موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم…الاحد ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٠ متابعة: الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاحد ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٠

الرئيس الأوكراني يشتكي من رغبة مواطنيه في الحصول على لقاح كورونا الروسي…
اشتكى الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي من رغبة مواطنيه في الحصول على اللقاح الروسي المضاد لفيروس كورونا، وفقا لما نقلته صحيفة “نيويورك تايمز”.

موقع: ترامب سيقضي احتفالات عيد الميلاد في فلوريدا…
أفاد موقع USA Today بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيسافر إلى مقر إقامته في مارالاغو بولاية فلوريدا يوم 23 ديسمبر، حيث سيقضي هناك آخر أعياد ميلاد المسيح بصفته رئيسا للبلاد.

يوفنتوس يقسو على بارما برباعية نظيفة…
حقق يوفنتوس فوزا كبيراعلى مضيفه بارما برباعية بيضاء، في المباراة التي جمعتهما السبت ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

الصحة العالمية: نتواصل مع بريطانيا بشأن نوع جديد من فيروس كورونا…
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها تتواصل بشكل وثيق مع مسؤولين بريطانيين، حول نوع جديد من فيروس كورونا.

تحسن ملحوظ للريال اليمني بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة…
شهدت العملة اليمنية السبت، تحسنا ملحوظا أمام سعر العملات الأجنبية، بعد إعلان تشكيل الحكومة اليمنية الجديدة، بموجب اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي.

مصدر أمني مصري ينفي ادعاءات “الإخوان المسلمين” بوجود عقاب جماعي بأحد السجون..
نفى مصدر أمني مصري ما يتم تداوله من قبل جماعة “الإخوان المسلمين” وبعض “المنظمات الموالية لها” من ادعاءات بوجود عقاب جماعي داخل أحد السجون.

تركيا.. اعتقال 23 شخصا بينهم رئيس بلدية بتهم الرشوة والابتزاز…
أعلنت السلطات الأمنية في تركيا، اعتقال 23 مشتبها به بتهم الرشوة والابتزاز، بمن فيهم العمدة السابق لبلدية جيهان في ولاية أضنة، قدير أيدار، الذي أوقف عن عمله في مارس الماضي.

البرازيل.. 555 وفاة و50.177 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 555 وفاة و50.177 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

مدرب ميلان يؤكد تجدد إصابة إبراهيموفيتش…
أكد ستيفانو بيولي مدرب ميلان تجدد إصابة هداف “الروسونيري” السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، خلال المؤتمر الصحفي عشية مواجهة فريقه لمضيفه ساسولو ضمن الجولة الـ13 من الدوري الإيطالي.

مصر.. قفزة في إصابات كورونا و28 وفاة…
قالت وزارة الصحة المصرية يوم السبت إنها سجلت 611 إصابة جديدة بفيروس كورونا و28 وفاة، ارتفاعا من 579 إصابة و26 وفاة في اليوم السابق.

بسبب كورونا.. موريتانيا توزع 12 مليون دولار على فقرائها…
أعلنت الحكومة الموريتانية، السبت، أنها ستوزع 4,7 مليار أوقية، أي ما يعادل 12,2 مليون دولار، على الأسر الفقيرة لمساعدتها في مواجهة تداعيات الموجة الثانية من جائحة “كورونا”.

لبنان.. 11 وفاة و1.626 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية عن تسجيل 11 وفاة و1.626 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

الدفاع الروسية: الإرهابيون نفذوا 38 هجوما في مناطق خفض التصعيد في سوريا…
أكد نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا الفريق أول فياتشيسلاف سيتنيك، أن مقاتلي “جبهة النصرة” الإرهابية نفذوا 38 هجوما في منطقة خفض التصعيد في سوريا.

قراصنة يستولون على سفينة ويختطفون 6 من طاقمها قبالة سواحل نيجيريا…
قالت السفارة الأوكرانية في نيجيريا، يوم السبت، إن قراصنة مسلحين استولوا في 16 ديسمبر على السفينة “ستيفيا” في مياه خليج غينيا واحتجزوا أفرادا من طاقمها بينهم أوكرانيون.

ثنائية “الأفضل” ليفاندوفسكي تسقط ليفركوزن وتمنح البايرن صدارة “البوندسليجا”..
قلب بايرن ميونخ تأخره بهدف أمام مضيفه باير ليفركوزن إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1 بالمباراة التي جمعتهما يوم السبت ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري الألماني لكرة القدم “البوندسليجا”.

صحيفة: أوباما متهم بـ”إذلال” الاتحاد الأوروبي…
نشرت صحيفة “Express” مقالا أشارت فيه إلى أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما متهم بـ”إذلال” الاتحاد الأوروبي، على خلفية “التناقضات غير القابلة للحل” في كتابه “أرض الميعاد”.

وفاة مدونة ألمانية شهيرة على “إنستجرام” بسبب فقدان الشهية…
توفيت المدونة الألمانية ونجمة “إنستجرام” يوسي ماريا أثناء إجازتها في جزر الكناري عن عمر يناهز 24 عاما.

العالم يشهد ظاهرة فلكية نادرة…
يشهد العالم حدثا فلكيا تاريخيا مساء الاثنين، يتمثل في الاقتران الكبير بين عملاقي الغاز كوكبي “المشتري وزحل”، عندما يشاهدان ظاهريا قريبين بشكل كبير من بعضها في السماء ليلا.

لاعبة كرة قدم عمرها 19 عاما تستلم منصب نائب وزير الرياضة في بلادها…
أدت لاعبة المنتخب البوليفي لكرة القدم للشابات سييلو فيزاجا أرتيجا البالغة 19 عاما أمس الجمعة، اليمين الدستورية أمام حكومة بلادها عقب تعيينها نائبا لوزير الرياضة في الحكومة الجديدة.

العراق.. استهداف صاروخي يطال إحدى فرق “حشد المرجعية”…
أعلنت قيادة فرقة “العباس القتالية” في العراق، السبت، تعرض إحدى ألويتها إلى استهداف صاروخي في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد.

فيديو لمحمد بن راشد على “تيك توك” يحصد 1.2 مليون مشاهدة!…
حقق أول فيديو نشره الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، على تطبيق “تيك توك” 1.2 مليون مشاهدة خلال أقل من 24 ساعة.

نتنياهو يقارن بين تلقيه لقاح كورونا ولحظة هبوط أول إنسان على القمر…
اقتبس رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال تلقيه التطعيم ضد فيروس كورونا يوم السبت، كلمات من الكتاب المقدس وعبارة شهيرة لرائد الفضاء الأمريكي نيل أرمسترونج.

الصحة الأمريكية توجه نصائح للطيارين عقب التطعيم بلقاح “موديرنا”…
أوصت الهيئة الطبية الأمريكية “FDA”، الطيارين ومراقبي الحركة الجوية بالامتناع عن العمل لمدة يومين بعد تلقي كل جرعة من لقاح “موديرنا” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

مطعم في سنغافورة يقدم لحم الدجاج المصنع مخبريا “في سابقة غذائية تاريخية”…
قدم أحد مطاعم سنغافورة يوم السبت، لحم الدجاج المصنع مخبريا، فيما يأمل منتجوه أن يخفف من أثر استهلاك اللحوم على بيئة العالم.

جورجيا.. اعتقال رجل هدد بتفجير قنبلة يدوية…
اعتقلت الشرطة الجورجية اليوم السبت رجلا مسلحا هدد بتفجير قنبلة يدوية داخل مبنى سكني بإحدى مناطق العاصمة تبليسي، وفقا لما نقلته قناة “روستافي 2”.

الفرنسي لوران بلان مدربا للريان القطري…
كشف مصدر رسمي في نادي الريان القطري أن مدرب منتخب فرنسا السابق لوران بلان سيتولى الإشراف على الفريق الأول بكرة القدم.

السيسي يستقبل وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين قبل اجتماعهم الثلاثي…
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، في القاهرة وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين قبل اللقاء الذي جمعهم لبحث المستجدات الإقليمية والتطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

روجوزين: نخطط لإيصال الأكسجين إلى المحطة الدولية في فبراير…
قال رئيس هيئة الفصاء الروسية “روس كوسموس” دميتري روغوزين، للصحفيين اليوم، إنه تقرر نقل الأكسجين إلى المحطة الفضائية الدولية، في فبراير المقبل.

طهران تشدد التدابير الوقائية الصحية استعدادا لليلة “يلدا”…
أعلنت طهران نيتها تشديد القيود الوقائية لمواجهة تفشي كورونا بـ”إغلاق المتاجر وتقييد حركة المرور في وقت مبكر عن المعتاد” حسب “رويترز”، استعدادا للاحتفال بعيد “يلدا” أول أيام الشتاء.

رئيس أركان الجيش الجزائري يشرف على رفع جثامين ضحايا المروحية العسكرية…
أشرف رئيس أركان الجيش الجزائري، الفريق سعيد شنقريحة، السبت، على رفع جثامين الضباط ضحايا تحطم المروحية العسكرية، يوم الأربعاء الماضي.

إعلان موعد الإطلاق التجريبي للمركبة الفضائية القمرية الروسية “أوريول”…
قال رئيس هيئة الفضاء الروسية “روس كوسموس” دميتري روغوزين، إنه تقرر تنفيذ أول إطلاق تجريبي للمركبة الفضائية الروسية “أوريول” بواسطة صاروخ “أنجارا” في 15 ديسمبر 2023.

الأردن ومصر وفلسطين تؤكد على محورية القضية الفلسطينية وحل الدولتين…
أعلن وزراء خارجية الأردن ومصر وفلسطين أن القضية الفلسطينية تبقى القضية المحورية للعرب، ولا سلام في الإقليم دون استعادة الفلسطينيين حقوقهم عبر حل عادل، داعين إلى إنقاذ حل الدولتين.

مصر.. السيسي يدعو لبلورة “مشروع قومي” ضخم…
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ببلورة مشروع قومي لتطوير 1000 قرية في سياق جهد متكامل لكافة الأجهزة الحكومية المعنية.

رئيس الوزراء السوداني يصل جيبوتي لعقد قمة إقليمية…
وصل رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك، اليوم السبت، إلى جمهورية جيبوتي على رأس وفد عالي المستوى، بهدف المشاركة بقمة “الإيغاد” الاستثنائية رقم 38، التي ستنعقد يوم الأحد.

إيتو في حديث خاص لـRT: مهمتنا في قطر تجاوز النجاح التاريخي الذي حققه مونديال روسيا 2018…
صرح النجم الكاميروني المعتزل صامويل إيتو، مهاجم برشلونة سابقا، وسفير مونديال قطر 2022 بأن إحدى المهام الأساسية في كأس العالم المقبلة هي تجاوز النجاح اللافت الذي حققه مونديال روسيا.

السلطات الفرنسية تتهم صديقا لإبشتاين باغتصاب قاصرات…
أعلن مدعون فرنسيون عن فتح تحقيق مع وكيل عرض الأزياء جان لوك برونيل، وهو يعد شخصا مقربا من الملياردير الأمريكي الراحل جيفري إبشتاين، بتهمة ارتكاب جرائم جنسية بحق قاصرات.

إثر “نظرات الغزل”.. الجيش الصيني يتعقب سفينة حربية أمريكية

أعلن الجيش الصيني، اليوم السبت، أنه رصد وتعقب سفينة حربية أمريكية لدى مرورها في مضيق تايوان، معتبرا أن مهاما بهذه الحيثية، ترسل “نظرات غزل” لمؤيدي استقلال تايوان.

عراقيون غاضبون بسبب انخفاض سعر الدينار أمام الدولار

أفاد مراسلنا في العراق، اليوم السبت، بأن حالة من الغضب شهدتها مواقع التواصل الاجتماعي بسبب انخفاض سعر صرف الدينار العراقي أمام الدولار.

تركيا.. 9 قتلى جراء حريق في قسم العناية المركزة لمرضى كورونا بمستشفى في غازي عنتاب…
أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم جراء حريق نشب في غرفة العناية المركزة المخصصة للمصابين بفيروس كورونا في مستشفى بمدينة غازي عنتاب جنوب البلاد.

الملاك والشيطان والقلب الأحمر الدموي” في القطب الجنوبي للمريخ!…
يشهد المريخ فصل الصيف في قطبه الجنوبي، ويمكن رؤية “الملائكة والشياطين” تخرج للعب في صورة جديدة مذهلة للقطب، التقطتها وكالة الفضاء الأوروبية (ESA).

وسائل إعلام.. المغرب وإسرائيل يوقعان الثلاثاء اتفاقيات بالرباط…
يوقع المغرب وإسرائيل، يوم الثلاثاء المقبل، اتفاقيات تعاون عدة، حسبما أفاد موقع “هسبريس” الإخباري المغربي، السبت، نقلا عن مصادر له.

دايلي ستار”: أمريكية تودع أصدقاءها على “فيسبوك” وتطلق النار على طفليها وتنتحر…
أقدمت المواطنة الأمريكية، تشيلسي دود، الخميس الماضي، على الانتحار بعد إطلاق الرصاص باتجاه طفليها ما أدى إلى مقتل ابنها تريس وإصابة ابنتها، وفقا لصحيفة “دايلي ستار” البريطانية.

3 قتلى بتفجير نفذته مراهقة انتحارية في نيجيريا

أسفر تفجير نفذته مراهقة انتحارية، مساء الجمعة في شمال شرق نيجيريا، عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين آخرين بجروح بالغة.

في الذكرى الثانية للثورة السودانية.. الشعب ما زال مصرا على إسقاط النظام

يتظاهر السودانيون اليوم ظهرا في الخرطوم وجهات أخرى من البلاد لتجديد المطالبة بتحقيق تطلعاتهم الاقتصادية والاجتماعية في ذكرى الثورة وبإسقاط الحكومة الانتقالية التي يعتبرونها فاشلة.

الإليزيه يكشف آخر تطورات صحة ماكرون المصاب بـ”كوفيد-19″

كشف قصر الإليزيه اليوم السبت آخر تطورات الحالة الصحية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي تم تشخيص إصابته مؤخرا بفيروس كورونا المستجد.

كلوب يصدم صلاح قبل مباراة كريستال بالاس الليلة…
أعلن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، قائمة تشكيلة فريقه لمباراة كريستال بالاس، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

طبيبة تشرح سلوك كورونا لدى الحيوانات الأليفة ومدى خطورته على البشر…
قالت الطبيبة البيطرية أنجلينا سيروتينا، إن فيروسات كورونا لدى القطط والكلاب المنزلية، يمكن أن تتعرض للطفرة والتغير خلال حالات محددة.

مصر.. إحالة أستاذ شهير بكلية طب وعائلته إلى المحاكمة بتهمة “الاتجار بالأعضاء”…
أعلن جهاز الكسب غير المشروع في مصر عن إحالة الأستاذ الشهير بكلية طب قصر العيني في جامعة القاهرة، “س. الباشا”، إلى المحاكمة الجنائية، بتهمة “الكسب غير المشروع والتربح”.

اتحاد الكرة المصري يبدأ إجراءات إعادة منتخب الشباب من تونس ويشكل لجنة تقصي حقائق…
بدأ الاتحاد المصري لكرة القدم في اتخاذ إجراءات عودة بعثة المنتخب الوطني من تونس مع استمرار الظروف غير المواتية لمشاركته ببطولة شمال إفريقيا المؤهلة لنهائيات الأمم الإفريقية للشباب.

السلطات الروسية لا تستبعد انتهاء وباء كورونا في البلاد قبل حلول الربيع…
لم تستبعد رئيسة الهيئة الفدرالية الروسية المعنية بالرقابة على حقوق المستهلك، آنا بوبوفا، السبت، انتهاء وباء كورونا في روسيا قبل حلول الربيع.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاحد ٢٠ ديسمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …