موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاثنين ٤ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاثنين ٤ يناير ٢٠٢١

تجمع المهنيين السودانيين يطالب بحلّ قوات الدعم السريع…
طالب تجمع المهنيين السودانيين النائب العام بتكوين لجنة لمراجعة مقار قوات الدعم السريع وغيرها من القوات وحراسات الشرطة، للتأكد من خلوها تماما من المعتقلين المدنيين.

اليابان قد تعلن الطوارئ في طوكيو هذا الأسبوع…
ذكرت قناة “فوجي تي في” اليابانية يوم الاثنين، أن اليابان تدرس إعلان حالة الطوارئ في العاصمة طوكيو و3 محافظات مجاورة هذا الأسبوع مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا.

الأردن.. 214 ألف لاجئ يعانون ظروفا إنسانية خاصة…
بلغ عدد اللاجئين المقيمين في الأردن من أصحاب الاحتياجات والظروف الإنسانية الخاصة 214.272 من أصل 752 ألفا مسجلين لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

تونس.. 35 وفاة و1.565 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة التونسية الأحد، تسجيل 35 وفاة و1.565 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

وزراء دفاع أمريكيون سابقون ينتقدون ترامب لرفضه الاعتراف بخسارته…
أشار وزراء دفاع أمريكيون سابقون في رسالة مفتوحة إلى أن الانتخابات الرئاسية انتهت في الوقت الذي يواصل فيه الرئيس دونالد ترامب رفض الاعتراف بخسارته أمام الديمقراطي جو بايدن.

13 ألف دولار مكافأة لمواطن أبلغ عن غش تجاري في السعودية…
منحت وزارة التجارة السعودية المواطن عبد الرحمن مكافأة مالية قيمة بعد إبلاغه عن حالة غش تجاري في إحدى المناطق بالمملكة.

الأردن: سنواصل التصدي للانتهاكات الإسرائيلية في القدس…
أكد رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة أن حكومته ستواصل التصدي لكل الممارسات والانتهاكات الإسرائيلية في القدس.

الطب الشعبي” يدفع البعض في الأردن والسعودية لأكل حيوانات برية مهددة بالانقراض…
شكلت المعتقدات السائدة للتداوي بالطب الشعبي خطرا على 22 نوعا من الحيوانات المهددة بالانقراض في الأردن والسعودية، بسبب أهمية أجزاء منها لتحقيق فوائد علاجية مزعومة.

إسرائيل: تقديم لائحة اتهام معدلة ضد نتنياهو بالملف “4000”…
أكدت مصادر إسرائيلية تعديل لائحة الاتهام المقدمة ضد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو في الملف المعروف بـ”4000″، وتقديمها إلى المحكمة المركزية في القدس عبر نيابة الضرائب والاقتصاد.

الجزائر تسجل تراجعا لافتا في وفيات كورونا…
سجلت الجزائر يوم الأحد تراجعا لافتا في وفيات فيروس كورونا، حيث أعلن مسؤول في وزارة الصحة عن ثلاث وفيات خلال الـ24 ساعة الأخيرة بتراجع 4 حالات عن حصيلة السبت.

رشيدة طليب تؤدي اليمين في الكونجرس بالزي الفلسطيني…
ظهرت البرلمانية الديمقراطية الأمريكية من أصل فلسطيني رشيدة طليب بالزي الفلسطيني التقليدي وهي تؤدي اليمين الدستورية للمرة الثانية في مجلس النواب الأمريكي.

تقرير إسرائيلي: الإمارات أحبطت عملية إيرانية في دبي وأبو ظبي في ذكرى اغتيال سليماني…
أفادت القناة الإسرائيلية 12 بأن الأجهزة الأمنية في الإمارات أحبطت خلال الأيام الأخيرة عملية إيرانية، واعتقلت عناصر خلية في دبي وأبو ظبي للاشتباه بتخطيطهم لعمليات ما في الإمارات. 

مصر.. 1.309 إصابات و64 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية يوم الأحد تسجيل 1309 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و64 وفاة، مقابل 1.407 إصابات و54 وفاة.

نائبة أمريكية عن مكالمة ترامب لسكرتير جورجيا: لو الأمر بيدي لحاكمته…
علقت النائبة الديمقراطية الأمريكية أليكسندريا أوكازيو كورتيز على مكالمة الرئيس دونالد ترامب مع سكرتير ولاية جورجيا قائلة، إنه لو الأمر بيدها لطلبت محاكمته عبر التصويت بمجلس النواب.

موريتانيا.. 5 وفيات و117 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة الموريتانية أنها سجلت يوم الأحد 5 وفيات و117 إصابة و223 حالة شفاء بفيروس كورونا.

إسبانيا.. رجل غاضب يحطم 50 سيارة مرسيدس بقيمة 5 ملايين جنيه إسترليني.
ألقت الشرطة الإسبانية القبض على عامل سابق في شركة “مرسيدس بنز” عقب قيادته جرافة مسروقة حطم بها 50 سيارة قدرت قيمتها بـ5 ملايين جنيه إسترليني.

السعودية.. مقتل 3 أشخاص وإصابة أكثر من 20 في انقلاب حافلة في الجهراء…
قال متحدث الهلال الأحمر بمنطقة تبوك في السعودية فجر الاثنين، إن عمليات الهلال الأحمر تلقت بلاغا عن وقوع حادث انقلاب مساء الأحد من الجهراء باتجاه محافظة تيماء.

ظاهرة فلكية غير مسبوقة في سماء القاهرة…
أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر جاد القاضي أن سماء القاهرة ستشهد ظاهرة فلكية جديدة اليوم وغدا.

البرازيل تسجل 17.341 إصابة و293 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية الأحد أنها سجلت 17.341 إصابة جديدة بفيروس كورونا و293 وفاة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

برشلونة يفوز بشق الأنفس على ويسكا في “الليغا”…
حقق برشلونة فوزا صعبا على مضيفه ويسكا بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليغا”.

وفاة المغني البريطاني جيري مارسدن عن 78 عاما…
توفي جيري مارسدن المغني الرئيسي لفرقة “جيري آند ذا بيسميكرز” البريطانية، عن عمر ناهز 78 عاما، حسب ما أعلن أحد أصدقائه يوم الأحد.

تركيا.. اعتقال 229 ألف شخص بجرائم مخدرات خلال 2020…
أعلن وزير الداخلية التركي سليمان صويلو أن بلاده شهدت أكثر من 158 ألف عملية أمنية لمكافحة المخدرات، أسفرت عن اعتقال 229 ألفا و156 شخصا خلال عام 2020.

رونالدو يتألق ويقود يوفنتوس لفوز عريض على أودينيزي…
حقق يوفنتوس فوزا عريضا على ضيفه أودينيزي بنتيجة 4-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ15 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “الكالتشيو”.

إفريقيا الوسطى.. متمردون يقتحمون بلدة بانجاسو على حدود الكونغو…
نقلت وكالة “رويترز” عن مصادرها أن مقاتلين متمردين في إفريقيا الوسطى اقتحموا بلدة بانجاسو المشهورة بصقل الألماس واحتلوا مناطق فيها، قبل يوم من إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

مصر.. حبس شخصين علّقا ثالثا على جدار للسخرية منه…
أمرت النيابة العامة المصرية بحبس شخصين أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيق علقا ثالثا على جدار للسخرية منه والتنمر عليه.

الهاكرز يطالبون شركة “Black Shadow” الإسرائيلية بالحصول على نحو مليون دولار مقابل عدم نشر المعلومات…
طالب “الهاكر” الذين اخترقوا بيانات شخصية من شركة التأمين الإسرائيلية “شيربيت”، بالحصول على نحو مليون دولار مقابل عدم نشر المعلومات”، وفقا لـ”تايمز أوف إسرائيل”.

شركة DNV GL النرويجية تشرح سبب انسحابها من “السيل الشمالي-2″…
قالت شركة DNV GL النرويجية، إنه لا يمكنها منح ترخيص لخط أنابيب الغاز “السيل الشمالي-2″، بسبب خشيتها من العقوبات الأمريكية المفروضة ضد خط الأنابيب.

أكاديمي روسي يعلق على أحاديث عن علامات انتشار “مرض X” المميت…
قال عضو مجلس الدوما الروسي الأكاديمي غينادي أونيشينكو، معلقا على علامات اكتشاف مرض مميت جديد في إفريقيا، إن الحديث عن ذلك كان يجب أن يتم في الأوساط الطبية.

جونسون يتوقع تشديد القيود لردع كورونا في بريطانيا…
أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن حكومته قد تضطر قريبا إلى فرض المزيد من إجراءات العزل المشددة بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

بلجيكا: لا تخفيف لقيود كورونا قريبا باستثناء صالونات الحلاقة…
 حذر رئيس الوزراء البلجيكي اليكساندر دي كروو، من أن بلاده غير قادرة على استيعاب موجة ثالثة لوباء فيروس كورونا، ما يستوجب بقاء القيود الحالية لفترة قد تستمر 4-5 أشهر قادمة.

وسائل إعلام لبنانية: إحراق صورة سليماني في منطقة البقاع…
أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن مجهولين أحرقوا صورة لقائد ​فيلق القدس​ ​قاسم سليماني​​ في منطقة البقاع، في وقت أحيا عناصر من “حزب الله” ذكرى الاغتيال بمحاذاة حدود لبنان الجنوبية.

بدء بيع سيارات “واز باتريوت” الروسية في الولايات المتحدة…
قالت قناة “فوكس نيوز”، إن بيع سيارات الدفع الرباعي الروسية من طراز “واز باتريوت”، سيبدأ في الولايات المتحدة اعتبارا من عام 2021.

النيابة المصرية تستدعي مدير مستشفى وعددا من الأطباء بسبب فيديو حول وفاة مصابي كورونا…
استدعت نيابة مركز الحسينية بمحافظة الشرقية بمصر، مدير مستشفى الحسينية المركزي، وعددا من الأطباء، للاستماع لأقوالهم بشأن واقعة وفاة أربع حالات مرضى مصابين بفيروس كورونا.

بعد بيلوسي.. منزل زعيم الجمهوريين في الشيوخ الأمريكي يتعرض لعمل تخريبي…
بعد منزل رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، تعرض منزل زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أيضا للتخريب من قبل مجهولين خلال الأيام الأولى من العام الجديد.

عمرو أديب ينفي شائعات حول صحة الفنانة الشهيرة نجاة الصغيرة…
نفى الإعلامي المصري، عمرو أديب، الشائعات التي طالت صحة الفنانة المصرية الشهيرة، نجاة الصغيرة، مشيرا إلى أنها “قدمت تاريخا كبيرا لم يتكرر، وقيمة كبيرة في الفن المصري، والعربي”.

شركة “آل جي ديسبلاي” الكورية الجنوبية تبتكر شاشة قابلة للانحناء وذاتية الصوت بسمك نصف مليمتر…
تستعد شركة “آل جي ديسبلاي” الكورية الجنوبية لصناعات الشاشات للكشف عن آخر إبداعاتها المتمثل في شاشة أوليد (OLED)  تقول إنها “قابلة للانحناء وذاتية الصوت بمقياس 48 بوصة”.

ملادينوف: التطبيع قد يكون مفيدا للفلسطينيين…
اعتبر نيكولاي ملادينوف وزير الخارجية البلغاري الأسبق والمبعوث الأممي للشرق الأوسط المنتهية ولايته، إقامة علاقات رسمية بين دول عربية وتل أبيب “تحولا إيجابيا قد يفيد الفلسطينيين”.

إيران تبحث مقايضة لقاح كورونا بأرصدتها المجمدة في كوريا الجنوبية…
أعلن رئيس غرفة التجارة الإیرانية-الكورية الجنوبية، الأحد، عن مفاوضات تجري مع سيئول لمقايضة أرصدة إيران المجمدة لديها، بأنواع من السلع منها لقاح فيروس كورونا.

الحرس الثوري الإيراني لـRT: لا نستبعد أن تقوم الولايات المتحدة بأي حماقة ضد طهران…

أكد المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، لـRT، أن طهران “لا تستبعد أن تقوم الولايات المتحدة بأي حماقة ضدها”.

جونسون يعلق على مطالب إجراء استفتاء جديد على استقلال اسكتلندا…
اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أن الاستفتاءات يجب أن تحدث مرة واحدة فقط في عمر كل جيل، وذلك ردا على سؤال صحفي عن إمكانية إجراء تصويت جديد على استقلال اسكتلندا.

القوات الأفغانية تعلن قتلها 60 من مقاتلي “طالبان” والحركة تشكك…
أفضت اشتباكات مسلحة وغارات جوية، السبت، في ولاية هلمند بأفغانستان إلى مقتل 60 مسلحا على الأقل وإصابة 12 آخرين بجروح حسب وكالة “شينخوا” الصينية نقلا عن بيان للجيش الأفغاني.

في قرار نادر.. إسرائيل تسمح للشرطة الفلسطينية بدخول حي في القدس الشرقية…
اقتحمت أعداد كبيرة من عناصر الشرطة الفلسطينية حي كفر عقب بالقدس الشرقية، السبت، في أعقاب إطلاق نار أسفر عن مقتل ثلاثة فلسطينيين وإصابة ثمانية.

بريطانيا تحسم مصير أسانج ودعوات لترامب للعفو عنه…
تصدر المحكمة البريطانية اليوم الاثنين حكما لتسليم أم عدم تسليم مؤسس موقع “ويكيليكس” جوليان أسانج إلى الولايات المتحدة لمواجهة تهم التجسس بسبب نشر وثائق عسكرية أمريكية سرية.

نقل مقدم البرامج الشهير لاري كينغ للمشفى بعد إصابته بكورونا…
أصيب مقدم البرامج الأمريكي الشهير في شبكة CNN لاري كينغ البالغ من العمر 87 عاما بفيروس كورونا، وتم نقله إلى إحدى مستشفيات لوس أنجلوس.

بعد مناشدة من والدتها.. السيسي يوجه بعلاج شابة مصرية من السمنة المفرطة…
وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، بعلاج الشابة المصرية، مروة (31 عاما)، التي تعاني من السمنة المفرطة، والمصابة بزيادة كبيرة في قدمها، فيما يعرف بـ”داء الفيل”.

بلومبيرج”: أغنى أثرياء العالم أضافوا نحو 1.8 تريليون دولار إلى ثروتهم في عام 2020…
كشف مؤشر “بلومبيرغ” للمليارديرات، أن “أغنى 500 شخص في العالم أضافوا نحو 1.8 تريليون دولار إلى ثروتهم المجمعة، في عام 2020، ليصل إجمالي ثروتهم إلى 7.6 تريليون دولار.

هذا هراء كامل”.. إسرائيل ترفض اتهام ظريف لها بالسعي لخداع واشنطن لشن حرب…
رفض وزير إسرائيلي أمس الأحد تصريح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بأن إسرائيل تحاول خداع الولايات المتحدة لشن حرب على إيران ووصفه بأنه “هراء”.

كتائب حزب الله: لن نتخلى عن سلاحنا ولن ندخل السفارة الأمريكية ولن نسقط حكومة الكاظمي ففي الوقت متسع…
أصدر الأمين العام لـ”كتائب حزب الله” في العراق، (أبو حسين الحميداوي)، أمس الأحد، بيانا بمناسبة الذكرى السنوية لاغتيال قاسم سليماني وأبو مهدي المهندس، رافضا “العبث بسلاحهم”.

لليوم الثاني على التوالي داغستان تتعرض لهزات أرضية…
قالت مديرية حالات الطوارئ في داغستان، إن الجمهورية تعرضت لهزة أرضية جديدة بقوة 4.2 درجة، ولم يتم تسجيل أية إصابات أو أضرار مادية نتيجة ذلك.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاثنين ٤ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

الف مبروك خطوبة الانسه مريم ، ا. محمد

متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى خطوبه سعيد للعروسين ا.محمد محمد حسين ، والانسه مريم تهنئه …