موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ٢ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ٢ يناير ٢٠٢١

مقتل صحفي أفغاني بالرصاص في كمين لسيارة…
قال مسؤولون أمس السبت إن صحفيا أفغانيا قتل بالرصاص في كمين لسيارة بإقليم غور في وسط أفغانستان، وهو خامس إعلامي يسقط قتيلا في البلاد خلال شهرين.

الرئيس الجديد لبلدية ثاني مدن البرازيل يطلق مجموعة تحقيقات بحق سلفه…
تولى رئيس بلدية ريو دي جانيرو الجديد منصبه الجمعة، مطلقا مجموعة تحقيقات في مزاعم فساد تطال سلفه القس الإنجيلي مارسيلو كريفيلا الذي يعد حليفا للرئيس اليميني جايير بولسونارو.

إيران: نرصد كافة التحركات العسكرية الأمريكية في المنطقة…
أكد يحيى رحيم صفوي كبير مستشاري المرشد الأعلى الإيراني، أن قوات بلاده ترصد كافة التحركات العسكرية الأمريكية وقواعد واشنطن في المنطقة.

النمسا.. سقوط فتاة من ارتفاع 650 قدما فور طلب يدها للزواج…
قرر شاب مفاجأة صديقته بطلب يدها فوق أحد مرتفعات جبل فالكيرت في كارينثيا في النمسا، إلا أنها سقطت من ارتفاع 650 قدما فور موافقتها على الزواج.

البرازيل تسجل 24 ألف إصابة و462 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية الجمعة أنها سجلت 24.605 إصابات و462 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة.

رجلان آليان يتشاجران في مكتبة…
وثق مقطع فيديو “مشاجرة” دارت بين رجلين آليين في مكتبة بالصين، ما أثار ضحك الحضور.

فرنسا تسجل أكثر من 19 ألف إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية تسجيل 19.348 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية، بعد 19.927 حالة الخميس.

البرتغال تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي خليفة لألمانيا…
تولت البرتغال يوم الجمعة الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي خليفة لألمانيا في دور يتوقع أن تكون تحدياته كثيرة خصوصا في فترة تطغى عليها الأزمة الصحية.

وسائل إعلام: العثور على جثة دبلوماسية أممية بنيويورك…
أعلنت مصادر بالشرطة الأمريكية العثور على جثة دبلوماسية لم تفصح عن هويتها كانت تعمل لدى الأمم المتحدة، وذلك في شقتها بمانهاتن في نيويورك.

كاستيكس يتفقّد وحدات فرنسية في تشاد…
تفقد رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستيكس وحدات عسكرية فرنسية متمركزة في قاعدتين استراتيجيتين في شمال تشاد وشرقها، مشيدا بـ”حماس” جنود بلاده.

خامنئي: سليماني رجل الميدان وبطل إيران..
نشر المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي تدوينة مساء الجمعة على موقع “إنستغرام” أشاد فيها بقاسم سليماني قائد “فيلق القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني الذي اغتيل في العراق.

أول تعليق من محمد علي الحوثي على قصف عرس الحديدة…
اتهم محمد علي الحوثي عضو المجلس السياسي الأعلى لجماعة “أنصار الله” الحوثية التحالف العربي بقيادة السعودية، بقصف قاعة أعراس في محافظة الحديدة مساء الجمعة.

تركيا تمنع دخول الوافدين من بريطانيا على خلفية كورونا المتحور…
أعلنت الحكومة التركية الجمعة حظر دخول الوافدين من بريطانيا بعد رصد 15 إصابة بسلالة كورونا الجديدة الأكثر عدوى والمعلن عنها في المملكة المتحدة مؤخرا.

خيانة على الطريقة المكسيكية.. عامل بناء يحفر نفقا “للحب” من بيته إلى غرفة نوم عشيقته…
ابتكر عامل مكسيكي طريقة للوصول لعشيقته بحفر نفق من بيته حتى سرير عشيقته في بيتها، لكن رغم براعة الحيلة إلا أنه وقع في قبضة الزوج المخدوع.

مصر تسجل 1409 إصابات و56 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 1.409 إصابات جديدة بفيروس كورونا و56 وفاة الجمعة، بعد 1418 إصابة و55 وفاة الخميس.

يديعوت أحرونوت”: سهى عرفات تنفي ضلوع إسرائيل في تسميم أبو عمار…
نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية عن سهى عرفات أرملة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أن زوجها “أبو عمار مات مسموما بشكل مؤكد، ولكن ليس على يد إسرائيل”.

الملكة إليزابيث تهنئ السودانيين بعيد الاستقلال عن بريطانيا…
بعثت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا رسالة تهنئة للحكومة الانتقالية في الخرطوم بمناسبة العيد الوطني الـ65 للسودان.

أفغانستان.. الحكم بالإعدام على منفذ هجوم جامعة كابل…
حكم في أفغانستان بالإعدام على منفذ هجوم كلية الحقوق بجامعة كابل مطلع نوفمبر الماضي، الذي أسفر عن مصرع 22 شخصا وإصابة 27.

الولايات المتحدة.. إصابات كورونا تتجاوز الـ20 مليونا…
تجاوزت إصابات كورونا في الولايات المتحدة الـ20 مليونا الجمعة، مع سعي المسؤولين لتسريع حملة التطعيم وظهور سلالة من الفيروس أكثر انتشارا في ولايات كولورادو وكاليفورنيا وفلوريدا.

السعودية.. إغلاق صالة نظمت حفلا غنائيا احتفالا بالعام الجديد…
أغلقت السلطات السعودية صالة أقام أصحابها حفلا غنائيا فيها بمنطقة المدينة المنورة احتفالا بالعام الجديد دون ترخيص.

الشياطين الحمر” يشعلون صراع الصدارة في “البريميرليغ”…
حقق مانشستر يونايتد فوزا ثمينا على ضيفه أستون فيلا بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

تبون يوقع مرسوم تعديل الدستور…
وقع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المرسوم الرئاسي الخاص بتعديل الدستور، وذلك بعد عودته الثلاثاء من ألمانيا حيث تلقى على مدى شهرين العلاج إثر إصابته بكوفيد-19.

فرنسا توسع نطاق حظر التجول في 15 منطقة…
أعلنت السلطات الفرنسية توسيع نطاق حظر التجول ليشمل 15 منطقة في شمال شرق وجنوب شرق البلاد اعتبارا من اليوم السبت، وذلك من السادسة مساء عوضا عن الثامنة في إطار قيود الوقاية من كورونا.

صياد إندونيسي يصطاد غواصة صينية مسيّرة…
وقعت في شباك صياد سمك إندونيسي ما يقول الخبراء إنه “من المحتمل أن يكون غواصة صينية صغيرة مسيرة”، وذلك في مياه طريق بحري استراتيجي بين بحر الصين الجنوبي وأستراليا.

مصرع مصري بحادث دهس في الكويت…
لقي مصري يعمل في الكويت مصرعه متأثرا بجروحه إثر حادث دهس تعرض له أثناء عبوره الطريق، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة قبل نقله إلى المستشفى.

تشييع جماعي في حمص لضحايا الهجوم على حافلة للجيش السوري…
شهدت مدينة حمص وسط سوريا تشييع الجنود الذين قضوا أول أمس في تفجير استهدف حافلة كانت تقلهم في ريف دير الزور.

خبير: إنتاج الصين من الغاز الطبيعي سيفوق النفط في 2025 تقريبا…
توقع تشو تساي نينج، خبير التنقيب عن النفط والغاز لدى مؤسسة البترول الوطنية الصينية، اليوم الجمعة، أن يفوق إنتاج بلاده من الغاز الطبيعي إنتاج النفط الخام في عام 2025 تقريبا.

كافاني يقبل إيقافه ثلاث مباريات في الدوري الإنجليزي…
أعلن الأوروجوياني إدينسون كافاني مهاجم مانشستر يونايتد أنه سيقبل إيقافه 3 مباريات من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم لاستخدامه مصطلحا عنصريا برسالة عبر “إنستجرام” تم حذفها بسرعة.

المهن التمثيلية في مصر تعلن نتيجة التحقيق مع محمد رمضان…
أصدرت نقابة المهن التمثيلية، في مصر، بيانا بخصوص التحقيق مع الفنان محمد رمضان على خلفية اتهامه بالتطبيع بعد انتشار صور له مع بعض الإسرائيليين أثناء وجوده في حفل بالإمارات. وقال البيان إن لجنة التحقيق الخاصة بالعضو محمد رمضان، برئاسة مستشار مجلس الدولة محمد كمال سلام، قررت حفظ التحقيق والاكتفاء بفترة الإيقاف التي خضع لها مؤخرا.

هنية: هناك مساع لاستئناف الحوار الوطني لإنجاز المصالحة الفلسطينية…
أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” الفلسطينية إسماعيل هنية، وجود مساع جديدة لاستئناف الحوار الوطني من أجل إنجاز المصالحة لتحقيق الوحدة الوطنية.

حفل راقص في فندق بالكويت بمناسبة رأس السنة والحكومة تتحرك…
أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الإعلام الكويتية، أنوار مراد، أن الوزارة رصدت مخالفات قانونية في أحد الفنادق تتعلق بإقامة حفلات موسيقية من غير ترخيص قانوني.

بسبب العنف الجنسي والجسدي”.. حظر أمريكي على الواردات من ثاني أكبر منتج لزيت النخيل في ماليزيا…
أعلنت الولايات المتحدة فرض حظر على واردات زيت النخيل من ثاني أكبر شركة منتجة في ماليزيا، موضحة أن قرارها يعود إلى تعرض موظفي هذه الشركة لعدد من الانتهاكات.

حقيقة انضمام راموس إلى فريق مدربه السابق مورينيو…
كشف تقرير لشبكة “ديفنسا سنترال” الإسبانية، الجمعة، عن حقيقة انتقال سيرخيو راموس، قائد ريال مدريد، إلى توتنهام هوتسبير الإنجليزي خلال سوق الانتقالات الصيفي المقبل. ووفقا للشبكة الإسبانية، فإن المدافع البالغ 34 عاما ليس لديه أي نية للعمل مع مورينيو مرة أخرى، ويرفض تماما الذهاب إلى توتنهام، حيث أن علاقتهما في ريال مدريد انتهت بشكل سيئ، بعدما سبق ولعب تحت قيادة المدرب البرتغالي في الفترة بين 2010 و2013.

احتفالات برأس السنة كادت تتحول إلى كارثة جوية…
اضطرت طائرة ركاب تابعة لشركة “أفيانكا” كانت متجهة من مدينة أورلندو الأمريكية إلى العاصمة الكولومبية بوجوتا، لتنفيذ هبوط طارئ بعد اصطدامها بجسم كبير في الهواء.

الصحة العراقية: نسبة الشفاء من كورونا تجاوزت الـ 90 % في البلاد…
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية أمس الجمعة، أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا تجاوزت الـ 90 % في البلاد.

الإمارات تحطم رقمين قياسيين عالميين بعروض ضخمة للألعاب النارية…
حطم مهرجان الشيخ زايد في الإمارات رقمين قياسيين عالميين مسجلين في موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية مع استقبال زوراه للدقائق الأولى من العام 2021 بعروض ضخمة للألعاب النارية.

الصين تصدر أكبر دفعة من سيارات “هونجتشي” إلى السعودية…
أعلنت الصين، الجمعة، تصديرها 400 مركبة “هونغتشي” إلى المملكة العربية السعودية، موضحة أن هذه الشحنة، الأولى من نوعها إلى الرياض، هي الأكبر حتى الآن بالنسبة لهذا النوع من المركبات.

نتائج استفتاء RT لاختيار الأفضل في العام 2020 بين الثلاثي صلاح ومحرز وزياش…
أجرى موقع RT، استفتاء لاختيار الأفضل في العام 2020 بين الثلاثي العربي، المصري محمد صلاح هداف ليفربول، والجزائري رياض محرز نجم مانشستر سيتي والمغربي حكيم زياش نجم تشيلسي. وجاء محرز في المركز الأول بنسبة 51.6 % (26132 صوتا)، متقدما على صلاح الذي حصل على نسبة 33 % (16685 صوتا)، فيما جاء زياش في المركز الثالث بنسبة 15.4 % (7781 صوتا).

سنعمل حتى اللحظة الأخيرة”.. واشنطن تعين مبعوثا خاصا لتعزيز التطبيع بين العرب وإسرائيل…
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، ليلة الجمعة، عن تعيين الحاخام آرييه لايتستون رسميا مبعوثا خاصا بالنيابة عن الإدارة لتعزيز عملية التطبيع والاقتصاد.

مرصد الأزهر: 2020 من أخطر الأعوام على “الأقصى”…
أصدر مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، تقريره السنوي حول الاقتحامات الإسرائيلية التي تتعرض لها ساحات المسجد الأقصى.

نيمار يرد على تقارير “الحفلة الضخمة” بفيديو ساخر…
سخر البرازيلي نيمار نجم باريس سان جيرمان الفرنسي من التقارير التي تحدثت عن استضافته لحفلة ليلة رأس السنة بحضور أكثر من 500 شخص رغم القيود المفروضة في البرازيل بسبب فيروس كورونا.

فنانو سوريا يشيعون حاتم علي.. والرئيس عباس يمنحه وساما بدرجة النجمة الكبرى…
شيع عدد كبير من الفنانين السوريين المخرج حاتم علي وسط غياب رسمي، وحضور فلسطيني جسده السفير أنور عبد الهادي الذي منح علي وساما فلسطينيا.  

توقيف ملكة جمال بريطانيا…
اعتقلت ملكة جمال بريطانيا السابقة زارا هولاند، في باربادوس بعد محاولتها العودة إلى المملكة المتحدة مع صديقها رغم ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

في اليوم الأول من2021 لبنانية تستيقظ من غيبوبتها بعد 5 أشهر من إصابتها في انفجار مرفأ بيروت…
استيقذت المواطنة اللبنانية ليليان شعيتو، من غيبوبتها في اليوم الأول من عام 2021، بعد مرور 5 أشهر على إصابتها في انفجار مرفأ بيروت.

لاعبة كرة قدم تبدأ معركة إثبات نسب على أنها ابنة الأسطورة مارادونا…
لجأت لاعبة كرة قدم أرجنتينية تبلغ من العمر 25 عاما إلى القضاء ليتم الاعتراف بها كواحدة من أطفال الأسطورة الراحل دييغو مارادونا.

رأس سنة في فرنسا.. إحراق نحو 60 سيارة ومصرع شخص بألعاب نارية…
احتفلت فرنسا بحلول العام الجديد دون حوادث شغب في الشانزيليزيه في العاصمة باريس، على غير العادة، التي أحيطت بتدابير أمنية مشددة، غير أن مناطق أخرى أحرقت فيها عشرات المركبات.

البابا يدعو لإيجاد حلول سريعة في اليمن…
استنكر ​البابا​ فرنسيس الأحداث التي تحصل في ​اليمن​، مشددا على “ضرورة إيجاد حلول سريعة من أجل تعزيز ​السلام”.

مصادر: الهند توافق على استخدام لقاح “أسترازينيكا”…
قالت مصادر لوكالة “رويترز” إن هيئة تنظيم الأدوية الهندية وافقت، أمس الجمعة، على لقاح “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا الذي طورته شركة “أسترازينيكا وجامعة “أكسفورد” البريطانية.

نتائج استفتاء RT للاعب العربي الأفضل في العام 2020…
منح قراء موقع RT، المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، لقب اللاعب العربي الأفضل في العام 2020.

انتهت جولتنا الاخباريه
السبت ٢ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …