موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين .

جوله مع اخبار مصر والعالم
السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

مجلس الشيوخ الأمريكي يصوت يوم الإثنين على تسمية جانيت يلين وزيرة للخزانة…
أكد كبير الديمقراطيين في مجلس الشيوخ تشاك شومر أن المجلس سيصوت على تعيين جانيت يلين وزيرة جديدة للخزانة الأمريكية يوم الإثنين القادم.

تركمانستان تبدأ تجارب لقاح “سبوتنيك V” الروسي…
أفاد التلفزيون الرسمي في تركمانستان بانطلاق تجارب لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا.

صندوق النقد الدولي يحذر تونس من عجز مالي يفوق 9%…
حث صندوق النقد الدولي تونس على ضبط كتلة الأجور ودعم المخصص للطاقة والتحويلات إلى الشركات العامة محذرا من أن العجز في الميزانية قد يرتفع الى أكثر من 9% من الناتج المحلي الإجمالي.

وزارة العدل الأمريكية توجه تهمة “سرقة بيانات” إلى روسية ومواطنين عربيين…
وجهت وزارة العدل الأمريكية عدة تهم متعلقة بسرقة البيانات إلى المواطنة الروسية أوليسيا كراسيلوفا، ومواطنين عربيين.

البيت الأبيض يفشل في تحديد موقف بايدن من “الإبادة الجماعية” للأويجور في الصين…
فشلت المتحدثة باسم البيت، جين بساكي، في توضيح موقف الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، حول مسألة “الإبادة الجماعية” لأقلية الأويجور المسلمة في الصين.

الخطوط الكويتية” تقلص عدد ركاب الرحلات القادمة للبلاد…
قالت الخطوط الجوية الكويتية، أمس الجمعة، إنها ستقلص عدد الركاب على رحلات الوصول إلى الكويت؛ اعتباراً من 24 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل.

وفيات كورونا اليومية في تونس تتجاوز 100 حالة لأول مرة…
أعلنت السلطات الصحية التونسية أمس الجمعة، أن الوفيات اليومية بسبب فيروس كورونا المستجد تجاوزت 100 حالة لأول مرة منذ ظهور العدوى في البلاد في شهر مارس من العام الماضي.

تركيا تعلق الرحلات الجوية مع البرازيل بسبب سلالة كورونا الجديدة…
أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، الجمعة، أنه تقرر تعليق الرحلات الجوية مع البرازيل “مؤقتا”، بسبب زيادة وتيرة الإصابات بسلالة كورونا الجديدة في هذا البلد.

مصدر أوروبي: سيتم بحث قضية ريجيني خلال اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الإثنين…
ذكر مصدر أوروبي مطلع أن قضية الباحث الإيطالي، جوليو ريجيني، الذي وجد مقتولا في مصر عام 2016، ستبحث خلال الاجتماع القادم لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

وزير الدفاع الأمريكي الجديد يؤكد لستولتنبيرج “أهمية الناتو” لواشنطن…
أكد وزير الدفاع الأمريكي الجديد لويد أوستين في اتصال مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرج “أهمية الحلف بالنسبة للولايات المتحدة”، وذلك في أول اتصال له بعد توليه المنصب.

الولايات المتحدة تعلن تعليق برنامج قبول فئة من اللاجئين العراقيين…
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستعلق لـ90 يوما برنامج قبول اللاجئين العراقيين “الذين ساعدوا في الجهود الحربية الأمريكية”.

خليفة ميركل المحتمل: روسيا خصمنا في مجالات كثيرة لكننا نحتاج إليها…
صرح الزعيم الجديد لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي الألماني، أرمين لاشيت، بأن روسيا تعتبر خصما للغرب في الكثير من المجالات، ولكن من الضروري إيجاد طرق للتعاون مع موسكو.

مصر تسجل 748 إصابة و52 وفاة جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة، يوم الجمعة، 748 إصابة و52 وفاة جديدة بفيروس كورونا، نزولا من 752 إصابة و54 وفاة يوم الخميس.

زعيم الديمقراطيين بمجلس الشيوخ: محاكمة ترامب في عملية عزله ستبدأ في غضون أسبوع بعد 8 فبراير…
أعلن زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ الأمريكي، تشاك شومر، أن محاكمة رئيس الولايات المتحدة السابق، دونالد ترامب، في إطار عملية عزله ستنطلق في الأسبوع الذي يبدأ في 8 فبراير.

السعودية توضح موقفها من مسألة توقيع اتفاق سلام بين المملكة وإسرائيل…
أكد وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، أن السلام بين المملكة وإسرائيل مرهون بإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

مصر تهزم بيلاروسيا بعد جارتها روسيا…
اكتسح المنتخب المصري نظيره البيلاروسي (35-26)، في اللقاء الذي جمعهما مساء يوم الجمعة، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الرئيسي لكأس العالم لكرة اليد، المقامة حاليا في مصر.

مصر.. “قاضي القرن” يحاكم قاضيا مصريا كبيرا بعد اختطافه فتاة واغتصابها…
حدد مجلس القضاء الأعلى في مصر، جلسة 2 فبراير المقبل، للنظر في قضية المتهم بها قاض كبير بمحكمة الاستئناف، وصديقيه لاتهامهم باستدراج فتاة وخطفها عن طريق التحايل، واغتصابها.

البيت الأبيض: بايدن يكلف إدارته بتقييم التهديد الإرهابي المحلي في البلاد…
أعلن البيت الأبيض، أمس الجمعة، أن الرئيس جو بايدن كلف إدارته باستكمال تقييم شامل لخطر الإرهاب المحلي في أعقاب الهجوم على مبنى الكابيتول من قبل أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب.

المغرب يسجل 1.138 إصابة و29 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
سجلت وزارة الصحة المغربية، أمس الجمعة، 1.138 إصابة و29 وفاة جديدة بفيروس كورونا في تراجع طفيف لكلا المؤشرين.

الصحة العالمية: توريدات اللقاحات عبر آلية “كوفاكس” قد تبدأ في فبراير…
أعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أن توريدات اللقاحات المضادة لفيروس كورونا عبر آلية “كوفاكس” الدولية قد تبدأ في شهر فبراير المقبل.

محكمة ألمانية: فرض الإغلاق العام بسبب الجائحة قرار خاطئ بشكل كارثي…
وصفت محكمة في مدينة فايمار الألمانية الإجراءات الصحية العامة التي فرضتها سلطات البلاد بسبب جائحة فيروس كورونا بـ”القرار الخاطئ بشكل كارثي”، وحكمت ببراءة مواطن اتهم بخرق القيود.

اليمن.. تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والحوثيين في الحديدة…
تجددت، أمس الجمعة، المواجهات بين القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة اليمنية، وجماعة “أنصار الله” الحوثية، في محافظة الحديدة.

البيت الأبيض: إدارة بايدن ستراجع اتفاق السلام مع حركة طالبان…
أفاد بيان من البيت الأبيض بأن مستشار الرئيس جو بايدن للأمن القومي، جيك سوليفان، أبلغ نظيره الأفغاني بأن الولايات المتحدة ستراجع في فبراير 2020، الاتفاق المبرم مع حركة “طالبان”.

الخارجية اليمنية” تدين إطلاق الحوثيين طائرة مفخخة تجاه السعودية…
دانت وزارة الخارجية اليمنية، الجمعة، قيام جماعة “أنصار الله” الحوثية بإطلاق زورق مفخخ في البحر الأحمر وطائرة بدون طيار، مُسيّرين عن بُعد لاستهداف المملكة العربية السعودية.

النقل المصرية” تعلن موعد انتهاء المرحلة الأولى من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية…
قالت وزارة النقل، إن الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع مونوريل العاصمة الإدارية – الاستاد الممتد بطول 56.5 كيلومتر، سيتم خلال شهر مايو من عام 2022.

انفجار في محطة بجنورد للبتروكيماويات شمال شرق إيران…
أفاد التلفزيون الإيراني أن انفجارا وقع في محطة بجنورد للبتروكيماويات شمال شرق إيران، مبينا أن الانفجار وقع في أنابيب بخار الماء ولا يوجد أي تسرب لغاز الأمونياك.

نادي ريال مدريد يعلن إصابة زين الدين زيدان بفيروس كورونا…
أعلن نادي ريال مدريد، أمس الجمعة، إصابة مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، بفيروس كورونا المستجد.

الإجهاد يجعلنا نندفع نحو الوجبات المسببة للسمنة!…
أكدت دراسة حديثة أن الناس يتوقون حقا إلى تناول الأكلات الخفيفة والوجبات السريعة عندما يتعرضون للتوتر بسبب الأحداث في حياتهم.

مستشار السيسي يكشف موعد بدء عملية تطعيم المصريين بلقاح فيروس كورونا…
قال مستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين، إن قريبا ستبدأ حملات التطعيم بلقاحات كورونا قبل نهاية يناير الجاري.

اكتشاف أدلة وراثية لخطر الالتهاب الرئوي وتفاوت شدته لدى مرضى “كوفيد-19″…
حدد باحثون في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت وزملاؤهم عوامل وراثية تزيد من خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي وعواقبه الشديدة التي تهدد الحياة.

مصر.. الحكم بإعدام “ذئب الشرقية” في قضية سببت جدلا واسعا…
أصدرت محكمة جنايات الزقازيق في مصر، حكما بالإعدام شنقا للمتهم المعروف بـ”ذئب الشرقية”، والذي قام بخطف فتاة واغتصابها تحت تهديد السلاح.

هاريس ستقيم مع زوجها بشكل مؤقت في دار الضيافة الرئاسية…
أفادت صحيفة “بوليتيكو” بأن نائبة الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، ستقيم مع زوجها، دوج إمهوف، في دار الضيافة التابع لرئيس الدولة، على الجانب الآخر من البيت الأبيض.

بيسكوف: الدعوات للخروج في تجمعات غير مرخص فيها أمر غير مقبول…
قال الكرملين إن الدعوات إلى المشاركة في تجمعات غير مصرح بها وحث الشباب والأطفال على المشاركة فيها أمر غير مقبول.

ظريف: واشنطن تعرقل تخصيص أرصدة إيرانية مجمدة لدفع مستحقات الأمم المتحدة…
أكد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن الولايات المتحدة تعرقل تخصيص أرصدة إيرانية مجمدة في كوريا الجنوبية لدفع ثمن حق التصويت في الأمم المتحدة.

شبكة “سي إن إن”: توجيه تهم إلى أكثر من 120 شخصا في أعمال الشغب واقتحام مبنى الكابيتول…
أفادت شبكة “CNN” بأن السلطات الأمريكية المختصة وجهت إلى أكثر من 120 شخصا تهما بشأن تنظيم أعمال الشغب في واشنطن واقتحام مبنى الكابيتول يوم 6 يناير .

خبير أمريكي: جدار ترامب لم يحل مشكلة الهجرة…
قال جيمي باتينو، أستاذ دراسات أمريكا اللاتينية بجامعة مينيسوتا، إن السياج الذي تم تشييده في عهد دونالد ترامب، على الحدود الأمريكية المكسيكية، لن يحل مشكلة الهجرة غير الشرعية.

ترامب يبدأ في تشكيل فريق الدفاع عنه بوجه إجراءات عزله…
بدأ الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب تشكيل فريق الدفاع عنه في إجراءات عزله الثانية في مجلس الشيوخ، عبر تعيين المحامي، بوتش باورز، المقيم في ساوث كارولينا.

تلف ما يقرب من 2.000 جرعة من لقاح موديرنا في الولايات المتحدة بسبب خطأ عامل نظافة…
تعرض ما يقرب من ألفي جرعة من لقاح كورونا الذي تنتجه شركة  “موديرنا” الأمريكية للتلف في مستشفى بوسطن، وذلك لأن عامل نظافة أوقف عن طريق الخطأ عمل الثلاجة التي حفظت بها.

أردوغان يهدد بشن هجوم شمال العراق…
علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على إخراج من وصفهم بـ”الإرهابيين” من سنجار شمال العراق، قائلا: “لدي عبارة أقولها دائما قد نأتي على حين غرة ذات ليلة”.

العلماء يحددون الجينات المسؤولة عن التبول اللاإرادي لأول مرة…
يُعرف التبول اللاإرادي الليلي، المسجل رسميا باسم سلس البول الليلي، بأنه حالة وراثية للغاية، ولكن حتى الآن لم يكن من الواضح أي الجينات المسؤولة عن ذلك.

بوتين يبحث مع رئيس المجلس الأوروبي قضية نافالني…
أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل أمس الجمعة اتصالا هاتفيا تناول خاصة قضية المعارض الروسي أليكسي نافالني.

النفط يتراجع مع ارتفاع الإصابات بكورونا في الصين…
هوت أسعار النفط، خلال تعاملات أمس الجمعة، متراجعة عن أعلى مستوى في 11 شهرا، الذي بلغته الأسبوع الماضي.

الذهب يتجه صوب تسجيل أفضل أسبوع في 5 أسابيع…
هبطت أسعار الذهب أمس إذ ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بيد أن المعدن على مسار تسجيل أفضل أداء أسبوعي في خمسة أسابيع بدعم من الآمال في تحفيز كبير في الولايات المتحدة.

رصد ظواهر طبيعية نادرة من محطة الفضاء الدولية…
رصدت الكاميرات المثبتة في المحطة الفضائية الدولية ظواهر طبيعية نادرة تسمى “elf” وظاهرة التيارات الزرقاء “blue jet”.

غلاف مجلة تايم الجديد بلوحة معبرة عن “اليوم الأول” لبايدن في المكتب البيضاوي…
حمل غلاف العدد الجديد من مجلة “تايم” المكرس للرئيس الأمريكي جو بايدن، لوحة صوّرت أول عمل لبايدن في المكتب البيضاوي الذي تعرض للتخريب والنهب.

البنتاجون يقيم سعي بايدن لتمديد معاهدة “ستارت – 3” مع روسيا…
رحب البنتاجون بقرار الرئيس الأمريكي جو بايدن السعي إلى تمديد معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية “ستارت-3″، مشيرا إلى أن الخطوة ستساعد في تعزيز الدفاع الوطني.

تونس.. وفاة القيادية بـ”حركة النهضة” محرزية العبيدي…
نعى رئيس البرلمان التونسي، راشد الغنوشي، عضوة البرلمان، محرزية العبيدي، التي توفيت فجر أمس الجمعة، عن عمر ناهز 57 عاما.

المجر توقع عقدا على اقتناء لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد كورونا…
أصبحت المجر، أمس الجمعة، أول دولة في الاتحاد الأوروبي وقعت عقدا على اقتناء لقاح “سبوتنيك V” الروسي ضد فيروس كورونا المستجد.

علماء الآثار يكتشفون مقبرة لأطفال الإنكا في شمال -غرب بيرو…
أعلنت وزارة الثقافة في بيرو، عن العثور على مقبرة لطفلين ولاما في مقبرة النبلاء المحليين، خلال عمليات ترميم مجمع احتفالي في توكوما يعود لشعب الإنكا، عمره 500 عام.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم السبت ٢٣ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …