موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاربعاء ١٨ نوفمبر ٢٠٢٠

تراجع احتياطي الأردن من العملات الأجنبية…
أظهرت أرقام للبنك المركزي الأردني، اليوم الثلاثاء، تراجع احتياطي العملات الأجنبية في أول عشرة أشهر من العام الحالي بشكل طفيف، بنسبة 0.8% مقارنة مع مستواه في نهاية العام 2019.

مصر.. تحرك قانوني جديد في قضية سما المصري
أكد أشرف ناجي، محامي الراقصة سما المصري، أنه سيتقدم بطعن على الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف الاقتصادية ضد موكلته.

أوباما: بوتين انفجر بخطبة غاضبة ضد أمريكا دامت 45 دقيقة
كشف الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، في كتاب مذكراته، عن تفاصيل لقائه مع فلاديمير بوتين، رئيس الحكومة الروسية آنذاك، في يوليو 2009.

سفير الإمارات لدى واشنطن: لا حل قريبا للأزمة مع قطر
أكد سفير الإمارات لدى واشنطن، يوسف العتيبة أنه لا يعتقد أن الأزمة بين قطر ودول خليجية قريب من الحل، مع استمرار الانقسام في عامه الرابع.

“انقراض جماعي” مفقود مع مليون سنة من الأمطار قد يكون أدى لظهور الديناصورات!
كشف خبراء أن مليون سنة من الأمطار المستمرة والانفجارات البركانية وتغير المناخ، ربما تسببت في انقراض جماعي ضائع منذ فترة طويلة.

الاستخبارات التركية تقتل قياديا في “حزب العمال الكردستاني” شمال العراق
أفادت مصادر أمنية اليوم الثلاثاء، أن الاستخبارات التركية حيدت (قتلت) شخصا قالت إنه “مسؤول جمارك سنجار” في حزب العمال الكردستاني، خلال عملية نفذتها شمالي العراق.

باخ يطمئن بأن اللقاح ضد كورونا لن يكون إلزاميا في أولمبياد طوكيو
طمأن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، الثلاثاء بأن اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد لن يكون إلزاميا في أولمبياد طوكيو الصيفي الذي تأجل من 2020 إلى2021 بسبب الجائحة.

المستشارة الألمانية تعرب عن قلقها المستمر إزاء جائحة كورونا
أكدت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، اليوم الثلاثاء، أن “وضع فيروس كورونا في ألمانيا لا يزال خطيرا للغاية، بالرغم من أن أعداد المصابين لا ترتفع بسرعة كبيرة”.

عودة نحو 140 لاجئا سوريا إلى وطنهم خلال الـ 24 ساعة الأخيرة
أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سوريا، اليوم الثلاثاء، بأن نحو 140 لاجئا سوريا عادوا إلى وطنهم من أراضي لبنان خلال الـساعات الـ 24 الماضية.

الشرطة الروسية تلقي القبض على شخص من جنسية عربية اغتصب قاصرا
تمكنت الأجهزة الأمنية الروسية من إلقاء القبض على رجل بعد تلقيها بلاغا عن جريمة اغتصاب قاصر في مدينة سانت بطرسبورغ، وتبين أنه مواطن مصري قدم إلى روسيا في مارس الماضي.

قناة أطفال تثير جدلا بأغنية تحمل وصفا “عنصريا”
تعرّضت قناة “كراميش” المخصصة للأطفال لانتقادات واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، بعد بثها أغنية “#الخدامة” حيث وصفها نشطاء بمادة تحرض على العنصرية.

علماء الفلك يكتشفون “أكبر اصطدام لمجرة درب التبانة على الإطلاق”
استخدم علماء الفيزياء الفلكية نماذج حاسوبية معقدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لإنتاج شجرة عائلة أسلاف مجرة ​​درب التبانة.

إسرائيل تحذر دمشق بعد العثور على حقل عبوات ناسفة في الجولان السوري المحتل
أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، اليوم الثلاثاء، العثور على حقل للعبوات الناسفة في الجولان السوري المحتل.

تداول فيديو لطفل سوري لاجئ يتعرض لضرب وحشي في تركيا
تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لحظة تعرض طفل سوري في ولاية أورفة التركية لضرب وحشي من قبل قالوا إنه صاحب محل تركي بسبب تسول الطفل أمام المتجر.

تطورات جديدة في قضية مرتكب أغرب جريمة قتل في مصر
استلمت مشرحة زينهم في مصر رفات الضحية الثالثة للمتهم “قذافي فتحي”، 49 سنة، محام والمعروف إعلاميا بـ”سفاح الجيزة”.

بوتين: نترقب تشكيل البنك المشترك لمجموعة “بريكس”
تعقد اليوم قمة مجموعة “بريكس” بمشاركة قادة دول المجموعة التي تضم روسيا والبرازيل والصين والهند وجنوب إفريقيا. وتعقد القمة هذه المرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس، في ظل أزمة كورونا.

مركبان مضادان للالتهابات يظهران قدرة على تسريع التعافي من حالات “كوفيد-19” الشديدة
توصلت دراستان منفصلتان إلى أن الأجسام المضادة وحيدة النسيلة تعزز التحسن السريع لوظيفة الجهاز التنفسي لدى المرضى في الحالات الشديدة.

كورونا يضع ميلان في ورطة ضد نابولي
أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم الثلاثاء، عن إصابة جياكومو موريلي مساعد المدرب ستيفانو بيولي، بفيروس كورونا المستجد.

صحيفة: لقاح “موديرنا” سيكون باهظ الثمن
ذكرت وسائل إعلام أن لقاح فيروس كورونا الذي تطوره شركة “موديرنا” الأمريكية سيدخل في المراحل الأولى السوق الأمريكية بشكل أساسي، وقد لا يكون في متناول الدول الفقيرة على الإطلاق.

العراق.. القبض على ثلاثة انتحاريين في نينوى
أعلنت وكالة الاستخبارات الاتحادية في العراق، اليوم الثلاثاء، القبض على ثلاثة انتحاريين في محافظة نينوى بشمال البلاد، حسبما أفاد مراسلنا في العراق.

“رويترز”: هواوي تبيع العلامة التجارية أونر لكونسورتيوم حفاظا على استمراريتها
أعلنت شركة “هواوي تكنولوجيز” الصينية العملاقة، اليوم الثلاثاء، أنها ستبيع وحدتها للهواتف الذكية منخفضة التكلفة “أونر” (Honor)، إلى “كونسورتيوم”، في محاولة للحفاظ على استمراريتها.

مصر.. لواء شرطة يضحي بنفسه وينقذ المئات من الموت (صور)
توفي لواء في الشرطة المصرية يدعى ياسر عسر بنفسه أثناء إنقاذ المئات من حريق كبير داخل محطة مترو مسرة في شبرا مصر، القريبة من رمسيس.

الكرملين يوضح حقيقة حسابات تابعة للرئيس بوتين على مواقع التواصل الاجتماعي
أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ليس لديه أي حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، داعيا وسائل الإعلام إلى عدم تصديق المنشورات التي تزعم أنها تابعة للرئيس بوتين.

شاهد.. نجل الأسطورة شاكيل أونيل يلجأ لحيلة غير رياضية أثناء مباراة
لجأ شاكر أونيل، نجل أسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين شاكيل أونيل، بعمل غير رياضي في مباراة كرة سلة ضمن أحدى المدارس الثانوية.

روسيا تبدأ أول رحلة في “سياحة الفضاء” العام المقبل
أفاد تقرير لشركة “إنيرجيا” الروسية لصناعة الصواريخ وأجهزة الفضاء، اليوم الثلاثاء، بأنه من المقرر انطلاق رحلة سياحية إلى محطة الفضاء الدولية في العام المقبل، في 8 من شهر ديسمبر.

ريفلين مهنئا بايدن: لا شك أن الولايات المتحدة تحت قيادتك ستلتزم بأمن إسرائيل
تحدث رئيس الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين مع المرشح الديمقراطي المتقدم بنتائج انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن، وهنأه بـ”انتخابه”.

الصين تعلن عن تطوير لقاح قابل للاستخدام الطارئ في زمن جائحة كورونا
أظهرت دراسة خاصة بلقاح “كورونافاك” المضاد لفيروس كورونا المستجد والذي تطوره شركة “سينوفاك بيوتيك” الصينية أنه يثير استجابة مناعية سريعة وقابل للاستخدام الطارئ ضد المرض.

الولايات المتحدة.. السيناتور الجمهوري تشاك غراسلي يعلن إصابته بفيروس كورونا
أعلن السيناتور الجمهوري في الكونغرس الأمريكي تشاك غراسلي، أنه أجرى فحصا لفيروس كورونا المستجد، وكانت نتيجته إيجابية.

أردوغان: العالم سيقر بقبرص التركية
أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن بدء مرحلة جديدة ستفضي إلى الإقرار بواقع وجود جمهورية شمال قبرص التركية في المنطقة والعالم.

تركي الفيصل لبايدن: لا تكرر أخطاء الماضي مع إيران
دعا الأمير تركي الفيصل، رئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، المرشح الديمقراطي المتقدم في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن إلى عدم تكرار “أخطاء الماضي” مع إيران.

نائب وزير الخارجية التركي: لن نقبل تحمل عبء أزمة الهجرة وحدنا
شدد ياووز سليم قيران، نائب وزير الخارجية التركي، على أن بلاده لن تقبل تحمل عبء أزمة الهجرة وحدها، مؤكدا على أهمية العمل “بمسؤولية حقيقية وتقاسم الأعباء”.

ترامب يقيل مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء أنه أقال مدير وكالة الأمن السيبراني وأمن البنية التحتية كريس كريبس.

رئيس الوزراء المغرب: انتهاء بناء جدار المنطقة العازلة بالصحراء الغربية
أعلن رئيس وزراء المغرب سعد الدين العثماني، الانتهاء من بناء جدار رملي في منطقة عازلة تراقبها الأمم المتحدة في الصحراء الغربية بعد انسحاب جبهة البوليساريو من اتفاق وقف إطلاق النار.

مسؤول إيراني: مستعدون للرد على أي مغامرة متهورة من جانب أي معتد كان
أكد المتحدث باسم البعثة الإيرانية لدى منظمة الأمم المتحدة، علي رضا مير يوسفي، أن بلاده “تمتلك القدرة على استخدام القوة العسكرية للرد على أي مغامرة متهورة من جانب أي معتد كان”.

“تويتر”: 300 ألف منشور “مثير للجدل” بشأن الانتخابات الأمريكية
أعلن المدير التنفيذي لشركة “تويتر” جاك دورسي، أن الموقع وضع إشارات تحذيرية على أكثر من 300 ألف تغريدة بشأن الانتخابات الأمريكية من 27 أكتوبر حتى 11 نوفمبر.

نيويورك تنوي إضافة خيار “الجنس الثالث” في رخص القيادة
تعتزم ولاية نيويورك الأمريكية تعديل إجراءات تسجيل الجنس في رخص قيادة السيارات، بإضافة الخيار الثالث (X) في حقل “الجنس” إلى جانب الجنسين (M) الذكر، و(F) الأنثى.

من بينها حفر قبور ضحايا كورونا.. إندونيسيا تنفذ عقوبات صارمة لرافضي وضع الكمامة
لجأت السلطات الإندونيسية إلى مجموعة من العقوبات غير التقليدية لمكافحة تفشي وباء كورونا، مثل إجبار الأشخاص الذين لا يرتدون الكمامة على حفر قبور ضحايا الفيروس.

بوتين: قره باغ جزء لا يتجزأ من أراضي أذربيجان
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن منطقة قره باغ تعتبر جزءا لا يتجزأ من أراضي أذربيجان وفقا للقانون الدولي، مشيرا إلى أن أرمينيا لم تعترف باستقلال “جمهورية قره باغ”.

جبهة “البوليساريو” تقصف قواعد تابعة للجيش المغربي
قالت وكالة الأنباء التابعة لجبهة “البوليساريو” مساء يوم الثلاثاء، إن ضربات “جيش التحرير الشعبي” ضد قواعد تابعة للجيش المغربي، تواصلت لليوم الخامس على التوالي.

رئيس وزراء المغرب: طلبنا لقاحين ضد فيروس كورونا يخضعان للمرحلة الثالثة للاختبارات السريرية
أعلن رئيس الوزراء المغربي، سعد الدين العثماني، يوم الثلاثاء، أن المغرب طلب لقاحين للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” يخضعان حاليا للمرحلة الثالثة للتجارب السريرية.

البرازيل تسجل 35294 إصابة و685 وفاة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الثلاثاء، عن تسجيلها 35294 إصابة و685 وفاة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع لكلا المؤشرين.

فريق بايدن: تأخير انتقال السلطة قد يضر باستجابة الولايات المتحدة لكورونا
أعرب الخبراء الطبيين الذين يقدمون المشورة للمرشح الديمقراطي جو بايدن بشأن جائحة كورونا، عن خشيتهم من أن تأخير انتقال السلطة قد يضر باستجابة الولايات المتحدة للفيروس.

وزير الخارجية الإيراني: طهران لا تعارض التفاوض مع واشنطن
أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في تصريح لصحيفة “إيران” الرسمية يوم الثلاثاء، إن طهران لا تعارض التفاوض مع واشنطن، مشيرا إلى أن الحوار ممكن في إطار “5+1”.

روسيا تزيد من حصتها من السندات الأمريكية إلى 5.96 مليار دولار
أظهرت بيانات وزارة الخزانة الأمريكية أن روسيا رفعت حصتها من السندات الحكومية الأمريكية من 5.85 مليار دولار في أغسطس إلى 5.96 مليار دولار في سبتمبر الماضي.

ملك الأردن يوجه بجعل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات المرجعية لإدارة أزمة كورونا
أصدر الملك الأردني عبد الله الثاني توجيها للحكومة، بجعل المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، المرجعية لإدارة أزمة كورونا، مؤكدا أهمية العمل بين جميع المؤسسات بروح الفريق.

تقرير: رصد أكثر من 2.7 مليار دولار لتطوير شبكات 5G في روسيا
أشار تقرير لصحيفة “أر بي كا” الروسية إلى أن خارطة الطريق لتطوير شبكات 5G للاتصال في روسيا تنص على رصد 208.13 مليار روبل (2.74 مليار دولار) لهذا الغرض حتى 2024.

مصر تسجل 16 وفاة و275 إصابة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الثلاثاء تسجيل 16 وفاة و275 إصابة جديدة بفيروس كورونا، صعودا من 12 وفاة و242 إصابة يوم الاثنين.

مذبحة أسرية في حدائق الأهرام.. طالب يقتل أمه وشقيقته طعنا بالسكين
شهدت منطقة حدائق الأهرام مذبحة مساء يوم الثلاثاء، حيث أقدم طالب على قتل والدته وشقيقته وإصابة زوج الأخيرة.

“يديعوت أحرونوت”: غانتس بعث برسالة واضحة للفلسطينيين حتى يستأنفوا التنسيق
قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية اليوم الثلاثاء إن وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس بعث برسالة واضحة للفلسطينيين حتى يستأنفوا التنسيق الذي جرى تعليقه منذ مايو المنصرم.

قطر والكويت توقعان 5 مذكرات تفاهم
وقعت دولتي قطر والكويت، خمس مذكرات تفاهم، للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار، وشؤون الخدمة المدنية والتنمية الإدارية، والشؤون الإسلامية، والمجالات الزراعية المختلفة.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاربعاء ١٨
نوفمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …