موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الاربعاء ٦ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الاربعاء ٦ يناير ٢٠٢١

كوريا الشمالية.. كيم يعلن فشل خطته الخمسية في مختلف القطاعات…
أعلن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون عن فشل خطته الاقتصادية الخمسية في مختلف القطاعات تقريبا.

انقسام الناخبين في جورجيا على مجلس الشيوخ…
أظهر استطلاع للرأي أمس الثلاثاء أن الناخبين في ولاية جورجيا منقسمون بالتساوي حول الحزب الذي يجب أن يفوز في سباق الإعادة لتحديد السيطرة على مجلس الشيوخ الأمريكي.

فرنسا تعلن مقتل عشرات الإرهابيين وسط مالي…
أعلنت فرنسا تصفية عشرات الإرهابيين بغارة جوية وسط مالي، لكن قرويين وجماعة محلية قالوا إن نحو 20 شخصا قتلوا في هجوم شنته طائرة مروحية أثناء حفل زفاف.

تركيا.. صدور مذكرات اعتقال بحق 28 عسكريا تواصلوا مع تنظيم جولن…
أصدرت السلطات التركية مذكرات اعتقال بحق 28 ضابطا وموظف مدني واحد، ضمن حملة أمنية ضد تنظيم “حركة الخدمة” بزعامة المعارض فتح الله جولن، عممت على 10 مدن بينها أنقرة.

ميركل تطالب مواطنيها بالاستعداد لفترة عصيبة…
طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مواطنيها بالاستعداد لفترة عصيبة خلال شهر يناير الجاري.

البوسنة.. مئات المهاجرين بلا مأوى في زمهرير الشتاء…
أفادت المنظمة الدولية للهجرة بأن السبل تقطعت بنحو 3.000 مهاجر يعيشون بلا مأوى في شمال البوسنة، مشيرة إلى معاناتهم بسبب الانخفاض الحاد في درجات الحرارة ليلا.

بريطانيا.. ملايين اللقاحات المضادة لكورونا ستصل إلى مراكز التطعيم خلال أيام…
أفادت صحيفة “تايمز” البريطانية بأن الملايين من اللقاحات المضادة لكورونا ستصل إلى مراكز التطعيم خلال أيام في البلاد.

حزب “الكتائب” اللبناني يطالب باستدعاء سفير إيران بعد التصريحات عن صواريخ حزب الله…
دعا حزب “الكتائب” اللبناني إلى استدعاء السفير الإيراني في البلاد على خلفية تصريحات أدلى بها مسؤول عسكري إيراني، حول توظيف الصواريخ الإيرانية لدى “حزب الله” كخط مواجهة مع إسرائيل.

رئيس الأركان الموريتاني يبدأ زيارة عمل للجزائر…
بدأ قائد الأركان العامة للجيوش الموريتانية الفريق محمد ولد بمب ولد مكت أمس الثلاثاء زيارة عمل للجزائر ستستغرق 3 أيام، وتهدف إلى بحث التعاون بين البلدين في المجال الأمني والعسكري.

الجزائر.. نقل 3 سجناء من الحراك الشعبي مضربين عن الطعام إلى المستشفى…
أفادت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين في الجزائر بنقل 3 سجناء من الحراك الشعبي من حبسهم إلى مستشفى بالعاصمة بعد تدهور حالتهم الصحية.

علماء بريطانيون يكشفون عن مادة “تقصر العمر”…
أطلق علماء بريطانيون على اللحوم الحمراء ومنتجاتها تسمية “منتج تقصير العمر”، مؤكدين أنها تزيد من خطر الموت لدى تناولها بكثرة وخاصة لدى الرجال.

القضاء الأمريكي يسقط اتهام الشرطة بشلل مواطن من أصول إفريقية…
أعلن القضاء الأمريكي أنه لن يوجه أي اتهام لأي شرطي في قضية إصابة المواطن من أصول إفريقية جاكوب بليك بشلل سفلي، بعدما أطلق عليه شرطي النار في مدينة كينوشا في أغسطس الماضي.

بعد محاولتها الفرار من كورونا.. ملكة جمال بريطانية سابقة تمثل أمام القضاء…
تمثل ملكة جمال بريطانيا السابقة زارا هولاند الأربعاء أمام محكمة في باربادوس الدولة الأرخبيل في منطقة الكاريبي، بعد انتهاك القرارات المتعلقة بـ”كوفيد-19” ومحاولة فرارها عبر المطار.

الحزب الحاكم في كوريا الشمالية يعقد أول مؤتمر عام له منذ خمس سنوات…
انطلق في كوريا الشمالية أمس الثلاثاء المؤتمر العام للحزب الحاكم، في حدث هو الأول من نوعه منذ خمس سنوات وقد تصدر عنه خطط اقتصادية وسياسية جديدة.

ترامب يغرد عن كلمة سيوجهها لأنصاره تزامنا مع تصويت الكونجرس على نتائج الانتخابات…
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيلقي كلمة في أنصاره من البيت الأبيض الأربعاء صباحا، تزامنا مع تظاهرات مؤيدة له وتصويت الكونجرس على تصديق نتيجة الانتخابات.

مكتب FBI يرجح أن يكون مخترق المواقع الحكومية الأمريكية من أصول روسية…
أكد مكتب التحقيقات الفدرالية والاستخبارات، أن المعطيات الأولية “ترجح” أن يكون أحد مخترقي المواقع الحكومية الأمريكية من “أصول روسية”.

عسكري جندته طالبان يقتل 7 جنود في أفغانستان…
ذكرت وكالة “نوفوستي” الروسية أن عسكريا مرتبطا بحركة طالبان، قتل 7 جنود بالجيش الوطني الأفغاني وفر من موقعه في إقليم غزنة الجنوبي.

المغرب.. 1.637 إصابة و43 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية الثلاثاء تسجيل 1.637 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ارتفاعا من 656 أمس الاثنين ليصبح إجمالي الإصابات أكثر من 445 ألف حالة.

-ترودو “محبط” لبطء وتيرة التطعيم ضد كورونا في كندا…
أعرب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو عن “إحباطه” جراء بطء وتيرة حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستمرة في البلاد منذ ثلاثة أسابيع.

ترامب يحظر التعامل مع 8 تطبيقات صينية…
وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء أمرا تنفيذيا يحظر التعامل مع 8 تطبيقات برمجيات صينية، بما فيها Alipay التابع لشركة Ant Group التابعة للملياردير الصيني جاك ما.

مصر تسجل 1.119 إصابة و55 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 1.119 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 وفاة، نزولا من 1.277 إصابة و58 وفاة الإثنين.

تركيا: نؤمن بالحوار لحل الخلافات مع اليونان…
أكد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ضرورة حل الخلافات بين بلاده واليونان عبر الحوار.

الجبير: القمة الخليجية انطلاقة جديدة نصون فيها البيت الخليجي من المهددات الخارجية…
قال وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية عادل الجبير إن التاريخ سيسجل أن القمة الخليجية في العلا، تمثل انطلاقة جديدة لمجلس التعاون نصون فيها البيت الخليجي من المهددات الخارجية.

مورينيو يحقق إنجازا تاريخيا بعد قيادة توتنهام لنهائي كأس رابطة المحترفين…
بلغ فريق توتنهام هوتسبير نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية لكرة القدم على حساب ضيفه برينتفورد بفوزه عليه (2-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الثلاثاء في العاصمة لندن.

الصحة العالمية تحذر من تمديد الفترة بين جرعتي لقاح كورونا…
حثت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على منح اللقاحات وفقا للطريقة المصرح بها، في لوم للمسؤولين الذين يحاولون تغيير الوقت الفاصل بين جرعات التطعيم.

الأبطأ في التاريخ!.. طريقة فريدة من نوعها لتنفيذ ركلة جزاء…
ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بفيديو للاعب كرة قدم ياباني شاب، وهو يحاول تنفيذ ركلة جزاء بطريقة طريفة وفريدة من نوعها، خلال إحدى المباريات في بطولة المدارس في اليابان.

بيسكوف: بوتين ما زال ينظر بشكل ودي إلى الغرب…
قال ديميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن الرئيس فلاديمير بوتين، لا يزال ينظر بشكل ودي للغاية إلى الغرب.

مستشار الكاظمي يصدر توضيحا بعد تصريحات له عن سليماني…
أصدر هشام داود مستشار رئيس الحكومة العراقية لشؤون الحوار الوطني، الثلاثاء، توضيحا بشأن تصريحات له عن قائد فيلق القدس الإيراني السابق قاسم سليماني.

إيران تعلن أنها ستنتج شهريا 9 كجم من اليورانيوم المخصب بنسبة 20%..
أعلن علي أكبر صالحي رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، الثلاثاء، أن بلاده ستنتج شهريا ما بين 8 إلى 9 كيلوجرامات من اليورانيوم المخصب بنسبة عشرين بالمئة.

إسرائيل.. “جواز سفر أخضر” للذين تطعموا ضد كورونا أو تعافوا…
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تفاصيل “جواز السفر الأخضر” المقترح للإسرائيليين الذين تم تطعيمهم ضد فيروس كورونا، أو تعافوا منه، الذي سيتيح لحاملي الوثيقة الوصول إلى تجمعات كبيرة.

الشرطة: المتهم بإفساد مئات الجرعات من اللقاح في الولايات المتحدة يؤمن بنظرية المؤامرة

قالت قناة TMJ4، نقلا عن شرطة ولاية ويسكونسن، إن الصيدلي الذي أتلف حوالي 600 جرعة من لقاح “موديرنا” عن عمد، في مركز أورورا الطبي، يؤمن بنظرية المؤامرة.

بورصة قطر ترتفع 1.7% بعد انفراجة في الأزمة الخليجية

ارتفعت الأسهم القطرية نحو 1.7% في التعاملات المبكرة اليوم الثلاثاء، بدعم من أنباء عن انفراجة جرى التوصل إليها بشأن الأزمة الخليجية المتواصلة منذ يونيو 2017.

إيقاف 11 شخصا من حزب العمال الكردستاني بسوريا يشتبه في وقوفهم وراء تفجير “الباب”

أوقفت الجماعات المسلحة الموالية لأنقرة بمدينة الباب السورية شمالي حلب، 11 شخصا من حزب العمال الكردستاني، يشتبه بوقوفهم وراء تفجير وقع بالباب في 24 نوفمبر الماضي، وفقا لـ”الأناضول”.

خلل تقني في “إذاعة القرآن الكريم” بالجزائر يتسبب في انقطاع القرآن وحلول أغان محله

تسبب خلل تقني في راديو “إذاعة القرآن الكريم” بالجزائر، صباح الاثنين، في تداخل أمواج البث مع إذاعة جزائرية أخرى وانقطاع بث القرآن ليحل محله الغناء والموسيقى مثيرا استغراب المستمعين.

وفاة الشاعر العراقي ألفريد سمعان عن عمر ناهز 92 عاما

أعلن الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق، اليوم الثلاثاء، وفاة الشاعر ألفريد سمعان، في العاصمة الأردنية عمان عن عمر ناهز 92 عاما.

بيسكوف: بوتين لن “يطلق النار على قدمه” من أجل الانتقام من أوكرانيا

قال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، إن الرئيس فلاديمير بوتين، “لن يطلق النار على قدمه، من أجل الانتقام من الشركاء الذين تجاوزوا الخطوط الحمراء”.

رغم كورونا.. ولي العهد السعودي يستقبل أمير قطر معانقا

استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان شخصيا أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لدى وصوله المملكة لحضور القمة الخليجية اليوم الثلاثاء.

فريق تركي يتقدم بعرض للتعاقد مع النني في “الميركاتو الشتوي”

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية، أن نادي بشكتاش التركي لكرة القدم، طلب الحصول على خدمات لاعب خط وسط نادي أرسنال، الدولي المصري محمد النني، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

قاعة “مرايا” في العلا.. تحفة معمارية استثنائية تحتضن المصالحة الخليجية…
تحتضن قاعة “مرايا” بمحافظة العلا، شمال غربي السعودية، القمة الخليجية في دورتها الـ41 لقادة دول مجلس التعاون، الثلاثاء، وهي تعد تحفة معمارية استثنائية.

سعر الغاز يرتفع في أوروبا في أول يوم من التداول إلى الحد الأقصى في 23 شهرا…
ارتفع السعر الفوري للغاز في أوروبا، في أول يوم من التداول هذا العام إلى علامة 250 دولارا لكل ألف متر مكعب.

وزير الخارجية المصري يتوجه إلى السعودية لحضور القمة الخليجية…
أكدت مصر أن وزير خارجيتها سامح شكري سيحضر الثلاثاء أعمال القمة الخليجية التي تستضيفها محافظة العلا السعودية، وسط توقعات بإعلان إنهاء الخلاف بين قطر وجيرانها.

روسيا تسجل 24,2 ألف إصابة و518 وفاة جديدة بكورونا…
عادت أرقام الإصابة اليومية بفيروس كورونا في روسيا للارتفاع أمس الثلاثاء بعد تراجعها لعدة أيام ماضية، وذلك مع تسجيل 24.246 حالة خلال آخر 24 ساعة مقابل 23.351 في اليوم السابق.

دراسة تكشف عن اختلافات رئيسية في استجابة أفراد يتمتعون بسمات محددة لـ”كوفيد-19″…
تزعم دراسة صغيرة حديثة أن هناك بعض الاختلافات الواضحة في الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص ذوو السمات الشخصية “المظلمة” مع “كوفيد-19”.

الداخلية المصرية تؤمن نقل أسطوانات الأكسجين لعدد من المستشفيات بالقاهرة…
رافقت أجهزة وزارة الداخلية المصرية عددا من السيارات الخاصة بنقل أسطوانات الأكسجين لعدد من المستشفيات بالعاصمة القاهرة، عقب تعثرها في الوصول بسبب الضباب.

بعد أن تعاطفوا معها.. امرأة مُسنَّة تصدم الرأي العام الجزائري باحتيالها…
اكتشف الجزائريون، بخيبة أمل كبيرة، أن امرأة مسنة أثارت عطفهم وتضامنهم بعد ظهورها تبكي في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي شاكية من طرد ابنها لها من بيتها أنها محتالة مطلوبة قضائيا.

ليبيا.. أول اجتماع للجنة الاستشارية لمعالجة الخلاف حول آلية اختيار السلطة التنفيذية…
عقدت المبعوثة الأممية إلى ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، الاثنين، الاجتماع الأول للجنة الاستشارية التابعة لملتقى الحوار السياسي، لمناقشة مهام اللجنة والإطار الزمني المحدد لعملها.

مصادر لـRT تعلق على أنباء حول عودة حركة الطيران بين القاهرة والدوحة…
قالت مصادر مسؤولة لـRT إنه لا معلومات مؤكدة أو توجيهات بعودة حركة الطيران بين القاهرة والدوحة، مشيرة إلى أنه لم تصدر أي توجيهات من قبل المسؤولين بفتح حركة الطيران.

قمة المصالحة الخليجية في العلا السعودية..
تنطلق في منطقة العلا السعودية، الثلاثاء، أعمال الدورة 41 للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي من المتوقع أن يعلن خلالها رسميا عن إنهاء الخلاف بين قطر وجيرانها.

الفنانة حورية فرغلي: “محدش بيسأل عني”.. وتفاعل كبير معها…
تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع تصريحات الممثلة المصرية، حورية فرغلي، حيث عبرت عن حزنها الشديد من بعد أصدقائها والمقربين منها، وتركها “وحيدة ومكتئبة”.

ترامب يعد بالفوز في ثماني ولايات…
اعترض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على نتائج الانتخابات الرئاسية في ثماني ولايات، رغم خسارته فيها، وفقا للأرقام الرسمية، أمام الديمقراطي جو بايدن.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاربعاء ٦ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …