موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم… الاربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الأربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

بوتين :
يحيل إلى مجلس الدوما مشروع القانون حول تمديد “ستارت-3″…
أحال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى مجلس الدوما مشروع القانون حول تمديد معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت-3) للمصادقة عليه.

تقرير أممي :
يتهم الحكومة اليمنية بتبييض الأموال والحوثيين بالاستحواذ على إيرادات الدولة…
اتهم خبراء أمميون الحكومة اليمنية بتبييض الأموال والفساد، فيما اتهموا جماعة “أنصار الله” الحوثية باستغلال إيرادات الدولة لخوض الحرب.

سوناطراك ” الجزائرية ” :
حققنا 18 اكتشافا جديدا للنفط والغاز ونتوقع زيادة الإنتاج والمبيعات في 2021…
قالت شركة “سوناطراك” الجزائرية للنفط والغاز، اليوم الثلاثاء، إنها تتوقع زيادة في الإنتاج والمبيعات في عام 2021.

بريطانيا :
ترحب باتفاق موسكو وواشنطن على تمديد “ستارت-3″…
أعربت وزارة الخارجية البريطانية عن ترحيب لندن بالاتفاق بين روسيا والولايات المتحدة على تمديد سريان معاهدة الحد من الأسلحة الهجومية الاستراتيجية (ستارت-3).

بايدن :
الكمامات أفضل أداة لمحاربة كورونا حاليا وتطعيم الأمريكيين سيستغرق أشهرا…
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، يوم الثلاثاء، إن الكمامات هي “أفضل أداة” لمحاربة فيروس كورونا المستجد حاليا، لافتا إلى أن تطعيم الجزء الأكبر من الأمريكيين “سيستغرق أشهرا”.

مصر :
تسجل 643 إصابة و55 وفاة جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة، أمس الثلاثاء، 643 إصابة جديدة بفيروس كورونا و55 وفاة، مقابل 669 إصابة و53 وفاة يوم الاثنين.

بايدن :
يمازح صحفيا سأله حول الاتصال مع بوتين…
مازح الرئيس الأمريكي الجديد، جو بايدن، صحفيا سأله حول فحوى المحادثات الهاتفية مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

الولايات المتحدة..
نقل السناتور الذي سيترأس جلسات محاكمة ترامب إلى المستشفى…
أفاد مكتب السناتور الأمريكي، باتريك ليهي، الذي سيترأس جلسات محاكمة الرئيس السابق دونالد ترامب بأنه نُقل إلى المستشفى إثر وعكة صحية.

البرلمان التونسي :
يوافق على تعديل وزاري وسط تصاعد الاحتجاجات…
وافق البرلمان التونسي على التعديل الوزاري، الذي أثار جدلا بين الرئيس قيس سعيد ورئيس الوزراء هشام المشيشي، وذلك على خلفية مظاهرات خارج مقر البرلمان.

الحكومة السعودية :
تسمح بإصدار وتجديد إقامات عمل الأجانب‎ على أساس ربع سنوي…
قررت الحكومة السعودية، أمس الثلاثاء، السماح بإصدار الإقامات المرتبطة برخص العمل في القطاع الخاص لمدة 3 أشهر، بدلا من تحصيلها على أساس سنوي، ما يتيح تجزئة سداد رسومها.

شركة روسية :
تبدأ العمل على صناعة روبوت لإرساله إلى الفضاء المفتوح…
أعلنت شركة “أندرويدنايا تيخنيكا” الروسية أنها بدأت العمل على مشروع “تيليدرويد” لصناعة روبوت لتنفيذ مهام في الفضاء المفتوح.

#تونس تسجل 83 وفاة و2.026 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 83 وفاة و2.026 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

الدفاع الروسية :
تسجيل 19 هجوما شنتها “النصرة” في منطقة إدلب لخفض التصعيد…
أفادت وزارة الدفاع الروسية، مساء يوم الثلاثاء، بأن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي شنوا خلال الساعات الـ24 الماضية 19 عملية قصف في منطقة إدلب لخفض التصعيد شمال غرب سوريا.

جونسون :
أتحمل مسؤولية ارتفاع أعداد الوفيات بكورونا…
أعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الثلاثاء، عن أسفه لتجاوز أعداد الوفيات بفيروس كورونا 100 ألف حالة، قائلا: ” أتحمل كامل المسؤولية”.

محمد علي الحوثي:
على واشنطن أن تحظر الدعم العسكري للسعودية…
دعا محمد علي الحوثي، القيادي في جماعة “أنصار الله” اليمنية، الولايات المتحدة إلى حظر الدعم للتحالف العربي الذي تقوده السعودية.

تركيا…
البرلمان يصادق على تمديد مهمة القوات البحرية بمنطقة خليج عدن…
صادق البرلمان التركي، على مذكرة رئاسية حول تمديد مهمة قوات البحرية التركية في خليج عدن وبحر العرب ومياه الصومال الإقليمية لمدة عام.

حكم “ديربي الغضب” يخرج مصابا…
شهدت المباراة التي جمعت إنتر وجاره ميلان أمس الثلاثاء ضمن منافسات ربع نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم، إصابة حكم الساحة الرئيسي باولو فاليري ومغادرته أرضية الملعب.

مندوب إيران في الأمم المتحدة:
نحتفظ بحقنا في الرد على التهديدات الإسرائيلية…
أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، أن بلاده تحتفظ بحقها في الرد على أي تهديدات من قبل إسرائيل.

سانا :
الجيش السوري يقضي على مجموعة إرهابية اعتدت على حافلات عدة على طريق دير الزور- تدمر…
أفادت وكالة “سانا” السورية، بأن وحدات من الجيش قضت على مجموعة إرهابية اعتدت خلال الأيام السابقة على حافلات عدة للمدنيين والعسكريين على طريق دير الزور- تدمر.

حزب “العدالة والتنمية” …
الحاكم يوجه رسالة لإدارة بايدن حول “معاداة الإسلام”…
دعا حزب “العدالة والتنمية” الحاكم في تركيا الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة الرئيس جو بايدن، إلى “إظهار إرادة لمحاربة العنصرية ومعاداة الإسلام” في مختلف أرجاء العالم.

كامالا هاريس :
تتلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا…
تلقت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الجرعة الثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

إنتر يقلب الطاولة على ميلان في “ديربي الغضب”…
قلب إنتر ميلان تأخره بهدف أمام جاره ميلان إلى فوز ثمين بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما يوم الثلاثاء ضمن منافسات الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا لكرة القدم.

أعضاء مجلس الشيوخ :
يؤدون القسم للبدء في محاكمة ترامب…
أدى أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي، أمس الثلاثاء، القسم للشروع في ثاني محاكمة لعزل الرئيس السابق دونالد ترامب، وسط طعن فوري بدستورية المحاكمة من قبل حليف جمهوري للرئيس السابق.

الولايات المتحدة..
قاض فدرالي يوقف تطبيق قرار تعليق ترحيل المهاجرين غير النظاميين…
أوقف قاض فدرالي في ولاية تكساس، أمس الثلاثاء، قرار وزارة الأمن الداخلي الأمريكية الذي علق عمليات ترحيل المهاجرين غير النظاميين لمدة 100 يوم.

تقرير أممي :
أفراد وكيانات في إيران متورطون في إرسال أسلحة للحوثيين…
اتهم خبراء أمميون جهات إيرانية بإرسال أسلحة ومكوناتها إلى اليمن في انتهاك للحظر الدولي لتوريد الأسلحة إلى هذا البلد.

كندا..
رئيس شركة يستقيل من عمله بعد سفره وزوجته للحصول على لقاح كورونا بشكل أسرع…
استقال رود بيكر، الرئيس التنفيذي لشركة “Great Canadian Gaming Corp”، التي تقدر قيمتها بنحو ملياري دولار بعد اتهامه هو وزوجته، بتضليل السلطات للحصول على لقاح ضد فيروس كورونا.

الدنمارك..
مزارعون يجنون المليارات بعد إعدام قطعان من حيوان المنك…
وافق البرلمان الدنماركي، الإثنين، على دفع تعويضات لأصحاب مزارع تربية حيوانات المنك، بعد إعدام قطعان منها في نوفمبر الماضي بأمر من الحكومة، لكبح انتشار فيروس كورونا المستجد.

يديعوت أحرنوت :
تدهور كبير في صحة أكبر أسير فلسطيني أصيب بكورونا بعد مخالطة سجان يحمل الفيروس…
أفادت صحيفة يديعوت أحرنوت أن الحالة الصحية للأسير الفلسطيني، فؤاد الشوبكي، تدهورت بشكل كبير بسبب مضاعفات كورونا، بعد إصابته بالفيروس أثر مخالطته سجانا إسرائيليا حاملا للفيروس.

تركيا :
تطلق عمليتين أمنيتين ضد “المنظمات الإرهابية”…
أعلنت وزارة الداخلية التركية، الثلاثاء، إطلاق عمليتين جديدتين ضد مسلحي “حزب العمال الكردستاني”، في إطار عمليات “أرن” الأمنية التي انطلقت قبل أسبوعين.

جوتيريش :
يحذر من خطر النازيين الجدد في عصر “كوفيد – 19”!…
ألقى الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، كلمة خلال قداس لإحياء ذكرى ضحايا الهولوكوست في كنيس يهودي بنيويورك، حذر فيها من النازيين الجدد في حقبة “كوفيد – 19”.

مصدر حكومي فرنسي :
لا حاجة لاتخاذ قرار بشأن إغلاق وطني جديد في هذه المرحلة…
أكدت وزيرة الحكومة الفرنسية، أغنيس بانيير روناتشر، اليوم الثلاثاء، أنه لا حاجة للحكومة الفرنسية لاتخاذ قرار بشأن إغلاق وطني جديد (في مواجهة جائحة كورونا)، في هذه المرحلة.

وزيرة الصحة الفلسطينية :
تطالب المجتمع الدولي بمنع هدم عيادة زنوتا…
ناشدت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بالتدخل لمنع السلطات الإسرائيلية من هدم العيادة الصحية التابعة للوزارة في قرية زنوتا بجنوب الخليل.

خبير صيني :
اللقاح الصيني فعال ضد سلالات كورونا وطفراته…
قال يانج شياو يمينج، أحد أكبر خبراء بحوث تطوير اللقاحات في الصين، إن اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا أثبت، بعد التجارب، فعاليته ضد كل السلالات الجديدة للفيروس التي تسللت إلى بلاده.

الحريري يغرد تضامنا مع السعودية…
استنكر رئيس حكومة لبنان المكلف سعد الحريري، “الاعتداءات الحوثية على العاصمة السعودية الرياض” السبت الماضي، وأعرب عن تضامنه مع المملكة وقيادتها في مواجهة المخاطر والتحديات.

ظريف :
العلاقات بين إيران وروسيا تستدعي التواصل بشكل دائم…
قال وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، إن العلاقات بين إيران وروسيا تستدعي التواصل بين البلدين بشكل دائم ولا ينبغي لجائحة كورونا أن توقف هذا التواصل.

وزير بريطاني يخيب آمال عشاق السياحة!…
قال وزير نشر اللقاحات في بريطانيا، نديم الزهاوي، الثلاثاء، إن “المواطنين البريطانيين يجب ألا يحجزوا أي عطلة صيفية في الخارج بعد”، معتقدا أن الوقت مبكر جدا للرحلات السياحية.

قائد المنطقة الوسطى :
البحر الأحمر والجزء الغربي للجزيرة مناطق أمنة لنقل القوات في حالة الحرب مع إيران…
نقل موقع “ديفانس وان” عن قائد المنطقة المركزية الوسطى الجنرال كينيث ماكنزي، قوله إن اندلاع حرب مع إيران يقتضي إعادة نشر القوات والمعدات في مناطق أكثر أمنا من الخليج.

بعد أحاديث لا تنتهي عن كنوز القذافي وذهبه وملياراته جاء دور سيارته الفريدة!…
تعرض وكالة هولندية، متخصصة في بيع السيارات الفارهة، للبيع سيارة مايباخ 57S ببابين، تم تجميعها في عام 2011، ويُزعم أن معمر القذافي قام بحجزها قبل عام من مقتله، لكنها لم تصل إليه.

رئيس عملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية يقدم اعتذاره للموظفين من داخل السجن…
قدم الرئيس الفعلي لشركة “سامسونج”، لي جيه يونج، الثلاثاء، اعتذاره لموظفيه بعد سجنه، طالبا منهم “الحفاظ على عملهم بالرغم من غيابه”.

جنوب إفريقيا :
تناشد الدول الغنية الكف عن اكتناز لقاحات كورونا…
حث سيريل رامابوسا، رئيس جنوب إفريقيا، الدول الغنية على الكف عن تخزين المزيد من لقاحات كورونا التي طلبتها ولكنها لا تحتاجها على الفور، داعيا دول العالم العمل معا لمكافحة الجائحة.

مقتل فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي بذريعة عملية طعن بشمال الضفة الغربية…
قتل شاب فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن قرب مستوطنة ارئيل بشمال الضفة الغربية.

الخرطوم..
إغلاق الطرقات المؤدية إلى القيادة العامة تحسبا لتوسع الاحتجاجات…
تشهد العاصمة السودانية الخرطوم انتشارا مكثفا للجيش، كما تم إغلاق الشوارع المؤدية للقياده العامة للقوات المسلحة، تحسبا لتوسع الاحتجاجات بعد دعوات للتظاهر (اليوم) الثلاثاء.

المشاكل تلاحق “واتس آب”: برامج خبيثة جديدة تنتشر بين مستخدمي التطبيق!…
انتشرت تقارير عن تحذير مستخدمي “واتس آب” بشأن هجوم جديد لبرمجيات خبيثة ينتشر عبر رسائل التطبيق الأكثر شيوعا في العالم.

ما مصير الدولار في عهد وزيرة الخزانة الأمريكية الجديدة؟…
يتوقع أن تخسر العملة الأمريكية ما بين 10% – 15% من قيمتها أمام العملات الرئيسية في العالم، خلال العام الجاري، وذلك بعد تعيين، جانيت يلين، وزيرة للخزانة الأمريكية.

مصر..
انطلاق مناقشات مشروع تعديل قانون شركات السياحة…
تحضر الحكومة المصرية على إدخال تعديلات على قانون سياحي يضمن حقوق الشركات السياحية ويعمل على تحسين أدائها.

استقالة رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي…
قدم رئيس الوزراء الإيطالي جوزيب كونتي استقالته من منصبه أمس الثلاثاء، بحسب بيان صادر عن مكتب الرئيس الإيطالي.

مصر..
وفاة مسؤول على الهواء خلال مقابلة تلفزيونية…
كشفت الإعلامية المصرية، آية عبد الرحمن، تفاصيل واقعة وصفتها بأنها “تقشعر لها الأبدان”، لوفاة مسؤول مصري خلال إجرائها مقابلة تلفزيونية معه.

السعودية تتفاوض مع منتجين من أجل توفير لقاحات ضد كورونا لدول غير قادرة على شرائها…
قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، أمس الثلاثاء إن المملكة تتفاوض مع منتجين للقاحات مضادة لفيروس كورونا، من أجل توفيرها لدول منخفضة الدخل، كاليمن ودول في إفريقيا.

10 علامات تدل على ارتفاع مستويات السكر في الدم…
غالبا ما يتطور مرض السكري من النوع الثاني بطريقة خبيثة ولا يظهر إلا عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة جدا باستمرار.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الاربعاء ٢٧ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …