موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه والمصريه والعربيه… الجمعه ٢ اكتوبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله على الاخبار العالميه
الجمعة ٢ اكتوبر ٢٠٢٠

الكرملين: بوتين وترامب وماكرون يعدون بيانا مشتركا بشأن التطورات في قره باغ…
أكد الكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيريه الأمريكي دونالد ترامب والفرنسي إيمانويل ماكرون يعدون بيانا مشتركا بشأن التطورات الميدانية في منطقة قره باغ.

إصابة صحفيين فرنسيين جراء القصف الأذري في قره باغ ونجاة آخرين بينهم عرب…
أفادت الحكومة الأرمنية بأن صحفيين فرنسيين من فريق صحيفة “لوموند” أصيبا اليوم الخميس جراء القصف من جانب أذربيجان في منطقة قره باغ المتنازع عليها.

خبراء غربيون يعترفون بقوة الجيش الروسي…
ذكرت بلومبرج، مستندة إلى تقرير للمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية بلندن، أن القوات المسلحة الروسية أصبحت الآن أكثر استعدادا للقتال من أي وقت مضى منذ نهاية الحرب الباردة.

فرنسا تتهم تركيا بإرسال مرتزقة سوريين إلى قره باغ…
اتهمت فرنسا تركيا بإرسال “مرتزقة سوريين” للقتال إلى جانب أذربيجان في الصراع المسلح الدائر في إقليم قره باغ بين القوات الأذربيجانية والأرمنية.

لقاحان روسيان مختلفان في التركيب قد يوفران مناعة قوية ضد “كوفيد-19″…
تتخذ السلطات الطبية الروسية إجراءات وتدابير مختلفة، تهدف جميعها إلى منع انتشار الفيروس التاجي المستجد، بعد ارتفاع معدل الإصابات في الفترة الأخيرة.

الزعيم الكوري الشمالي يتعهد بدعمه الكامل للصين…
أفادت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية بأن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونج أون، بعث رسالة إلى الرئيس الصيني، شي جين بينغ، أكد فيها دعم بلاده الذي لا يتغير للصين.

أردوغان: لا يمكن التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في قره باغ إلا في حال انسحاب أرمينيا من المنطقةأردوغان: لا يمكن التوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في قره باغ إلا في حال انسحاب أرمينيا من المنطقة

وزارة الخارجية الأسترالية تكشف بالخطأ عناوين البريد الإلكتروني الخاصة برعايا عالقين بالخارج…
اعتذرت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الأسترالية عن الكشف عن عناوين البريد الإلكتروني الشخصية لأكثر من 2700 أسترالي عالقين في الخارج بسبب وباء فيروس كورونا.

الأمن الفدرالي الروسي يقبض على سارقي أيقونة كان بوتين أهداها لأحد الأديرة…
أفادت هيئة الأمن الفدرالي الروسي بأن اللصوص الذين سرقوا أيقونة تعود للقرن السابع عشر، مهداة من الرئيس فلاديمير بوتين لدير إيفرسكي في مدينة فالداي، قد تم اعتقالهم.

تركيا تعلن القبض على 12 شخصا على صلة بالإرهاب خلال عبورهم إلى اليونان…
أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الخميس، القبض على 12 شخصا لديهم صلات بتنظيمات إرهابية، خلال محاولتهم العبور إلى اليونان.

الاتحاد الأوروبي يباشر آلية ضد لندن لمحاولتها التخلي عن أجزاء من اتفاق “بريكست”…
أطلق الاتحاد الأوروبي، أمس الخميس، إجراءات قانونية ضد المملكة المتحدة، وذلك بسبب خطة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لتعديل معاهدة “بريكست” الموقعة مع بروكسل.

الكشف عن مشروع تقني للمروحية الروسية الهجينة…
لا يزال المهندسون الروس يعملون على تصميم مروحية مزودة بمحرك عامل بالوقود الهجين أو بالأحرى بالكهرباء والبنزين.

علماء يزعمون اكتشاف فيروس كورونا في عينات من مياه الشاطئ لأول مرة.. فهل هناك داع للهلع؟…
زعم علماء مينيسوتا أنهم اكتشفوا “مستوى يمكن رصده” من فيروس كورونا الجديد لأول مرة في عينات من مياه الشاطئ.

رغم مفاوضات السلام.. قتلى وجرحى بهجومين انتحاريين في أفغانستان…
قتل 11 شخصا وجرح أخرون، في هجوم بشاحنة مفخخة قادها انتحاري واقتحم بها نقطة تفتيش في أفغانستان مساء أمس الأربعاء، فيما تستمر مفاوضات السلام الجارية بين الحكومة وحركة طالبان في قطر.

هل تؤثر الصحة العقلية على مخاطر الإصابة بفيروس كورونا؟…
توصلت دراسة جديدة إلى أن الأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا وتم تشخيصهم سابقا باضطراب نفسي هم أكثر عرضة للوفاة إذا تم نقلهم إلى المستشفى بسبب “كوفيد-19”.

وسيلة محتملة لتعزيز المناعة ضد “كوفيد-19″…
أعلن البروفيسور أناتولي ألتشتاين، عالم الفيروسات الروسي، أن تناول فيتامين D واتباع نمط حياة صحي، يمكن أن يزيد مقاومة الجسم للفيروس التاجي المستجد.

الهند: مقتل 3 جنود بنيران باكستانية في كشمير…
لقي ثلاثة جنود هنود حتفهم أمس الخميس فيما وصفه متحدث باسم الجيش بإطلاق نار غير مبرر من جانب قوات باكستانية على الحدود في إقليم كشمير المتنازع عليه.

الكرملين: أعضاء مجلس الأمن الروسي يحذرون من الخطورة القصوى لنقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى قره باغ…
أكد الكرملين أن أعضاء مجلس الأمن الروسي حذروا خلال اجتماع عقدوهم اليوم الخميس برئاسة الرئيس فلاديمير بوتين من الخطورة القصوى لنقل مسلحين من سوريا وليبيا إلى منطقة قره باغ.

الدولار عند أدنى مستوى في نحو 10 أيام…
تراجع الدولار أمس الخميس إلى أقل مستوى في تسعة أيام، حيث عززت بيانات أمريكية قوية وآمال بشأن تحفيز مالي، ثقة المستثمرين بما يكفي للإقبال على عملات أكثر مخاطرة.

بسبب كورونا.. ملكة بريطانيا تلغي الفعاليات الكبيرة في القصور هذا العام…
قال قصر بكنجهام يوم الخميس، إن الملكة إليزابيث اضطرت لإلغاء جميع الفعاليات الكبيرة في مقري إقامتها بقصر بكنجهام وقلعة وندسور لبقية العام بسبب تفشي فيروس كورونا.

إصابة مساعدة الرئيس الأمريكي بفيروس كورونا…
أفاد مراسل RT في واشنطن يوم الخميس بأن هوب هيكس، مساعدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أصيبت بفيروس كورونا المستجد.

ماكرون: روسيا والولايات المتحدة وفرنسا ستقدم مبادرات للسلام في قره باغ…
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن روسيا والولايات المتحدة وفرنسا ستقدم قريبا مبادرات للسلام في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين أذربيجان وأرمينيا.

بولتون: ترامب قد يسحب الولايات المتحدة من الناتو حال فوزه في الانتخابات…
اعتبر المستشار السابق للبيت الأبيض للأمن القومي، جون بولتون، أن الرئيس الأمريكي الحالي، دونالد ترامب، قد يعلن انسحاب الولايات المتحدة من حلف الناتو حال فوزه في الانتخابات الرئاسية.

الاتحاد الأوروبي يهدد تركيا بعقوبات بسبب “استفزازاتها” في شرق المتوسط…
هدد الاتحاد الأوروبي تركيا بفرض عقوبات عليها حال عدم تخليها عن “الاستفزازات والضغوط” في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

دول الاتحاد الأوروبي تتفق على فرض عقوبات ضد سلطات بيلاروسيا…
أعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أن دول الاتحاد الأوروبي توصلت يوم الخميس إلى توافق حول فرض عقوبات على سلطات بيلاروس على خلفية الاحتجاجات المستمرة في البلاد.

القضاء البريطاني يحدد موعد البت في قرار تسليم جوليان أسانج للولايات المتحدة…
حدد القضاء البريطاني يوم 4 يناير 2021 للبت في قرار تسليم مؤسس ويكيليكس جوليان أسانج، للولايات المتحدة التي تريد محاكمته لنشره مئات آلاف الوثائق السرية.

البرازيل تسجل 36.157 إصابة و728 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت البرازيل، مساء الخميس، عن تسجليها 36.157 إصابة و728 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

جنرال روسي: روسيا ستنشئ قريبا أحدث شبكة عسكرية لمراقبة الفضاء…
أعلن قائد الجيش الـ 15 للقوات الجوية الفضائية الروسية، الفريق أندريه فيشينسكي، أن شبكة عسكرية حديثة، ستنشأ في روسيا قريبا، لمراقبة الفضاء ورصد الأهداف في الفضاء القريب.

تركيا تعلن التوصل إلى “تفاهم مشترك حول مبادئ عامة” مع اليونان بشأن شرق المتوسط…
أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، توصلها إلى تفاهم مشترك مع الجانب اليوناني حول “مبادئ عامة” لتسوية التوتر العسكري بينهما في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط.

محكمة أمريكية تطالب سنودن بدفع 5.2 مليون دولار بسبب نشر كتابه…
أصدرت محكمة أمريكية قرارا يطالب كاشف أسرار الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودن بأن يدفع للحكومة الأمريكية، مبلغ 5.2 مليون دولار الذي حصل عليه مقابل كتاب ذكرياته.

إيران تنفي صحة الأنباء حول إرسالها مساعدات لأرمينيا في النزاع مع أذربيجان…
نفى مدير مكتب الرئيس الإيراني، محمود واعظي، صحة الأنباء حول إرسال إيران مساعدات إلى أرمينيا في النزاع العسكري مع أذربيجان.

بعد “الحوت الأزرق” و”مومو”.. لعبة “جاليندو” تزهق روح طفل في الحادية عشرة من عمره…
لقي طفل إيطالي يبلغ من العمر 11 عاما مصرعه تاركا رسالة “انتحار” لوالديه قد تشي بأن لعبة أونلاين جديدة قد تشكل خطرا على حياة الصغار مثل “الحوت الأزرق”.

فنانة تتوج 7 سنوات من النزاع القضائي لإثبات نسبها بالحصول على لقب “أميرة بلجيكا”…
تمكنت الفنانة البلجيكية دلفين بويل، بعد معركة قانونية خاضتها مدة 7 سنوات لإثبات أن ملك بلجيكا السابق ألبرت الثاني والدها، من تتويج نجاحها بالحصول على لقب أميرة بحكم المحكمة.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الجمعة ٢ اكتوبر ٢٠٢٠

لليوم الثاني على التوالي.. مصر تسجل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا و16 وفاة…
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، الخميس، عن تسجيل 119 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد و16 حالة وفاة وهو نفس عدد الإصابات والوفيات المسجلة الأربعاء.

مصر.. الأوقاف تنهي خدمة 3 أئمة وعامل لانتمائهم لجماعة محظورة…
أعلنت وزارة الأوقاف يوم الخميس، عن إنهاء خدمة عزت حسن حسن محمد سلامة إمام وخطيب بمديرية أوقاف كفر الشيخ، وصلاح جمال يوسف إمام عامل بمديرية أوقاف القليوبية.

مصر.. هبوط عجز الميزان التجاري…
قال الجهاز المركزي المصري للتعبئة العامة والإحصاء، الخميس، إن عجز الميزان التجاري هبط بنحو 52% على أساس سنوي في يوليو الماضي إلى 2.28 مليار دولار.

وزير الري المصري يطالب بتشغيل محطات الطوارئ إذا لزم الأمر لمواجهة فيضان النيل…
أصدر وزير الري، محمد عبد العاطي، تعليمات جديدة للمسؤولين للتعامل مع موسم الفيضان الحالي، وآليات الاستعداد لموسم السيول والأمطار.

كاتب مصري ضمن لجنة التحكيم في مهرجان موسكو السينمائي الدولي…
يفتتح اليوم في دار السينما “روسيا” بالعاصمة مهرجان موسكو السينمائي الدولي الـ42 بعرض فيلم “الزلاجات الفضية” الدرامي للمخرج الروسي ، ميخائيل لوكشين.

كمامات فوتوشوب على وجه مسؤول كبير تثير السخرية في مصر…
تسببت صورة نشرتها الصفحة الرسمية لمحافظة بني سويف، أزمة كبيرة في مصر بعدما ظهر سكرتير عام المحافظة وهو يرتدي كمامة فوتوشوب.

أمر ملكي.. السعودية تفرض ضريبة جديدة على العقارات وتعفيها من القيمة المضافة…
أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود يوم الخميس، أمرا ملكيا جديدا بخصوص التوريدات العقارية.

قطر تسجل أقل من مئتي إصابة بكورونا وصفر وفيات في الـ 24 ساعة الماضية…
أعلنت وزارة الصحة العامة في دولة قطر، أمس الخميس، عن رصد 199 إصابة جديدة بفيروس كورونا، بدون تسجيل أية حالات وفاء جراء تداعيات المرض، خلال الـ24 ساعة الماضية.

نجم عربي يدعم بلاده بتلحين معزوفة إسرائيلية.. ويثير غضب محبيه…
أقدم الفنان الإماراتي، حسين الجسمي، على تلحين معزوفة إسرائيلية، احتفاء باتفاق التطبيع بين بلاده وإسرائيل.

اليمن يستعد لافتتاح منفذه الحدودي الثاني مع السعودية…
كشفت مصادر يمنية رسمية، يوم الخميس، عن استعداد الحكومة لإعادة افتتاح منفذ البقع البري‭‭‭ ‬‬‬الحدودي مع السعودية خلال الأيام القادمة.

المعارضة الكويتية تأمل بأن يسمح أمير البلاد الجديد بـ”انفراج سياسي”…
قالت شخصيات معارضة كويتية‭‭ ‬‬إنها اقترحت إصلاحات انتخابية والعفو عن المعارضين، وذلك خلال اجتماعات في الآونة الأخيرة مع الشيخ نواف الأحمد الصباح الذي أصبح الأمير الجديد للبلاد.

تونس.. مواطن يقاضي الحكومة ويحملها مسؤولية تفشي فيروس كورونا في البلاد…
تقدم مواطن تونسي أصيب بفيروس كورونا بعريضة للمحكمة الإدارية ضد رئاسة الحكومة، مطالبا بتحميل السلطات المسؤولية عن تفشي “كوفيد 19”.

لأول مرة.. تعيين وزيرتين من أصل مغربي في الحكومة البلجيكية الجديدة…
ضمت الحكومة الفيدرالية البلجيكية الجديدة التي أدت القسم أمام العاهل البلجيكي الملك فيليب، يوم الخميس، 20 عضوا نصفهم نساء من بينهم وزيرتان من أصل مغربي.

لبنان يطلب من الانتربول اعتقال قبطان ومالك السفينة التي نقلت نترات الأمونيوم لمرفأ بيروت
وجه لبنان طلبا إلى “الانتربول” بإصدار مذكرتي اعتقال بحق قبطان وملك السفينة التي نقلت شحنة نترات الأمونيوم التي انفجرت في مرفأ بيروت في أغسطس الماضي.

اليمن.. غضب وسط سكان عدن بسبب شح الوقود…
أفاد مراسل RT بأن انقطاع المحروقات عن محطات الوقود في عدن لليوم الخامس على التوالي تسبب بموجة غضب شعبي لدى سكان المدينة.

الأردن.. وزارة الخارجية تعلن إصابة 16 موظفا بفيروس كورونا…
قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية، ضيف الله علي الفايز، إن الفحوصات الطبية الدورية لموظفي الوزارة كشفت عن إصابات بفيروس كورونا المستجد.

تونس تعلن حظر تجوال ليلي في ولايتين بسبب تفشي كورونا…
أعلنت السلطات الجهوية في تونس عن حظر تجوال ليلي في ولايتي المنستير وسوسة بدءا من يوم الخميس ولمدة 15 يوما، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام محلية.

رسميا.. الأهلي يقيل مدربه فايلر ويعلن عن خليفته…
أعلن نادي الأهلي، بطل الدوري المصري لكرة القدم، أمس الخميس، إقالة مدربه السويسري رينيه فايلر، وتعيين الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بدلا منه.

نقل مدرب الترجي التونسي الشعباني على عجل إلى المستشفى…
نقل مدرب الترجي الرياضي التونسي لكرة القدم، معين الشعباني، على عجل إلى أحد مستشفيات العاصمة التونسية، بعد معاناته من بعض المشاكل الصحية نتيجة إصابته بفيروس كورونا.

انتهت جولتنا الاخباريه
الجمعه ٢ اكتوبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …