موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاربعاء ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠

خبراء: وباء كورونا في فرنسا قد يخرج عن السيطرة بعد الأعياد…
حذر المجلس العلمي الذي يقدم الاستشارة للحكومة الفرنسية من أن مسار وباء فيروس كورونا “قد يخرج عن السيطرة” في البلاد بنتيجة الاحتفالات بأعياد رأس السنة.

أوكرانيا.. تصعيد الأزمة بين الرئيس والمحكمة الدستورية…
وقع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي مرسوما بعزل رئيس المحكمة الدستورية ألكسندر توبيتسكي لمدة شهرين على خلفية التحقيقات الجارية مع رئيس المحكمة.

كوريا الجنوبية تحدد موعد استلام جرعات لقاح “مودرنا” لتطعيم 20 مليون شخص…
أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية، أمس الثلاثاء، أن شركة “مودرنا” الأمريكية ستزود البلاد بجرعات لقاح كورونا لتطعيم 20 مليون شخص، اعتبارا من الربع الثاني للعام المقبل.

الجيش اللبناني يوقف 3 شبان اقتربوا من السياج الحدودي مع إسرائيل…
أعلنت قيادة الجيش اللبناني، أمس الثلاثاء، عن توقيف ثلاثة شبان لاقترابهم من السياج الحدودي مع إسرائيل في منطقة سهل الخيام وهم في حالة سكر ظاهر.

شرطة كوريا الجنوبية تنهي التحقيق في مزاعم تحرش عمدة سيئول المتوفي بمساعدته…
قالت شرطة كوريا الجنوبية إنها أغلقت تحقيقات استمرت لمدة 5 أشهر حول مزاعم قيام عمدة سيئول الراحل بارك وون سون بالتحرش الجنسي بمساعدته، وفشلت في التوصل لنتيجة في القضية.

مقتل 4 أشخاص بحادث تحطم طائرة في البرازيل…
لقي 4 أشخاص مصرعهم بعد تحطم طائرة صغيرة في منطقة ريفية وسط ولاية بارانا جنوب البرازيل، حسبما أعلن الدفاع المدني يوم الثلاثاء.

روسيا تعمل عل تطوير أسلحة ليزر مضادة للطائرات المسيرة…
أكد أليكسي كريفوروتشكو، نائب وزير الدفاع الروسي، أن روسيا تعمل في الوقت الحالي على تطوير أسلحة ليزر مخصصة لإسقاط الطائرات المسيرة.

مادورو: أول دفعة من لقاح “سبوتنيك V” ستصل فنزويلا في الربع الأول من 2021…
أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أن أول دفعة من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا ستصل إلى فنزويلا في الربع الأول من عام 2021.

مجلس الأمن يتبنى بالإجماع قرارا يدعو لوضع الجهات المرتبطة بـ”القاعدة و”داعش” في قائمة العقوبات…
تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع، يوم الثلاثاء، قرارا يدعو إلى مواصلة إدراج شخصيات وكيانات مرتبطة بتنظيمي “القاعدة” و”داعش” الإرهابيين في القائمة الأممية للعقوبات.

الجيش الروسي يستلم صواريخ “تسيركون” فرط الصوتية في 2022..
أعلن أليكسي كريفوروتشكو، نائب وزير الدفاع الروسي، أن توريدات صواريخ “تسيركون” فرط الصوتية إلى الجيش الروسي ستبدأ في عام 2022.

جونسون يوافق على فرض قيود كورونا من المستوى الرابع في مناطق جديدة من بريطانيا…
ذكرت صحيفة “ذا تايمز” أن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون وافق على فرض قيود المستوى الرابع لمكافحة فيروس كورونا في أنحاء جديدة من البلاد.

ترامب يرفض انتقادات بايدن بشأن “بطء توزيع اللقاحات”…
رفض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ما جاء في تصريحات الرئيس المنتخب جو بايدن من انتقادات لإدارته بشأن “بطء توزيع اللقاحات” وحملة التطعيم في الولايات المتحدة.

قطر تكشف عن “مبادرات عفوية” ردا على حملة مقاطعة منتجات تركيا في السعودية…
كشف سفير الدوحة لدى أنقرة، سالم بن مبارك آل شافي، عن “مبادرة عفوية” تم إطلاقها في قطر على خلفية حملة مقاطعة المنتجات التركية في السعودية.

الغنوشي يهنئ الرئيس الجزائري بعودته سالما إلى بلاده…
هنأ راشد الغنوشي رئيس حركة “النهضة” التونسية، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون بعد عودته من رحلته العلاجية في ألمانيا.

الملك سلمان يرحب بقادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمته ومصدر يكشف رد أمير قطر…
رحب العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، بقادة دول مجلس التعاون الخليجي في القمة التي ستعقد يوم 5 يناير وسط أنباء عن نية أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني لحضورها.

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لغارة إسرائيلية في محيط دمشق…
أفادت وكالة الأنباء السورية، اليوم الأربعاء، بأن الدفاعات الجوية “تتصدى لعدوان إسرائيلي” في محيط العاصمة دمشق.

الدفاع الروسية: سنستلم أول منظومات “إس-500” في 2021…
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنه وفقا للخطط الموضوعة، سيتم إنجاز اختبارات منظومات الصواريخ للدفاع الجوي من طراز “إس-500” مع بدء دخولها إلى الخدمة في القوات المسلحة عام 2021 القادم.

السعودية: عززنا تعاوننا مع أذربيجان في “أوبك+”…
قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، إن بلاده تربطها وأذربيجان علاقات دبلوماسية واقتصادية طويلة الأمد، وتم تعزيز التعاون في عمل منظمة “أوبك +”.

الدنمارك تمدد أجل إجراءات العزل العام لأسبوعين بسبب قفزة الإصابات اليومية بكورونا…
أعلنت رئيسة وزراء الدنمارك، مته فريدريكسن، اليوم الثلاثاء، تمديد سريان إجراءات العزل العام الصارمة لأسبوعين للحد من انتشار فيروس كورونا بعد قفزة حادة في الإصابات الجديدة.

لجنة التحقيقات الروسية تفتح قضية جنائية ضد نافالني بتهمة الاحتيال…
أعلنت لجنة التحقيقات الروسية عن فتح قضية جنائية بتهمة الاحتيال بحق الناشط والمدون الروسي أليكسي نافالني.

بايدن يدعو ترامب لأخذ اللقاح المضاد لكورونا…
انتقد الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، خطة الرئيس الحالي، دونالد ترامب، الخاصة بالتطعيم ضد فيروس كورونا، معتبرا أنها لا تسير بسرعة كافية، ودعاه إلى أخذ جرعة المطعوم.

مصر تسجل 54 وفاة و1.333 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
قالت وزارة الصحة يوم الثلاثاء إنها سجلت 1.333 إصابة جديدة بفيروس كورونا و54 وفاة، انخفاضا من 1.359 إصابة و61 وفاة في اليوم السابق.

بغداد: طهران تعهدت باستئناف ضخ الغاز بشكل عاجل…
أعلنت الحكومة العراقية، يوم الثلاثاء، أن إيران تعهدت باستئناف ضخ الغاز بشكل عاجل، والذي “تم قطعه مؤخرا لأسباب فنية”، مشيرة إلى تلقيها الدعم من الرئيس الإيراني لخطوات بغداد الأمنية.

علامات في العين قد تدل على احتمال الإصابة بمرض مميت!…
تتطور أعراض سرطان الرئة مع تقدم الحالة، وهذا هو سبب أهمية اكتشاف علامات المرض، حيث ترتبط العديد من الأعراض الرئيسية بشكل مباشر بالرئتين، مثل سعال الدم.

غضب إسرائيلي من صورة سليماني في غزة…
أثارت صورة للجنرال الإيراني الراحل، قاسم سليماني، في شوارع مدينة غزة بفلسطين غضبا إسرائيليا.

لبنان..اعتصام طلابي أمام الجامعة الأمريكية في بيروت…
اعتصمت مجموعات طلابية شبابية لبنانية، اليوم الثلاثاء، أمام الجامعة الأمريكية في بيروت، مطالبين بعدم اعتماد سعر صرف الدولار 3.900 ليرة لبنانية، والإبقاء على سعر الـ1515 ليرة.

القوات اللبنانية: الحل الوحيد لأزمات لبنان المتعددة هو انتخابات نيابية مبكرة…
دعا رئيس حزب القوات اللبنانية، سمير جعجع، أمس الثلاثاء، إلى “انتخابات نيابية مبكرة تطيح بالأكثرية الحاكمة حاليا”، مشيرا إلى أنها “الحل الوحيد لأزمات لبنان المتعددة”.

الجيش الإيراني يمنح سليماني أرفع وسام لديه…
منح الجيش الإيراني وسام التضحية الفخري إلى الجنرال الراحل قاسم سليماني، بعد موافقة المجلس الأعلى لأوسمة جيش الجمهورية الإسلامية.

مصر.. الحكومة تقرر إغلاق أول مسجد شهير بسبب كورونا…
قرر وزير الأوقاف، محمد مختار جمعة، غلق مسجد النور الشهير وساحته بمنطقة العباسية لمدة أسبوعين، لعدم الالتزام بالكمامة والمصلى الشخصي.

طهران: واشنطن وحلفاؤها يتحملون مسؤولية أي أعمال تخريبية في المنطقة…
قال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، أمس الثلاثاء، إن واشنطن وحلفاءها يتحملون مسؤولية أي أعمال تخريبية وزيادة التوتر في المنطقة.

طائرات “بوينج 737 ماكس” إلى الخدمة التجارية لأول مرة منذ كارثتي سقوط في 2018 و2019…
أعادت شركة الطيران المدني الأمريكية “آميريكن إيرلاينس”، اليوم الثلاثاء، طائرات “بوينغ 737 ماكس” إلى الخدمة التجارية لأول مرة منذ سحبها عالميا في شهر مارس/آذار من عام 2019.

وفاة أكبر طفل في العالم…
غيب الموت العملاق من جمهورية كاباردينو- بلقار بشمال القوقاز الروسي، جمبلاط خانوجوف، الذي توفي يوم 29 ديسمبر في عاصمة الجمهورية نالتشيك عن عمر يناهز 21 عاما.

الإمارات تعلن رصد إصابات بسلالة كورونا المتحورة…
أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، أمس الثلاثاء، عن رصدها عدة حالات إصابة بالسلالة المتحورة لفيروس كورونا المسبب لعدوى “كوفيد-19” والمكتشفة في بريطانيا.

فنان عراقي يسلم الحكومة قطعة أثرية من العصر السومري…
أعلنت لجنة الثقافة والسياحة والآثار في مجلس النواب العراقي، أمس الثلاثاء، أن الفنان العراقي الشهير، حسين نعمة، سلم متحف محافظة ذي قار قطعة أثرية يعود تاريخها إلى العصر السومري.

تركيا: عسكريونا توجهوا إلى أذربيجان لأداء مهام في مركز مراقبة وقف إطلاق النار بقره باغ…
أعلن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أمس الثلاثاء، أن مجموعة من عسكريي بلاده توجهت إلى أذربيجان لتنفيذ مهام في مركز مراقبة وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ.

اليورو يسجل أعلى مستوى له أمام الدولار منذ أبريل 2018…
سجل اليورو أمس الثلاثاء أعلى مستوى له أمام الدولار الأمريكي منذ شهر أبريل 2018، مرتفعا إلى 1.2274 دولار.

تركيا وبريطانيا توقعان اتفاقية التجارة الحرة بينهما…
أعلنت وزيرة التجارة التركية، روهصار بكجان، أمس الثلاثاء، توقيع بلادها اتفاقية تجارة حرة مع بريطانيا، التي ستعيش بقواعد التجارة الخاصة بها انطلاقا من مطلع 2021 بعد “بريكسيت”.

خسائر قطاع النقل في الجزائر بسبب كورونا بلغت 49 مليار دينار…
قال وزير النقل الجزائري، لزهر هاني، الثلاثاء، إن وباء كورونا قد تسبب في خسائر لقطاع النقل في بلاده بلغت 49 مليار دينار جزائري، ما يعادل حوالي 372 مليون دولار.

تركيا..المحكمة الدستورية تقضي بأن احتجاز أنقرة لرجل أعمال 3 سنوات “لم ينتهك حقه في الحرية والأمان”

كشفت وكالة “رويترز” نقلا عن “الأناضول” التركية، أن المحكمة الدستورية التركية قضت، اليوم الثلاثاء، بأن احتجاز رجل الأعمال، عثمان كافالا، “لم ينتهك حقه في الحرية والأمان”.

السويد تسجل 32485 إصابة و205 وفيات جديدة بكورونا منذ 23 ديسمبر

أظهرت بيانات صادرة عن هيئة الصحة السويدية، اليوم الثلاثاء، أن البلاد سجلت 32485 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ 23 ديسمبر.

الاتحاد الأوروبي ينتقد الصين بسبب حبس صحفية كتبت تقارير عن الجائحة

انتقد الاتحاد الأوروبي الصين اليوم الثلاثاء لـ”حبسها صحفية أعدت تقارير من مدينة ووهان عن فيروس كورونا في المراحل الأولى من تفشيه”.

شيفيلد وينزداي يقيل مدربه بعد 45 يوما من التعاقد معه

أعلن شيفيلد وينزداي المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم إقالة المدرب توني بوليس بعد 45 يوما في المنصب أدار خلالها عشر مباريات.

روسيا تختبر تقنيات تخص صواريخ “سويوز” الجديدة

أعلنت مصادر في مؤسسة “روس كوسموس” أن الاختبارات جارية على تقنيات ستستعمل في صواريخ Soyuz-5 الفصائية الثقيلة الجديدة.

تعرف على مواعيد “الميركاتو” الشتوي في الدوريات الأوروبية الـ5 الكبرى

أعلنت الاتحادات الكروية في القارة الأوروبية عن مواعيد فتح وإغلاق سوق الانتقالات الشتوية للعام 2021 وبات بإمكان الأندية عقد صفقات فورية أو مؤجلة حتى الصيف.

مصر.. تحديد موقع وفاة المخرج السوري حاتم علي

كشفت وسائل الإعلام المصرية عن موقع وفاة المخرج السوري، حاتم علي، بأزمة قلبية مفاجئة عن عمر يناهز 58 عاما.

هل ينبغي تطعيم المتعافي من “كوفيد-19″؟

أعلن الدكتور دميتري قسطنطينوف، رئيس قسم الأمراض المعدية في جامعة سامارا الطبية، أن الكثيرين أصيبوا بـ “كوفيد-19” وتعافوا منه. منهم من ظهرت عليهم أعراض المرض ومنهم من دون أعراض.

أتلتيكو مدريد ينهي مغامرة دييغو كوستا

أعلن أتلتيكو مدريد، الثلاثاء عن فسخ عقد مهاجمه الدولي، دييغو كوستا، لتنتهي بذلك المغامرة الثالثة للبرازيلي الأصل مع نادي العاصمة الاسبانية قبل الوصول إلى نهاية العقد في يونيو 2021.

18 إصابة جديدة بفيروس كورونا في “البريميرليغ”

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 18 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، في أحدث فحوص خضع لها اللاعبون والأطقم الفنية، الأسبوع الماضي.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاربعاء ٣٠ ديسمبر ٢٠٢٠

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …