موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعه ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠

واشنطن تعلق على إحالة قضيتي لجين الهذلول وسمر بدوي لمحكمة الإرهاب السعودية
أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس، عن قلقها إزاء تقارير أفادت بإحالة قضيتي الناشطتين السعوديتين لجين الهذلول وسمر بدوي إلى المحكمة المتخصصة بقضايا الإرهاب في السعودية.

رائد فضاء روسي يصف تجربة العمل في الفضاء المفتوح
نشر رائد الفضاء الروسي، سيرجي كود-سفيرشكوف، تدوينة على الإنترنت وصف فيها التجربة التي عمل فيها في الفضاء المفتوح منذ مدة.

مدير أسترازينيكا : قد نجري تجارب جديدة للقاحنا في العالم للتحقق من فعاليته
من المرجح أن تجري شركة أسترازينيكا تجربة إضافية لتقييم فعالية لقاح كورونا، حسبما نُقل عن رئيسها التنفيذي باسكال سوريوت يوم الخميس بعد تساؤلات حول نتائج دراستها في المرحلة الأخيرة.

وزير الخارجية العراقي: نتوقع تعاملا مغايرا من إدارة بايدن مع الملف العراقي
قال وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، إنه يتوقع “تعاملا مغايرا” من إدارة المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية جو بايدن، تجاه الملف العراقي.

دراسة : الأشخاص الساخطون أكثر عرضة لمحاربة أمراض القلب!
أظهرت دراسة جديدة أن الأشخاص الساخرين (الساخطين) أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب لأن العقلية (الافتراضات المتبناة) تسبب التوتر، ما يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة.

في أول رحلة خارجية.. وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة يزور دولتين عربيتين دون إعلان مسبق
بأول رحلة خارجية منذ تعيينه، زار وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر البحرين وقطر بزيارة غير معلن عنها مسبقا، على خلفية تصعيد التوتر بين البلدين.

تركيا تسجل أعلى حصيلة وفيات بفيروس كورونا
أظهرت بيانات وزارة الصحة التركية الخميس أن العدد اليومي للوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في تركيا سجل في الساعات الـ24 الماضية، رقما قياسيا بلغ 174 حالة.

البرلمان الأوروبي يدين الأنشطة التركية في فاروشا ويدعو لفرض عقوبات على أنقرة
دعا البرلمان الأوروبي، اليوم الخميس، لفرض عقوبات بحق تركيا على خلفية أنشطتها بمنطقة فاروشا (مرعش) المتنازع عليه بين شطري قبرص.

دعوى قضائية جديدة ضد فنان كويتي بتهمة الإساءة للكويتيين
تقدم المحامي الكويتي محمد طالب بشكوى ضد مواطنه الفنان الشعبي خالد الملا، بتهمة الإساءة إلى الشعب الكويتي، ووصفهم “بالأغبياء” خلال لقاء تلفزيوني له عبر إحدى المحطات المحلية.

مصر.. “معركة” بقنابل “المولوتوف” بعد منشور مسيء عن النبي (فيديو)
نجحت قوات أمن في قرية دير البرشا في مركز ملوي جنوب المنيا في مصر، مساء اول أمس الأربعاء، في السيطرة على مشاجرة استخدمت فيها الزجاجات الحارقة “المولوتوف”، وألقت القبض على 8 أشخاص.

بيع أيقونة روسية نادرة في لندن مقابل 75 ألف دولار
أصبحت أيقونة “المسيح المخلص” التي أبدعها الفنان التشكيلي الروسي، ميخائيل نيستيروف (1862 – 1942) من أغلى معروضات مزاد “أسبوع الفن الروسي” الذي يقام حاليا في لندن.

إيطاليا تسجل 822 وفاة و29 ألف إصابة بكورونا خلال 24 ساعة
أفادت وزارة الصحة الإيطالية، الخميس أنها سجلت 822 حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا في آخر 24 ساعة، كما رصدت 29003 إصابات بالفيروس.

في ظل ضغوطات مالية.. من المتوقع أن تسجل سندات الخليج مستوى قياسيا جديدا
من المرجح أن تسجل مبيعات أدوات الدين العالمية من الدول الست الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي ارتفاعا قياسيا جديدا في 2021، إذ تحتاج الحكومات لسد العجز المتسع.

جمعية خيرية في قرية مصرية تصرف مكافأة وراتب لكل مولود اسمه “محمد”
قررت إحدى الجمعيات الخيرية بقرية سملا في محافظة الغربية بمصر، إطلاق مبادرة لتشجيع إطلاق اسم النبي “محمد” على الأطفال حديثي الولادة.

أبو الغيط ينعى الصادق المهدي رئيس حزب “الأمة” السوداني
نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، الزعيم السوداني ورئيس حزب “الأمة” الصادق المهدي، الذي وافته المنية في الإمارات إثر مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

تركيا: فرنسا جزء من المشكلة في قره باغ
وجه وزير الدفاع التركي خلوصي أكار انتقادات شديدة اللهجة إلى باريس، على خلفية تبني مجلس الشيوخ الفرنسي مشروع قرار يوصي الحكومة بالاعتراف باستقلال جمهورية قره باغ المعلنة ذاتيا.

وزير خارجية الصين يؤكد على أهمية الحوار لحل قضية شبه الجزيرة الكورية
قال بيان للخارجية الصينية إن وزيرها، وانغ يي، أبلغ رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه- إن، اليوم الخميس، أنه ينبغي للبلدين مواصلة السعي لحل قضية شبه الجزيرة الكورية عبر الحوار.

شاهد.. يوم أبهر مارادونا الجميع وابتكر أروع إحماء في التاريخ
أعاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نشر فيديو رائع للأسطورة الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا، خلال قيامه بأروع وأشهر إحماء في التاريخ، استعدادا لخوض إحدى المباريات.

تعديل غير متوقع قد تدخله آبل على هواتف iPhone 13 المنتظرة!
أشار المدون الشهير “جون بروسير” إلى أن هواتف iPhone 13 التي ستطرح العام القادم قد تأتي بتعديلات جديدة لم توجد في هواتف آبل من قبل.

الجزائر تنفي منع مواطنيها من دخول الإمارات
نفت وزارة الخارجية الجزائرية، اليوم الخميس، منع مواطنيها من دخول الإمارات بعد تقارير إعلامية عن تعليق أبوظبي إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة، من بينها الجزائر.

تركيا تستبعد عقوبات أمريكية في عهد بايدن بسبب منظومة “إس-400” الروسية
قال نائب رئيس “حزب العدالة والتنمية” التركي نعمان كورتولموش إن بلاده لا تتوقع أن تفرض عليها إدارة جو بايدن المقبلة عقوبات بسبب شرائها منظومات الدفاع الصاروخية الروسية “إس-400”.

مصدر لـRT: مساع استضافة الكاظمي في البرلمان جدية
أكد مصدر برلماني عراقي، اليوم الخميس، جدية مساع يبذلها أعضاء في مجلس النواب لاستضافة رئيس الحكومة، مصطفى الكاظمي، في البرلمان، فيما توقع المصدر أن تتحول الاستضافة إلى “استجواب”.

مصر.. متهم يهرب من قوات الأمن أثناء عرضه على الطب الشرعي
قررت نيابة الهرم حبس متهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامه بالهرب من حارسه أثناء عرضه على الطب الشرعي، لخضوعه لتحليل الكشف عن المخدرات.

حرمان خربين من منتخب سوريا نهائيا ومنعه من أي أنشطة كروية سورية مدى الحياة
قرر الاتحاد السوري لكرة القدم، حرمان عمر خربين، مهاجم الهلال السعودي، من تمثيل منتخب سوريا بشكل نهائي، ومنعه من المشاركة في أي نشاط يخص الاتحاد مدى الحياة.

روسيا تنفذ اختبارا ناجحا جديدا لصاروخ “تسيركون” الخارق للصوت
أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الخميس عن تنفيذ إطلاق تجريبي ناجح جديد لصاروخ “تسيركون” المجنح الخارق للصوت في المحيط المتجمد الشمالي.

أنباء عن استئناف فنزويلا تصدير النفط للصين رغم العقوبات الأمريكية
أفادت وكالة “رويترز” استنادا إلى بيانات مواقع رصد مختصة ووثائق داخلية لشركة PDVSA النفطية الفنزويلية، بأن فنزويلا استأنفت تصدير النفط للصين رغم العقوبات الأمريكية ضدها.

مصر تسجل 368 حالة إصابة و11 وفاة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الخميس تسجيل 368 إصابة جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة، مقارنة مع 365 إصابة و12 وفاة في اليوم السابق.

باشينيان: تحدثت مع بوتين عبر الهاتف مرتين خلال ساعة
أعلن رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان أنه تحدث عبر الهاتف مع الرئيس الروسي مرتين خلال ساعة مساء الخميس، وبحث معه الوضع في قره باغ.

شاهد.. زوجة الرئيس المصري تعرض صورا نادرة للسيسي وعائلته
تخلل حوار انتصار السيسي، زوجة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، عرض مجموعة من الصور النادرة لأسرة الرئيس، تمثل مراحل مختلفة في مسيرة العائلة.

أعضاء مجلس النواب الليبي المجتمعين بطنجة يتفقون على عقد جلسة جديدة في غدامس
قالت عضو مجلس النواب الليبي عائشة يوسف الطبلقي، إن أعضاء مجلس النواب المجتمعين في طنجة المغربية، اتفقوا على عقد جلسة بكامل النصاب في مدينة غدامس الليبية منتصف الأسبوع القادم.

عميد معهد القلب السابق في مصر يحذر من الأزمات القلبية بسبب “نهائي إفريقيا”
حذر جمال شعبان العميد السابق لمعهد القلب في مصر، من حدوث أزمات قلبية محتملة لجمهور الأهلي والزمالك نتيجة مشاهدة مباراة نهائي إفريقيا التي تقام الليلة على ستاد القاهرة.

إغلاق المطاعم والمقاهي في كرواتيا إثر زيادة كبيرة في إصابات كورونا
أعلنت الحكومة الكرواتية، اليوم الخميس، أنها سوف تغلق المطاعم والمقاهي وستمنع الحفلات، على خلفية ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وزير الخارجية الفلسطيني: مستعدون لإعادة قنوات الاتصال مع الولايات المتحدة تحت إدارة بايدن
كشف وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، عن اتصالات غير مباشرة مع فريق المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن.

مالي تعين مزيدا من العسكريين في رئاسة الأقاليم بعد الانقلاب
عينت مالي عسكريين بارزين رؤساء لعشرة أقاليم في البلاد مما أثار قلق الفصائل السياسية من استحواذ الجيش على سلطات أكثر من اللازم بعد انقلاب أغسطس.

الخارجية الفرنسية ترفض توصيات البرلمان بالاعتراف بقره باغ
رفضت وزارة الخارجية الفرنسية قرار مجلس الشيوخ الفرنسي الذي يدعو للاعتراف بـ “جمهورية قره باغ” غير المعترف بها، والتي يدور حولها نزاع طويل الأمد بين أرمينيا وأذربيجان.

طهران: توقف الإمارات عن منح التأشيرات للإيرانيين مؤقت
أعلن رئيس ممثلية إيران في الإمارات محمد حسيني، الخميس، نقلا عن مسؤول إماراتي، أن وقف إصدار التأشيرات المعلن لرعايا 13 دولة بما فيها إيران، مؤقت ويستمر حتى إشعار آخر.

جنرال روسي: العمل على تطوير أنظمة “إس-500” الصاروخية سينجز في 2021
أكد الفريق أندريه يودين، نائب القائد العام للقوات الجوية الفضائية الروسية، أن العمل على أحدث الأنظمة الصاروخية الروسية للدفاع الجوي “إس-500” سينجز في عام 2021.

حجم التجارة بين روسيا والصين قد يتجاوز 100 مليار دولار على الرغم من الوباء
قالت جمعية التنمية الخارجية الصينية، إنه على الرغم من تأثر التجارة الثنائية بين الصين وروسيا بسبب كورونا، لكن من المتوقع أن يتجاوز التبادل التجاري 100 مليار دولار بحلول نهاية 2020.

اجتماع سعودي إماراتي مصري أردني لبحث تطورات الأزمة السورية
عقدت مصر والسعودية والإمارات والأردن يوم الخميس، اجتماعا تشاوريا على مستوى كبار المسؤولين في وزارات الخارجية لبحث تطورات الأزمة السورية.

البرازيل.. 691 وفاة وأكثر من 37 ألف إصابة بفيروس كورونا
قالت وزارة الصحة البرازيلية اليوم الخميس، إنها سجلت 37614 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

مفعمة بالمشاعر.. نابولي الإيطالي يفوز في أول مواجهة بعد رحيل مارادونا
فاز نادي نابولي الإيطالي بنتيجة 2 مقابل صفر على رايكا الكرواتي في الدوري الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس، في أول مباراة للفريق الإيطالي منذ وفاة أسطورة النادي دييغو مارادونا.

بيدرسن يبحث التسوية السورية مع وزير الخارجية السعودي
أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، أنه بحث التسوية السورية مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود.

ترامب: إذا صدقت الهيئة الانتخابية على فوز بايدن فقد ارتكبت خطأ
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في حديث بمناسبة عيد الشكر يوم الخميس، إن الهيئة الانتخابية في الولايات المتحدة إذا صدقت على فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن فقد ارتكبت خطأ.

ترامب: تسليم لقاح ضد فيروس كورونا سيبدأ الأسبوع المقبل
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الخميس، إن تسليم لقاح ضد فيروس كورونا المستجد سيبدأ الأسبوع المقبل والأسبوع الذي يليه.

سوريا .. هزة أرضية متوسطة الشدة في دمشق وريفها
أفاد مراسل RT في سوريا بأن هزة أرضية متوسطة الشدة وقعت بعد منتصف ليل الخميس الجمعة وشعر بها سكان العاصمة دمشق ومناطق في ريف دمشق.

إصابات كورونا في لبنان تتجاوز 122 ألفا
تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا الإجمالي في لبنان، اليوم الخميس، 122 ألفا، فيما قارب عدد الوفيات الألف، في وقت تشهد البلاد تشديدا للقيود المفروضة بهدف احتواء حدة تفشي الجائحة.

روسيا تقدم مساعدات غذائية لأكثر من ألف عائلة في دمشق
أكدت وكالة التعاون الإنساني الروسية أنها قدمت مساعدات غذائية لأكثر من ألف عائلة سورية محتاجة في دمشق.

قرينة السيسي تكشف جوانب من حياتهما الخاصة (فيديو)
كشفت انتصار السيسي، زوجة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، في ظهور إعلامي نادر، عن جوانب من حياتهما الخاصة، وذلك للمرة الأولى.

وفاة الفنان المغربي محمود الإدريسي متأثرا بفيروس كورونا
توفي، عصر اليوم الخميس، الفنان المغربي محمود الإدريسي، عن عمر يناهز 72 عاما، متأثرا بمضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

مصر.. ضبط أسلحة ثقيلة بمنزل أحد الفائزين في انتخابات النواب بسوهاج
ضبطت أجهزة الأمن المصرية أسلحة ثقيلة داخل منزل أحد المرشحين الفائزين في انتخابات مجلس النواب بمحافظة سوهاج.

انتهت جولتنا الاخباريه
الجمعه ٢٧ نوفمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …