موجز…اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاربعاء ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاربعاء ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

المتحدث باسم نتنياهو: إيدي كوهين لا يمثل الحكومة الإسرائيلية…
علق أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، على تصنيف إيدي كوهين مستشارا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

معهد البترول الأمريكي: ارتفاع مخزونات الخام الوطنية وزيادة حادة لنواتج التقطير

أفادت بيانات معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء بأن مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة زادت بأعلى وتيرة في آخر أسبوع.

دراسة إيطالية تكشف عن المدينة الأكثر تغلغلا للمافيا شمال البلاد

أظهرت دراسة إيطالية أن إمبيريا (مقاطعة ليغوريا) هي البلدية الوحيدة في شمال البلاد، المدرجة بين العشرة الأوائل في تصنيف مؤشر نفاذية الجريمة المنظمة (IPCO).

الجزائر : 14 وفاة و466 إصابة جديدة بكورونا

سجلت وزارة الصحة في الجزائر يوم الثلاثاء 466 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بانخفاض 29 حالة عن اليوم السابق.

مجلس الأمن الدولي يوافق على مبعوثين جديدين للأمم المتحدة لليبيا والشرق الأوسط

وافق مجلس الأمن الدولي على اقتراح أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، تعيين البلغاري نيكولاي ملادينوف مبعوثا للمنظمة إلى ليبيا، والنرويجي تور وينسلاند مبعوثا إلى الشرق الأوسط.

بريطانيا.. سرقة ساعة جيب بقيمة 27 ألف دولار كانت هدية من الرئيس الأمريكي

أفادت وسائل إعلام بريطانية نقلا عن الشرطة بأن مجهولا سرق ساعة جيب بقيمة 27 ألف دولار، والتي أهداها الرئيس الأمريكي الـ 28 وودرو ويلسون لبحار بريطاني قبل أكثر من 100 عام.

الشرطة الموريتانية تستدعي الرئيس السابق ضمن تحقيق في شبهات فساد

استدعت شرطة محاربة الجرائم المالية والاقتصادية في موريتانيا يوم الثلاثاء الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز في ضمن تحقيقات في شبهات فساد.

أردوغان: تركيا ترى نفسها مع الاتحاد الأوروبي في المستقبل

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن تركيا ترى نفسها مع الاتحاد الأوروبي في المستقبل، مشيرا إلى أن بعض الأطراف تسعى لخلق مشاكل بين تركيا والتكتل “بشكل متعمد”.

البرازيل..964 وفاة و42889 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 964 وفاة و42889 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية: نحصل على 20 صاروخا جديدا في السنة

أكد قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية الفريق أول سيرغي كاراكاييف أن القوات الصاروخية تحصل على نحو 20 قطعة من أنظمة “يارس” و”أفانغارد” الجديدة في السنة.

هزة أرضية بقوة 6.2 درجة تضرب جزيرة في الفلبين

قال مركز “جي إف زد” الألماني لعلوم الأرض إن هزة أرضية قوتها 6.2 درجة ضربت جزيرة مينداناو في الفلبين في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء.

تقرير كندي يشكك بتحقيقات إيران حول إسقاط الطائرة الأوكرانية

شكك تقرير كندي بالتحقيقات التي أجرتها إيران في حادثة إسقاط طائرة ركاب مدنية أوكرانية في يناير الماضي، وكان على متنها ركاب كنديين.

إيران تؤكد ضرورة تنمية العلاقات وترسيخها مع روسيا في ظل التطورات الدولية الراهنة

أكد رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، ضرورة استمرار المشاورات بين المسؤولين الإيرانيين والروس، وتنمية العلاقات وترسيخها بين الجانبين.

موسكو تسجل 73 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة كورونا في موسكو يوم الثلاثاء، أن العاصمة الروسية سجلت 73 وفاة جديدة بين المصابين بالفيروس خلال اليوم الأخير.

تونس.. رئيس الحكومة هشام المشيشي يرجئ زيارته إلى إيطاليا

أرجأ رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي زيارته المقررة يوم الثلاثاء إلى إيطاليا بعد إنهاء زيارته لفرنسا، وذلك بعد الكشف عن إصابة أحد وزراء الوفد المرافق له بفيروس كورونا المستجد.

الولايات المتحدة تدين اختطاف أكثر من 300 تلميذ في نيجيريا

دانت وزارة الخارجية الأمريكية اختطاف أكثر من 300 تلميذ من مدرستهم في شمال غرب نيجيريا، مشيرة إلى أنها ستحقق في إعلان “بوكو حرام” مسؤوليتها عن الحادث.

بايدن يعتزم اختيار حاكمة ميشيغن السابقة جينيفر غرانهولم وزيرة للطاقة

أفادت وكالة “رويترز” بأن الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن يعتزم اختيار حاكمة ميتشيغان السابقة جينيفر جرانهولم لتولي منصب وزيرة الطاقة في إدارته.

السفارة الروسية ترحب بالمصادقة على اتفاقية التعاون الاستراتيجي بين روسيا ومصر

رحبت السفارة الروسية في القاهرة بمصادقة مجلس النواب المصري على اتفاقية الشراكة الشاملة والتعاون الاستراتيجي بين روسيا ومصر.

بعد تصريحات وزير سابق حول قضية الصحراء.. تونس تؤكد قوة علاقتها مع الجزائر

أكد وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي، يوم الثلاثاء، أن صفاء العلاقات التونسية الجزائرية “لا يمكن أن تكدره مواقف غير رسمية لا تلزم تونس في شيء، ولا تلزم إلا أصحابها”.

مستشار الأمن القومي الأمريكي يقطع زيارته لأوروبا للعودة إلى واشنطن لتنسيق الرد على الهجوم السيبراني

أفادت وكالة “رويترز” بأن مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين قطع زيارته إلى أوروبا عائدا إلى واشنطن “لتنسيق الرد على الهجوم السيبراني”.

زعيم الجمهوريين بمجلس الشيوخ الأمريكي يدعو زملاءه لعدم الاعتراض على نتيجة الانتخابات

طالب زعيم الأغلبية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي، كبار نوابه الأعضاء الجمهوريين بالمجلس بعدم الانضمام إلى أي أعضاء زملاء في مجلس النواب قد يعترضون على نتائج انتخابات الرئاسة.

المهرجان القومي للمسرح المصري يطلق الأسبوع القادم “دورة الآباء”

ينطلق المهرجان القومي للمسرح المصري بدورته الـ13 يوم الأحد القادم، تحت مسمى “دورة الآباء” تكريما لجيل المؤسسين الذي أثروا في الحركة المسرحية، بعد تأجيل لأكثر من مرة هذا العام.

الشرطة الألمانية تضرب بقوة وتعتقل 15 رجلا بتهمة جلب كميات كبيرة من الكوكايين إلى ألمانيا وأوروبا

أعلنت الشرطة الألمانية يوم الثلاثاء، إلقاء القبض على 15 رجلا في إطار ضربة وجهتها إلى الجريمة المنظمة في شمال البلاد.

جنرال روسي: صاروخ “سارمات” البالستي سيدخل المناوبة القتالية عام 2022

أعلن قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية، الفريق أول سيرغي كاراكاييف، أن صاروخ “سارمات” البالستي العابر للقارات سيدخل المناوبة القتالية في عام 2022.

مصر..23 وفاة و523 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 23 وفاة و523 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

تونس.. إنقاذ 93 مهاجرا قبالة السواحل

أنقذت قوات خفر السواحل التونسية 93 مهاجرا غالبيتهم من جنسيات إفريقية قبالة السواحل الجنوبية للبلاد، حسبما أفادت وزارة الدفاع التونسية، يوم الثلاثاء.

مصر تدين خطة إسرائيل لإنشاء 8300 وحدة استيطانية جديدة في القدس

دانت الخارجية المصرية، خطة السلطات الإسرائيلية لإنشاء نحو 8300 وحدة استيطانية جديدة في مدينة القدس.

إيطاليا.. فتح تحقيق بشأن “ميدياسات” المملوكة لبرلسكوني واتصالات إيطاليا

أعلنت الهيئة المشرفة على الاتصالات في إيطاليا “أجكوم”، يوم الثلاثاء، فتح تحقيق في مساهمات شركة “Vivendi” الفرنسية في شركة الاتصالات الإيطالية والمجموعة الإعلامية “ميدياسات”.

لبنان… إجمالي وفيات كورونا يرتفع إلى 1223

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ انتشار الوباء في فبراير إلى 14887، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1233.

دول أوروبية كبرى تتعهد بإطلاق حملات منسقة للتطعيم ضد كورونا

قال وزراء صحة ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وخمس دول أوروبية أخرى، اليوم الثلاثاء، إنهم سينسقون فيما بينهم لإطلاق حملات التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد.

ستولتنبيرغ: نأسف لفرض دول الناتو عقوبات على بعضها البعض

أعرب الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرغ، عن أسفه لقرار الولايات المتحدة فرض عقوبات ضد تركيا وهي عضو في الحلف، وكذلك لقرار أنقرة الذي أدى إلى هذه العقوبات.

الرئيس المكسيكي يهنئ بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

هنأ الرئيس المكسيكي أندريس مانويل أوبرادور، المرشح الديمقراطي الأمريكي للانتخابات الرئاسية جو بايدن بنجاحه في الانتخابات، مؤكدا ضرورة تعاون البلدين في ملف الهجرة.

تقارير: الجيش الإسرائيلي حدد هدفا لقتل 300 عنصر من “حماس” والفصائل الفلسطينية في حال اندلعت حرب

كشفت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي، حدد هدفا لقتل 300 عنصر من “حماس” وفصائل فلسطينية مسلحة أخرى مثل “الجهاد الإسلامي”، في أي حرب مقبلة.

فرنسا.. استقالة رئيسة بلدية مرسيليا بعد خمسة أشهر من انتخابها

قالت ميشيل روبيرولا، أول امرأة تتولى رئاسة بلدية مرسيليا الفرنسية، إنها قدمت استقالتها من منصبها اليوم الثلاثاء بسبب “الصعوبات الصحية” التي تواجهها.

مساعد وزير الخارجية الإيراني ينفي الأنباء حول لقائه ممثلا عن بايدن في سلطة عمان

نفى المساعد السياسي لوزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي الأنباء التي تحدثت عن لقائه ممثلا عن الرئيس الأمريكي المنتخب جوبايدن، خلال زيارته أمس إلى سلطنة عمان.

وزير المالية السعودي: أغلب قطاعات الاقتصاد في المملكة بدأت بالتعافي من تأثير جائحة كورونا

قال وزير المالية السعودي محمد بن عبد الله الجدعان، مساء يوم الثلاثاء، إن أغلب قطاعات الاقتصاد في المملكة بدأت بالتعافي من تأثير جائحة فيروس كورونا.

الجيش الهندي يتسلح بسفينة قتالية جديدة

احتفلت قوات سلاح البحرية في الجيش الهندي مؤخرا بإنزال سفينة قتالية حديثة إلى المياه، مجهزة بتقنيات تساعدها في التخفي عن رادارات العدو.

سون يتوج بجائزة أفضل لاعب كرة قدم كوري جنوبي للمرة الخامسة

توج سون هيونغ مين نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي البالغ 28 عاما اليوم الثلاثاء، بجائزة أفضل لاعب كرة قدم كوري جنوبي في العام 2020.

الملك سلمان يصدر أمرا هاما لذوي المتوفين بفيروس كورونا

أفادت وكالة الأنباء السعودية مساء يوم الثلاثاء، بأن الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر أمرا بصرف مبالغ مالية لذوي المتوفين بفيروس كورونا في المملكة.

الفلكيون يسجلون انبعاثا قويا لأشعة غاما من أقدم مجرة في الكون

سجل الفلكيون انبعاثا قويا لأشعة غاما في مجرة GN-z11 التي تشكلت إثر الانفجار الكبير للكون.

الملك سلمان لدى إقراره الموازنة: جائحة كورونا أثرت في نشاط الاقتصاد 

أعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود عن إقرار موازنة العام 2021، مؤكدا “مواصلة تعزيز مسيرة التنمية والرخاء في البلاد”.

كشف مخاطر النوم بجوار الهاتف الذكي

أعلنت الدكتورة ماريا إيغناتيفا، أخصائية طب الأعصاب، أن إشعاع التردد اللاسلكي المنبعث من الهواتف الذكية والأجهزة الأخرى، تمتصها أنسجة الجسم، ويمكن أن يكون لها تاثير سلبي في الصحة.

مصرع وإصابة عدد من السوريين في مصر

كشفت وسائل إعلام مصرية عن مصرع عدد من السوريين في محافظة البحر الأحمر في حادث كشفت التحقيقات الأولية أنه نتج عن انقلاب سيارة.

رويترز: البرلمان التركي يبدي وحدة نادرة بعد العقوبات الأمريكية

أظهر البرلمان التركي وحدة نادرة من نوعها في إدانته للعقوبات الأمريكية المفروضة على أنقرة لشرائها منظومة دفاع جوي روسية، وقال إن البلاد لن تتردد في حماية نفسها في مواجهة التهديدات.

هونغ كونغ… إصابة كلب بوليسي بفيروس كورونا

كشفت مصادر لصحيفة “South China Morning Post” أنه سيتم إرسال كلب بوليسي إلى مركز للحجر الصحي للحيوانات التابع لحكومة هونغ كونغ، بعد إصابته بفيروس كورونا.

دبابة إسرائيلية تطلق النار “بشكل عرضي” على قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، أنه أثناء تدريب عسكري أجري الليلة الماضية، قامت دبابة بإطلاق النار “بشكل عرضي” على قطاع غزة.

“أوكيو” العمانية تجري محادثات مع “بهارات بتروليوم” حول بيع حصتها في فرع الهند

قالت شركة “أوكيو” العمانية إنها تجري محادثات مع بهارات بتروليوم المحدودة حول بيع حصتها في شركة مصافي بهارات عمان المحدودة في الهند.

دبلوماسي أمريكي: بايدن لن يبحث عن صداقة بوتين لكن العلاقات بين البلدين قد تصبح أكثر استقرارا

اعتبر السفير الأمريكي الأسبق لدى موسكو، مايكل ماكفول، أن العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا قد تصبح أكثر استقرارا مع وصول إدارة جو بايدن إلى البيت الأبيض.

“وول ستريت” تفتح على ارتفاع بدعم آمال التحفيز والتركيز على الاتحادي

فتحت مؤشرات الأسهم الرئيسية في بورصة “وول ستريت” على ارتفاع اليوم الثلاثاء، إذ تحسنت المعنويات بفضل إحراز تقدم نحو حزمة إنفاق حكومي وإجراءات مساعدات مرتبطة بجائحة كورونا.

صحيفة: تهريب مورينيو “المُقال” من مقر نادي تشيلسي بصندوق سيارة عام 2015

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقرير لها اليوم الثلاثاء، عن واقعة حدثت عام 2015 تخص البرتغالي جوزيه مورينيو الملقب “السبيشال وان” عقب إقالته من تدريب نادي تشيلسي الإنجليزي.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاربعاء ١٦ ديسمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …