موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠

صحيفة تتحدث عن تقليصات في رواتب كبار مدراء شركات النفط والغاز
ذكرت صحيفة “فوربس” الأمريكية عن حدوث تقليصات بنحو 15% في رواتب كبار المدراء في شركات النفط والغاز وذلك في ظل انخفاض أسعار النفط في الأسواق العاليمة، بسبب أزمة فيروس كورونا.

دراسة جديدة تلقي الضوء على تقييم صحي محتمل لدى بعض مرضى “كوفيد-19” المتعافين في المنزل!
زعمت دراسة أن بعض مرضى “كوفيد-19” الذين يعانون من أعراض مستمرة خفيفة ممن تُركوا للتعافي في المنزل، أكثر عرضة للمعاناة من سوء الحالة الصحية بعد 3 أشهر مقارنة بذوي الحالات الخطرة.

الحكومة المصرية: سبب وفاة معلم أمام طلابه في السعودية بسبب هبوط في الدورة الدموية
أعلنت وزارة القوى العاملة المصرية أن سبب وفاة مدرس مصري في السعودية امام طلابه خلال أحد الدروس عبر الانترنت يعود لإصابته بهبوط حاد في الدورة الدموية.

باحثون يزعمون اكتشاف السبب المرجح لاحتمال وفاة مرضى “كوفيد-19” المصابين بالسكري أو أمراض القلب!
زعمت دراسات مختبرية جديدة أن الكوليسترول قد يساعد الفيروس التاجي على إصابة الخلايا البشرية من خلال العمل كخدمة تحاكي وصف “سيارات أجرة”.

تركيا تعلق على دعوة البرلمان الأوروبي بفرض عقوبات وتصفه بـ”المنفصل عن الواقع”
وصف المتحدث باسم الخارجية التركية حامي أقصوي دعوة البرلمان الأوروبي لفرض عقوبات على تركيا لأنشطتها بمنطقة فاروشا (مرعش) المتنازع عليها بين شطري قبرص، بأنها “منفصلة عن الواقع”.

سلطات مدينة موسكو تحدد أحد الأسباب الرئيسة لحالات الإصابة الشديدة بكورونا
رصدت أناستاسيا راكوفا، نائبة عمدة موسكو للتنمية الاجتماعية، في تصريح صحفي، أن ثلثي المصابين بعدوى الفيروس التاجي في موسكو يتولون معالجة أنفسهم ذاتيا.

ألمانيا تخطط لديون جديدة بنحو 180 مليار يورو في 2021
قال مشرعون ألمان، اليوم الجمعة، إن ألمانيا تعتزم اقتراض 179.82 مليار يورو (حوالي 214.36 مليار دولار) في العام المقبل، وذلك في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد.

دراسة أمريكية تقترح عوامل خطر جينية ربما ترتبط بحالات “كوفيد-19” الخطيرة
رغم ظهور العديد من الدراسات والأبحاث حول “كوفيد-19” كل يوم، ما يزال الأطباء غير متأكدين من سبب إصابة البعض بأعراض خفيفة أو معدومة، بينما يصاب آخرون بأمراض خطيرة.

بينهم لاعبون بارزون.. الغائبون عن موقعة الأهلي والزمالك الليلة
كشفت المسحة التي خضع لها لاعبو الزمالك والأهلي قبيل مواجهة الفريقين مساء اليوم الجمعة، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، عن تأكد إيجابية عينة ستة لاعبين، وهو ما يعني غيابهم عن اللقاء.

استثمار من نوع جديد.. لوحة لفنان أسترالي تحطم الرقم القياسي
بيعت لوحة للفنان الأسترالي الشهير، بريت وايتلي، في مزاد بمبلغ 6.25 مليون دولار أسترالي، وهو رقم قياسي جديد يسلط الأضواء على حقيقة أن الاستثمار في الفن أصبح له جاذبية وفائدة مالية.

مصدر: “أوبك+” تعتزم إجراء محادثات غير رسمية عن بعد السبت
قال مصدر مطلع، اليوم الجمعة، إن مجموعة” أوبك+”، التي تضم دولا رئيسية منتجة للنفط، ستجري محادثات غير رسمية عن بعد غدا السبت قبل اجتماع مقرر لها الأسبوع المقبل.

إندونيسيا تسجل ارتفاعا قياسيا بإصابات ووفيات كورونا
أظهرت بيانات فريق العمل المكلف بمكافحة “كوفيد-19” في إندونيسيا، عن تسجيل رقم قياسي جديد بعدد الإصابات والوفيات الناتجة عن فيروس كورونا.

كويتيون يرقمون منازلهم مع إضافة عدد الكيلومترات بينها وبين الأقصى (صور)
انتشرت على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مجموعة صور لكويتيين قاموا بترقيم منازلهم مع إضافة عدد الكيلومترات بينها وبين المسجد الأقصى في فلسطين.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يكشف عن حصوله على هدايا من السعودية في العام 2017
نشر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، تغريدة عبر “تويتر” يكشف فيها أنه حصل على هدايا من المملكة العربية السعودية في العام 2017.

تخفيف العقوبة على كندي قتل ستة مصلين في أحد مساجد كيبيك
قررت محكمة استئناف كندية، تخفيف الحكم بالسجن المؤبد الصادر بحق كندي قتل 6 مصلين بالرصاص بأحد مساجد كيبيك في يناير 2017، وتخفيضه إلى 25 عاما، معتبرة أن سجنه مدى الحياة غير دستوري.

الجزائر تجلي رعاياها من قطر (صور)
قالت السفارة الجزائرية في الدوحة إنه سيتم تنظيم عملية إجلاء مخصصة لنقل الجزائريين العالقين في قطر ليعودوا إلى أرض الوطن.

انفجار سيارة مفخخة غرب مدينة رأس العين السورية
نقلت وسائل إعلام سورية عن مصادر أهلية، اليوم الجمعة، قولها، إن سيارة مفخخة انفجرت على حاجز لفصائل موالية لتركيا في قرية تل الجنب غرب مدينة رأس العين، شمال شرقي سوريا.

على رأسهم كيسنجر.. إقالات تطال أعضاء بارزين في هيئة مستشاري البنتاغون
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب أقالت عددا من كبار المستشارين المستقلين للبنتاغون، على رأسهم وزيرا الخارجية السابقان هنري كيسنجر ومادلين أولبرايت.

دراسة روسية عن تأثير كورونا على المصابين بفيروس الإيدز
ذكرت الهيئة الروسية المعنية بحماية حقوق المستهلك أن دراسة أجراها معهد الأبحاث المركزي لعلم الأوبئة أظهرت أن الاشخاص المصابين بالإيدز، أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

موسكو: زيارة بومبيو لمستوطنة والجولان المحتل دليل على تجاهل واشنطن للقانون الدولي
انتقدت روسيا اليوم الجمعة بشدة زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو غير مسبوقة إلى مستوطنة إسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة والجولان السوري المحتل.

“مرصد اللامساواة” في فرنسا: الفقر يزحف بثبات في البلاد والأكثر تضررا هم الشباب دون 30 عاما
قال “مرصد اللامساواة” في المجتمع الفرنسي، في تقرير نشره الخميس حول الفقر في البلاد، إن هذا الأخير يزحف بثبات في أوساط الفرنسيين وإن الأكثر تضررا منه هم الشباب وذوو المداخيل الضعيفة

ماكرون غاضب بعد اعتداء فاحش على موسيقي من طرف الشرطة (فيديو)
طالب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، وزير داخلية البلاد جيرالد دارمانين، بمعاقبة ضباط الشرطة الذين اعتدوا بالضرب على رجل أثناء تفتيشه.

وزارة الدفاع الروسية تعلن إطلاق حملة تطعيم شاملة للجيش ضد فيروس كورونا
أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، اليوم الجمعة، البدء في حملة تطعيم شاملة للجيش الروسي، والتي من المقرر أن تشمل أكثر من 400 ألف عسكري.

دبلوماسية إسرائيلية: حل الصراع مع الفلسطينيين يجب أن يكون عبر حوار مباشر
قالت السفيرة الإسرائيلية لدى بريطانيا، تسيبي حوتوفيلي، إن الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني يجب أن يحل عن طريق الحوار المباشر، مؤكدة أن مخطط الضم ليس مطروحا حاليا.

ترامب ينزعج من حفرة الغولف ويصفها باللعينة (فيديو)
ظهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في مقطع فيديو، غاضبا، يلعن الحفرة التي فشل في إدخال كرة الغولف إليها.

وسائل إعلام تنشر صورا لما تبقى من سيارة اغتيال العالم الإيراني فخري زادة
نشرت وسائل إعلام إيرانية مساء يوم الجمعة، صورا لما تبقى من المركبة التي انفجرت قرب مركبة العالم الإيراني فخري زادة.

العراق.. استمرار المظاهرات مع فرض حظر للتجوال
أفاد مراسلنا في العراق، اليوم الجمعة، بأن التظاهرات تجددت في محافظة النجف، فيما أشار إلى فرض حظر للتجوال في محافظة ذي قار واستبدال قائد شرطتها.

برج خليفة يضيء بلقطات لمسيرة مارادونا
أضاءت الإمارات برج خليفة، اليوم الجمعة، بلقطات لمسيرة أسطورة كرة القدم الراحل، دييغو أرماندو مارادونا.

“الصحة العالمية”: نحتاج للمعلومات عن لقاح “سبوتنيك V” الروسي لتقييم فاعليته
أعلنت مساعدة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، ماريانجيلا سيماو، أن المنظمة تحتاج للاطلاع على البيانات السريرية ومعلومات أخرى حول لقاح “سبوتنيك V” الروسي لتقييم فاعليته.

المغرب يسجل 70 وفاة و4592 إصابة جديدة بفيروس كورونا
قالت وزارة الصحة المغربية، إنها سجلت 4592 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية ارتفاعا من 4178 في اليوم السابق، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 345276.

ما هي حقيقة الشاب الذي مشى إلى المسجد الأقصى من جنوب إفريقيا وهل هو محتال فعلا؟!
بعد أن اشتهرت قصة الشاب شهيد ستاكالا الذي قال إنه قام برحلة من جنوب إفريقيا الى المسجد الأقصى مشيا على الأقدام، ظهرت روايات أخرى تكشف بعض الحقائق حول شخصية ستاكالا.

قميص مارادونا الذي سجل به أشهر أهدافه.. من يمتلكه وكم سعره؟
قدر خبير القطع التذكارية الرياضية السعر المحتمل للقميص الذي لعب به النجم الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا في مباراة كأس العالم عام 1986 ضد انجلترا، حيث سجل اثنين من أشهر أهدافه.

شركة عقارية إماراتية تدخل موسوعة غينيس بعد تحطيمها رقما قياسيا لهدم أطول مبنى بالمتفجرات (فيديو)
أعلنت شركة “مدن” العقارية الإماراتية عن نجاح عملية هدم أبراج “ميناء بلازا” في منطقة ميناء زايد، مسجلة رقما قياسيا عالميا جديدا في غينيس للأرقام القياسية كأطول مبنى يهدم بالمتفجرات.

مايك تايسون يعود إلى حلبة الملاكمة ويخوض نزالا ضد روي جونز جونيور يوم السبت
يعود الملاكم الأمريكي مايك تايسون إلى الحلبة، يوم السبت، لخوض نزال ضد مواطنه روي جونز جونيور في صالة “ستيبلز سنتر” الرياضية في مدينة لوس أنجلوس.

مسؤول أممي: ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين بالسودان إلى 43 ألفا
أعلن المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، الجمعة، ارتفاع عدد اللاجئين الإثيوبيين في السودان إلى 43 ألفا.

شركة تركية تصدر حافلات كهربائية إلى السويد
أعلنت الشركة التركية “تيمسا”، اليوم الجمعة، عن تصديرها أول شحنة من حافلاتها الكهربائية التي طورها مهندسو الشركة وصنعت في مرافقها، إلى السويد.

مقتل ستة مزارعين قرب قرية محاصرة في وسط مالي
أعلن رئيس بلدية سوكولو في مالي أن 6 مزارعين قتلوا، يوم الخميس، بالقرب من قرية فارابوغو بوسط البلاد ليرتفع عدد القتلى منذ قيام متشددين مشتبه بهم بحصار القرية في شهر أكتوبر إلى 23.

مشادة كلامية بين ترامب ومراسل صحفي سأله عن التنازل لصالح بايدن (فيديو)
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ولأول مرة إنه سيغادر البيت الأبيض إذا كانت أصوات المجمع الانتخابي لصالح منافسه الديمقراطي جو بايدن، مؤكدا في الوقت ذاته على أنه غير مستعد للتنازل.

الجيش الإثيوبي يعلن سيطرته على مدينة ويكرو في تيغراي
أعلن الجيش الإثيوبي أنه بسط سيطرته على مدينة ويكرو على بعد نحو 50 كلم إلى الشمال من مدينة ميكيلي، عاصمة إقليم تيغراي المتمرد.

برلمان تونس يقر ميزانية إضافية مكلفة للعام الجاري
أقر البرلمان التونسي في وقت متأخر من يوم الجمعة، الميزانية التعديلية للعام الجاري 2020 بعجز قياسي يبلغ 11.4 بالمئة وذلك بعد أسابيع من الجدل بشأن كيفية تمويلها.

إيران توجه رسالة للأمم المتحدة حول “مؤشرات خطيرة على مسؤولية إسرائيلية” في اغتيال العالم النووي
وجهت إيران رسالة لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش ولمجلس الأمن تتحدث فيها عن “مؤشرات خطيرة على مسؤولية إسرائيلية” في اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده.

مصر.. 12 وفاة و357 إصابة جديدة بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة المصرية الجمعة، تسجيل 357 حالة إصابة و12 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

البرازيل.. أكثر من 34 ألف إصابة بكورونا و514 وفاة
قالت وزارة الصحة البرازيلية يوم الجمعة إنها سجلت 34130 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، فضلا عن 514 وفاة مرتبطة بالفيروس.

زلزال بقوة 5.5 درجة بمقياس ريختر يضرب جزر الكوريل في الشرق الأقصى الروسي
أفادت وكالة “نوفوستي” بأن زلزالا بقوة 5.5 درجة بمقياس ريختر وقع بالقرب من جزر الكوريل الشمالية في الشرق الأقصى الروسي.

إصابات كورونا في الولايات المتحدة تتخطى عتبة الـ13 مليونا
أعلنت جامعة “جونز هوبكنز” يوم الجمعة أن الولايات المتحدة تجاوزت عتبة الـ13 مليون إصابة بفيروس كورونا.

الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال أفريقيا بعد فوز مثير على مواطنه الزمالك (فيديو)
توج النادي الأهلي المصري بطلا لدوري أبطال أفريقيا، بعد فوزه المثير على مواطنه نادي الزمالك 2-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد القاهرة.

مقتل قائد قوات “الدعم والإسناد” التابعة للانتقالي الجنوبي في أبين
أفاد مراسلنا في اليمن، الجمعة، بمقتل قائد عمليات قوات الدعم والإسناد التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، العقيد عوض السعدي، وعدد من مرافقيه في محافظة أبين جنوب البلاد.

مقتل عسكريين أردنيين في حادث انزلاق آلية عسكرية
أعلن الجيش الأردني عن وفاة عسكريين اثنين وإصابة 3 آخرين إثر انزلاق آلية عسكرية بسبب الضباب الكثيف.

مصادر: قمة الاتحاد الأوروبي ستمدد العقوبات ضد روسيا
نقلت وكالة “نوفوستي” الروسية عن مصادر في الاتحاد الأوروبي، أنه من المتوقع أن تقرر قمة الاتحاد المقبلة تمديد العقوبات التي فرضتها بروكسل على روسيا.

الكاظمي يقيل قائد شرطة ذي قار ويعلن حظر التجوال في المحافظة
أصدر رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، قرارا بإقالة قائد الشرطة في محافظة ذي قار وتشكيل لجنة للتحقيق في المواجهات التي وقعت الجمعة، إضافة إلى إعلان حظر التجوال فيها.

انتهت جولتنا الاخباريه
السبت ٢٨ نوفمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه المسيحيه بدير الانبا برسوم العريان بالمعصره ….كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه …