موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٠

ترامب يعفو عن مدير حملته السابق مانافورت ووالد صهره كوشنر…
أصدر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عفوا عن عدد من مقربيه، بينهم مدير حملته الانتخابية في 2016 بول مانافورت، ورجل الأعمال تشارلز كوشنر، والد صهره ومستشاره جاريد كوشنر.

كوريا الجنوبية توقع صفقات مع “فايزر” و”جانسن” لتأمين لقاحات كورونا…
أعلن رئيس الوزراء الكوري الجنوبي جيونج سيه -غيون أن بلاده وقعت صفقات مع شركتي “فايزر” و”جانسن” التابعة لـ”جونسون آند جونسون” لتأمين لقاحات ضد فيروس كورونا لـ16 مليون شخص.

مصر: الصيادون المحتجزون في تونس بصحة جيدة ونعمل على إعادتهم…
أعلنت وزارة الخارجية المصرية أن الصيادين المصريين الـ17 المحتجزين لدى تونس، بصحة جيدة ويجري التنسيق لإعادتهم إلى البلاد.

انضمام تحالف منظمات حقوقية لدعوى “فيسبوك” ضد شركة تجسس إسرائيلية…
انضم تحالف من منظمات حقوق الإنسان لدعوى قضائية رفعتها “فيسبوك” على شركة “إن.إس.أو غروب تكنولوجيز” الإسرائيلية لبرامج التجسس.

الصحة العالمية: منطقة شرق المتوسط تخطت الموجة الثانية من كورونا…
أكدت منظمة الصحة العالمية أن منطقة شرقي المتوسط تخطت الموجة الثانية من وباء فيروس كورونا مع تسجيل انخفاض في الإصابات والوفيات بمعظم الدول هناك.

هزة أرضية بشدة 3.6 درجة جنوب الجزائر…
أفادت صحيفة “النهار” الجزائرية، بأن هزة أرضية بقوة 3.6 درجة على سلم ريختر ضربت جنوب شرق العمارية بولاية المدية جنوب الجزائر العاصمة.

السجن 4 سنوات لزوجة وزير عدل كوريا الجنوبية السابق إثر فضيحة تزوير…
حكم في سيئول على زوجة وزير العدل السابق جو كوك بالسجن أربع سنوات بتهمة الاحتيال الأكاديمي وسوء السلوك المالي.

هونج كونج تسجل إصابتين بفيروس كورونا المتحور…
أعلن مركز الحماية الصحية في هونج كونج الصينية أن تحليل التسلسل الجيني لعينات من حالتي إصابة بكورونا، طابق السلالة المتحورة من الفيروس التي اكتشفت في بريطانيا.

البرلمان الأرمني يرفض إلغاء الأحكام العرفية…
أكد زعيم حزب “أرمينيا المزدهرة” المعارض أرمان أبوفيان أن برلمان البلاد رفض النظر في رفع الأحكام العرفية في البلاد، بسبب إجراءات “شكلية” طالب بتوفرها الحزب الحاكم “خطوتي”.

تسجيل 76 وفاة جديدة بكورونا في موسكو…
أعلن مركز العمليات الخاص بمكافحة كورونا في موسكو الأربعاء، أن العاصمة الروسية سجلت 76 وفاة جديدة بين المصابين بالفيروس خلال اليوم الأخير.

كوريا الجنوبية: لا حاجة لأن نكون أول دولة تبدأ التطعيم ضد كورونا…
اعتبرت الحكومة الكورية الجنوبية أنه ليس هناك أي حاجة للسبق في التطعيم ضد كورونا كأول دولة في العالم، مشددة على أهمية ضمان سلامة التطعيم لحماية المواطنين.

مقتل إمام مسجد طعنا جنوبي ألمانيا…
أعلن مكتب المدعي العام الألماني أن مجهولين اثنين هاجما إمام مسجد في مدينة شتوتغارت ووجها له عدة طعنات أدت إلى مقتله ولاذا بالفرار.

كونتي: الحوار مع حفتر مفتوح دائما…
أشاد رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بالحوار المباشر والمستمر بين روما وقائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر.

العراق.. جهاز مكافحة الإرهاب يعلن مقتل معاون والي العراق بـ”داعش”…
أعلن اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، عن مقتل معاون والي العراق في تنظيم “داعش” بعملية نوعية بمحافظة كركوك شمالي البلاد.

جنوب إفريقيا: إصابات كورونا ستتجاوز ذروة الموجة الأولى في البلاد…
حذرت وزارة الصحة في جنوب إفريقيا من أن معدل الإصابات بفيروس كورونا في البلاد سيتجاوز قريبا الذروة التي بلغها خلال الموجة الأولى من الجائحة.

برلماني عراقي: واشنطن تضغط على بغداد لمنعها من التعاون العسكري مع روسيا…
أشار رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي محمد رضا إلى أن واشنطن تضغط على العراق لمنعه من التعاون العسكري مع روسيا، مشددا على ضرورة التأسيس لاتفاقيات تسليح وتدريب مع موسكو.

إنجلترا تعلق الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا…
أعلن وزير النقل البريطاني غرانت شابس تعليق بلاده الرحلات الجوية مع جنوب إفريقيا، بعد انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا هناك.

انشقاق جديد في حزب نتنياهو…
يواجه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضغطا متزايدا، حيث انشق عن حزبه حليفه القديم زئيف إلكين الذي من المتوقع أن ينضم لحزب يميني منافس.

أفغانستان.. قيادي من طالبان يلقي سلاحه ويعود لحياته الطبيعية…
بعد أكثر من عقد من القتال في صفوف طالبان ومطاردة القوات الأفغانية والأمريكية له، ترسخت لدى القيادي السابق في الحركة حجي لالا قناعة بأن فرصه ضئيلة للعودة إلى بلدته، إن لم يلق سلاحه.

كندا تمدد تعليق الرحلات الجوية من المملكة المتحدة حتى 6 يناير…
أعلن رئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو تمديد تعليق استقبال الرحلات الجوية القادمة من المملكة المتحدة حتى 6 يناير.

مليون أمريكي تلقوا لقاح كورونا…
أعلن مدير المركز الأمريكي للسيطرة على الأمراض والوقاية منها أن مليون أمريكي تلقوا حتى الآن الجرعة الأولى من لقاح كورونا.

المباحثات السودانية الإثيوبية تنتهي بلا قرار بصدد ترسيم الحدود…
أنهى السودان وإثيوبيا الأربعاء جولة محادثات في الخرطوم حول ترسيم الحدود بين البلدين، دون التوصل إلى أي قرار بهذا الصدد.

المستثمرون يراهنون على التعافي ويرفعون الأسهم الأمريكية…
أغلق المؤشر “ستاندرد أند بورز 500″ مرتفعا حيث ضخ المستثمرون المال في القطاعات المتوقع أن تستفيد من إعادة فتح الاقتصاد وتعافيه من أزمة كورونا.

رئيس الـ”يويفا” يصف قطر بـ”سويسرا الشرق الأوسط”…
أشاد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ألكسندر تشيفرين، باستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022، منوها بأهمية أن يكون قادة الدول شغوفين باللعبة، واصفا قطر بـ”سويسرا الشرق الأوسط”.

مسؤول في المركزي الروسي: العقوبات الأمريكية قد تؤدي إلى انهيار الدولار…
اعتبر مسؤول في المركزي الروسي أن الدولار يقع ضحية لسياسة عقوبات واشنطن، إذ تجبر هذه السياسات اللاعبين العالميين على التخلي عن العملة الأمريكية والتحول للعملات الوطنية في التجارة.

بوتين يعلق على تغيير القيادة في الولايات المتحدة…
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إنه لا يعتقد أنه مع تغيير القيادة في الولايات المتحدة، سيكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لروسيا.

نتنياهو يدعو الملك المغربي إلى زيارة إسرائيل…
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الملك المغربي محمد السادس إلى زيارة إسرائيل، بحسب ما كشف أوفير جندلمان، المتحدث باسم نتنياهو للإعلام العربي.

بوتين يعتزم مناقشة موضوع سلامة العمال المهاجرين مع قادة بعض الدول…
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه يعتزم مناقشة سلامة وأمن العمال المهاجرين والمواطنين مع زملائه من الدول الأخرى، التي يأتي منها عمال مهاجرون للعمل في روسيا.

الولايات المتحدة تشتري 100 مليون جرعة جديدة من لقاح “فايزر”…
ذكرت صحيفة “بولتيكو” أن شركتي “فايزر” و”بيونتيك” ستوفران 100 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا للولايات المتحدة بحلول الصيف بعد مفاوضات مطولة حول الكمية التي يمكن أن يتم تقديمها.

إيطاليا تسعى لموقف أوروبي في قضيتي ريجيني وزكي…
قال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، إنه سيطلب من نظرائه الأوروبيين اتخاذ موقف بشأن قضيتي مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وسجن الناشط الحقوقي المصري باتريك جورج زكي.

فوضى اختبارات كورونا تثير غضب سائقي الشاحنات العالقين في ميناء دوفر الإنجليزي…
تثير فوضى اختبارات فيروس كورونا غضب سائقي الشاحنات العالقين على امتداد مئات الأميال بالقرب من ميناء دوفر بجنوب إنجلترا، بعدما أغلقت فرنسا حدودها مع انتشار سلالة جديدة من الوباء.

هنية: تطبيع العلاقات مع إسرائيل طعنة في ظهر شعبنا وأمتنا…
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن تطبيع العلاقات مع إسرائيل “يعد خطيئة وسلوكا مضرا بمصالح الأمة وأمنها ويمثل خطرا على القضية الفلسطينية وطعنة في ظهر شعبنا وأمتنا”.

رونالدو وبونوتشي يقدمان اعتذارهما لجماهير يوفنتوس…
قدم كريستيانو رونالدو وزميله في يوفنتوس ليوناردو بونوتشي، اعتذارهما لجماهير اليوفي عن “أسوأ أداء”، بعدما مني فريقهما بأول خسارة له هذا الموسم في الدوري الإيطالي أمام فيورنتينا.

غلق الحدود لن يمنع انتشار الفيروس المتحور…
أعلنت أنتشا بارانوفا، الأستاذة في كلية النظم البيولوجية بجامعة ميسون الأمريكية، أن ظهور سلالات جديدة من الفيروس التاجي المستجد، يرتبط بالعلاج، وغلق الحدود لن يعطي النتائج المطلوبة.

وزارة الصحة الروسية تسمح بتغيير نظام اختبار لقاح “Sputnik V”…
أعلن ألكسندر جينسبورج، مدير مركز “جاماليا” للبحوث، أنه لن يتم تلقيح المشاركين في اختبارات لقاح Sputnik V المضاد للفيروس التاجي المستجد، بلقاح وهمي.

شبكة الإعلام المقاوم” تنشر فيديو من عدة كاميرات لعملية اغتيال سليماني والمهندس…
نشرت ما تعرف بـ”شبكة الإعلام المقاوم” مقطع فيديو قالت إنه يوثق للمرة الأولى لحظة اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، ونائب قائد الحشد الشعبي في العراق أبو مهدي المهندس.

حارس أرسنال يحذف حسابه على “تويتر” بعد هفوته القاتلة أمام رياض محرز…
قام حارس مرمى فريق أرسنال، الآيسلندي أليكس رونارسون، بحذف حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عقب الهزيمة الساحقة أمام مانشستر سيتي (1-4) ضمن كأس الرابطة الإنجليزية.

خبراء الصحة يحذرون من خطر ينجم عن الإفراط في استخدام المضادات الحيوية وسط أزمة “كوفيد-19″…
حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الاستخدام المفرط للمضادات الحيوية أثناء جائحة “كوفيد-19″ قد يؤدي لارتفاع حاد في الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي عالية المقاومة للأدوية.

الدوما” الروسي يرفع سن الشباب إلى 35 عاما…
تبنى مجلس الدوما، خلال جلسته العمومية اليوم، في القراءة الثالثة والأخيرة، قانون السياسة الشبابية، والذي يتضمن رفع سن الشباب الروسي إلى 35 عاما.

إيران تؤكد عدم رصد السلالة الجديدة لكورونا في البلاد…
قال وزير الصحة الإيراني سعيد نمكي، إنه لم يتم رصد السلالة الجديدة من فيروس كورونا البريطاني، في إشارة إلى السلالة الجديدة من كوفيد-19 التي ظهرت مؤخرا في بريطانيا.

عشرة محركات روسية لصواريخ أمريكية…
تنوي شركة “إينيرغوماش” العلمية الإنتاجية، التابعة لمؤسسة “روس كوسموس” تصدير 6 محركات من نوع RD-180 لصواريخ أطلس-5 وأربعة محركات من نوع RD-181 لصواريخ أنتاريس.

شركة “إيني” الإيطالية تعلن عن اكتشاف نفطي جديد في مصر…
أعلنت شركة “إينى” الإيطالية، اليوم الأربعاء، عن اكتشاف نفطي جديد في الصحراء الغربية بمصر ينتج 10 آلاف برميل يوميا.

الحكومة الروسية ترصد أكثر من نصف تريليون دولار لتنفيذ خطة وطنية تنموية…
قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، إنه سيتم تخصيص أكثر من 39 تريليون روبل (نحو 520 مليار دولار) خلال السنوات الثلاث المقبلة لتنفيذ الخطة الوطنية، وهي خطة تنموية شاملة.

برشلونة ينفي ترك أحد لاعبيه في اسطنبول لسعيه للانتقال لريال مدريد…
نفى نادي برشلونة رفضه السماح للاعبه الفرنسي توماس هورتل، بالصعود على طائرة الفريق بعد الهزيمة أمام “أناضولو إيفس” في اسطنبول، الثلاثاء، ضمن الدوري الأوروبي لكرة السلة.

موانئ دبي” تعتزم بناء ميناء في السنغال بقيمة مرتفعة جدا كأكبر استثمار لها بالقارة الإفريقية…
أعلنت شركة “موانئ دبي” العالمية، الأربعاء، عن توقيعها اتفاقا مع حكومة السنغال، من أجل إنشاء ميناء بحري في المياه العميقة بمنطقة “ندايان”، بقيمة إجمالية 1.127 مليار دولار.

مستشفى “شاريتيه” الألماني ينشر تقريرا مفصلا عن معالجة نافالني

نشر مستشفى “شاريتيه” الألماني، اليوم الأربعاء، تقريرا مفصلا عن معالجة المدون الروسي، مؤسس “صندوق مكافحة الفساد”، أليكسي نافالني.

“كوفيد-19” ربما يهدد الحيوانات المنوية

توصل علماء جامعة نوفغورود وجامعة سانت بطرسبورغ لطب الأطفال، إلى استنتاج يفيد بأن الحالة الشديدة لمرض “كوفيد-19” يمكن أن تسبب عقم الرجال.

هزة أرضية بشدة 3.6 درجة جنوب الجزائر…
أفادت صحيفة “النهار” الجزائرية، بأن هزة أرضية بقوة 3.6 درجة على سلم ريختر ضربت جنوب شرق العمارية بولاية المدية جنوب الجزائر العاصمه

أفضل صورة لسنة 2020.. بطريقان يتعانقان بعد مأساة…
فازت صورة لبطريقين يبدوان وكأنهما يواسيان بعضهما في أستراليا، في مسابقة جوائز تصوير المحيطات في مجلة دراسة المحيطات Oceanographic magazine’s.

الولايات المتحدة تعرف منتجات المستوطنات على أنها صنعت في إسرائيل…
أصدرت هيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية مذكرة تنص على تعريف البضائع المنتجة في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة على أنها “صنعت في إسرائيل

انتهت جولتنا الاخباريه
الخميس ٢٤ ديسمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه المسيحيه بدير الانبا برسوم العريان بالمعصره ….كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه …