موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الثلاثاء ٦ اكتوبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الثلاثاء ٦ اكتوبر ٢٠٢٠

مصر تسجل 9 وفيات و98 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة والسكان، يوم الاثنين، تسجيل 98 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفيات، مقابل 108 إصابات و11 وفاة يوم الأحد.

مندوب الجامعة العربية لدى الأمم المتحدة: مفاوضات سد النهضة لم تسفر عن تقدم…
أعلن السفير ماجد عبد الفتاح، مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة، مساء الاثنين، عن تشكيل لجنة من الدول العربية للتعامل مع موضوع سد النهضة الإثيوبي.
وأشار الدبلوماسي إلى أن الملف تحول إلى الاتحاد الإفريقي بعد موافقة مجلس الأمن، قائلا إن المفاوضات التي تجرى تحت إشراف السودان الآن لم تسفر عن تقدم في النقاط العالقة كالملء والحصص وتسوية المنازعات والتوصل إلى اتفاق ملزم.

مصر.. النائب العام يأمر بإخلاء سبيل الصحفية بسمة مصطفى…
أمر المستشار النائب العام، بإخلاء سبيل الصحفية بسمة مصطفى بعد استجوابها فيما هو منسوب إليها من اتهامات، واستئناف التحقيقات في الواقعة.

رئيس سابق للاستخبارات السعودية ينتقد رفض القيادة الفلسطينية لاتفاق الإمارات وإسرائيل…
انتقد الرئيس السابق للاستخبارات السعودية وسفير المملكة السابق لدى واشنطن الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز، القيادة الفلسطينية بسبب رفضها قرار دولتين خليجيتين التطبيع مع إسرائيل.

السودان.. فرض الطوارئ الصحية بغرب دارفور بعد إصابة 41 شخصا بـ”الشيكونجونيا”…
أعلنت وزارة الصحة بولاية غرب دارفور السودانية عن إصابة 41 شخصا بحمى “الشيكونجونيا” (الكنكشة)، من جملة 52 حالة اشتباه تم فحصها في المعمل المركزي في العاصمة الخرطوم.

سوريا.. جرحى في انفجار سيارة في عفرين…
جرح 4 أشخاص جراء انفجار سيارة في مدينة عفرين التي تسيطر عليها فصائل تدعمها تركيا وتقع في ريف حلب الشمالي.

المغرب.. 39 وفاة و1.423 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
قالت وزارة الصحة المغربية، يوم الاثنين، إنها سجلت 1.423 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المملكة إلى 134.695 حالة.

كورونا يطيح بوزير الثقافة التونسي الجديد…
قرر رئيس الحكومة التونسية هشام المشيشي، مساء الإثنين، إقالة وزير الثقافة وليد الزيدي، بسبب رفضه تنفيذ التعليمات الخاصة بإجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد.

تفاؤل حذر” بشأن التوصل الى حل للنزاع الليبي…
أبدت الحكومة الألمانية “تفاؤلا حذرا” بشأن فرص التوصل إلى حل سياسي للنزاع في ليبيا، إثر مؤتمر دولي عبر الفيديو عقد يوم الاثنين بعدما استأنف طرفا النزاع الحوار بينهما في سبتمبر.

الجزائر تعتزم تأسيس شركة طيران جديدة للرحلات الداخلية…
قال وزير النقل الجزائري لزهر هاني، إن الحكومة تعتزم إقامة شركة للنقل الجوي الداخلي من أجل تخفيف العبء عن الناقلة الوطنية الخطوط الجوية الجزائرية.

سوريا تطالب بعدم إبقاء “الملف الكيميائي” ورقة للضغط عليها…
طالبت سوريا منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بعدم “الرضوخ للضغوط الغربية الرامية لإبقاء الملف الكيميائي ورقة ضغط عليها وعلى حلفائها”.

واشنطن: حريصون على ضم حركتي “الحلو” و”نور” لعملية السلام السودانية…
قالت الولايات المتحدة يوم الاثنين، إنها حريصة على استكمال باقي عملية السلام في السودان مع “الحركة الشعبية” بقيادة عبد العزيز الحلو، و”حركة تحرير جيش السودان” بقيادة عبد الواحد نور.

جوله مع الاخبار العالميه
الثلاثاء ٦ اكتوبر ٢٠٢٠

البرازيل تسجل 11.946 إصابة و323 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت البرازيل، مساء الاثنين، عن تسجليها 11. 946 إصابة و323 وفاة جديدة بفيروس كورونا، ما يمثل انخفاضا لكلا المؤشرين.

أردوغان لستولتنبيرج: ندعم مبادرة الناتو حول شرق المتوسط رغم سلوك اليونان السلبي…
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقاء مع الأمين العام للناتو، ينس ستولتنبيرج، دعمه لمبادرة الحلف لفض الحوادث بين تركيا واليونان شرق البحر الأبيض المتوسط.

بيلوسي تحذر ترامب من “تسييس” جائحة كورونا…
قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي، إن الرئيس دونالد ترامب ليس لديه ما يبرر إعلان نجاحه في التصدي لفيروس كورونا في البلاد، لافتة إلى أن سياساته “عرضت الأمريكيين للخطر”.

بايدن يواصل حملته وينتقد استخفاف ترامب بكورونا…
وجه جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية انتقادات لمنافسه الرئيس دونالد ترامب بسبب تقليله من خطورة فيروس كورونا المستجد على الرغم من إصابته به.

هل ستكون ناشرا كبيرا للعدوى؟”.. ترامب يتجاهل أسئلة الصحفيين عند مغادرته المركز الطبي…
تجاهل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أسئلة الصحفيين له خلال مغادرته مساء الاثنين، مركز “وولتر ريد” العسكري الطبي حيث تلقى العلاج بعد إصابته بفيروس كورونا.

أردوغان لأمين الناتو: على أرمينيا الانسحاب من الأراضي الأذربيجانية المحتلة بموجب القرارات الدولية…
جدد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، خلال لقاء أجراه مع الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبيرج، المطالبة بانسحاب القوات الأرمينية من “الأراضي الأذربيجانية المحتلة”.

ترامب ينزع كمامته بمجرد وصوله للبيت الأبيض…
شوهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو ينزع كمامته بمجرد وصوله إلى البيت الأبيض، بعد أن كان يخضع للعلاج من فيروس كورونا في مركز “وولتر ريد” الطبي.

ترامب يغادر المستشفى العسكري ويعود للبيت الأبيض بعد علاجه من “COVID-19″…
غادر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء اليوم الأحد، مركز “وولتر ريد” الطبي العسكري، حيث تلقى علاجا إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، ليعود إلى البيت الأبيض.

مجلس الأمن يشهد “معركة” حول تقرير للمدير الأسبق لمنظمة حظر الكيميائي ومندوب روسيا يكشف فحواه…
صوتت 6 دول غربية في مجلس الأمن الدولي ضد السماح للمدير العام الأسبق لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، جوزي بوستاني، أن يقدم تقريرا خلال جلسة حول سوريا، أمس الاثنين.

إيفرا يثمن دور ماني ويكشف أحد عيوب صلاح…
كشف نجم مانشستر يونايتد السابق، الفرنسي باتريس إيفرا، دور ساديو ماني المهم في ليفربول، وبعض العيوب في خط هجوم الفريق الأحمر، الذي مني أمس، بخسارة عريضة أمام أستون فيلا 2-7.

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 210 آلاف حالة…
تجاوزت حصيلة الوفيات المسجلة جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، أمس الاثنين، حاجز الـ210 آلاف حالة.

دول من الاتحاد الأوروبي تقرر استدعاء سفرائها من بيلاروسيا…
أعلنت بولندا، أمس الاثنين، أن عددا من دول الاتحاد الأوروبي قررت استدعاء سفرائها المعتمدين لدى بيلاروسيا على خلفية موجة الاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

ولايتي: هناك دول تبحث عن إيجاد نفوذ لها في القوقاز عبر إرسال جماعات تكفيرية إليها…
قال مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي ولايتي إن هناك دولا تبحث عن إيجاد نفوذ لها في القوقاز عبر إرسال جماعات تكفيرية إليها.

كندا توقف بيع تكنولوجيا للطائرات المسيرة لتركيا بعد مزاعم استخدامها من قبل أذربيجان في قره باغ…
أوقفت كندا تصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة إلى تركيا، وسط تحقيقها في مزاعم استخدام تلك المعدات من قبل القوات الأذربيجانية في القتال مع الجانب الأرمني بناغورني قره باغ.

ترامب قبيل مغادرة المستشفى: لا تخافوا من “كوفيد-19″…
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيغادر في وقت لاحق الليلة، مركز “والتر ريد” العسكري، الذي يتلقى فيه العلاج من مرض “كوفيد-19″، وحث الناس على عدم الخوف من هذا المرض.

الأسهم الأمريكية ترتفع مع ترقب مغادرة ترامب المستشفى…
ارتفعت الأسهم الأمريكية بقوة وبينها أسهم شركة الدواء الذي تناوله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للعلاج من فيروس كورونا، وذلك إثر الإعلان عن قرب مغادرته المستشفى.

انتهت جولتنا الاخباريه
الثلاثاء ٦ اكتوبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …