موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه والمصريه والعربيه… الثلاثاء ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه
الثلاثاء ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠

الاتحاد الأوروبي يناشد الجهات الإقليمية الامتناع عن أي تدخل في قره باغ…
ناشد الاتحاد الأوروبي، الإثنين، جميع الجهات الفاعلة الإقليمية العمل على خفض التصعيد في منطقة النزاع بقره باغ، والامتناع عن أي تدخل فيه.

وسط تصاعد القتال.. أرمينيا تدرس إمكانية إجلاء سكان قره باغ…
ذكر سفير أرمينيا لدى موسكو فردان توجانيان، أن سلطات بلاده تدرس إمكانية إقامة ممرات إنسانية لإجلاء السكان من إقليم قره باغ في حال تفاقم الأوضاع الأمنية هناك.

باكو: لدينا ما نستخدمه حال لجوء أرمينيا لصواريخ “إسكندر”…
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية جيهون بيراموف، أن بإمكان بلاده الرد بشكل مناسب على أرمينيا، إذا استخدمت منظومات صواريخ “إسكندر” على خلفية التصعيد العسكري في قره باغ.

تيخانوفسكايا تحث ماكرون على إشراك بوتين في الحوار في بيلاروسيا…
دعت المرشحة السابقة في الانتخابات الرئاسية في بيلاروس سفيتلانا تيخانوفسكايا، الاثنين، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التوسط لحل الأزمة السياسية في البلاد.

أرمينيا تعلن عن كثافة نارية غير مسبوقة في قره باغ…
تحدث ممثل وزارة الدفاع الأرمنية آرتسرون هوفهانيسيان، عن قصف مدفعي غير مسبوق على خط التماس في قره باغ.

بوتين: روسيا لا تتدخل في شؤون الغير لكنها تدعم الحكومات في جهودها لإعادة الاستقرار…
أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن موسكو لا تتدخل أبدا في شؤون الدول الأخرى، وتدعم الحكومات القائمة في جهودها الرامية إلى إعادة الأوضاع إلى استقرارها.

فرنسا.. تغريم مسلم لرفضه مصافحة امرأة…
أدين رجل مسلم في منطقة بورج بفرنسا قضائيا بتهمة ارتكاب “سلوك تمييزي تجاه النساء والمساس بالكرامة” في حق مسؤولة الشرطة في شهر يناير الماضي برفضه مصافحتها باليد.

برا وبحرا وجوا.. لقطات مثيرة من مناورات “القوقاز”…
نشرت وسائل إعلام روسية مقاطع فيديو تضم أبرز اللقطات التي تم ثوثيقها لعمليات التدريبات القتالية في إطار مناورات “قوقاز-2020”.

كتاب جديد: ترامب أراد الترشح في عام 2016 مع ابنته إيفانكا نائبة له…
قالت وكالة “بلومبرج”، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ناقش، إمكانية خوض انتخابات عام 2016 مع ابنته إيفانكا ترامب، وليس مع مايك بنس.

الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية في ظل التوترات الجيوسياسية…
سجل سعر صرف الليرة التركية مستويات قياسية متدنية أمام الدولار واليورو خلال تعاملات اليوم الاثنين، وذلك في ظل مخاوف جيوسياسية.

أردوغان: حان الوقت لإنهاء الأزمة في إقليم قره باغ…
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الاثنين، إن الوقت قد حان لإنهاء الأزمة في إقيم قره باغ المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

فرنسا وليتوانيا ولاتفيا تدعو الاتحاد الأوروبي لحظر تمويل الأحزاب من الخارج…
دعت فرنسا وليتوانيا ولاتفيا في بيان مشترك الاتحاد الأوروبي، لتعديل تشريعاته بحيث يحظر التمويل الخارجي غير المباشر للأحزاب السياسية في دول الاتحاد.

البحرية الإسبانية تحبط محاولتي هجرة لمغاربة عبر سبتة…
أحبطت البحرية الإسبانية محاولتين منفصلتين للوصول إلى الضفة الشمالية عبر سواحل سبتة، وتمكنت من توقيف 11 مهاجرا غير شرعي من أصول مغربية.

الصين تسجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
قالت هيئة الصحة الوطنية في الصين، إن البر الرئيسي الصيني سجل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، قياسا بـ21 حالة سجلت أمس.

جيش قره باغ: مقتل 26 من جنودنا في المعارك مع قوات أذربيجان…
أعلنت وزارة الدفاع في قره باغ عن مقتل 26 من جنودها في المعارك مع القوات الأذرية الاثنين.

وزارة دفاع أذربيجان تنفي إسقاط أي من طائراتها في قره باغ…
نفت وزارة الدفاع الأذربيجانية صحة ما أعلنه الجانب الأرمني عن إسقاط طائرة تابعة للقوات الجوية الأذرية في منطقة النزاع في قره باغ.

البرازيل تسجل 13155 إصابة و317 وفاة جديدة بكورونا
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية تسجيل 13155 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، و317 حالة وفاة.

لافروف حول التسوية الكورية: يجب الانتقال من الأقوال إلى الأفعال…
دعا وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للانتقال “من الأقوال إلى الأفعال” في تسوية الوضع في شبه الجزيرة الكورية، وتقديم تنازلات من قبل الطرفين الكوريين.

علييف يشكر أردوغان على دعم تركيا لأذربيجان…
أعرب الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف عن شكره لنظيره التركي رجب طيب أردوغان، على دعم أنقرة لباكو في ظل الظروف الراهنة والاشتباكات الدائرة بين أرمينيا وأذربيجان.

بلومبيرج”: واشنطن تحضر لعقوبات تعزل إيران عن الخارج…
تنظر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في فرض عقوبات جديدة على إيران تعزلها اقتصاديا عن العالم مع بعض الاستثناءات، وذلك باستهداف أكثر من 10 بنوك وتعطيل قطاعها المالي بأكمله.

فاوتشي قلق من تلقي ترامب معلومات خاطئة عن كورونا من أحد مستشاريه…
أعرب كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة مستشار البيت الأبيض أنتوني فاوتشي، عن قلقه من تلقي الرئيس دونالد ترامب معلومات خاطئة عن فيروس كورونا من أحد المستشارين.

بومبيو: بحثت مع نظيري السعودي اتفاق إسرائيل والإمارات والبحرين والسلام في اليمن…
قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، إنه بحث مع نظيره السعودي فيصل بن فرحان اتفاقات إبراهام بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، والسلام في اليمن، وأن الحوار سيتواصل في أكتوبر.

حزب “البديل من أجل ألمانيا” يطرد أحد قيادييه تحدث عن قتل المهاجرين…
طرد حزب “البديل من أجل ألمانيا” اليميني مسؤولا ظهر في لقطات صورت خلسة له قبل أشهر، وهو يتحدث عن إمكانية “قتل اللاجئين بالغاز”.

وزراء طاقة G20 يؤكدون التزامهم بالتعاون في مكافحة كورونا…
أكد وزراء الطاقة لدول مجموعة العشرين التزامهم بضمان مواصلة جهود قطاع الطاقة للمساهمة الفعالة في التغلب على وباء فيروس كورونا.

لن نرى مثله مرة أخرى”.. قرية رومانية تعيد انتخاب رئيس بلديتها بعد وفاته!…
أعاد قرويون رومانيون انتخاب رئيس بلديتهم ومنحوه نصرا ساحقا في الانتخابات، رغم وفاته منذ أسبوعين بـ”كوفيد-19″، وقالوا إنه “قدم عملا رائعا ويستحق النصر حتى بعد رحيله”.

هل تساعد أقنعة الوجه في تعزيز المناعة ضد فيروس كورونا؟
يمكن للأشخاص المصابين بـ SARS-CoV-2 ، الفيروس المسبب لـ”كوفيد-19″، أن ينشروا الفيروس عندما يتحدثون أو يغنون أو يسعلون أو يعطسون أو يتنفسون أيضا.

ريال مدريد يكشف مدة غياب نجمه كروس…
أصدر نادي ريال مدريد حامل لقب بطل الدوري الإسباني لكرة القدم، الإثنين، بيانا كشف فيه النقاب عن طبيعة إصابة لاعبه الألماني توني كروس والمدة (أسبوعين) التي سيغيبها عن الملاعب.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الثلاثاء ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠

الأمن المصري يعلن مقتل إرهابيين شديدي الخطورة…
أعلنت وزارة الداخلية مقتل عنصرين إرهابيين شديدي الخطورة في منطقة القلج بالقليوبية، في اشتباك مع الشرطة أثناء مداهمة منزلهما.

مصر.. القضاء يعاقب والد طفلة اشترك في اغتصاب ابنته وتصويرها عارية…
قضت محكمة جنايات الزقازيق في مصر، بمعاقبة أب بالسجن لمدة 10 سنوات، لإدانته بالاشتراك في تزويج ابنته الطفلة عرفيا.

القضاء المصري يجدد حبس نجل رياضي شهير في قضية اغتصاب فتاة “فيرمونت”…
جدد قاضي المعارضات في مصر حبس أحمد حلمي طولان نجل الرياضي الشهير حلمي طولان، و الشقيقين عمرو حسين وخالد حسين لاتهامهم في اغتصاب فتاة “فيرمونت”.

مصر.. تفاصيل وفاة حارس السادات الذي تنبأ باغتياله…
أعلنت وسائل الإعلام المصرية وفاة اللواء أحمد الفولي، حارس الرئيس الراحل أنور السادات، الأحد، عقب فترة صراع مع المرض، حيث شيعت جنازته أمس الإثنين.

مصر.. أول تعليق من طليقة الداعية معز مسعود بعد أنباء ارتباطه بحلا شيحة…
علقت الفنانة شيري عادل على علاقتها بالداعية معز مسعود زوجها السابق، وذلك بعد أنباء عن ارتباطه بالفنانة حلا شيحة.

الفنانة المصرية عارفة عبد الرسول ترد على الهجوم عليها بسبب صورتها بالمايوه…
علقت الفنانة المصرية عارفة عبد الرسول، على الهجوم الحاد الذي تعرضت له من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر صورة لها بالمايوه.

عريقات: أبو الغيط فقد مصداقيته ليكون أمينا عاما وعليه تقديم استقالته فورا…
قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط فقد مصداقيته ليكون أمينا عاما، داعيا إلى استقالته فورا.

مصر ترحب باتفاق تبادل الأسرى بين الحكومة اليمنية و”الحوثيين”…
رحبت مصر بالاتفاق الذي تم التوقيع عليه بين الحكومة اليمنية وأنصار الله “الحوثيين” في جنيف لتبادل الأسرى، والإفراج الفوري عن 1081 من المحتجزين لدى الطرفين.

سعيد: من قتل نفسا بغير حق جزاؤه الإعدام…
شدد الرئيس التونسي قيس سعيد، على ضرورة “مضاعفة رجال الأمن لمجهوداتهم في مكافحة الجريمة”، معتبرا أن “من قتل نفسا بغير حق جزاؤه الإعدام”.

عقب أنباء عن إغلاق السفارة.. واشنطن تؤكد استمرار دعمها للعراق…
استقبل مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، أمس الاثنين، السفير الأمريكي في بغداد ماثيو تولر، الذي أكد استمرار دعم بلاده للعراق.

السعودية تدعو أرمينيا وأذربيجان لوقف إطلاق النار وحل النزاع سلميا…
دعت المملكة العربية السعودية أمس الإثنين، أرمينيا وأذربيجان إلى وقف إطلاق النار وحل النزاع بينهما سلميا، في وقت تتصاعد فيه الاشتباكات بين البلدين في إقليم قره باغ المتنازع عليه.

الكاظمي يبعث رسالة إلى روحاني حول أوضاع المنطقة…
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الاثنين، أن رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بعث رسالة شفوية إلى الرئيس الإيراني حسن روحاني حول الأوضاع في المنطقة.

الأمن السعودي يعرض أسلحة الخلية الإرهابية التي فككها أمس الإثنين…
عرض الأمن السعودي الأسلحة المضبوطة في حوزة أفراد الخلية الإرهابية التي فككها أمس الاثنين، وقال إن عناصرها تلقوا التدريب على أيدي الحرس الثوري الإيراني.

السودان.. الجيش يصد هجوما لفصيل متمرد في دارفور…
أعلن الجيش السوداني تصديه لهجوم شنته على أحد مواقعه في دارفور حركة متمردة لم تنضم لاتفاق السلام الموقع في أغسطس الماضي بين الخرطوم ومعظم الحركات في الإقليم.

الإمارات.. 50 ألف درهم تعويضا لمريض عزل 16 يوما بالخطأ…
أيدت محكمة الاستئناف في أبو ظبي الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية، القاضي بإلزام مستشفى بتعويض مريض بمبلغ 50 ألف درهم، بعد تشخيص خاطئ بإصابته بمرض معد مزمن.

المغرب.. الحكومة تخصص أكثر من 22 ألف وظيفة لقطاعي الصحة والتعليم…
قررت الحكومة المغربية، زيادة المخصصات المالية لقطاعي الصحة والتعليم.

مركز حميميم: المسلحون يدبرون استفزازات باستخدام الكيميائي في إدلب وحلب…
أعلنت المركز الروسي للمصالحة في سوريا، أن المسلحين يدبرون أعمالا استفزازية باستخدام مواد سامة في محافظتي إدلب وحلب السوريتين.

المقاتل إسرائيل يؤدي حركة مشينة بحق ضحيته في الإمارات…
فاز الهولندي إسرائيل أديسانيا على البرازيلي باولو كوستا في النزال الذي جمعهما يوم الأحد في “جزيرة القتال” بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، ضمن دورة “UFC 253” للفنون القتالية المختلطة.

الإمارات.. المؤبد لمدانين بترويج وتعاطي المخدرات…
ثبّتت المحكمة الاتحادية العليا في الإمارات أحكام السجن المؤبد والغرامة 50 ألف درهم مع الإبعاد عن الدولة على وافدين، أدينا بترويج المخدرات وتعاطيها.

رسميا.. الزمالك يتعاقد مع باتشيكو…
أعلن نادي الزمالك لكرة القدم أمس الاثنين رسميا، التوقيع مع المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو لتولي مهمة تدريبه لمدة موسم واحد قابل للتجديد.

انتهت جولتنا الاخباريه
الثلاثاء ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …