موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠

ترامب يصدر مرسوما بـ”تجميل”جميع المباني الفيدرالية في البلاد…
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مرسوم ينص على أن تكون المباني الحكومية الفيدرالية في الولايات المتحدة “جميلة”.

كوريا الجنوبية.. 1092 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا الجنوبية عن تسجيل 1.092 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة، في ثاني أعلى حصيلة إصابات منذ انتشار الوباء.

ترامب يعفو عن مساعده بابادوبولوس المدان بمزاعم تدخل روسيا في انتخابات 2016…
منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب العفو لجورج بابادوبولوس المساعد السابق في حملته الانتخابية، الذي أقرّ بالتهم المنسوبة له في التحقيق بمزاعم تدخل روسيا في انتخابات 2016.

انحراف قطار محمل بالنفط في واشنطن واندلاع النار بعرباته…
اندلع حريق بقطار محمل بالنفط الخام بعد خروجه عن مساره في مقاطعة واتكوم بواشنطن الأمريكية، وأصدرت السلطات أوامر بإجلاء السكان بمحيط نصف ميل من موقع الحادث.

تسجيل 73 وفاة جديدة بكورونا في موسكو…
أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة كورونا في موسكو يوم الثلاثاء، أن العاصمة الروسية سجلت 73 وفاة جديدة بين المصابين بالفيروس خلال اليوم الأخير.

فرنسا تباشر تلقيح نزلاء دور المسنين الأحد المقبل…
تبدأ يوم الأحد المرحلة الأولى من حملة التلقيح ضد كوفيد 19 في اثنتين أو ثلاث دور للمسنين بفرنسا، على أن تشمل بضع عشرات من النزلاء، وفق ما أعلنه وزير الصحة أوليفييه فيران.

إيلون موسك: مدير “آبل” رفض مناقشة شراء “تسلا”…
كشف مؤسس “سبيس إكس” و”تسلا” إيلون موسك، أن المدير التنفيذي لشركة “آبل” تيم كوك رفض مناقشة شراء شركة “تسلا” عندما كانت قيمتها أقل بـ10 مرات مما هو الآن.

ناسا”: 3 كوكبات قد تكون خطيرة تقترب من الأرض…
أعلن مركز دراسة الأجسام القريبة من الأرض التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”، عن رصد 3 كويكبات وصفها بأنها “قد تكون خطيرة” تقترب من الأرض.

ترامب يعرب عن قلقه حيال العجز التجاري لفيتنام مع بلاده…
أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لرئيس الوزراء الفيتنامي نجوين شوان فوك عن مخاوفه حيال العجز التجاري لفيتنام أمام بلاده.

البحرين تدعو الراغبين في تطعيمهم ضد كورونا للتوجه للمراكز الصحية دون موعد مسبق…
دعت وزارة الصحة في البحرين الراغبين في أخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا إلى التوجه مباشرة للمراكز الصحية التابعة لسكنهم لتلقي جرعة التطعيم بدءا من يوم الجمعة 25 ديسمبر الجاري.

السوري السومة يدخل تاريخ الدوري السعودي بهدف “طائر”…
احتفل النجم السوري عمر السومة مهاجم أهلي جدة بإنجازه التاريخي في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بهدف رائع في مرمى ضيفه الفتح ضمن الجولة التاسعة للدوري.

فرنسا تسمح بدخول سائقي الشاحنات من بريطانيا شرط خلوهم من كورونا…
أعلنت وزارة النقل الفرنسية أن سائقي الشاحنات الفرنسيين والأجانب يمكنهم دخول البلاد مرة أخرى من بريطانيا شرط سلبية نتائج فحصهم لكورونا، في غضون 72 ساعة قبل الدخول.

عملا بفتوى دينية.. سودانية تبيع أرضها وتتصدق بثمنها…
استجابت سيدة سودانية لفتوى دينية تتعلق بقطعة أرض لها في الخرطوم حامت الشبهات حول طريقة الحصول عليها وامتلاكها، فباعتها وتصدقت بثمنها على الفقراء.

قرقاش: المنصات الإعلامية القطرية تسعى لتقويض أي اتفاق ينهي الأزمة…
اعتبر وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور بن محمد قرقاش أن “المنصات القطرية الإعلامية تبدو مصممة على تقويض أي اتفاق في الخليج رغم أن الأجواء تتطلع إلى إنهاء الأزمة”.

مصرع 12 شخصا في بوليفيا بحادث سقوط حافلة في هاوية…
أعلنت الشرطة البوليفية أن 12 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 26 آخرون في حادث سقوط حافلة من ارتفاع حوالي 100 متر.

برشلونة يحتفي بهدف ميسي التاريخي…
حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة إنجازا تاريخيا بعد أن قاد فريقه إلى الفوز على مضيفه بلد الوليد (3-0) يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 15 للدوري الإسباني لكرة القدم.

نائب رئيس البرلمان الإيراني لـRT: قادرون على اصطياد الغواصة النووية الأمريكية…
علق النائب الأول لرئيس البرلمان الإيراني على عبور الغواصة النووية الأمريكية “يو إس إس جورجيا” مضيق هرمز ودخولها مياه الخليج، وعبور غواصة إسرائيلية قناة السويس نحو الخليج.

بايدن يعلن أنه سيطالب الكونجرس بخطة جديدة للدعم الاقتصادي…
أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن أنه سيطالب الكونغرس بخطة جديدة لدعم الاقتصاد الأمريكي المتضرر بوباء كورونا.

تونس.. 38 وفاة و1.605 إصابات جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة التونسية مساء الثلاثاء تسجيل 38 وفاة و1.605 إصابات جديدة بكورونا.

مصر..37 وفاة و788 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 37 وفاة و788 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الأخيرة.

أول تعليق من الرئاسة الفلسطينية حول تصاعد وتيرة اعتداءات المستوطنين بالضفة…
دان الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اعتداءات المستوطنين التي استهدفت الفلسطينيين وتسببت بإصابة عدد منهم وإلحاق أضرار بممتلكاتهم في الضفة الغربية المحتلة مؤخرا.

إيران: لا تفاوض على صواريخنا الباليستية…
أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن بلاده لن تفاوض على خططها الصاروخية الباليستية، وسترفض أي مقترح لتعديل الاتفاق النووي أو استئناف التفاوض أو تمديده.

تركيا.. توقيف 6 عراقيين يشتبه بانتمائهم لـ”داعش”…
أوقفت السلطات الأمنية التركية في ولاية صقاريا شمال غربي البلاد 6 مواطنين عراقيين يشتبه بانتمائهم لتنظيم “داعش”.

الجزائري رياض محرز يحرج حارس مرمى أرسنال…
صعد فريق مانشستر سيتي إلى الدور نصف النهائي لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم، وذلك بعد فوزه الساحق على مضيفه أرسنال (4-1) في المباراة التي جمعتهما مساء يوم الثلاثاء.

الساحر ميسي يحطم رقم الأسطورة بيليه بهدف ملعوب…
حطم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الرقم القياسي للأسطورة البرازيلي بيليه خلال مباراة مضيفه بلد الوليد يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة 15 للدوري الإسباني لكرة القدم.

مصر.. السيسي يأمر بتعويض المواطنين لتنفيذ مشروع كبير…
أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب بسرعة تنفيذ مشروع القاهرة التاريخية وتعويض “الشاغلين والمتضررين”.

بورصة تل أبيب تتوقع جذب مستثمرين من الإمارات…
ذكر إيتاي بن زئيف الرئيس التنفيذي لبورصة تل أبيب أن البورصة تتوقع أن تكسب مستثمرين جددا من الإمارات ودول عربية أخرى في 2021 في أعقاب تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات.

وفاة رئيس مجلس الوزراء السوري الأسبق محمد مصطفى ميرو متأثرا بإصابته بفيروس كورونا…
توفي رئيس مجلس الوزراء السوري الأسبق الدكتور محمد مصطفى ميرو، الثلاثاء، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد.

بيلاروسيا ترد على العقوبات الأوروبية بتوسيع قائمة الممنوعين من دخول أراضيها…
قال وزير خارجية بيلاروسيا فلاديمير ماكي، إن بلاده ستتخذ بعض “الإجراءات القانونية”، ردا على إدراج مؤسسات وأفراد من بيلاروسيا، في قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي.

زيدان يتراجع عن قراره ويطلب التعاقد مع لاعب واحد فقط…
كشف برنامج “الشيرنجيتو” الإسباني الشهير، أن الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد، طلب من إدارة النادي التعاقد مع لاعب واحد فقط في الميركاتو الشتوي.

‘تقرير المفتش العام للقوات الجوية الأمريكية: عدم المساواة العرقية حاضر…
توصل تقرير للمفتش العام للقوات الجوية الأمريكية إلى أن العسكريين من أصول إفريقية في القوات الجوية يواجهون معاملة مختلفة عن تلك التي يلقاها نظراؤهم البيض.

سي إن إن : “فايزر” و”مودرنا” تختبران لقاحيهما على السلالة الجديدة لكورونا…
تختبر شركتا “فايزر” و”موديرنا” لقاحهما المضاد لفيروس كورونا، على سلالة فيروس كورونا الجديدة التي ظهرت في بريطانيا، وفقا لشبكة “CNN”.

بومبيو: واشنطن لا تزال مستعدة للوساطة بين إسرائيل ولبنان بشأن ترسيم الحدود…
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الثلاثاء، إن بلاده لا تزال مستعدة للوساطة في نقاش بناء بين إسرائيل ولبنان إذ لا تزال مواقف الطرفين مختلفة بشدة في مباحثات الحدود البحرية.

‘الحكومة الجزائرية تأمر بمباشرة التطعيم باللقاح مع حلول يناير…
أصدر الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جراد، بناء على تعليمات رئيس الجمهورية وبعد اجتماع وزراء في الحكومة والخبراء، الأوامر لمباشرة التطعيم مع حلول يناير وضمان وفرة اللقاح.

إيطاليا.. رفع الحجز الإداري عن سفينة تابعة لجمعية إنسانية…
رأى فريديريك بينارد، مدير قسم العمليات في جمعية الإنقاذ في البحر المتوسط، أن “اليوم يصادف نهاية سباق طويل، ومكلف وصعب، مع الزمن”، وذلك بعد رفع الحجز الإداري عن سفينة تابعة للجمعية.

فوادفون مصر” تكشف سبب توقف بيع حصتها للاتصالات السعودية…
كشفت رئيسة قسم الاتصالات الخارجية والإعلام بشركة “فودافون مصر” نهى سعد، كواليس قرار شركتها بإيقاف صفقة بيع حصتها لشركة الاتصالات السعودية STC.

مقتل خمسة من الكادر الطبي بانفجار قنبلة على طريق في كابل…
قال مسؤولون أفغان اليوم الثلاثاء إن انفجار قنبلة على طريق أسفر عن مقتل خمسة من أطباء سجن وعاملين بقطاع الرعاية الصحية في العاصمة الأفغانية كابل، وهم في طريقهم لأكبر سجن في البلاد.

ارتياح صحراوي ومغربي بعد اجتماع مجلس الأمن لبحث مستجدات النزاع…
اختتم مجلس الأمن الدولي اجتماعه المغلق عبر الفيديو بشأن التوتر في الصحراء الغربية دون اتخاذ قرار حيث استمع الأعضاء إلى عرضي مسؤولين اثنين للهيئة الأممية للإحاطة بمستجدات النزاع.

اعتقال عمدة ريو دي جانيرو بتهم فساد و رِشى…
قالت الشرطة والمدعون إن عمدة ريو دي جانيرو مارسيلو كريفيلا ألقي القبض عليه الثلاثاء قبل تسعة أيام من انتهاء ولايته بتهمة التورط في مخطط فساد في مجلس المدينة.

مكوّن سرّي” يقرّبنا من امتلاك شاشات هواتف ذكية ترمم كسورها ذاتيا!…
طور فريق من المعهد الكوري للعلوم والتكنولوجيا (KIST) مادة إلكترونية ذاتية الترميم، يمكنها إصلاح التشققات والأضرار المادية الأخرى، وتحتوي على مكون سري واحد: زيت بذر الكتان.

سالفيني ردا على برلسكوني: لا أرى جانبا سلبيا في تدخل خارجي أو دفع فدية لتحرير الصيادين…
قال زعيم حزب الرابطة الإيطالي المعارض ماتيو سالفيني إن “دفع المال لإطلاق الصيادين الصقليين من ليبيا لن يكون فضيحة”، مؤكدا أن إطلاق هؤلاء جاء نتيجة جهود الاستخبارات الإيطالية.

أكار: تركيا أرسلت 60 عسكريا إلى أذربيجان…
أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن بلاده أرسلت 60 من عسكرييها إلى أذربيجان ليشاركوا مع الجانب الروسي بمراقبة وقف إطلاق النار في قره باغ.

بوتين: شركات النفط لا يجب أن تتلاعب مع مستهلكي الوقود…
أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضرورة توفير شروط العمل المناسبة لصناعة النفط في روسيا، كما تجب مراعاة مستهلكي الوقود في السوق المحلية.

أول فريق نسائي سعودي بـ”رالي دكار” يعتزم فتح باب التسجيل للفتيات…
كشف أول فريق نسائي سعودي يشارك في “رالي دكار السعودية 2021″، عزمه فتح باب التسجيل للفتيات السعوديات للمشاركة والانضمام للفريق بعد الرالي.

لافروف يجري محادثات مع نظيره القطري الأربعاء…
قالت الخارجية الروسية، إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، سيعقد في موسكو، مباحثات مع وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.

الكشف عن موقف ليفربول من بيع محمد صلاح…
أثار محمد صلاح التكهنات بشأن إمكانية رحيله عن فريقه ليفربول، بعد الحوار المطول الذي أجراه مؤخرا مع صحيفة “آس” الإسبانية.

بوتين يوقع قانونا يحظر على البرلمانيين الروس حمل جنسية ثانية…
وقع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الثلاثاء، على قانون يقضي بإنهاء صلاحيات نائب برلمان أو سيناتور قبل موعد انتهائها في حال الكشف عن حمله جنسية دولة أخرى.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاربعاء ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …