موجز… اخبار مصر اليوم…جوله مع اخبار مصر والعالم…الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نشرة اخبار مصر اليوم

بقلم : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس المنظمه المصريه الدوليه لحقوق الانسان والتنميه………
تم انشاء موقع اخبار مصر اليوم وتم اعتماده بجوجل ليقدم للاعضاء يوميا وجبه افطار شهيه للعقول التى تهتم بالتنمية وتعمل على الارتقاء بنفسها والاخرين وتساهم فى تقدم وازدهار أوطانهم وتصنع مع الجميع مستقبل لابنائهم واحفادهم من خلال مايتم نشره يوميا من اخبار وعنوانين للصحف المصريه واخبار العالم والشرق الاوسط وافريقيا والدول العربيه.. والحرص على قراءة تلك الاخبار يوميا تضع أمام عينيك خطة منظمه لحياتك ومنهج جيد لعملك وتنير لك الطريق وتفتح أبواب المستقبل وتضعك على خريطة العالم ….هذا هو الهدف من نشر كل تلك الاخبار يوميا ….لاتستخدمها من أجل النقض والمعارضة بل استخدمها للتوافق والتعايش والعطاء من أجل البناء والتنميه والاستقرار ….اجعلها منهج وقدوه ورمز ومناره وهدايه لك وللاخرين …بهذا نصنع لنا وطنا نحيا فيه بعيدا عن الكره والشحناء والبغضاء والمكائد بعيدا عن التخطيط لازاحة واقصاء وتهميش ترس من تروس هذا الوطن …أن مكينة الوطن تعمل بالجميع من أجل الجميع فيعلوا الوطن ويعلوا الجميع ….هذه رسالتى وهذا هدفى ونيتى ان يستفيد وينتفع الجميع بما نقدمه ويقدمه الآخرين.

جوله مع اخبار مصر والعالم
الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

وزارة الأمن الداخلي الأمريكية :
تحذر من احتمال وقوع أعمال عنف…
حذرت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية في بيان من احتمال وقوع أعمال عنف من قبل المعارضين للانتقال الرئاسي أو من قبل من لديهم آراء معادية للحكومة أو دوافع مبنية على روايات كاذبة.

الصحة العالمية :
” تنصح الحوامل بعدم تلقي لقاح “مودرنا” المضاد لكورونا حاليا…
نصحت منظمة الصحة العالمية النساء الحوامل بعدم تلقي لقاح شركة “مودرنا” المضاد لفيروس كورونا المستجد، إلا إذا كن عاملات في مجال الرعاية الصحية أو يعانين من حالات مرضية سابقة.

إيران :
أي تأخير من إدارة بايدن في رفع العقوبات عن طهران يعني استمرار العداء للشعب الإيراني…
أكد مندوب إيران لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي، أن “أي تأخير من إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في رفع الحظر عن طهران، يعني استمرار العداء للشعب الإيراني”.

بلينكن :
يبحث مع ستولتنبيرج “تكييف الناتو مع الواقع الاستراتيجي الجديد”…
بحث وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني بلينكن مع الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبيرج تكييف الحلف مع “الواقع الاستراتيجي الجديد” والتحضير لقمته المقبلة.

المغرب :
يسجل 890 إصابة و20 وفاة جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، 890 إصابة و20 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، ما يمثل ارتفاعا لكلا المؤشرين.

المغرب :
يطلق اسم “الشيخ زايد بن سلطان” على شارع في الرباط…
وافقت السلطات المغربية، أمس الأربعاء، على إطلاق اسم “الشيخ زايد بن سلطان”، أول رئيس لدولة الإمارات العربية، على أحد شوارع العاصمة الرباط.

فرنسا :
حظر التجول المفروض غير كاف لكبح كورونا وقد نتوجه إلى إجراءات أكثر صرامة…
أعلنت الحكومة الفرنسية أن حظر التجول الحالي المفروض غير كاف لكبح جماح كورونا، مشيرة إلى أنها قد تتوجه إلى إجراءات “أكثر صرامة”.

بلينكن :
من مصلحة أمريكا التعاون مع الصين في ملفات مثل مكافحة التغير المناخي…
قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أمس الأربعاء إن من مصلحة الولايات المتحدة التعاون مع الصين في ملفات مثل مكافحة التغير المناخي.

تسلا :
تجني أرباحا على أساس سنوي لأول مرة منذ تأسيسها…
حصدت شركة “تسلا” لصناعة السيارات الكهربائية لأول مرة منذ تأسيسها عام 2003 أرباحا على أساس عام كامل.

الولايات المتحدة :
تطالب بتحقيق دولي “متين وواضح” حول أصول فيروس كورونا في الصين…
أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين بساكي، أن الولايات المتحدة تطالب بإجراء تحقيق دولي “متين وواضح” في أصول جائحة كورونا في الصين.

بلينكن :
يبحث روسيا والصين مع نظيريه البريطاني والألماني..
أعلنت واشنطن أن وزير الخارجية الأمريكي الجديد أنتوني بلينكن بحث مع نظيريه البريطاني دومينيك راب والألماني هايكو ماس ملفات العلاقات مع روسيا والصين وإيران وتغير المناخ.

السعودية :
تعلن تفكيك شبكة فساد نقلت 11.5 مليار ريال للخارج…
أعلنت السلطات السعودية، الأربعاء، تفكيك شبكة فساد شارك فيها موظفون في بنوك تم من خلالها نقل 11.5 مليار ريال سعودي (أكثر من 3 مليارات دولار أمريكي) إلى حسابات في الخارج.

وزير الدفاع الأمريكي :
يشيد باستضافة ألمانيا للقوات الأمريكية…
شكر وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستين ألمانيا على استضافتها للقوات الأمريكية على أراضي البلاد، وذلك وسط التوقعات بتراجع الإدارة الأمريكية الجديدة عن خطط سحب قواتها من ألمانيا.

لودريان :
يدعو نظيره الأمريكي إلى مواصلة مكافحة تنظيم “داعش”…
شدد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، أمس الأربعاء، على ضرورة مواصلة مكافحة تنظيم “داعش”، خلال أول مكالمة هاتفية مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن.

بوليفيا :
تخطط للحصول على الدفعة الأولى من لقاح كورونا الروسي في 28 يناير…
أعلنت وزارة الخارجية البوليفية أن البلاد ستحصل على الدفعة الأولى من لقاح “سبوتنيك V” الروسي المضاد لفيروس كورونا يوم 28 يناير الجاري.

تونس..
76 وفاة و1.661 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة التونسية عن تسجيل 76 وفاة و1.661 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الـ24 ساعة الأخيرة.

وزارة العدل الأمريكية :
تتهم رجل أعمال بتخزين معدات الوقاية من كورونا وتضخيم أسعارها…
اتهمت وزارة العدل الأمريكية، أمس الأربعاء، رجل أعمال بـ”الاحتيال على الولايات المتحدة وعمال الرعاية الصحية” بعد تخزينه معدات الوقاية من كورونا وبيعها لاحقا بأسعار مضخمة.

القضاء الفرنسي :
يرفض ترحيل صهر زين العابدين بن علي إلى تونس…
رفض القضاء الفرنسي ترحيل بلحسن الطرابلسي، صهر الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي، إلى بلده، بسبب وجود “خطر حقيقي لمعاملة غير إنسانية ومهينة”، على حد تعبيره.

المغرب :
يعلن إطلاق حملة التلقيح ضد كورونا الخميس…
أعلن الديوان الملكي المغربي، الأربعاء، عن انطلاق حملة التطعيم للوقاية من فيروس كورونا الخميس بعد أن تسلمت البلاد جرعات “كافية” من شركتي “أسترازينيكا” و”سينوفارم”.

كأس إيطاليا..
يوفنتوس يقسو على سبال برباعية ويضرب موعدا مع إنتر ميلان في نصف النهائي…
حقق يوفنتوس فوزا عريضا على حساب ضيفه سبال برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما يوم الأربعاء ضمن منافسات الدور ربع النهائي من كأس إيطاليا لكرة القدم.

بايدن :
يوجه بتجميد المشاريع الجديدة للتنقيب عن الغاز والنفط في الولايات المتحدة…
وقع الرئيس الأمريكي جو بايدن أوامر تنفيذية تقضي بتجميد المشاريع الجديدة للتنقيب عن النفط والغاز في الولايات المتحدة.

سانوفي :
” الفرنسية تعلن توجهها لانتاج 125 مليون جرعة من لقاح “فايزر” للاتحاد الأوروبي…
قالت شركة “سانوفي” الفرنسية إنها ستنتج لقاح منافستها “فايزر-بايونتيك” المضاد لفيروس كورونا من أجل توفير 125 مليون جرعة لقاح للاتحاد الأوروبي.

محمد علي الحوثي :
يعلق على قرار واشنطن تجميد مبيعات أسلحة للسعودية والإمارات…
نشر محمد علي الحوثي، القيادي في جماعة “أنصار الله” اليمنية، تغريدة عبر “تويتر” أمس الأربعاء، علق فيها على قرار واشنطن تجميد مبيعات أسلحة للسعودية والإمارات.

بايدن وسوجا :
يؤكدان على ضرورة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية…
أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا في اتصال هاتفي، أمس الأربعاء، على ضرورة نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.

دراسة :
البركان الأكثر نشاطا في العالم تؤدي إلى اكتشاف مفاجئ…
يبدو أن أكثر البراكين نشاطا في العالم مليء بالمياه، وفقا للعلماء الذين حللوا البركان العنيف على أمل العثور على أدلة تسمح للخبراء بمعرفة المزيد حول كيفية عمل البراكين.

لافروف :
يؤكد استعداد روسيا لتفعيل جهودها في مكافحة إنكار الهولوكوست…
أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو ستواصل جهودها في مكافحة إنكار جريمة إبادة اليهود الجماعية “الهولوكوست” من قبل النازيين، ومراجعة نتائج الحرب العالمية الثانية.

العراق :
يرسل طلبا لمجلس الأمن بشأن مراقبة الانتخابات…
قال وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، أمس الأربعاء، إن بلاده أرسلت طلبا إلى مجلس الأمن الدولي بشأن الرقابة الانتخابية، مؤكدا أن بغداد بصدد إرسال رسالة ثانية.

إعلام عبري :
وفد إسرائيلي يشارك في معرض للأسلحة في أبوظبي الشهر المقبل…
أفادت وسائل إعلام عبرية أن قسم التصدير بوزارة الدفاع الإسرائيلية سيفتتح جناحا رسميا في معرض الأسلحة “IDEX” في أبو ظبي الشهر المقبل.

كازاخستان :
ستسجل إنتاجها للقاح “سبوتنيك v” الروسي في منتصف فبرايرالمقبل…
أعلنت السلطات في كازاخستان أنها ستسجل اللقاح الروسي “سبوتنيك v” ضد فيروس كورونا، المنتج في مجمع كاراجاندا الدوائي بكازاخسان، في منتصف شهر فبراير المقبل.

تشاووش أوغلو :
نملك فرصة لتجديد الحوار بين تركيا والاتحاد الأوروبي…
قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، أمس الأربعاء، إن بلاده تمتلك فرصة لتجديد الحوار مع الاتحاد الأوروبي.

الجيش السوداني :
ينفي منعه لوسائل الإعلام من الوصول إلى دارفور…
نفى الجيش السوداني في بيان صحفي، أمس الأربعاء، تقييد أو منع وسائل الإعلام من الوصول إلى إقليم دارفور.

عدد من سكان “شارع ترامب” :
يسعون لتغيير اسم شارعهم في العاصمة الكندية أوتاوا…
بدأ رايلي بروكينجتون، وهو مسؤول في بلدية العاصمة الكندية أوتاوا، هذا الأسبوع، بجمع التواقيع لتغيير اسم “شارع ترامب” الواقع في العاصمة، من أشخاص تطل منازلهم على هذا الشارع.

الدفاع التركية :
القبض على 12 “داعشي” أحدهم مدرج على اللائحة الحمراء…
أعلنت وزارة الدفاع التركية، القبض على 12 إرهابيا من تنظيم “داعش” أثناء محاولته العبور من سوريا إلى البلاد في 31 ديسمبر 2020، أحدهم مدرج على اللائحة الحمراء.

باحثون :
يبتكرون وسيلة منع حمل جديدة يُزعم أنها تعزز الرغبة الجنسية!…
ابتكر باحثون هلاما جديدا لمنع الحمل، مبيدا للحيوانات المنوية ومضادا للفيروسات ومُعززا للرغبة الجنسية، يُزعم أنه يحسّن “سلامة وجودة” الجنس.

اكتشاف :
نصب تذكاري مرتبط بالموتى يعود إلى زمن ستونهنج…
اكتشف العلماء النصب التذكاري الضخم “كورسوس”، وهو موقع للطقوس القديمة، تم بناؤه في نفس الوقت تقريبا مثل ستونهنج، في جزيرة أران الاسكتلندية.

رونالدو :
يهنئ صديقته جورجينا بعيد ميلادها الـ27 بطريقة خاصة…
هنأ البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي البالغ 35 عاما، صديقته عارضة الأزياء الإسبانية جورجينا رودريجيز بعيد ميلادها الـ27 أمس الأربعاء.

وزارة الثقافة الفلسطينية :
تفتتح شارعا باسم المخرج السوري الراحل حاتم علي…
افتتح وزير الثقافة الفلسطيني عاطف أبو سيف، اليوم الأربعاء، شارعا يحمل اسم المخرج السوري الراحل حاتم علي في محافظة طولكرم، بحضور محافظ المدينة عصام أبو بكر.

مصر..
عقوبة مشددة على مواطنين انتحلوا صفة ضباط أمن وطني…
عاقبت محكمة جنايات القاهرة في مصر، 4 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وبراءة آخر، في اتهامهم بانتحال صفة ضباط الأمن الوطني، لسرقة المواطنين في البساتين.

شركة روسية :
بصدد تصميم روبوت للعمل في الفضاء المكشوف…
باشرت شركة ” تقنيات أندرويد” الروسية بتصنيع روبوت من مشروع “تيليدرويد” لتنفيذ الأعمال في الفضاء المكشوف خارج المحطة الفضائية الدولية ومركبات فضائية أخرى.

بعد مرور عام..
جمهور لوس أنجلوس يتذكر أسطورة كرة السلة الراحل…
تجمع العشرات من مشجعي كرة السلة، الثلاثاء، أمام الملعب الخاص بلوس أنجلوس ليكرز، لتذكر أسطورة الدوري الأمريكي للمحترفين، كوبي براينت، وذلك في ذكرى مرور عام على وفاته بتحطم مروحيته.

منظمة الصحة :
تسجل حصيلة قياسية للوفيات بكورونا في العالم على أساس أسبوعي…
أعلنت وزارة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، عن تسجيلها حوالي 96 ألف وفاة ناجمة عن عدوى فيروس كورونا في العالم خلال الأسبوع الماضي، ما يمثل مستوى قياسيا لهذا المؤشر.

التحقق من الحقائق :
لماذا قد تكون السلالة البريطانية لـ SARS-CoV-2 أشد فتكا؟…
أثار الإعلان عن أن سلالة الفيروس التاجي التي تجتاح بريطانيا قد تكون أشد فتكا وقابلية للانتقال، مخاوف جديدة بشأن السلالة التي انتشرت إلى عشرات البلدان.

العلماء يكشفون أحد ألغاز “كوفيد-19″…
أعلن علماء جامعة ييل الأمريكية، أن الهرمونات الجنسية تلعب دورا رئيسيا في الاستعداد لمضاعفات عدوى “كوفيد-19″.

إرجاء :
حدث تجريبي لأولمبياد طوكيو بسبب قيود السفر…
قبل أشهر معدودة على استضافة طوكيو للألعاب الأولمبية التي تأجلت لعام بسبب فيروس كورونا، وجد اليابانيون أنفسهم مضطرين الى إرجاء الحدث التجريبي الأول لهذا العام بسبب قيود السفر.

جونسون :
لن يكون ممكنا إعادة فتح المدارس قبل 8 مارس…
أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أنه لن يكون من الممكن إعادة فتح المدارس قبل الثامن من مارس المقبل، مبينا أن القرار النهائي سيعتمد على تحقيق أهداف التطعيم.

التحالف الدولي :
يوجه ضربات جديدة لـ”داعش” شمالي العراق…
أعلنت خلية الإعلام الأمني الحكومية في العراق، الأربعاء، أن التحالف الدولي وجه ضربة جوية الى “أوكار عصابات داعش” بأسلحة متطورة في محافظة كركوك شمالي البلاد.

رجل أعمال :
من سيبيريا يقوم بتجميد دماغ أبيه…
دفع رجل الأعمال، فلاديمير خوزايكين، من أهالي مدينة نوفوسيبيرسك الروسية مبلغا قدره 700 ألف روبل (ما يعادل نحو 10 آلاف دولار) مقابل تجميد دماغ أبيه.

روسيا :
عودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي مع إيران يجب ألا تكون ذريعة لمراجعة الصفقة…
أكدت روسيا أن عودة الولايات المتحدة لتطبيق التزاماتها في إطار الاتفاق النووي مع إيران يجب ألا تستغل كذريعة لمراجعة الصفقة.

رسميا..
الروسي كوكورين ينضم إلى فيورنتينا الإيطالي…
أعلن نادي فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم في بيان رسمي اليوم الأربعاء، التعاقد مع المهاجم الروسي ألكسندر كوكورين البالغ 29 عاما قادما من سبارتاك موسكو.

انتهت جولتنا الاخباريه
اليوم الخميس ٢٨ يناير ٢٠٢١

متمنين للعالم والبشريه والانسانيه كلها الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار…
آملين ان يعم التنميه والاستقرار والامن والامان والسلم والسلام… اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع ارادة الامم والشعوب والحكومات والدول على الوئام والتفاهم لصناعة الامل والتفاؤل لبناء مستقبل الاوطان والاجيال…. بلا خوف او حروب او دمار او اقصاء او تهجير او ظلم او استبداد او خراب لشعوب العالم او تصدير للازمات …
هذا حلمنا نتمناه وننشده لنا جميعا…..
وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه اهل الرائ والمشوره….
وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه يحمل امانة إعطاء كل ذى حق حقه ..
رساله الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. وفى النهايه
تفائلوا بالخير تجدوه… اصنع ا المعروف تحصدوه… معا نتواصل… معا ننجح

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

اهالى قرية جردو بالفيوم يعيشون جحيم العطش والحر الحارق

اهالى قرية جردو بالفيوم يعيشون جحيم العطش والحر الحارق …..متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى احمد …