موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٨ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعه ٨ يناير ٢٠٢١

الحكومة البريطانية تلزم القادمين إلى إنجلترا بالخضوع مسبقا لفحص كورونا…
أعلنت الحكومة البريطانية عن فرض قيود إضافية على حركة السفر إلى إنجلترا، تحسبا لخطر تفشي طفرات جديدة من فيروس كورونا في المملكة المتحدة.

موريتانيا.. 5 وفيات و103 إصابات جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة في موريتانيا، أمس الخميس، 5 وفيات و103 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وسائل إعلام أمريكية: استقالة قائد شرطة الكابيتول على خلفية اقتحام الكونجرس…
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن قائد شرطة الكابيتول ستيفن سوند، سيترك منصبه على خلفية تعرض مقر الكونجرس للاقتحام على أيدي مئات من أنصار الرئيس دونالد ترامب يوم الأربعاء.

تداولات ضخمة غير مسبوقة لنفط بحر الشمال على منصة “بلاتس”…
شهدت منصة “بلاتس” للتداولات أمس الخميس، بيع وشراء 7 شحنات من خام بحر الشمال، وهو قدر غير مسبوق على المنصة التي تعمل في تقدير الأسعار.

الصحة العالمية”: الدول الفقيرة ستبدأ في استلام لقاحات كورونا خلال أسابيع…
أعلنت منظمة الصحة العالمية يوم الخميس أن “الدول الأكثر فقرا” ستبدأ تلقي أولى اللقاحات ضد “كوفيد-19” بين نهاية يناير الجاري ومنتصف فبراير المقبل.

السلطات التونسية تعلن القبض على قيادي بارز في “القاعدة”…
أعلنت وزارة الداخلية التونسية يوم الخميس عن إلقاء القبض على قيادي بارز في تنظيم “القاعدة”.

ترامب: أنا غاضب من الهجوم الشنيع على الكابيتول والمشاركون في أعمال العنف سيدفعون الثمن…
أعرب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن “غضبه من الهجوم الشنيع” على مجمع الكابيتول، متعهدا بأن المشاركين في أعمال العنف “سيدفعون ثمن تصرفاتهم”.

مسؤول أمريكي: ليس لدينا خطة لإنشاء قاعدة في الصحراء الغربية…
نفى مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، ديفيد شينكر، أنباء وردت في صحف مغربية وجزائرية، تحدثت عن توجه الولايات المتحدة لإنشاء قاعدة في منطقة الصحراء.

الزبيدي: استعادة دولتنا أولوية لن نتراجع عنها…
أكد رئيس المجلس الانتقالي في اليمن، عيدروس الزبيدي، مضي المجلس قدما في هدفه “باستعادة دولة الجنوب بحدود ما قبل عام 1990″، لافتا إلى أن “حل الدولتين هو الأمثل للعالم والإقليم”.

شركة برازيلية: إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي قد يبدأ في البرازيل خلال الأيام القريبة…
أعلنت شركة “Uniao Quimica” البرازيلية للأدوية أن عملية إنتاج لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا المستجد في البرازيل قد تبدأ “خلال الأيام القريبة”.

شبكة CNN: وفاة ضابط شرطة شارك في فض اضطرابات الكابيتول…
أفادت شبكة “CNN”، استنادا إلى مصادر أمنية مطلعة، بوفاة ضابط شرطة، شارك في فض الاضطرابات التي قام بها أنصار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، داخل مقر الكونجرس.

قطر توضح مسألة حل الخلافات مع مصر في ظل اتفاق العلا…
نفت قطر صحة تقارير إعلامية مصرية حول شروط الاتفاق حول مبادئ المصالحة مع دول المقاطعة، موضحة أن الخلافات الثنائية مع مصر سيتم حلها في محادثات بين الطرفين.

فيديو مسرب.. جنرال إثيوبي يقر بدخول قوات إريترية لإقليم تيجراي دون دعوة…
أكدت وكالة “رويترز” تسريب فيديو أقر فيه جنرال في الجيش الإثيوبي دخول قوات إريترية دون دعوة لإقليم تيجراي خلال العملية العسكرية التي نفذتها حكومة أديس أبابا هناك في نوفمبر الماضي.

وزير الخارجية اليمني لجريفيث: الحكومة لن تدخر جهدا لتحقيق السلام…
استقبل وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، أمس الخميس، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة لليمن، مارتن جريفث، الذي وصل إلى مطار عدن الدولي أمس الخميس في زيارة رسمية.

الصحة المصرية: تسجيل 54 وفاة و1.219 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة تسجيل 54 وفاة و1.219 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

وسائل إعلام: بينس عارض تفعيل تعديل دستوري يتيح عزل ترامب…
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن مايك بينس، نائب الرئيس الأمريكي، عارض تفعيل التعديل الـ25 لدستور البلاد الذي يسعى الديمقراطيون إلى استخدامه لعزل الرئيس دونالد ترامب عن الحكم فورا.

اشتيه يبحث مع القنصل البريطاني العام آخر المستجدات السياسية…
بحث رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، الخميس، في مكتبه بمدينة رام الله، مع القنصل البريطاني العام فيليب هول، آخر التطورات والمستجدات السياسية.

فريق ترامب يسقط طعونه في ولاية جورجيا بشأن نتائج الانتخابات…
أعلنت سلطات ولاية جورجيا الأمريكية أن الفريق الانتخابي التابع للرئيس الحالي، دونالد ترامب، أسقط طعونه القضائية بشأن نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية.

الجزائر: ننتظر “الحياد” من واشنطن لإحراز تقدم في قضايا السلام…
قال وزير الخارجية الجزائري صبري بوقدوم، يوم الخميس، إن بلاده تنتظر من الولايات المتحدة الأمريكية “الحياد الذي تقتضيه التحديات الراهنة” لإحراز تقدم في قضايا السلام.

الدوحة: ننتظر دورنا في التطبيع إذا التزمت إسرائيل بمبادرة السلام العربية…
أكد وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، أن بلاده تتنظر دورها في التطبيع مع إسرائيل، مبينا أن ذلك سيتم بعد اتخاذها خطوات معينة بينها الالتزام بمبادرة السلام العربية.

ترتيب ميسي ورونالدو في قائمة أغلى لاعبي العالم…
كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES”، قائمة أغلى اللاعبين في العالم حاليا، من خلال سلسلة من المعايير التي تتراوح من كيفية الأداء إلى العمر.

البيت الأبيض: أعمال العنف في الكابيتول غير مقبولة ونعمل على نقل الحكم لبايدن بشكل منظم…
أعرب البيت الأبيض عن إدانته لأعمال العنف التي اندلعت خلال اقتحام مئات من أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن، الأربعاء.

نيويورك تايمز”: ترامب يدرس إمكانية العفو عن نفسه…
أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحث مع مساعديه مؤخرا إمكانية إصدار عفو عن نفسه، تحسبا لمعاقبة قضائية محتملة بعد انتهاء ولايته في 20 يناير.

اقتحام الكونجرس الأمريكي.. توجيه اتهامات إلى 40 شخصا على خلفية الاضطرابات…
أعلن مايكل شيرفين، القائم بأعمال مدعي دائرة كولومبيا، التي تحتضن العاصمة الأمريكية واشنطن، أن السلطات القضائية وجهت اتهامات رسمية إلى 40 شخصا على خلفية الاضطرابات في الكابيتول.

المدعي العام لواشنطن يرجح إمكانية ملاحقة ترامب على خلفية اقتحام الكابيتول…
قال القائم بأعمال المدعي العام للعاصمة الأمريكية واشنطن مايك شيروين إنه من غير المستبعد أن يواجه الرئيس دونالد ترامب اتهامات جنائية على خلفية اقتحام مئات من أنصاره مبنى الكابيتول.

الصين.. منع جميع سكان مدينة شيجياتشوانج من المغادرة…
قال مسؤول في مدينة شيجياتشوانج الصينية، عاصمة إقليم خبي، أمس الخميس، إن السلطات منعت كافة السكان من مغادرة المدينة ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على بعض واردات الحديد والصلب التركية…
أفادت وكالة “رويترز” أن الاتحاد الأوروبي سيفرض رسوما على منتجات الحديد والصلب المدرفل على الساخن الواردة من تركيا، اعتبارا من اليوم الجمعة، استنادا إلى تحقيق جار بشأن الإغراق.

وزيرة بريطانية: لهجة ترامب هي السبب المباشر لأعمال العنف في الكونجرس…
قالت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتِل إن لهجة الرئيس دونالد ترامب في الاعتراض على خسارته انتخابات الرئاسة كانت سببا مباشرا للعنف “المروع” الذي وقع عند مبنى الكونجرس الأمريكي.

تقدم المغربي حكيمي وتراجع المصري صلاح في قائمة أغلى لاعبي العالم…
كشف المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES”، قائمة أغلى اللاعبين في العالم حاليا، من خلال سلسلة من المعايير التي تتراوح من كيفية الأداء إلى سنين العمر.

الأمن المصري يحبط “عملية شيطانية” لتهريب خام الذهب…
ضبطت قوة من مباحث مركز شرطة أسوان، اليوم الخميس، سيارة نقل محملة بـ54 جوالا بها خام الذهب.

بكين تقارن بين اقتحام الكونجرس واحتجاجات هونغ كونغ وتتمنى للشعب الأمريكي أن ينعم بالسلام…
أجرت الصين مقارنة بين اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكونجرس والاحتجاجات المؤيدة للديمقراطية في هونج كونج العام الماضي.

الصحة العالمية تكشف معلومات عن سلالة فيروس كورونا الجديدة…
أعلن رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوج، أمس الخميس، أنه تم اكتشاف سلالة فيروس كورونا الجديدة في 22 دولة أوروبية.

بينس يشكر عناصر الشرطة لحمايتهم اجتماع الكونجرس…
شكر نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، عناصر وضباط الشرطة لتأمينهم الحماية لاجتماع الكونغرس، بعد أن تم اقتحام مبنى الكابيتول من قبل مؤيدي الرئيس دونالد ترامب.

اتفاقية تعاون بين الاتحاد لتدريب الطيران الإماراتية وشركة طيران إسرائيلية…
وقعت “الاتحاد لتدريب الطيران” الإماراتية اتفاقية مع شركة الطيران الإسرائيلية “إسرا إير” لتدريب طيارين إسرائيليين على أجهزة محاكاة طائرات إيرباص A320 التابعة للاتحاد للطيران.

ماكرون: لن نستسلم للعنف ونؤمن بقوة الديمقراطية الأمريكية…
علق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على اقتحام مبنى الكونغرس الأمريكي قائلا: “لن نستسلم لعنف قلة ممن يريدون التشكيك في الانتخابات”، مؤكدا “أننا نؤمن بقوة الديمقراطية الأمريكية”.

أعضاء مجلس النواب الأمريكي يحتمون من مناصري ترامب بعد اقتحام مبنى الكابيتول..
انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأعضاء مجلس النواب الأمريكي وهم يحتمون داخل قاعة المجلس بعد أن تم اقتحام مبنى الكابيتول من قبل مناصري الرئيس دونالد ترامب.

العراق: جاهزون لاستضافة بطولة خليجي 25…
أكد وزير الشباب والرياضة العراقي، عدنان درجال، أمس الخميس، جهوزية بلاده لاستضافة بطولة خليجي 25 في محافظة البصرة بجنوب البلاد.

الخارجية الروسية: ما يحدث في واشنطن شأن داخلي…
قالت وزارة الخارجية الروسية، تعليقا على الأحداث الأخيرة في واشنطن، إنها شأن داخلي، متمنية للشعب الأمريكي أن يتجاوز هذه اللحظة الدرامية.

‘بوتين: تعامل معتنقي الإسلام بعناية مع الآثار المسيحية يستحق الاحترام…
قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إنه ممتن للأشخاص الذين يعتنقون الإسلام لمحافظتهم وبعناية على الآثار المسيحية في سوريا.

بريطانيا: نقوم بالتحضيرات اللازمة في حال خرجت إصابات كورونا عن السيطرة…
قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، إننا نتحضر في حال خرجت إصابات كورونا عن السيطرة في لندن ، مشيرا إلى أن مستشفى “نايتنجيل” الميداني سيكون جاهزا لتخفيف الضغط عن الخدمات الصحية.

السعودية.. تحذير عالي الخطورة من “متصفح”…
أصدر المركز الوطني الإرشادي للأمن السيبراني في السعودية، أمس الخميس، تحذيرا عالي الخطورة من ثغرات في متصفح “فايرفوكس” Firefox لأجهزة أندرويد، وFirefox، وFirefox ESR.

سوريا تطرح مناقصة عالمية لشراء 25 ألف طن من مادة غذائية…
قال متعاملون أوروبيون، أمس الخميس، إن المؤسسة العامة للتجارة الخارجية الحكومية السورية طرحت مناقصة عالمية لشراء 25 ألف طن من الأرز.

المستشارة الألمانية غاضبة وحزينة.. ميركل تحمل ترامب مسؤولية اقتحام الكونجرس…
أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن غضبئها من اقتحام أنصار الرئيس ترامب مبنى الكونجرس الأمريكي، وألقت اللوم في الحادث على ترامب لعدم اعترافه بالهزيمة أمام منافسه جو بايدن.

نتنياهو يصف اقتحام أنصار ترامب الكونجرس بـ”عمل مشين يستوجب الإدانة”…
 قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، إن اقتحام أنصار للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مبنى الكونغرس “عمل مشين يستوجب الإدانة القوية”.

إسرائيل تسجل أكثر من 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا…
أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، أمس الخميس، عن تسجيل 7.820 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ترتيب هدافي الدوري الإسباني بعد ثنائية ميسي في شباك بيلباو…
استعاد النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، حسه التهديفي بتسجيله هدفين في مباراة مؤجلة من الجولة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم، جمعت فريقه برشلونة وأتلتيك بيلباو، أمس الأربعاء. وبهذه الثنائية، رفع النجم الأرجنتيني رصيده من الأهداف في مسابقة الدوري الإسباني هذا الموسم إلى إلى تسعة أهداف، ليتقاسم صدارة الهدافين مع ثلاثة لاعبين آخرين يملك كل منهم في رصيده 9 أهداف أيضا.

اليابان تعلن حالة الطوارئ في طوكيو بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا…
أعلنت اليابان حالة الطوارئ في طوكيو وثلاث مناطق مجاورة، أمس الخميس، حيث استمرت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الارتفاع ، لتصل إلى رقم قياسي يومي بلغ 2.447 في العاصمة.

منظمة العفو الدولية: ترامب حرض على العنف والترهيب…
علقت منظمة العفو الدولية على اقتحام أنصار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمبنى الكابيتول أثناء مناقشة مجلس الشيوخ لنتائج المجمع الانتخابي، قائلة إن “ترامب حرض على العنف والترهيب”.

سيناتور جمهوري يدعو إلى انتقال سلمي للسلطة…
قال السيناتور الجمهوري، تيد كروز، وهو أحد أعضاء مجلس الشيوخ القلائل الذين دعموا الاعتراض على نتائج الانتخابات في أريزونا وبنسلفانيا، إن “الوقت قد حان لبدء التداول السلمي للسلطة”.

روحاني يعلق على أحداث الكونجرس ويصف ترامب بـ”شخص غير سليم”…
علق الرئيس الإيراني حسن روحاني على أحداث الكونجرس الأمريكي الأخيرة واعتبرها دليلا على أن “الديمقراطية الغربية فاشلة وضعيفة وبلا أسس قوية”.

انتهت جولتنا الاخباريه
الجمعه ٨ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …