موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه والمصريه والعربيه… الاثنين ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
الإثنين ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠

أردوغان: أرمينيا أظهرت من جديد أنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة…
اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن “أرمينيا أظهرت من جديد أنها تمثل أكبر تهديد للسلام والاستقرار في المنطقة”، معلنا أنه أكد، خلال اتصال، دعمه لنظيره الأذربيجاني، إلهام علييف.

توقعات مدير عام “أوبك” حول مخزونات النفط بالاقتصادات المتقدمة…
توقع محمد باركيندو أمين عام “أوبك” بقاء مخزون النفط بدول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ببداية 2021 فوق متوسطه خلال 5 سنوات بهامش قليل ليتراجع دون ذلك المستوى بباقي فترات العام.

طهران تدعو أذربيجان وأرمينيا إلى ضبط النفس…
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أن الوزير محمد جواد ظريف أجرى محادثتين هاتفيتين منفصلتين مع نظيريه الأذري والأرمني وطلب منهما ضبط النفس.

#
اليونان.. وفاة أول مهاجر بكوفيد-19 منذ بداية الجائحة…
أعلن مسؤول حكومي يوناني، أن مهاجرا توفي الأحد جراء إصابته بمرض كوفيد-19 الذي يسببه فيروس كورونا، ليكون أول حالة وفاة مسجلة لطالب لجوء منذ ظهور الجائحة في البلاد أواخر فبراير.

بلومبيرج: دراسة تثبت فعالية “الإنترفيرون” في هزيمة كورونا…
أكدت دراسة حديثة نشرتها وكالة “بلومبيرج”، أن نقص مادة “الإنترفيرون”، في جسم الإنسان قد يؤدي إلى تدهور حالات المصابين بفيروس كورونا.

بعد استفتاء.. السويسريون يرفضون تقييد الحركة داخل دول الاتحاد الأوروبي…
رفض الناخبون السويسريون بأغلبية ساحقة أمس الأحد، محاولة “حزب الشعب” اليميني إلغاء اتفاق حرية دخول مواطني بلدان الاتحاد الأوروبي سويسرا.

أخصائي روسي يكشف عن علامات اقتراب السكتة الدماغية…
قد يتعرض الإنسان إلى خطر السكتة الدماغية الناتجة عن قلة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الدماغ، مما يؤثر على بعض الخلايا والتسبب في تلفها.

أخبار كاذبة”.. ترامب يفند تقرير “نيويورك تايمز” عن إقراراته الضريبية…
نفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صحة تقرير نشرته صحيفة “نيويورك تايمز” أمس الأحد، حول سجلاته الضريبية.

الولايات المتحدة تحاكي “معركة مستقبلية” مع روسيا…
أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن وحدات تابعة لها أجرت تدريبات ضمن مشروع “التقارب”، شملت استخدام المركبات المأهولة وغير المأهولة وأنظمة التحكم بالذكاء الصناعي.

ترامب: نتابع أحداث العنف بين أرمينيا وأذربيجان باهتمام كبير وسنسعى إلى وقفها…
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده تتابع أحداث العنف الدائر في منطقة القوقاز بين أرمينيا وأذربيجان بـ”اهتمام كبير”.

إيراني يضرم النار في عيادة رفضت استقباله…
شهدت مدينة شيراز جنوب إيران، الأحد، إقدام أحد المراجعين على إضرام النار في عيادة طبية بعد رفض القائمين عليها علاجه لعدم توفر المال اللازم لديه.

صحيفة: ترامب لم يدفع ضرائب عن دخله طيلة 10 سنوات…
قالت صحيفة “نيويورك تايمز” نقلا عن بيانات ضريبية، إن الرئيس دونالد ترامب دفع 750 دولارا فقط من ضرائب الدخل الفدرالية المترتبة عليه عامي 2016 و2017.

أول رد أذربيجاني على مشاركة مقاتلين سوريين في حرب قره باغ…
نفى حكمت حاجييف مساعد رئيس أذربيجان للسياسة الخارجية، صحة التقرير الذي أورده المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مشاركة مقاتلين من سوريا في الاشتباكات مع أرمينيا، ووصفه بأنه “هراء”.

إيران تدعو باكو ويريفان لوقف القتال وبدء الحوار…
دعت الخارجية الإيرانية، الأحد، أذربيجان وأرمينيا لضبط النفس والوقف الفوري للاشتباكات الجارية حول إقليم قره باغ.

أرمينيا: التصعيد في قره باغ قد يخرج عن الحدود ويجب منع تدخل تركيا…
على خلفية تجدد الأعمال القتالية في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين يريفان وباكو، شدد رئيس الوزراء الأرمني، نيكول باشينيان، على ضرورة منع تدخل تركيا في النزاع.

لافروف يؤكد لنظيره الأذربيجاني قلق موسكو من مواصلة عمليات القصف في قره باغ…
بحث وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، مع نظيره الأذربيجاني، جيحون بيراموف، في اتصال هاتفي، تفاقم النزاع في إقليم قره باغ، حسبما جاء في بيان للخارجية الروسية.

رئيس أذربيجان يعلن نجاح “الهجوم المضاد” على خطوط التماس في قره باغ…
أعلن رئيس أذربيجان، إلهام علييف، الأحد، أن “القوات المسلحة الوطنية تشن عملية ناجحة لرد هجوم القوات الأرمنية على خطوط التماس في إقليم قره باغ”.

سقوط قذيفة هاون في الجانب الإيراني جراء النزاع العسكري بين أذربيجان وأرمينيا…
أفادت وسائل إعلام إيرانية بسقوط قذيفة هاون على جانب من حدود إيران تم إطلاقها خلال الاشتباكات العسكرية بين القوات الأذربيجانية والأرمينية.

الحرس الثوري يعرض طائرة أسقطها في هرمز في معرض الصناعات الجوفضائية…
جمع الحرس الثوري الإيراني قطع طائرة “جلوبال هوك” الأمريكية التي أسقطها فوق مضيق هرمز العام الماضي، وعرضها في معرض الصناعات الجوفضائية في طهران.

إيران وفنزويلا.. “الأصفر مقابل الأسود”…
كشف اللواء يحيى صفوي، المستشار العسكري للمرشد الأعلى الإيراني، عن أن طهران حصلت على الذهب مقابل حمولات الوقود التي أرسلتها إلى فنزويلا.

يريفان: القوات الأذربيجانية قصفت مدينة في أرمينيا…
قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، أرتسرون أوفانيسيان، في موجز صحفي إن الجيش الأذربيجاني قصف مناطق حدودية في أرمينيا، بما فيها مدينة فاردينيس.

البابا فرنسيس: أصلي من أجل السلام في القوقاز…
دعا بابا الفاتيكان فرنسيس، أمس الأحد، إلى إحلال السلام في منطقة القوقاز، حاثا طرفي النزاع في إقليم قره باغ على التخلي عن استخدام القوة العسكرية.

باشينيان: أذربيجان شنت عدوانا مخططا له مسبقا…
اتهم رئيس وزراء أرمينيا، نيكول باشينيان، أذربيجان بشن عدوان مخطط له مسبقا في إقليم قره باغ لاستهداف “السلام والأمن في المنطقة”.

روسيا.. سبعة قتلى بينهم طفل بتصادم حافلة ركاب وشاحنة…
أعلنت السلطات الروسية أن سبعة أشخاص بينهم طفل لقوا مصرعهم في تصادم حافلة ركاب وشاحنة وقع في مقاطعة كالينينجراد (شمال غربي روسيا) وخلف أيضا إصابات عديدة.

لوح ركوب أمواج يسبح عامين من هاواي إلى الفلبين…
عندما تعرض راكب الأمواج الأمريكي دوج فالتر لحادث سقوط عن لوحه قبالة سواحل جزيرة هاواي، لم يكن يتصور أن يقطع هذا اللوح آلاف الكيلومترات إلى الفلبين.

أول ضحايا انطلاق الدوري الألماني…
أعلن نادي شالكه الألماني الأحد إقالة مدربه دافيد فاجنر بعد سلسلة من 18 مباراة من دون فوز، تخللتها خسارة مذلة أمام حامل اللقب بايرن ميونيخ 8-0 في أسوأ بداية له في تاريخ الدوري.

دراسة تكشف أطول وقت يمكن للبشر أن يقضوه على سطح القمر…
أظهرت دراسة جديدة نشرتها مجلة “ساينس أدفانس” العلمية، أن الإنسان يمكنه البقاء على القمر لما لا يزيد عن شهرين تجنبا للانعكاسات الصحية المحتملة.

ميسي يلحق بإنجاز راموس في القائمة التاريخية…
سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الهدف الثالث في فوز فريقه برباعية نظيفة على فياريال الأحد، ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الإثنين ٢٨ سبتمبر ٢٠٢٠

السيسي يفتتح أكبر معمل تكرير في مصر وإفريقيا…
افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، أكبر معمل تكرير في مصر وإفريقيا، حيث وجه الحكومة “بسرعة الانتهاء من الاشتراطات الجديدة للبناء وإعلانها للشعب”.

السيسي محذرا من “تخريب البلد”: في دولة بحاجة إلى 440 مليار دولار كي تعود كما كانت…
حذر الرئيس عبد الفتاح السيسي مواطنيه من مغبة المساس بأمن واستقرار الدولة في ظرف متوتر تمر به البلاد بسبب مظاهرات تطالب منذ أيام برحيله.

مصر.. إصابة 18 محتجزا بقسم أول شبرا بالاختناق نتيجة حريق في غرفة الحجز…
أصيب 18 شخصا على الأقل من المحتجزين بقسم أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية بالاختناق، نتيجة استنشاق الأدخنة الناجمة عن حريق محدود في غرفة الحجز.

الجيش الوطني الليبي” يعلن دخول مقاتلات جديدة حيز الخدمة…
أعلن الناطق باسم “الجيش الليبي” أحمد المسماري أن القوات الجوية الليبية تنهي أعمال الصيانة لطائرات ميج 23، سرب القاذفات “بي إن” وتعلن دخولها للخدمة وجاهزيتها لتنفيذ المهام القتالية.

بالتزامن مع اتفاق تبادل الأسرى في اليمن.. التحالف يعلن إحباط هجوم للحوثيين على السعودية…
بالتزامن مع إبرام صفقة جديدة لتبادل الأسرى في اليمن، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن إحباطه هجوما جديدا شنته جماعة الحوثيين على المملكة بواسطة طائرة مسيرة.

نائبة أمريكية تقدمية تلغي مشاركتها في حفل تأبيني لرابين…
ألغت عضو الكونجرس الأمريكي ألكساندريا أوكاسيو كورتيز، مشاركتها المتوقعة في حفل تأبيني لرئيس وزراء إسرائيل الأسبق إسحق رابين استجابة لدعوات أطلقها نشطاء وأنصار للقضية الفلسطينية.

السعودية.. الداخلية توضح ما الأسماء الممنوعة في المملكة…
أفادت وزارة الداخلية السعودية، الأحد، بأنه “لا توجد قائمة بأسماء ممنوعة محددة بعينها، وإنما هناك معايير يجب مراعاتها لاختيار أسماء الأبناء”.

موريتانيا.. تسجيل 4 إصابات بحمى الوادي المتصدع…
أعلنت السلطات الصحية في ولاية تكانت الموريتانية، تسجيل 4 إصابات بحمى الوادي المتصدع، وهي حمى نزيفية قاتلة.

بيان أممي بشأن اتفاق تبادل الأسرى في اليمن…
صدر بيان مشترك لمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر حول الاجتماع الرابع للجنة الإشرافية المعنية بتنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين.

باسيل يؤكد إصابته بكورونا ويدعو اللبنانيين للتعامل بجدية مع الفيروس…
أعلن المكتب الإعلامي لرئيس “التيار الوطني الحر​” في لبنان النائب ​جبران باسيل​ في بيان أن “باسيل ‏اكتشف البارحة مساء أنه مصاب ب​فيروس كورونا”​.

الحريري يؤكد أنه غير مرشح لتشكيل الحكومة اللبنانية…
أكد رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، زعيم “تيار المستقبل” سعد الحريري، أنه غير مرشح لمنصب رئيس الوزراء لتشكيل الحكومة الجديدة.

السعودية.. منع الوصول للكعبة والحجر الأسود للحد من كورونا…
أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية، “منع الوصول إلى الكعبة المشرفة والحجر الأسود”، في إجراء احترازي للحد من تفشي فيروس كورونا.

سوريا.. وزارة الدفاع تعتمد “التبليغ الإلكتروني” للخدمة العسكرية لأول مرة…
أعلنت وزارة الدفاع السورية إطلاق “خدمة جديدة” لتبليغ السوريين إلى الخدمتين الإلزامية والاحتياطية وذلك عبر موقعها الإلكتروني.

تونس.. إزالة النصب التذكاري للرئيس السبسي…
كشف رئيس كتلة “قلب تونس” في البرلمان التونسي، أسامة الخليفي، أنه تمت إزالة نصب تذكاري للرئيس الراحل الباجي قايد السبسي من شارع يحمل اسمه.

لجنة برلمانية عراقية تنفي وجود أي “ربط سككي” مع الكويت…
نفى رئيس لجنة الخدمات والإعمار في مجلس النواب العراقي وليد السهلاني، الأحد، وجود أي اتفاق “للربط السككي” مع الكويت.

قطر: “دول الحصار” أعدت خطة لغزونا عسكريا…
قال نائب رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الدولة لشؤون الدفاع خالد بن محمد العطية، إن “دول الحصار” خططت لغزو قطر وليس لحصارها فقط.

تغريدة ترامب “المهاجمة لقطر”.. بماذا أجابت الدوحة؟
قال نائب رئيس مجلس الوزراء القطري خالد بن محمد العطية، إن بلاده أطلقت حراكا دبلوماسيا أدى إلى تفهم الرئيس الأمريكي الصورة جيدا بعد تغريدته عن قطر مع بداية الأزمة.

عندما تقرؤون أكون انتحرت وقتلت بناتي”.. مدرس يقتل أسرته في سوريا بعد تهديدات تلقاها
قبل أن يُقدم على قتل بناته وينتحر في مدينة طرطوس السورية، كتب مدرس رياضيات عبر صفحته الشخصية الأسباب التي دفعته لذلك، ومنها أنه تلقى تهديدات بقتل أسرته وحرقها.

العراق يحقق اكتفاء ذاتيا من إنتاج العسل…
أعلن وزير الزراعة العراقي محمد كريم الخفاجي أمس الأحد، وصول البلاد إلى الاكتفاء الذاتي من إنتاج عسل النحل.

أشرف زكي: رحيل المنتصر بالله خسارة لـ”واحد من كبار نجوم الكوميديا”…
قال نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان أشرف زكي “إننا نعزي أنفسنا برحيل الفنان الكبير المنتصر بالله” معتبرا رحيله خسارة لـ “واحد من كبار نجوم الكوميديا”.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاحد ٢٨ سبتمبر٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …