موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الاثنين ٥ اكتوبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الإثنين ٥ اكتوبر ٢٠٢٠

مصر تسجل 11 وفاة و108 إصابات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، يوم الأحد، تسجيل 108 إصابات جديدة بفيروس كورونا و11 وفاة وذلك مقابل 109 إصابات و14 وفاة يوم السبت.

سامح شكري يبحث مع بيدرسون مستجدات الأزمة السورية…
بحث وزير الخارجية سامح شكري مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، جير بيدرسون، هاتفيا، مستجدات الأوضاع على الساحة السورية.

تقرير مصري: انخفاض الدين الخارجي للبلاد لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات…
أفاد تقرير رسمي صادر عن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء المصري، أمس الأحد، بانخفاض دين مصر الخارجي لأول مرة منذ أكثر من 4 سنوات.

محمد بن راشد: الإمارات للكويت والكويت للإمارات…
زار حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمس الأحد، أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الصباح، بعد تولي الأخير مقاليد الحكم خلفا لشقيقه الراحل، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

الأسد يحدد الخطوط الحمراء في محادثات اللجنة الدستورية السورية في چنيف…
أعلن الرئيس السوري، بشار الأسد، أن وفد دمشق لن يناقش، أثناء لقاء اللجنة الدستورية السورية في چنيف، قضايا تتعلق باستقرار سوريا.

رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة يعلن إصابته بفيروس كورونا…
أعلن النائب في الكنيست أيمن عودة، رئيس القائمة العربية المشتركة، إصابته بفيروس كورونا، في وقت وصل فيه عدد الإصابات في إسرائيل إلى أكثر من 265 ألف إصابة.

السعودية.. 390 إصابة بكورونا و25 وفاة منذ يوم السبت…
أعلنت وزارة الصحة السعودية، الأحد، عن تسجيل 390 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

القوات العراقية: توصلنا لخيوط مهمة بشأن عمليات إطلاق الصواريخ في بغداد…
أعلن اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أمس الأحد، عن “التوصل لخيوط مهمة” بشأن المسؤولين عن إطلاق الصواريخ باتجاه المنطقة الخضراء في بغداد.

الأردن.. 13 وفاة و891 إصابة جديدة بكورونا
أعلن وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال في الأردن، سعد جابر، يوم الأحد، عن تسجيل 891 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، من بينها 889 حالة محلية.

السوق الكويتية تنتعش بعد استئناف التداول عقب وفاة الأمير…
انتعشت سوق الأسهم الكويتية يوم الأحد، إذ قادت أسهم القطاع المالي مكاسب واسعة النطاق، بعد إغلاق البورصة لجلستين في أعقاب وفاة أمير البلاد السابق الشيخ صباح الأحمد الصباح.

الاتفاق على فتح المعابر والتحرك بين السودان وجنوب السودان بالبطاقة الشخصية…
أفادت وسائل إعلام سودانية، بأن فتح المعابر بين السودان وجنوب السودان سيكون بعد الرابع من أكتوبر 2020، مؤكدة الاتفاق على إلغاء التأشيرة والسماح بالعبور بين البلدين بالبطاقة الشخصية.

حكومة الوفاق الليبية: أردوغان والسراج أكدا على الحل السياسي للأزمة في ليبيا…
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية، فايز السراج، في لقاء في اسطنبول، على الحل السياسي للأزمة في ليبيا، واتفقا على توسيع التعاون بين بلديهما.

سودان بلدنا وكلنا إخوان”.. البرهان يغني عقب اتفاقية السلام…
عبر رئيس المجلس السيادي في السودان، عبد الفتاح البرهان، بطريقته الخاصة، عن فرحه باتفاق السلام بين الأطراف السودانية الذي وقع في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا.

الأمم المتحدة ترحب بعودة المرضى اليمنيين من الأردن إلى صنعاء…
رحب كل من منسقة الشؤون الإنسانية باليمن ليز جراندي، والمبعوث الأممي مارتن جريفيث، الأحد، بعودة المرضى اليمنيين الذين تلقوا الرعاية الطبية في الأردن.

الأردن.. انكماش الاقتصاد 3.6 % في الربع الثاني بسبب “كوفيد-19″…
أظهرت بيانات رسمية يوم الأحد، أن اقتصاد الأردن شهد انكماشا بنسبة 3.6 في المئة خلال الربع الثاني على أساس سنوي، مع تقلص النشاط بسبب جائحة كوفيد-19”.

إسرائيل.. اشتباكات بين الشرطة ومصلين من اليهود الحريديم على خلفية قيود كورونا…
شهدت مدينة بني براك قرب تل أبيب اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومصلين من اليهود الحريديم الأصوليين، حسبما أفادت مراسلة RT.

سوريا.. وفاة شخص و37 إصابة جديدة بكورونا…
توفي شخص من المصابين بفيروس كورونا في سوريا، بينما ارتفع عدد الإصابات المسجلة بالفيروس إلى 4.366 إصابة بعد تسجيل 37 إصابة جديدة اليوم.

الرئيس تبون يأمر بوضع خطة لإنقاذ شركة الخطوط الجوية الجزائرية…
أمر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، بوضع خطة إصلاح لإنقاذ شركة الخطوط الجوية الجزائرية المملوكة للدولة وجعلها أكثر تنافسية.

وفاة 8 مهاجرين وفقدان 12 آخرين قبالة ساحل جيبوتي…
قالت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة إن 8 مهاجرين على الأقل لقوا حتفهم وإن 12 آخرين مفقودون بعد أن أرغمهم مهربون على النزول من سفينة كانوا على متنها قبالة ساحل جيبوتي.

نتنياهو يطالب الجميع التقيد بالتعليمات خلال الاحتفال بعيد “العرش”…
دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، الإسرائيليين إلى التقيد بالتعليمات خلال الاحتفال بعيد “سوكوت”.

ظريف في الكويت لتقديم التعازي شخصيا للأمير نواف الصباح…
وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، الكويت حيث التقى أميرها الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، لتقديم التعازي بوفاة سلفه، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

السودان ضيف شرف الدورة العاشرة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية…
اختار مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، سينما السودان ضيف شرف دورته العاشرة التي ستعقد في مارس القادم بمدينة الأقصر في جنوب مصر.

جوله مع الاخبار العالميه
الإثنين ٥ اكتوبر ٢٠٢٠

المكسيك.. 208 حالات وفاة و3.712 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية فجر اليوم الإثنين، عن تسجيل 208 وفيات و3.712 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

البرازيل تسجل 8.456 إصابة و365 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت البرازيل، مساء الأحد، عن تسجليها 8.456 إصابة و365 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ما يمثل انخفاضا لكلا المؤشرين.

حملة بايدن تسعى للتركيز على تصدي أمريكا لفيروس كورونا بعد إصابة ترامب…
في الوقت الذي يخضع فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعلاج من فيروس كورونا، سعت حملة المرشح الديمقراطي المنافس جو بايدن إلى التركيز على تصدي البلاد للجائحة.

وول ستريت جورنال”: ترامب أخفى نتائج فحصه الأول الخاص بكورونا…
نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن مصادر “مطلعة على القضية” أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أخفى نتائج فحصه الأول الخاص بفيروس كورونا والتي كانت إيجابية.

هايكو ماس: الولايات المتحدة فقدت الحق في استئناف الحظر الأممي ضد إيران…
أكد وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن الولايات المتحدة فقدت الحق في المبادرة باستئناف عملية تجديد حظر الأمم المتحدة ضد طهران، بسبب انسحابها من الاتفاق النووي مع إيران.

مادورو: ابني وأختي سيشاركان في اختبارات اللقاح الروسي ضد كورونا…
أكد الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أن نجله وشقيقته قررا تلقي اللقاح الروسي ضد فيروس كورونا المستجد ضمن الاختبارات السريرية، مؤكدا أنه سيستخدم المصل بنفسه فور بدء اعتماده جماعيا.

أطباء لا يشاركون في علاج ترامب: الرئيس عانى على الأرجح من أعراض شديدة لمرض “كوفيد-19″…
قال أطباء لا يشاركون في علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الأحد، إن الكشف عن تناوله عقار “ديكساميثازون” دليل على أنه عانى من أعراض شديدة.

رابطة مراسلي البيت الأبيض تنتقد مغادرة الرئيس المستشفى دون حضور صحفيين…
قالت رابطة مراسلي البيت الأبيض “إنه لأمر مشين أن يغادر الرئيس المستشفى، ولو لفترة وجيزة، وسط أزمة صحية، دون حضور صحفيين لضمان أن يعرف الشعب الأمريكي مكان رئيسهم وحالته الصحية”.

أذربيجان: قوات أرمينيا استهدفت مناطق قرب باكو…
أعلن مساعد الرئيس الأذربيجاني للشؤون الخارجية، حكمت حاجييف، أن القوات الأرمينية المسلحة، شنت قصفا صاروخيا استهدف مناطق داخل أذربيجان من بينها قرب العاصمة باكو.

الكشف عن نتائج فحص بايدن الخاص بفيروس كورونا…
أعلنت الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي في السباق الرئاسي الأمريكي، جو بايدن، أنه خضع الأحد لفحص خاص بفيروس كورونا أعطى نتائج سلبية، مضيفة أن ذلك “يؤكد خلوه من المرض”.

مادورو: ترامب عدو عديم الرحمة لفنزويلا لكننا نتمنى له الشفاء…
تمنى الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، الشفاء لنظيره الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أصيب بفيروس كورونا، واصفا إياه في الوقت نفسه بأنه “عدو فنزويلا”.

القناع الطبي قد يتحول لأخطر عنصر ينقل عدوى كورونا…
حذر مختصون من أن الأقنعة الطبية الواقية المستخدمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، قد تتحول إلى أخطر عنصر يمكنه نقل العدوى في حال استخدامها بشكل غير مدروس.

تقدم بايدن باستطلاعات الرأي يقفر 14 نقطة…
أفادت استطلاعات الرأي التي أجرتها NBC News / WSJ بأن تقدم المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن على المستوى الوطني قفز 14 نقطة بعد المناظرة الأولى مع الرئيس ترامب.

تركيا: حل قضية قره باغ يكمن في إنهاء احتلال أرمينيا للأراضي الأذربيجانية…
اعتبر المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن حل قضية قره باغ يكمن في “إنهاء احتلال أرمينيا للأراضي الأذربيجانية”، على غرار السبيل الوحيد لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

إيران تلغي كافة الرحلات الجوية إلى تركيا حتى إشعار آخر…
أعلنت منظمة الطيران المدني الإيرانية يوم الأحد عن إلغاء جميع الرحلات التابعة لشركات الطيران المحلية والتركية، المتجهة من إيران إلى تركيا حتى إشعار آخر.

فريق ترامب الطبي: نسب الأوكسجين في دم ترامب جيدة وسنسمح له بمغادرة المستشفى إذا واصل التحسن…
عقد الفريق الطبي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمرا صحفيا يوم الأحد، كشف خلاله عن الوضع الصحي للرئيس بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

حزب “وطني قرغيزستان” يتصدر الانتخابات البرلمانية القرجيزية…
أعلنت لجنة الانتخابات المركزية في قرغيزستان، اليوم الأحد، تصدر حزب “وطني قرغيزستان” في الانتخابات البرلمانية القرحيزية.

لافروف يؤكد لنظيره الأرمني ضرورة وقف إطلاق النار في قره باغ بأسرع وقت…
أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال مع نظيره الأرمني، زوغراب مناتساكانيان، ضرورة وقف إطلاق النار في إقليم قره باغ في أسرع وقت ممكن.

مستشار الأمن القومي الأمريكي: ترامب سيبقى في المستشفى لفترة زمنية أخرى…
أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي روبرت أوبراين، أمس الأحد، عن اعتقاده بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيبقى في المستشفى لمدة زمنية إضافية، حيث يعالج من إصابته بفيروس كورونا.

علييف: أذربيجان ستحاول تطبيع العلاقات مع الشعب الأرمني بعد تحرير أراضيها المحتلة…
أكد الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، أن بلاده ستحاول إعادة تطبيع العلاقات مع الشعب الأرمني بعد تحرير الأراضي المحتلة.

استطلاع: 3 من كل 4 أمريكيين يشككون في أن ترامب اتخذ إجراءات مناسبة لتفادي إصابته بكورونا…
أظهر استطلاع أن 3 من كل 4 أمريكيين يشككون في أن رئيس بلادهم، دونالد ترامب، أخذ المخاطر المحتملة لإصابته بفيروس كورونا المستجد على محمل الجد، أو في أنه اتخذ خطوات لازمة لتفادي ذلك.

الآلاف يحتجون على قيود كورونا في ألمانيا…
قالت الشرطة إن آلاف المتظاهرين احتجوا في جنوب ألمانيا، في عطلة نهاية الأسبوع، على القيود المفروضة لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

أتالانتا يدك شباك كالياري بخماسية…
واصل أتالانتا انطلاقته المظفرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، وحقق انتصاره الثالث تواليا، بعد فوزه أمس الأحد على ضيفه كالياري 5-2، في المرحلة الثالثة من “الكالتشيو”.

ريال مدريد ينجز مهمته أمام ليفانتي…
خرج فريق ريال مدريد من ملعب مضيفه ليفانتي بفوزه ثمين (2-0)، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد، وذلك في إطار منافسات الجولة الخامسة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاثنين ٥ اكتوبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …