موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠

من يفيده شرب الماء مع الليمون؟…
تنصح الدكتورة يكتيرينا يانج، أخصائية أمراض الغدد الصماء، الأشخاص الذين يعانون من انخفاض حموضة عصير المعدة بشرب الماء مع الليمون.

الحكومة الإيطالية تعقد اجتماعا بشأن قضية ريجيني

شهد مقر رئاسة الوزراء الإيطالية بالعاصمة روما اجتماعا وزاريا صباح الأربعاء، برئاسة جوزيبي كونتي، حول تطورات قضية مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني في مصر أوائل عام 2016.

الأرجنتين: 6.8 ألف إصابة جديدة و162 وفاة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الأرجنتينية عن تسجيل 6843 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، و162 حالة وفاة خلال اليوم الأخير.

“فوربس”: زيادة ثروة المليارديرات في 2020 بحوالي تريليوني دولار

أشارت تقديرات مجلة “فوربس” إلى أن الثروة الإجمالية للمليارديرات في العالم ازدادت في عام 2020 المحفوف بالأزمات بنحو 1.9 تريليون دولار.

برلسكوني يتعهد بتلقي لقاح كورونا أمام وسائل الإعلام

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق، سيلفيو برلسكوني يوم الأربعاء، عن الاستعداد لأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد أمام أجهزة الإعلام.

القضاء الأمريكي ينوي ملاحقة ليبي بتهمة المشاركة في تفجير لوكربي

أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن وزارة العدل تعتزم ملاحقة ليبي بتهمة المشاركة في تفجير طائرة أميركية فوق قرية لوكربي في إسكتلندا سنة 1988، ما أسفر عن مقتل 270 شخصا.

ألمانيا تبدأ حملة التلقيح ضد كورونا في 27 ديسمبر

تباشر ألمانيا حملة التلقيح ضد “كوفيد-19” في 27 ديسمبر بدءا بدور المسنين، حسبما أعلنت السلطات يوم الأربعاء.

الكشف عن موعد تطعيم مايك بينس وجو بايدن ضد كورونا

أفاد البيت الأبيض في بيان يوم الأربعاء بأن مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، سيتلقى لقاح كورونا يوم الجمعة خلال فعالية عامة.

وزارة الصحة في غزة: تسجيل 1015 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد

سجل قطاع غزة يوم الأربعاء أكثر من 1000 إصابة بفيروس كورونا المستجد، في يوم واحد.

الولايات المتحدة: عقوبات “كاتسا” ضد تركيا توفر فرصة للتفاهم

قال مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية العسكرية الأمريكية كلارك كوبر، إن “العقوبات على تركيا في إطار قانون كاتسا، ستوفر فرصة للبلدين للتفاهم وتحديد الطرق التي سيتم اتباعها”.

بولتون: على بايدن إلغاء قرار ترامب حول مغربية الصحراء

دعا مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون، الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، لـ”إلغاء قرار الرئيس دونالد ترامب بالاعتراف بمغربية الصحراء” لأنه “يقوض السياسة الأمريكية”.

نقل زوجين من الدببة من حديقة الحيوان في إسلام أباد إلى محمية بالأردن (صور)

بعد أسابيع فقط من إنقاذ الفيل الأكثر وحدة في العالم من حياة البؤس والشقاء في حديقة حيوان إسلام أباد، يستعد الدبان البنيان سوزي وبابلو لنقلهما جوا من العاصمة الباكستانية إلى الأردن.

مصر..24 وفاة و544 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الأربعاء، عن تسجيل 24 وفاة و544 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

بنك تنموي يخصص مليار دولار لشراء وتوزيع اللقاحات على دول أمريكا اللاتينية والكاريبي

أعلن بنك التنمية للبلدان الأمريكية أنه سيخصص مليار دولار لمساعدة دول أمريكا اللاتينية والبحر الكاريبي على شراء وتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

ميلان يرفض الهزيمة ويفرض التعادل على جنوى (فيديو)

رفض ميلان التعادل الإيجابي على مضيفه جنوى بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ12 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “الكالتشيو”.

الولايات المتحدة.. الحكومة الفدرالية نفذت 60% من عمليات الإعدام لهذا العام

كشف تقرير صادر عن مركز بيانات عقوبة الإعدام في الولايات المتحدة أن عدد الأشخاص الذين أعدمتهم الحكومة الفدرالية في عام 2020 أكثر من عدد من تم إعدامهم في جميع الولايات الـ50 مجتمعة.

السعودية تستلم شحنتين من لقاحات كورونا

قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة إن المملكة تسلمت شحنتين من لقاحات كوفيد-19 يوم الأربعاء، وستبدأ توزيع اللقاح خلال الأيام الثلاثة المقبلة.

موسكو تسجل 76 وفاة جديدة بفيروس كورونا

أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة كورونا في موسكو يوم الأربعاء، أن العاصمة الروسية سجلت 76 وفاة جديدة بين المصابين بالفيروس خلال اليوم الأخير.

المغرب.. 38 وفاة و3351 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت وزارة الصحة المغربية يوم الأربعاء، 3351 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، ارتفاعا من 2793 أمس، ليرتفع مجمل الإصابات في المملكة إلى 406970.

جيران ترامب في فلوريدا: لا يمكنه أن يقيم في منتجع “مار إيه لاغو” بشكل دائم

قال عدد من جيران الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في بالم بيتش بولاية فلوريدا، إنه “ممنوع قانونا الإقامة في منتجع (مار إيه لاغو) الخاص به بشكل دائم بعد مغادرة البيت الأبيض”.

فيروس كورونا يحد من عدد الضيوف في مراسم تنصيب بايدن

أعلن الكونغرس الأمريكي أن الوضع الوبائي الخاص بانتشار فيروس، دفع إلى الحد من عدد الضيوف في مراسم تنصيب الديمقراطي جو بايدن رئيسا للولايات المتحدة في 20 يناير المقبل.

مصر.. مصرع 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين في تصادم حافلتين بسوهاج

قتل 5 أشخاص وأصيب 7 آخرون في حادث تصادم بين حافلتين في محافظة سوهاج المصرية.

المؤسسة الليبية للنفط تدين تدخل مسلحين في مهام شركة البريقة لتسويق النفط

دانت المؤسسة الوطنية الليبية للنفط محاولات تدخل جماعة مسلحة في المهام الفنية لأنشطة شركة “البريقة” لتسويق النفط، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضدها.

سوريا.. 11 وفاة و151 إصابة جديدة بكورونا

ارتفع عدد وفيات كورونا في سوريا إلى 554 بعد الإعلان عن 11 وفاة جديدة اليوم، كما استمر عدد الإصابات بالارتفاع إلى حدود قياسية.

طبق الكُسكُس وسباق الهجن بقائمة اليونسكو للتراث الثقافي غير المادي

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) يوم الأربعاء، مجموعة عناصر جديدة في قائمة التراث الثقافي غير المادي من بينها طبق الكُسكُس وسباق الهجن.

وزير الخارجية الأمريكي يدخل الحجر الصحي بعد مخالطته مصابا بـ”كوفيد-19″وزير الخارجية الأمريكي يدخل الحجر الصحي بعد مخالطته مصابا بـ”كوفيد-19″

وزير الخارجية الأمريكي يدخل الحجر الصحي بعد مخالطته مصابا بـ”كوفيد-19″

أكدت الخارجية الأمريكية أن الوزير مايك بومبيو دخل الحجر الصحي بعد الكشف عن مخالطته شخصا مصابا بفيروس كورونا المستجد.

بالأرقام.. نجوم الرياضة في قائمة الأعلى أجرا لعام 2020

ألقت مجلة “فوربس” الضوء على المشاهير الأعلى أجرا لعام 2020، واقتحم نجوم الرياضة لائحة المراكز الـ10 الأوائل رغم انتشار فيروس كورونا وتأثيره على الاقتصاد العالمي هذا العام.

الخرطوم ترحب بقرار الخزانة الأمريكية لسداد متأخرات السودان للبنك الدولي

رحبت وزارة المالية السودانية، اليوم الأربعاء، بقرار الخزانة الأمريكية لسداد متأخرات السودان للبنك الدولي، موضحة أن ذلك يتيح وصول 1.5 مليار دولار سنويا من المؤسسة الدولية للبلاد.

علماء يحددون عدد سكان الأرض الذين لن يتمكنوا من الحصول على لقاح ضد “كوفيد -19”

توصل علماء من الولايات المتحدة والصين إلى استنتاج مفاده أن ما يقارب من ربع سكان الأرض قد لا يتمكنون من  الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

عمدة موسكو: أكثر من 12 ألف شخص قد خضعوا للتطعيم ضد كورونا

أكد عمدة موسكو، سيرغي سوبيانين، أن أكثر من 12 ألف شخص في العاصمة الروسية قد تلقوا لقاح “سبوتنيك V” ضمن إطار حملة التطعيم المجانية ضد فيروس كورونا المستجد.

بن زايد يغرد بعد لقاء السيسي في القاهرة (صور)

غرد ولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعد لقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في القاهرة.

مصر تكبد مواقع بيع الآثار خسائر فادحة

قال المشرف على إدارة الآثار المستردة بوزارة الآثار في مصر، شعبان عبد الجواد، إن مصر كبدت مواقع بيع الآثار المصرية خسائر فادحة.

هل يسبب “كوفيد-19” عقما للرجال؟

أعلنت البروفيسورة ليلى آدميان، أخصائية الأمراض النسائية، أنه لا توجد أدلة، تؤكد أن عدوى الفيروس التاجي المستجد تسبب العقم لدى الرجال.

أول مدرب يفقد منصبه في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم

أعلن وست بروميتش ألبيون الأربعاء إقالة مدربه سلافن بيليتش، بعد بداية متواضعة للموسم واحتلال المركز قبل الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حيث فاز مرة واحدة في 13 مباراة.

في إنجاز هام.. فيزيائيون يصممون موجات معاكسة للوقت من الضوء البصري!

أظهر فيزيائيون تقنية جديدة لعكس الوقت لموجة من الضوء البصري، حيث وجدوا طريقة لحث الموجة الضوئية على تتبع المسار الأمامي في الاتجاه المعاكس، والعودة إلى نقطة الأصل.

رسميا.. الدوحة تفوز باستضافة الألعاب الآسيوية 2030 والرياض تنظمها 2034

أعلنت الجمعية العمومية للمجلس الأولمبي الآسيوي، اليوم الأربعاء، فوز قطر بحق استضافة دورة الألعاب الآسيوية لعام 2030، على أن تستضيفها السعودية عام 2034.

الإمارات تنضم لمنتدى غاز شرق المتوسط برئاسة مصر والسيسي يرحب

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رحب بانضمام دولة الإمارات إلى منتدى غاز شرق المتوسط.

انطلاق أول رحلة لطائرة “إيل-114” المحدثة

أعلنت مجموعة شركات “روستيخ” الحكومية عن تحقيق انجاز جديد في مجال الطيران المدني الروسي، وقالت إن طائرة الركاب الروسية الجديدة من طراز IL114-300 نفذت اليوم الأربعاء رحلتها الأولى.

خلل ثان يصيب عمل تطبيق “تليغرام” خلال اليوم

أعلن موقع Downdetector أن عمل تطبيق “تليغرام” تعرض للمشكلات مرتين خلال اليوم الأربعاء.

عملة “البيتكوين” تسجل أعلى مستوى على الإطلاق متجاوزة مستوى 20 ألف دولار

سجلت عملة “البيتكوين” اليوم الأربعاء، مستويات تاريخية، حيث تجاوزت العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم، مستوى 20000 دولار وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.

روسيا تصمم نسخة خفيفة من مقاتلة “سو- 57”

علقت صحيفة Military Wath الأمريكية على خطة لتصميم مقاتلة خفيفة أحادية المحرك للجيل الخامس طرحها مؤخرا رئيس شركة “روستيخ” الحكومية الروسية، سيرغي تشيميزوف.

الرئيس الفلسطيني يثمن موقف إندونيسيا الرافض للتطبيع مع إسرائيل

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مع نظيره الإندونيسي جوكو ويدودو، خلال اتصال هاتفي، اليوم الأربعاء، آخر تطورات القضية الفلسطينية.

وزيرة الصحة المصرية تكشف عن المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا

كشفت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية تصدرت المحافظات الأكثر إصابة بفيروس كورونا.

عدد الوفيات بسبب كورونا في إيران يقترب من 53 ألف حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 7603 إصابات جديدة بفيروس كورونا، و213 وفاة جديدة في البلاد، من جراء هذا الوباء، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

البنك الدولي يحسن توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي

حسن البنك الدولي من توقعاته لأداء الاقتصاد الروسي خلال العام الجاري، وقال البنك إن الاقتصاد الروسي سيتراجع في 2020 بنسبة تصل إلى 4%، بعدما كان يتوقع تراجعا بنسبة 5% في وقت سابق.

توقعات باستمرار الحجر الصحي في ألمانيا حتى أبريل المقبل

قال رئيس الجمعية الطبية العالمية، فرانك أولريش مونتغمري، إنه من المنتظر أن تستمر إجراءات الحجر الصحي، التي اتخذتها ألمانيا لاحتواء انتشار فيروس كورونا، حتى شهر أبريل المقبل.

مصر.. فنان كبير يثير الجدل بسبب بيت شعر

أثير جدل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بسبب تصريح للفنان الكبير، عبد الرحمن أبوزهرة، أدلى به أثناء تكريمه في مهرجان التجربة الأولى بنقابة المهن التمثيلية.

موسكو بانتظار بلورة إدارة بايدن موقفها من تمديد معاهدة “ستارت-3” 

رفض وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، التخمينات حول إمكانية تمديد المعاهدة الروسية الأمريكية حول الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية، بعد وصول إدارة جو بايدن إلى البيت الأبيض.

مواجهات بين “البيشمركة” و”وحدات حماية الشعب” عند حدود كردستان العراق وسوريا

اتهمت قوات “البيشمركة” الكردية في إقليم كردستان العراق “وحدات حماية الشعب” الكردية المسؤولية عن مهاجمة قواتها في منطقة واقعة عند الحدود مع سوريا.

كيف نعيد إرسال الصور التي تختفي بعد مشاهدتها في تطبيقات المراسلة؟

توفر العديد من تطبيقات المراسلة اليوم مثل “واتساب” و”تيليغرام” ميزة الصور والرسائل التي تختفي من المراسلات بعد فترة من استلامها، فكيف لمستلم الصور أن يعيد إرسال مثل هذه البيانات؟

انتهت جولتنا الاخباريه
الخميس ١٧ ديسمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …