موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الجمعه ٢٢ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الجمعة ٢٢ يناير ٢٠٢١

روسيا تخطط لتوفير قدرات لصناعة صواريخ للرحلات إلى القمر بحلول 2024…
أظهرت وثائق لمركز خرونيتشيف الروسي للصناعات الفضائية أن القدرات لصناعة عناصر الصاروخ “أنغارا- آ 5 في” الذي من المخطط استخدامها لتنفيذ رحلات إلى القمر، ستكون متوفرة بحلول عام 2024.

زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ يدعو لمنح ترامب أسبوعين للاستعداد للمحاكمة…
دعا زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل إلى منح الرئيس السابق دونالد ترامب مهلة أسبوعين ليستعد لمحاكمته أمام المجلس بتهمة التحريض على العصيان.

الأمم المتحدة تحدد موعدا لاختيار حكومة انتقالية في ليبيا…
قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا، يوم الخميس، إن الترشيحات لقيادة حكومة انتقالية موحدة جديدة يجب أن تتم في غضون أسبوع وأن يجري التصويت على المرشحين في أوائل فبراير.

باحثون ألمان ينجحون في مساعدة فئران مشلولة على السير مجددا…
تمكن باحثون ألمان من مساعدة فئران مشلولة بسبب إصابات في الحبل الشوكي على السير مجددا وذلك بإعادة إنشاء رابط عصبي، كان يعتبر حتى الآن غير قابل للإصلاح لدى الثدييات.

اليمن يطلب من “النقد الدولي” تسهيل حصوله على القروض لدعم اقتصاد البلاد…
قالت الحكومة اليمنية، الخميس، إنها طلبت من صندوق النقد الدولي تسهيل الحصول على قروض لدعم اقتصاد البلاد، الذي تضرر بشدة جراء الحرب المستمرة منذ 7 سنوات.

المغرب.. تسجيل 33 وفاة و1.164 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، يوم الخميس، تسجيل 1.164 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ارتفاعا من 1.152 حالة في اليوم السابق.

الاتحاد الأوروبي يقر فئة جديدة في التصنيف الوبائي لتحديد مناطق انتشار سلالات كورونا الجديدة…
اتفق زعماء دول الاتحاد الأوروبي على إجراء تعديل في التصنيف اللوني الخاص بالأوضاع الوبائية حيث قرروا إضافة اللون الأحمر القاتم لتحديد مناطق انتشار سلالات جديدة لفيروس كورونا.

التايمز”: الحكومة اليابانية توصلت إلى قرار بضرورة إلغاء أولمبياد طوكيو بسبب كورونا…
نقلت صحيفة “التايمز” عن مصدر مطلع أن الحكومة اليابانية توصلت إلى قرار بضرورة إلغاء أولمبياد طوكيو بسبب جائحة كورونا.

داعش” يتبنى الهجوم الانتحاري في بغداد…
أعلن تنظيم “داعش” المصنف إرهابيا على المستوى الدولي مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري الذي هز الخميس العاصمة العراقية بغداد وأسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا.

مصادر: زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ينوي أن يطلب من الديمقراطيين تأجيل محاكمة ترامب…
قالت قناة “CBS” إن زعيم الأقلية الجمهورية بمجلس الشيوخ الأمريكي، ميتش ماكونيل، ينوي تقديم اقتراح لزعيم الأغلبية الديمقراطية، تشاك شومر، لتأجيل محاكمة الرئيس السابق، دونالد ترامب.

بايدن يكلف الاستخبارات بدراسة قضايا “الهاكرز الروس” و”نافالني” و”التدخل” في الانتخابات…
كلف الرئيس الأمريكي جو بايدن أجهزة الاستخبارات بدراسة القضايا التي تعتقد واشنطن بوجود دور لروسيا فيها، مثل الهجمات السيبرانية والتسميم المفترض للمدون الروسي أليكسي نافالني.

بريطانيا تمنع دخول القادمين من تنزانيا والكونغو لكبح سلالة الفيروس الجديدة…
أعلنت بريطانيا أنها ستمنع القادمين من تنزانيا والكونغو، من الدخول إلى أراضيها اعتبارا من يوم الجمعة، لوقف انتشار سلالة جديدة من فيروس كورونا ظهرت في جنوب أفريقيا.

السعودية تعلق عمل موظفي “هيئة التفاوض السورية” حتى استئناف عملها…
علقت السعودية عمل موظفي هيئة التفاوض السورية في الرياض بدءا من نهاية الشهر الجاري، وذلك وسط خلافات ضمن الهيئة المكونة من مجموعة قوى معارضة سورية

كورنيلا” المغمور يحرج برشلونة…
خرج برشلونة من عنق الزجاجة أمام مضيفه المغمور “كورنيلا” فريق دوري الدرجة الثالثة، بفوزه عليه بهدفين من دون رد، في اللقاء الذي جمعهما أمس الخميس، ضمن منافسات دور الـ32 للمسابقة.

فاوتشي: سلالة كورونا المكتشفة في جنوب إفريقيا مقلقة أكثر من نظيرتها البريطانية…
قال أنتوني فاوتشي، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جو بايدن الطبيين، إن سلالة كورونا الجديدة المكتشفة في جنوب إفريقيا “مقلقة أكثر” من نظيرتها التي رصدت في بريطانيا.

ماكرون يدعو الشعب الفرنسي للتخفيف من الانتقادات…
انتقد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الخميس الشعب الفرنسي، قائلا إنه “اعتاد توجيه النقد لأي أحد يأخذ بزمام المبادرة محاولا دفع البلاد إلى الأمام”.

بيلوسي: محاكمة ترامب في مجلس الشيوخ ستبدأ قريبا…
أكدت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أن محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب بتهمة التحريض على العنف ستبدأ قريبا، دون أن تحدد الموعد الدقيق.

مصر.. وفاة قائد معركة “حائط الصواريخ” في حرب الاستنزاف مع إسرائيل…
أفادت وسائل إعلام مصرية بوفاة اللواء محمد عادل حسنين، أحد أبرز قادة حرب الاستنزاف مع إسرائيل وقائد معركة حائط الصواريخ في عام 1970.

نجوم ليفربول يتلقون صفعة قوية في معقلهم…
مني فريق ليفربول بهزيمة مذلة في عقر داره أمام ضيفه بيرنلي (0-1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الخميس، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ19 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

القاهرة تؤكد إفراج السعودية عن مركب صيد مصري دخل مياهها الإقليمية…
قالت وزارة الخارجية المصرية، أمس الخميس، إن السلطات السعودية أفرجت عن مركب الصيد المصري “الشفاء” الذي دخل مياه المملكة الإقليمية وعلى متنه 35 صيادا مصريا.

بايدن يلزم القادمين إلى الولايات المتحدة جوا بالخضوع لحجر صحي…
أعلن الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، إلزام كل الأشخاص القادمين إلى أراضي الولايات المتحدة جوا بالخضوع لحجر صحي في إطار إجراءات مكافحة فيروس كورونا.

وفد ليبي في دمشق.. والرقيعي قائما بأعمال سفارة بلاده في سوريا…
أكد مسؤول الشؤون الخارجية في اتحاد طلبة ليبيا هانيبال محمد الصغير لـ RT أن وفدا ليبيا وصل إلى دمشق برئاسة عبد السلام الرقيعي الذي سيتسلم مهام القائم بأعمال سفارة بلاده في سوريا.

البيت الأبيض: بايدن سيسعى لتمديد معاهدة “ستارت-3” مع روسيا لـ5 أعوام…
أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن سيسعى لتمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت-3) مع روسيا لمدة 5 أعوام.

إصابة طفل فلسطيني بجروح إثر اعتداء مستوطنين إسرائيليين…
أفادت مراسلة RT بإصابة طفل بجروح متوسطة، أمس الخميس، بعد أن هاجم مستوطنون إسرائيليون سيارة فلسطينية شرق رام الله ضمن سلسلة اعتداءات.

البرازيل تسجل 59.119 إصابة و1.316 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الخميس، عن تسجيلها 59.119 إصابة و1.316 وفاة جديدة بفيروس كورونا في تراجع طفيف لكلا المؤشرين مقارنة مع بيانات الأربعاء.

إسبانيا تسعى لاعتماد شهادة لمن تلقى لقاح كورونا لتسهيل استئناف السفر…
قالت وزيرة خارجية إسبانيا، أرانشا جونثاليث، إن إسبانيا تسعى في الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أجل اعتماد شهادة لقاح ضد COVID-19 من شأنها تسهيل السفر.

مصر.. نجل شقيق الراحل عبد الحليم حافظ يكشف عن أصول العائلة…
يواصل محمد شبانة، نجل شقيق عبدالحليم حافظ، إثارة الجدل في مصر بحديثه عن عمه العندليب الراحل، رغم مرور نحو 44 عاما على رحيله.

اعتماد لقاح “سبوتنيك V” الروسي يتزايد في مختلف قارات العالم…
انضمت اليوم الإمارات والمجر إلى قائمة الدول التي اعتمدت رسميا “سبوتنيكV” الروسي، أول لقاح مضاد لعدوى كورونا على مستوى العالم جرى تسجيله رسميا.

الإستماع إلى حاكم مصرف لبنان بناء على طلب سويسرا في إطار التحقيق في غسل أموال…
قال مصدر قضائي لبناني لوكالة “رويترز” إن مدعي عام التمييز استمع إلى حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، أمس الخميس، بناء على طلب سويسرا، في إطار التحقيق في غسل أموال وابتزاز.

مستشار ترامب: ليس واضحا كيف يمكن أن تخدم سياسة بايدن الأمريكيين…
هاجم ستيفن ميللر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سياسة الرئيس جو بايدن المتعلقة بالهجرة، قائلا: “ليس واضحا كيف يمكن أن تخدم سياسة الرئيس الجديد جميع الأمريكيين”.

رئيسة مجلس الاتحاد الروسي: بلادنا ليست بحاجة إلى جوازات “كوفيد”…
قالت رئيسة مجلس الاتحاد (المجلس الأعلى للبرلمان الروسي)، فالنتينا ماتفيينكو، للصحفيين إن روسيا ليست بحاجة إلى جوازات خاصة تمنح لمن تلقوا لقاحا ضد “كوفيد – 19”.

صندوق الاستثمار الروسي: دول أوروبية وفي مقدمتها ألمانيا مهتمة بلقاح “سبوتنيك V”…
قال مدير صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل دميترييف، إن عددا من الدول الأوروبية، ولا سيما ألمانيا، مهتمة بلقاح “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا.

المركزي التركي يتخذ قرارا بشأن أسعار الفائدة…
أعلن البنك المركزي التركي، أمس الخميس، إبقاء معدل الفائدة عند 17 بالمئة، في عمليات إعادة الشراء (الريبو) لمدة أسبوع.

بوتين يحدد الأهداف الاقتصادية لروسيا…
شدد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على أهمية وضع الاقتصاد الروسي على مسار التنمية المستدامة، وليس فقط إعادة مؤشرات الاقتصاد الكلي إلى مستواها قبل أزمة كورونا.

زلزال بقوة 6.8 درجة يضرب الفلبين…
أعلن المركز الأوروبي المتوسطي لرصد الزلازل، أمس الخميس، رصد زلزال بقوة 6.8 درجة بمقياس ريختر في البحر بالقرب من الفلبين.

نظرية المؤامرة الغريبة حول ميلانيا ترامب “الوهمية” تعود إلى الواجهة…
غادرت ميلانيا ترامب البيت الأبيض للمرة الأخيرة مع زوجها دونالد ترامب صباح الأربعاء 20 يناير، منهية فترة عملها كسيدة أولى للولايات المتحدة.

ريفالدو: ميسي ليس فضائيا.. وباريس الأنسب له…
صرح النجم البرازيلي السابق لبرشلونة، ريفالدو، بأن باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، هو الوجهة الأفضل للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد “البلوجرانا” الحالي، في الفترة المقبلة.

ولي عهد أبو ظبي: نتطلع للعمل مع بايدن لتعزيز العلاقات بيننا ودعم الاستقرار والسلام في الشرق الأوسط…
قال ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد آل نهيان، إن الإمارات تتطلع للعمل مع الإدارة الامريكية الجديدة لتعزيز العلاقات بين البلدين، ودعم الاستقرار والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

عضو باللجنة الأولمبية الدولية يستبعد إمكانية إلغاء أولمبياد طوكيو…
أكد عضو اللجنة الأولمبية الدولية، ريتشارد باوند، أن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو صيف هذا العام لن تلغى.

حدث فلكي مثير هذه الليلة حيث يشهد اقتران المريخ وأورانوس بجانب القمر…
أعلنت وكالة ناسا أن سماء الليل في 20 يناير، شهدت اقتران كوكبي المريخ وأورانوس، ما منح مراقبي النجوم فرصة نادرة لرؤية العملاق الجليدي البعيد.

النيران تلتهم أكبر معهد لإنتاج اللقاح في الهند والعالم…
اندلع حريق هائل، امس الخميس، في “سيروم اينستيتيوت أوف إنديا”، أكبر معهد لإنتاج اللقاح في الهند والعالم.

قطر تدين بشدة التفجيرين في بغداد..
أعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للتفجيرين المتتاليين اللذين وقعا أمس الخميس في وسط العاصمة العراقية بغداد، وأديا إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.

لون في العينين قد يدل على الإصابة بمرض أعراضه غير واضحة!…
من المرجح أن يؤثر مرض الكبد الدهني على الأشخاص المصابين بداء السكري وارتفاع الكوليسترول و/أو ارتفاع ضغط الدم.

روسيا: السعودية قد تصبح مركزا مهما لتوزيع لقاح “سبوتنيك V” في الشرق الأوسط…
أكد الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أنها تعول على السعودية في جهوده الرامية إلى توزيع لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا في الشرق الأوسط.

عملة “البيتكوين” تهبط بنحو 10%…
تراجعت عملة “البيتكوين”، خلال تعاملات أمس الخميس، بنسبة 10%، حيث هبطت إلى قاع عشرة أيام، مسجلة مستوى 31.977 دولارا.

علماء أمريكيون يكتشفون المزيج الذي كان يدخنه أبناء حضارة المايا…
تمكن علماء الآثار من معرفة الأعشاب التي أضافها أبناء حضارة المايا إلى خلطات التدخين التي كانوا يستعملونها، ويأتى ذلك بفضل طريقة مبتكرة لتحليل محتويات الأواني الأثرية الفخارية.

عقب تنصيب بايدن.. إسرائيل تغير سفيرها لدى واشنطن…
عقب أداء جو بايدن اليمين الدستورية رئيسا للولايات المتحدة، تسلم مندوب إسرائيل لدى الأمم المتحدة، جلعاد أردان، مهام سفير جديد لبلاده لدى واشنطن.

أمريكي يرسل صورته خلال اقتحام الكابيتول إلى الـFBI…
دان رجل نفسه بنفسه في حادثة اقتحام مبنى الكابيتول بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بعد أن أرسل صورة “سيلفي” له من داخل مبنى الكونجرس إلى زوج شقيقته، الذي يعمل كعميل فيدرالي.

مصر.. صاحب فكرة “زواج التجربة” يرد على المهاجمين…
علق صاحب مبادرة “زواج التجربة” في مصر، أحمد مهران، على الهجوم الذي تعرض له طيلة الأيام الماضية بعد طرحه مبادرته منتصف ديسمبر الماضي.

مصر.. إحباط محاولة بيع تمثال أثري ضخم…
تمكنت قوات الأمن المصرية من إحباط محاولة بيع تمثال أثري ضخم بمنطقة زراعية، حيث جرى استخراجه من الشرقية ونقله إلى الإسماعيلية لبيعه.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الجمعه ٢٢ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …