موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم… الثلاثاء ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الثلاثاء ٢٩ ديسمبر ٢٠٢٠

النواب الأمريكي” يقر زيادة المدفوعات للمواطنين إلى ألفي دولار لتجاوز أزمة كورونا..
وافق مجلس النواب الأمريكي على زيادة المدفوعات للمواطنين لمساعدتهم في تجاوز تداعيات أزمة فيروس كورونا من 600 إلى 2000 دولار، وذلك تلبية لمطالبة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وفيات كورونا في إسبانيا تتجاوز 50 ألفا…
أظهرت بيانات وزارة الصحة الإسبانية أن إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب فيروس كورونا تجاوز الـ 50 ألف حالة يوم الإثنين.

مدرب تشيلسي يعلق على عودة زياش المصاب…
توقع مدرب “تشيلسي” الإنجليزي فرانك لامبارد عودة الجناح المغربي المصاب حكيم زياش قريبا، مشيرا إلى أن فريقه يفتقد إبداعه بشدة.

العنف يتسبب في إغلاق 800 مركز اقتراع في جمهورية إفريقيا الوسطى…
ذكرت اللجنة الانتخابية في جمهورية إفريقيا الوسطى يوم الإثنين أن أكثر من 14 في المئة من مراكز الاقتراع في البلاد لم تؤد مهمتها في الانتخابات الرئاسية والتشريعية التي أجريت الأحد.

مادورو يتهم كولومبيا بالتخطيط لـ”هجمات جديدة” ضد بلاده…
اتهم الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو السلطات الكولومبية بالتخطيط لـ”هجمات جديدة” ضد عسكريين في فنزويلا.

سوريا.. 8 وفيات و105 إصابات جديدة بكورونا…
ارتفع عدد الوفيات بفيروس كورونا في سوريا إلى 686 حالة بعد الإعلان عن تسجيل 8 وفيات يوم الإثنين، إضافة إلى تسجيل 105 إصابات جديدة.

البرازيل تسجل 20.548 إصابة و431 وفاة جديدة بكورونا…
قالت وزارة الصحة البرازيلية، أمس الإثنين، إنه تم تسجيل 20.548 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية و431 حالة وفاة ناتجة عن الإصابة بالفيروس.

وزيرة بريطانية: نستعد لتوقيع اتفاق تجارة حرة مع تركيا…
قالت وزيرة التجارة البريطانية ليز تروس إن بلادها تستعد لتوقيع اتفاق تجارة حرة مع تركيا ما يمهد الطريق لاستمرار التجارة بين دولتي مجموعة الـ20 بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

اليونان تسجل حالة تحسس تجاه لقاح “فايزر”…
أعلنت السلطات الصحية اليونانية تسجيل حالة تحسس تجاه لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا، والذي وافقت على استخدامه سلطات الاتحاد الأوروبي.

مجلس النواب الأمريكي يتجاوز فيتو ترامب على الميزانية الدفاعية…
تجاوز مجلس النواب الأمريكي “فيتو” الرئيس دونالد ترامب على قانون الميزانية الدفاعية بحجم 740 مليار دولار، الذي يتضمن عقوبات ضد روسيا وتركيا.

مقتل مدرس مصري على يد قاصرين في السعودية والقاهرة تصدر بيانا حول الحادث…
أكدت الحكومة المصرية مقتل مواطنها المدرس، هاني عبد التواب، في السعودية الأسبوع الماضي، معربة عن ثقتها بالقضاء السعودي ومعاقبة الجناة.

حرب بيانات بين سفارتي الصين والولايات المتحدة في الجزائر…
اتهمت السفارة الصينية لدى الجزائر، يوم الإثنين، نظيرتها الأمريكية في الجزائر، بتشويه سمعة بكين والتدخل في شؤونها الداخلية.

تركيا: أرمينيا مسؤولة عن الهجمات على الطرف الأذربيجاني في قره باغ وعليها تطبيق التزاماتها…
حملت تركيا أرمينيا مسؤولية عن الهجمات، التي تعرض لها مؤخرا الجانب الأذربيجاني في قره باغ من مسلحين أرمن رفضوا الالتزام بوقف إطلاق النار، داعية يريفان إلى “الاعتراف بالواقع الجديد”.

العثماني يتهم الجزائر بـ”شن حملة ضد المغرب”…
اتهم رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، أمس الإثنين، الجزائر بـ”تجنيد أجهزتها الإعلامية الرسمية” بهدف “نشر الأخبار الزائفة” عن الوضعية في الصحراء “في إطار حملة ممنهجة”.

اليابان تسجل أول إصابة بسلالة كورونا المكتشفة في جنوب إفريقيا…
أعلنت وزارة الصحة اليابانية، أمس الإثنين، عن رصد أول حالة مؤكدة للإصابة بسلالة فيروس كورونا الجديدة المكتشفة في جنوب إفريقيا.

المغرب يسجل تراجعا كبيرا في إصابات كورونا اليومية…
سجلت وزارة الصحة المغربية، أمس الإثنين، 950 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في تراجع كبير لمؤشر الحالات اليومية، مع رصد 32 وفاة جراء المرض مقابل 36 يوم الأحد.

عمدة مدينة ناشفيل: ترامب لم يتواصل معنا منذ يوم الانفجار…
قال عمدة مدينة ناشفيل بولاية تينيسي جون كوبر، أمس الإثنين، إنه لم يتحدث مباشرة إلى الرئيس دونالد ترامب منذ التفجير المتعمد لعربة سكن متنقلة في وسط المدينة يوم عيد الميلاد.

موسكو تطرد دبلوماسيا بلغاريا ردا على خطوة مماثلة من قبل صوفيا…
أعلنت وزارة الخارجية الروسية عن طرد مساعد الملحق العسكري في السفارة البلغارية لدى روسيا ميتكو بوريسوف، ردا على طرد دبلوماسي روسي من بلغاريا في وقت سابق من هذا الشهر.

مصر ترصد صعودا للإصابات والوفيات اليومية بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة، مساء الإثنين، عن تسجيلها 1.359 إصابة و61 وفاة جديدة بعدوى فيروس كورونا، ما يمثل صعودا جديدا لكلا المؤشرين.

وفاة المصارع الشهير جون هوبير عن عمر 41 عاما…
نعت منظمتا المصارعة الترفيهية العالمية WWE والنخبة للمصارعة AEW المصارع الأمريكي الشهير جون هوبير عن عمر 41 عاما بعد صراع مع مرض الرئة غير مرتبط بفيروس كورونا حسب زوجته.

مسؤول: الخزانة الأمريكية قد تبدأ إرسال شيكات التحفيز إلى الأمريكيين هذا الأسبوع…
قال مسؤول في وزارة الخزانة الأمريكية إن الوزارة تتوقع إرسال الموجة الأولى من شيكات التحفيز بقيمة 600 دولار إلى الأفراد والأسر الأمريكيين في وقت قريب قد يكون هذا الأسبوع.

مصر.. سجن موظفين زرعا نباتا مخدرا في فناء مدرسة…
قررت نيابة المنصورة شمال القاهرة أمس الإثنين حبس أمين مكتبة، ومشرف وسائل، حتى يتم عرضهما على محكمة الجنايات، بعد ثبوت زراعتهما نباتا مخدرا داخل فناء مدرسة ابتدائية يعملان فيها.

حزب الله” يصدر بيانا حول إحراق مخيم للاجئين السوريين في لبنان…
استنكر “حزب الله” اللبناني إحراق خيام للاجئين السوريين بمنطقة المنية شمال البلاد ما أدى إلى فرار نحو ألف شخص كانوا يقيمون فيه.

ألمانيا ترصد حالتين جديدتين للإصابة بـ “السلالة البريطانية” من كورونا…
أعلنت السلطات الصحية في ولاية سكسونيا السفلى الألمانية عن تسجيلها حالتين جديدتين للإصابة بـ “السلالة البريطانية” الجديدة من فيروس كورونا.

إنجلترا تسجل عددا قياسيا للمرضى بكورونا في المستشفيات وسط انتشار سلالة الفيروس الجديدة…
أفادت السلطات الصحية البريطانية، يوم الإثنين، بتسجل أعلى عدد للمرضى بفيروس كورونا في مستشفيات إنجلترا، وذلك على خلفية انتشار السلالة الجديدة الأكثر عدوى.

بوتين وشي جين بينج في مكالمة: الاتصالات بين روسيا والصين وصلت لأعلى مستوى في التاريخ…
اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الصيني، شي جين بينغ، في مكالمة هاتفية أمس الإثنين، أن الاتصالات الثنائية بين روسيا والصين وصلت إلى أعلى مستوى في التاريخ.

ميسي يكشف عن الوظيفة التي يرى بها نفسه بعد اعتزاله…
كشف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة الإسباني خلال مقابلة مع شبكة “La Sexta” الإسبانية، أنه لا يخطط للعمل في مجال التدريب بعد الاعتزال مؤكدا أنه يفضل أن يكون مديرا رياضيا.

نوفاك: واثقون من اكتمال “السيل الشمالي-2″…
أعرب نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك عن ثقته بإتمام مد خطي أنابيب “السيل الشمالي-2″، الهادفة لضخ الغاز من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق.

ماركا”: كوستا طلب مغادرة أتلتيكو مدريد…
أكد تقرير لصحيفة “ماركا” الإسبانية أمس الإثنين، أن دييجو كوستا، مهاجم أتلتيكو مدريد، البالغ 32 عاما، طلب الرحيل عن صفوف النادي المدريدي خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وفاة مسن إسرائيلي إثر تطعيمه بلقاح ضد كورونا…
فارق رجل إسرائيلي يبلغ من العمر 75 عاما الحياة بعد تلقيه تطعيما ضد فيروس كورونا.

نائب رئيس الوزراء الروسي يكشف موعد تعافي سوق النفط من أزمة كورونا…
كشف نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، عن توقعاته لسوق النفط العالمية في 2021، والتي تعرضت لضربة قوية من أزمة فيروس كورونا المستجد.

روسيا تدعم منظومة “جونيتس”بأقمار جديدة…
أعلنت مصادر في مؤسسة “روس كوسموس” أن منظومة “غونيتس” الروسية ستحصل على 3 أقمار اتصالات جديدة.

مسؤول إيراني: طهران ستستورد 150 ألف جرعة من لقاح “فايزر”…
أعلن رئيس جمعية الهلال الأحمر الإيرانية، كريم همتي، أنه سيتم توريد 150 ألف جرعة من لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا المستجد.

اليابان تعلن 8 إصابات على أراضيها بالسلالة الجديدة لفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة اليابانية، الأحد، عن تسجيلها ثامن إصابة في البلاد بفيروس كورونا المتحوِّر، بعد إصابة أولى تم تشخيصها في العاصمة طوكيو لدى يابانية خمسينية عادت من بريطانيا.

عودة اللاجئين” في مؤتمر صحفي روسي سوري بدمشق .. و”لجنة تسوية” في السويداء قريبا…
أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أنه من المتوقع أن تبدأ لجنة لتسوية الأوضاع عملها قريبا في السويداء، على غرار اللجنة التي بدأت عملها مطلع الشهر الجاري في درعا.

مصر.. تحذير شديد اللهجة للفنان رامز جلال…
وجه نقيب الإعلاميين في مصر، طارق سعدة، تحذيرا للفنان رامز جلال، حال مزاولته أي نشاط خلال شهر رمضان المقبل.

وزارة التخطيط العراقية  لـRT: نسبة الفقر في البلاد وصلت إلى 32%…
أكد عبد الزهرة الهنداوي، المتحدث باسم وزارة التخطيط العراقية، أمس الإثنين، أن نسبة الفقر في البلاد وصلت إلى 32%، فيما أشار إلى ارتفاعها لهذه النسبة مع بدء جائحة فيروس كورونا.

طهران: أوروبا أمام فرصة أخيرة للحفاظ على الاتفاق النووي…
أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، أن أوروبا أمام فرصة أخيرة للحفاظ على الاتفاق النووي، مشيرا إلى أنها “لم تف بالتزاماتها بإطاره، بعد خروج الولايات المتحدة منه”.

تركيا..القبض على 7 أجانب مشتبه فيهم بالانتماء إلى “داعش”…
أعلنت السلطات التركية، أمس الإثنين، عن توقيف 7 أجانب، في عملية أمنية ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، بولاية قيصري.

الحكومة الإيرانية تبلغ الجهات التنفيذية بالبدء بتنفيذ قانون “الإجراءات الاستراتيجية لرفع العقوبات”…
قال اسحق جهانجيري، النائب الأول للرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس الإثنين، إن الحكومة أبلغت الجهات التنفيذية بالبدء بتنفيذ قانون “الإجراءات الاستراتيجية لرفع العقوبات”.

مصر.. معاقبة مسؤولين بسبب التستر على الفنان رامز جلال…
قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة بمجازاة رئيس الإدارة المركزية للمسرح القومي، ومدير عام البيت الفني للمسرح، بسبب رامز جلال.

شركة روسية تكشف عن نموذج تاكسي طائر…
نشرت شركة Scienex الألمانية صورا فوتوغرافية أولى لسيارة Flyter الطائرة التي يمكن أن تستخدم كتاكسي طائر في أجواء المدن الروسية.

هجوم مسلح في العاصمة الشيشانية جروزني يسفر عن مقتل شرطيين وأحد المهاجمين…
أسفر هجوم مسلح وسط العاصمة الشيشانية جروزني، أمس الإثنين، عن مقتل عنصري شرطة، وتم القضاء على أحد منفذي الهجوم.

بورصة موسكو تتلون بالأخضر…
ارتفع مؤشرا بورصة موسكو، أمس الإثنين، وتزامن الارتفاع مع صعود أسعار الخام في الأسواق العالمية.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …