفون سيواجهون غرامات قدرها 25 ألف دولار في اليوم، والسجن 10 سنوات”.

رجل_ أعمال_ روسي…
يدفع 150 مليون جنيه إسترليني لطليقته بموجب تسوية تفريق…
أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن رجل الأعمال الروسي الملياردير فرهاد أحمدوف، توصل إلى اتفاق مع طليقته تاتيانا بموجب تسوية تفريق تنظر فيها محكمة بريطانية.

وزيرة _الدفاع…
اللبنانيون يراهنون على دور الجيش لصون الوحدة الوطنية وحماية السلم الأهلي…
أكدت وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية زينة عكر أن اللبنانيين يراهنون على دور الجيش، الذي يصون الوحدة الوطنية ويحمي السلم الأهلي في البلاد. وأعربت عن أملها في “الحفاظ على هذا الدور من أجل حماية الوطن”، مشيرة إلى أن “الجيش أظهر مستوى عاليا من الاحتراف والانضباط في التعاطي مع الأحداث بحكمة ودراية ومسؤولية عالية”.

الخطوات _القادمة_ لن تكون ناعمة…
مستشار وزير الري المصري السابق يكشف تطورات أزمة سد النهضة…
أكد مستشار وزير الري السابق ضياء الدين القوصي أن مصر تواجه تعنتا كبيرا من الجانب الإثيوبي، الذي يرفض كل الحلول المطروحة لفض أزمة سد النهضة. وقال، إن “المرحلة القادمة ستشهد خشونة في التعامل من مصر تجاه هذا الملف الهام”.
وأضاف: “الجانب الإثيوبي ظن أنه فاز في إحدى الجولات، لكن الأمر لم ينته بعد فلم تكن مصر تريد الحصول على قرار من مجلس الأمن”، مشيرا إلى أن “إثيوبيا كشفت عن نواياها أمام العالم ومماطلتها في الحل يؤكد ذلك”.

منظمة _ الصحة_ العالمية…
تقترح إرسال بعثة جديدة للصين لدراسة أصل كورونا…
اقترحت منظمة الصحة العالمية إطلاق مرحلة ثانية من الدراسات في الصين حول منشأ فيروس كورونا ما يشمل معاينة المختبرات والأسواق في ووهان، وطالبت السلطات الصينية بالتحلي بالشفافية.

ما الذي_ يتوقعه_ السوريون_ من خطاب_ الأسد؟…
بين من يتوقع تحولا حقيقيا، ومن لا يرى أي جديد في المنظور القريب، يترقب السوريون خطاب القسم للرئيس بشار الأسد المقرر اليوم السبت.

“ناسا” …
تعيد تشغيل تلسكوب Hubble الفضائي…
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن خبراءها تمكنوا من إعادة تشغيل تلسكوب Hubble الفضائي الذي توقف عن العمل في الـ13 من يونيو الماضي.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ١٧ يوليو ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …