موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠

حكومة السودان تنفي علمها بزيارة وفد اسرائيلي إلى البلاد
نفت الحكومة السودانية، اليوم الثلاثاء، وجود معلومات عن زيارة وفد إسرائيلي إلى الخرطوم، كما أعلن مسؤول في تل أبيب يوم أمس.

الهند ستنجز سد “شحتوت” في أفغانستان وأكثر من 150 مشروعا بقيمة 80 مليون دولار
أعلنت الهند اليوم الثلاثاء أنها ستعزز تعاونها في مجال التنمية مع أفغانستان عبر مشروع لإنجاز سد لتزويد العاصمة كابل بمياه الشرب، إضافة إلى 150 مشروعا بقيمة 80 مليون دولار.

صندوق النقد الدولي يحسن توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي
عدل صندوق النقد الدولي توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي خلال 2020 و2021 في ظل أزمة كورونا، التي ألقت بظلالها على اقتصادات العالم. وتوقع أن يتراجع الاقتصاد الروسي هذا العام بنسبة 4%.

لجنة إثيوبية: جماعة من شباب تيغراي ارتكبت مذبحة في بلدة ماي كادرا
قالت لجنة حقوق الإنسان في إثيوبيا اليوم إن جماعة من شباب إقليم تيغراي قتلت ما لا يقل عن 600 مدني طعنا وخنقا وضربا بالتواطؤ مع قوات أمن محلية في مذبحة وقعت في بلدة ماي كادرا.

رئيس الحكومة الروسية: التطعيم ضد كورونا في البلاد سيكون اختياريا
أكد رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين يوم الثلاثاء، أن التطعيم ضد فيروس كورونا في البلاد سيكون اختياريا دون إكراه أحد على تلقي اللقاح.

بوتين لسفراء أجانب: مستعدون لتقاسم الخبرات مع جميع الدول في مكافحة كورونا
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، استعداد موسكو لتقاسم الخبرات مع جميع دول العالم في مجال مكافحة جائحة كورونا.

تونس.. احتمال استعمال نفايات من إيطاليا خلال جائحة كورونا
عبر المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عن قلقه من احتمال وجود نفايات طبية أو مستلزمات في حاويات نفايات مستوردة من إيطاليا قد تكون استعملت خلال فترة انتشار كورونا.

إيطاليا.. انخفاض الولادات لمستوى قياسي بسبب كورونا
أشارت إحصائية أجريت في إيطاليا، إلى أن أزمة كوفيد-19 وما نجم عنها من حالة طوارئ، أدت إلى انخفاض الولادات لمستوى قياسي في عام 2020 لم يسجل منذ أكثر من 150 عاما.

ارتفاع الدين العام للأردن 11% في 8 أشهر
ارتفع الدين العام المستحق على الأردن في الأشهر الثمانية الأولى من العام 11 بالمئة إلى 26.54 مليار دينار (37.4 مليار دولار)، مقارنة مع 23.9 مليار دينار في نهاية 2019.

أول تعليق لصلاح بعد اتهامه بالتحايل
تحدث نجم نادي ليفربول، المصري محمد صلاح، اليوم الثلاثاء، عن فرصه في حصد جائزة الحذاء الذهبي لهدافي الدوري الإنجليزي هذا الموسم، والانتقادات التي طالته في الآونة الأخيرة.

معارض مصري يدلي بشهادة مفاجئة عن مقتل خاشقجي أمام محكمة تركية (صورة)
أدلى المعارض المصري، أيمن نور، بشهادته، اليوم الثلاثاء، في جلسة المحاكمة الغيابية الثانية، للمتهمين بجريمة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في اسطنبول عام 2018.

ملياردير أمريكي يشتري مقاتلة “ميغ – 29” روسية الصنع
تحدث الملياردير الأمريكي الشاب، جارد إيساكمن، إلى بوابة The Drive الأمريكية عن انطباعات تحليقه بمقاتلة “ميغ-29 أو بي” الروسية التي اقتناها مؤخرا.

قاضي التحقيق يصدر قراره بحق فادي الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم
كشفت وسائل إعلام لبنانية أن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، أصدر قراره الظني بحق زوج الفنانة نانسي عجرم، والذي يقضي بإدانته بجناية القتل.

الإعلامي الإماراتي ناشر صورة محمد رمضان مع مشاهير إسرائيل يقدم توضيحا
نشر الإعلامي الإماراتي حمد المزروعي، توضيحا بخصوص الصورة التي نشرها لمحمد رمضان مع المطرب الإسرائيلي عومير اَدام.

الكاظمي: الاستثمار أولوية بالنسبة للحكومة العراقية
قال رئيس الحكومة العراقية، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، إن الاستثمار أولوية بالنسبة لحكومته، وشدد على ضرورة الاهتمام به.

بدء إنتاج لقاح جاف ضد فيروس كورونا في روسيا
أطلقت المؤسسة الروسية للاستثمارات المباشرة إنتاج نوع جاف من اللقاح ضد فيروس كورونا يمكن أن يحفظ في درجة حرارة تتراوح بين 2 و8 درجات مئوية فوق الصفر.

السيسي يوجه بعلاج سيدة مصابة بمرض نادر (صور)
وجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعلاج سيدة تعانى من مرض “داء الفيل”، ووزنها وصل إلى 300 كيلوغرام.

“يونهاب”: كوريا الشمالية نشرت كتاب صور يظهر صاروخا باليستيا عابرا للقارات وأسلحة أخرى
أكدت الوكالة الإخبارية الكورية الجنوبية “يونهاب”، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية نشرت اليوم، كتاب صور يظهر صاروخا باليستيا عابرا للقارات، وأسلحة أخرى.

دراسة: أقدم دليل على الحيوانات في العالم قد يكون من كائن حي مختلف تماما!
كشف خبراء أن أصول الحياة كانت متواضعة قبل بضعة مليارات من السنين: كائنات وحيدة الخلية تنغمس في الرواسب وتتطور على مدى مليارات السنين إلى نباتات متعددة الخلايا وبالنهاية حيوانات.

مصر.. تأسيس “نيرك” لصناعات السكك الحديدية
صرحت وزارة التخطيط المصرية اليوم، بأن الصندوق السيادي المصري والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، قامتا بانشاء الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية “نيرك” بدعم من القطاع الخاص‭‭ .

بالصور.. اعتداء في سماء لبنان على أجمل الطيور في العالم
انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي مجموعة صور لمجزرة بيئية بحق طيور الفلامينغو المهاجرة أو ما يعرف بالنحام في لبنان، والتي اختارتها الطيور طريقا للهجرة إلى موطنها.

تونس تشتري قمحا لينا وصلدا وعلف شعير في مناقصة
قال متعاملون أوروبيون إن ديوان الحبوب التونسي اشترى قمحا لينا وقمحا صلدا وعلف شعير في مناقصة عالمية أغلقت اليوم الثلاثاء.

اكتشاف هيكل معدني غامض في وسط صحراء يوتا يثير ضجة واسعة على الإنترنت
عثر طاقم من إدارة موارد الحياة البرية في ولاية يوتا على هيكل غريب يشبه الأحجار المتراصة في صحراء يوتا، ما دفع رواد الإنترنت إلى نشر نكات حول غرابة عام 2020.

الأسطول الجزائري يتعزز بـ 3 سفن حربية روسية الصنع عالية القدرات
قال الموقع الجزائري “ميناديفونس”، الخاص بالشؤون العسكرية وأسواق السلاح، إن الجزائر تتأهب لتسلم 3 طرادات روسية الصنع من نوع “ستيريغوتشي بروجكت 20380” بحلول العام 2021.

خطة مانشستر سيتي لخطف ميسي.. عقد مدته عشر سنوات بشروط خاصة
كشفت تقارير صحفية بريطانية وإسبانية، خطة جديدة لنادي مانشستر سيتي للتعاقد مع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، عندما ينتهي عقده الحالي مع برشلونة صيف العام المقبل.

تقرير: “غوغل” تخطط لمد كابل للإنترنت عبر إسرائيل والسعودية التفافا على مصر
أفاد تقرير لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية بأن شركة “غوغل” تستعد لمد شبكة كابلات جديدة للإنترنت، تربط بين إسرائيل والسعودية لأول مرة، دون المرور بمصر.

مسؤول أردني: المملكة في ذروة انتشار فيروس كورونا
أكد مساعد أمين عام وزارة الصحة الأردني غازي شركس، أن المؤشرات الوبائية تدل أن الأردن يمر بمرحلة ذروة انتشار فيروس كورونا.

الولايات المتحدة.. 1058 وفاة و157531 إصابة جديدة كورونا
أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها عن تسجيل 1058 وفاة و157531 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

بومبيو يعلن عن بدء عملية الانتقال في وزارة الخارجية الأمريكية
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أن وزارته بدأت عملية الانتقال، بعد أن أبلغت إدارة الخدمات العامة المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن بإمكانية بدئه تسلم السلطة رسميا.

سوريا تسجل 74 إصابة و5 حالات وفاة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 74 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة 5 مصابين بالفيروس في البلاد.

مصر.. 13 وفاة و361 إصابة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 13 وفاة و361 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

طوكيو وبكين تتفقان على استئناف رحلات العمل والتنسيق حول بحر الصين الشرقي
اتفقت اليابان والصين على استئناف رحلات العمل الشهر الحالي بين البلدين، ومواصلة المحادثات حول الجزر المتنازع عليها في بحر الصين الشرقي.

الحوثيون يهددون السعودية بمواصلة استهداف أراضيها
قال الناطق باسم جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن محمد عبد السلام الحوثي، إن على السعودية “ألا تنتظر غير الرد والدفاع المشروع حتى يتوقف العدوان”.

وسائل إعلام: نتنياهو يزور الإمارات والبحرين قريبا
ذكر موقع “i24” الإسرائيلي أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو سيزور الإمارات والبحرين مطلع الأسبوع المقبل.

السعودية: استهداف الحوثيين لمنشآتنا ضرب لعصب الاقتصاد العالمي
أكد مجلس الوزراء السعودي إدانة المملكة واستنكارها بشدة للاعتداءات الإرهابية التي تنفذها جماعة الحوثيين، وآخرها استهداف خزان للوقود في محطة توزيع المنتجات البترولية شمال مدينة جدة.

نائبة جمهورية تطالب بالسماح لها بحمل سلاحها في مبنى الكابيتول
أفادت وكالة أسوشيتيد برس بأن نائبة جمهورية من ولاية كولورادو الأمريكية انتخبت حديثا، طلبت السماح لها بحمل سلاحها في مبنى الكابيتول.

القضاء المصري يتحفظ على أموال 285 إخوانيا و3 شركات
أصدرت محكمة الأمور المستعجلة في القاهرة، قرارا جديدا بالتحفظ على أموال 285 عنصرا بتنظيم الإخوان و3 شركات تابعة له، ومنع التصرف بها.

تشاووش أوغلو: تركيا سترد على تفتيش سفينتها
أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو أن أنقرة سترد على تفتيش السفينة التركية من قبل العسكريين الألمان في البحر المتوسط.

تركيا: على اليونان التخلي عن لهجة التهديد والجلوس إلى طاولة الحوار
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركي حامي أقصوي أنه يجب على اليونان التخلي عن لغة التهديد لبلاده، والجلوس إلى طاولة الحوار دون شروط مسبقة.

مؤسسة النقد العربي السعودي تغير تسميتها
أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية بأن مجلس الوزراء أقرّ يوم الثلاثاء تغيير تسمية مؤسسة النقد العربي السعودي إلى مسمى البنك المركزي السعودي.

شركة Oppo تفاجئ العالم بهاتف لم يسبق له مثيل!
كشفات شركة Oppo خلال مؤتمرها السنوي الأخير عن هاتف ذكي حصل على مواصفات متطورة لم تشهدها الهواتف من قبل.

رصد صواعق تضرب بقوة أكبر من قدرة الطاقة الشمسية وطاقة الرياح الأمريكية بأكملها!
أكد علماء وجود صواعق “superbolts” يمكن أن تكون أكثر سطوعا بنحو 1000 مرة من متوسط ضربة البرق، وتنتج طاقة أكثر من جميع الألواح الشمسية وتوربينات الرياح في الولايات المتحدة مجتمعة.

الحوثيون يوافقون على إرسال خبراء إلى ناقلة “صافر” والأمم المتحدة تؤكد
أكد نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء القيادي في “أنصار الله” حسين العزي، توجيه رسالة إلى الأمم المتحدة تعلن فيها الجماعة موافقتها على وصول فريق خبراء لتفقد ناقلة النفط “صافر”.

مراسلات مسربة تكشف عن لقاءات بلينكن مع نجل بايدن أثناء عمله في أوكرانيا
أفادت قناة “فوكس نيوز” الأمريكية بأن مراسلات وزارة الخارجية تشير إلى أن أنتوني بلينكن مرشح جو بايدن لمنصب وزير الخارجية، عقد لقاءات مع هانتر بايدن منذ فترة.

انسحاب القوات الأرمنية من مناطق ستتسلمها أذربيجان في قره باغ
بدأت القوات الأرمنية الانسحاب من منطقة كيلبجار في قره باغ قبل تسليمها لأذربيجان في منتصف هذه الليلة، بموجب اتفاق باكو ويريفان بوساطة موسكو.

جنود إسرائيليون يعتدون على مصاب فلسطيني داخل سيارة إسعاف – فيديو
دانت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة اعتداء جنود إسرائيليين على سيارة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومحاولتهم اعتقال مصاب كانت تقلّه.

كيري: من الصواب العودة إلى اتفاق باريس للمناخ لكنه غير كاف
اعتبر جون كيري الذي اختاره جو بايدن لمنصب مبعوث شؤون المناخ في إدارته المقبلة في حال فوزه بالانتخابات، أنه من الصواب أن تعود الولايات المتحدة إلى اتفاق باريس حول المناخ.

غوتيريش يدعو إلى التهدئة وحماية المدنيين في إقليم تيغراي
أعلن المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك أن أمين عام المنظمة أنطونيو غوتيريش، “قلق للغاية” للوضع في إقليم تيغراي الإثيوبي، ودعا جميع الأطراف إلى التهدئة.

“بلومبيرغ”: الاتحاد الدولي للنقل الجوي يجهز “جواز سفر كورونا”
يجهز الاتحاد الدولي للنقل الجوي “IATA” تطبيقا للهواتف المحمولة، حيث سيثبت التطبيق خلو المسافر من فيروس كورونا وتلقيه لقاح كورونا.

مصدر عسكري سوري: عدوان إسرائيلي باتجاه جنوب دمشق
أعلن مصدر عسكري سوري أن “العدو الإسرائيلي قام بتوجيه ضربة باتجاه جنوب دمشق” دون وقوع خسائر بشرية.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …