موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الاحد ١١ اكتوبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الأحد ١١ اكتوبر ٢٠٢٠

السيسى يصدر قرارا بالمصادقة على اتفاق حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر واليونان…
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى قرارا بالموافقة على اتفاق مع اليونان حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة الموقع بين البلدين.

مصر.. أحد أنصار “مستقبل وطن” يصف قرية ببني سويف بـ”تل أبيب” والحزب يعلق…
أحرق عدد من أهالى قرية ننا بمركز إهناسيا ببني سويف في مصر يوم الجمعة لافتات مرشح لحزب “مستقبل وطن”، عقب قيام أحد أنصاره خلال مؤتمر انتخابي بوصف القرية بأنها “تل أبيب”.

تفاصيل اتفاق تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين مصر واليونان…
نشرت الجريدة الرسمية في مصر قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن الموافقة على الاتفاق بين مصر واليونان حول تعيين المنطقة الاقتصادية الخالصة بين البلدين، الموقع في 6 أغسطس 2020.

ضابط مصري يكشف أسرار “كمين رمانة” في حرب أكتوبر 1973…
قال ضابط مصري برتبة عقيد إن قوات مصر حققت انتصارات ميدانية لامعة خلال حرب أكتوبر 1973، من بينها الكمين الذي نصبته قوات الصاعقة في معركة “كمين رمانة” لكتيبة من الدبابات الإسرائيلية.

الري المصرية: فيضانات هذا العام قد تمتد إلى منتصف نوفمبر…
أكد المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية المصرية محمد السباعي، أن الفيضانات لهذا العام كانت عالية وأوسع من السنوات الماضية، لكنه تمت إدارتها بشكل جيد وتلبية الاحتياجات المائية.

مصر.. إحباط محاولة لتهريب أجهزة تجسس من الصين…
أعلنت منطقة الجمارك في العين السخنة بمصر، إحباط محاولة لتهريب كميات من الأدوية ومستحضرات التجميل وأجهزة تجسس، داخل حاوية قادمة من الصين.

الأردن.. انتهاء حظر التجول الشامل وبدء الحظر الجزئي…
انتهت عند منتصف ليلة السبت ـ الأحد فترة حظر التجول الشامل في الأردن بعد أن استمرت 48 ساعة، ليبدأ العمل بالحظر الجزئي المعمول به في جميع مناطق المملكة.

موريتانيا.. مطالبات أهلية بفتح معامل لمعالجة خام الذهب…
طالب سكان مقاطعة بير أم اكرين شمالي موريتانيا في وقفة نظموها وسط عاصمة المقاطعة، بالترخيص لهم لفتح مشاغل لمعالجة خام الذهب بالمقاطعة، بهدف دعم الاستثمار والتنمية في المنطقة.

الأمم المتحدة: ملتقى الحوار السياسي الليبي سيعقد في تونس نوفمبر المقبل…
أعلنت رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز، أن تونس ستستضيف ملتقى الحوار السياسي الليبي الموسع والشامل مطلع نوفمبر المقبل.

التحالف العربي يعلن اعتراض مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية…
أكدت القيادة العامة للتحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، اعتراض طائرة بدون طيار أطلقتها جماعة “أنصار الله” الحوثيين في وقت مبكر من يوم الأحد باتجاه السعودية.

الاتحاد الأوروبي: لا بديل عن الحل السياسي في ليبيا…
أكد بيان لبعثة الاتحاد الأوروبي إلى ليبيا أمس السبت، أنه لا بديل عن حل الأزمة الليبية سياسيا، بما يقود البلاد نحو انتخابات برلمانية ورئاسية.

السودان.. حميدتي يحرج وزير التجارة في مؤتمر صحفي…
أحرج نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، وزير التجارة مدني عباس مدني الذي قال إن فترة 3 أيام “بسيطة ومناسبة” لإنهاء إجراءات المستثمرين والمصدرين.

المغرب.. الضرائب تعفي أصحاب المقاهي والمطاعم من غرامات التأخير…
أصدرت المديرية العامة للضرائب في المغرب، قرارا أعلنت فيه أن جميع الضرائب المتعلقة بهذه السنة معفاة من الزيادات وغرامات التأخير ولا ترتبط بوقت محدد للتسديد.

مسؤول إيراني: أمريكا لم تعد قوة عظمى…
كشف مسؤول إيراني كبير بالحرس الثوري اليوم أن هناك عددا لا بأس به من الشخصيات في إسرائيل “ترغب بالتعاون مع ايران”، مهاجما الولايات المتحدة التي قال إنها لم تعد دولة عظمى.

حميدتي: حرضت الدولة والمصدرين على وقف تصدير الماشية منعا للتعامل غير اللائق
قال الفريق أول محمد حمدان دقلو النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، إنه حرض الدولة والمصدرين على وقف تصدير الماشية منعا للتعامل غير اللائق.

عباس يستقبل رئيس الكونجرس اليهودي العالمي لاودر…
قال عضو اللجنة المركزية لفتح رئيس الشؤون المدنية حسين الشيخ، إن الرئيس محمود عباس استقبل في مقره برام الله يوم السبت، رجل الأعمال الأمريكي ورئيس الكونجرس اليهودي العالمي رون لاودر.

قوات هادي تصد هجوما حوثيا في حيس بالحديدة…
أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أنها صدت هجوما خاطفا نفذته جماعة “أنصار الله” الحوثية شمال غرب مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة.

السعودية.. تنفيذ الأحكام ضد الأجهزة الحكومية مسؤولية إمارة كل منطقة…
قالت صحيفة “عكاظ” السعودية إنها علمت من مصادر مطلعة بقرب صدور نظام لتنفيذ الأحكام الإدارية الصادرة ضد الوزارات والجهات الحكومية، وتوجيهات جديدة لإمارات المناطق بمتابعة تنفيذها.

حرائق سوريا متواصلة .. إخلاء مشفى وقرى تحاصرها النيران…
ما زالت الحرائق مستمرة في سوريا وتحاصر بعض القرى التي طالتها النيران، واقتربت من المنازل والمنشآت الاقتصادية كما في ريف اللاذقية الذي شهد إخلاء مشفى وانهيار جزء من مبنى “الريجة”.

الاستخبارات العراقية تعتقل شخصين “مجدا” نظام صدام حسين…
أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم السبت، اعتقال شخصين “مجدا” نظام صدام حسين و”روجا للعنف الطائفي”.

قتيل بانفجار جديد في بيروت…
أفاد الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، بأن قتيلا سقط جراء انفجار وقع صباح أمس السبت في مطعم في منطقة السيدة في الأشرفية بالعاصمة بيروت.

مصدر مطلع: المفاوضات حول سوريا قد تجري نهاية أكتوبر في كازاخستان…
قال مصدر قريب من المفاوضات الخاصة بتسوية الأزمة السورية، إن الجولة المقبلة من هذه المفاوضات، قد تعقد في مدينة نور سلطان بكازاخستان، في نهاية أكتوبر.

تامر حسني ردا على السقا: أنا مش هزعل منك…
عقب تامر حسني على تصريحات الفنان أحمد السقا التى أدلى بها أمس فى برنامج السيرة، وعاتب بها حسني على ترويجه لفيلمه “الفلوس” بصورته واسمه.

جوله مع الاخبار العالميه
الأحد ١١ اكتوبر ٢٠٢٠

سلطات قرجيزستان تحتجز الرئيس السابق ألمازبيك أتامباييف
مصادر حزبية: سلطات قرجيزستان تحتجز الرئيس السابق ألمازبيك أتامباييف…
أكدت مصادر في الحزب الاشتراكي الديمقراطي القرجيزي، أن رئيس البلاد السابق ألمازبيك أتامباييف الذي يتزعم الحزب احتجز اليوم لدى السلطات.

فرنسا ترحب بوقف إطلاق النار في قره باغ وتدعو إلى احترامه…
رحبت فرنسا بوقف إطلاق النار في إقليم قرة باغ المتنازع عليه بين أذربيجان وأرمينيا، ودعت إلى تنفيذ شروطه لضمان إنهاء القتال بشكل دائم.

علييف: توصلنا إلى مرحلة تسوية سياسية في قره باغ…
أعلن رئيس أذربيجان إلهام علييف أن طرفي النزاع في منطقة قره باغ توصلا إلى مرحلة تسوية سياسية ستتيح لباكو استعادة الأراضي التي تعتبرها تابعة لها.

روسيا تدخل تعديلات على “إس-300” و”إس-400″…
قررت وزارة الدفاع الروسية، إدخال بعض التعديلات على منظومات الدفاع الجوي الصاروخية من طراز “إس-300″ (فافوريت) و”إس-400″ ( تريومف).

بوتين يبحث مع روحاني هدنة قره باغ والاتفاق النووي ومكافحة كورونا…
تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس السبت، مكالمة هاتفية من نظيره الإيراني حسن روحاني، بحثا فيها طيفا من المواضيع الملحة على رأسها قضية قره باغ.

أذربيجان تبلغ تركيا بنتائج محادثات قره باغ في موسكو…
قال مصدر في الخارجية التركية، إن وزير الخارجية الأذربيجاني جيهون بايراموف، أبلغ نظيره التركي مولود تشاووش أوغلو بنتائج المحادثات التي جرت في موسكو حول قره باغ.

رئيس بيرو سيخضع للتحقيق عند نهاية ولايته…
أعلنت النيابة العامة في بيرو أمس الجمعة أنها ستفتح تحقيقا في فساد الرئيس مارتن فيزكارا عند انتهاء ولايته في يوليو 2021.

بوتين يهنئ سكان إنجوشيا بمرور 250 عاما على الوحدة مع روسيا…
هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سكان إنجوشيا بالذكرى السنوية الـ250 لتوحد جمهوريتهم مع روسيا، وأشار إلى أن هذا الحدث كان علامة فارقة في تعزيز الدولة الروسية.

ظريف: وقف إطلاق النار في قره باغ خطوة نحو السلام…
رحب وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بوقف إطلاق النار بين أرمينيا وأذربيجان في قره باغ، والذي تم التوصل إليه في محادثات موسكو فجر اليوم، ووصفه بالخطوة نحو السلام.

أرمينيا وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بخرق هدنة قره باغ بعد دقائق من بدء سريانها…
تبادلت أرمينيا وأذربيجان الاتهامات بخرق الهدنة الإنسانية المعلنة في منطقة قره باغ المتنازع عليها بعد دقائق معدودة من بدء سريانها.

المكسيك تسجل 135 وفاة و4.577 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، أنها سجلت 135 وفاة و4.577 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي الوفيات إلى 83.642، والإصابات إلى 814.328.

إصابات كورونا في كولومبيا تتجاوز الـ900 ألف حالة…
أعلنت وزارة الصحة في كولومبيا، أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا تجاوز الـ900 ألف حالة، وأنها سجلت 27.700 وفاة بالفيروس.

رويترز”: إصابات كورونا في أمريكا تسجل أعلى مستوى في شهرين…
كشف تحليل أجرته “رويترز”، أن حالات الإصابة الجديدة بكورونا في الولايات المتحدة بلغت أعلى مستوى في شهرين، حيث سجلت ما يزيد على 58 ألف إصابة جديدة بالفيروس.

ما علاقة ممارسة كرة القدم بكورونا؟.. طبيب روسي يجيب!…
قال أخصائي طب الأطفال الروسي يفغيني كوماروفسكي، إن أنجع طريقة للوقاية من فيروس كورونا المستجد هي ممارسة رياضة كرة القدم في الأماكن المفتوحة.

الفلبين تؤكد حيوية العلاقات مع الصين…
أكدت وزارة الخارجية الفلبينية على حيوية العلاقات مع الصين، وأشارت إلى أهمية استمرار الحوار بين البلدين.

هاكرز يخترقون موقع الأرشيف الوطني لبيلاروسيا…
اخترق هاكرز يوم السبت موقع الأرشيف الوطني في بيلاروس، ونشروا عليه أخبارا عن الأنشطة السياسية للمعارضة والمرشحة الرئاسية السابقة سفيتلانا تيخانوفسكايا.

البرازيل: وفيات كورونا تتجاوز الـ150 ألفا…
أعلنت وزارة الصحة في البرازيل، تسجيل 559 وفاة إضافية بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع إجمالي الوفيات في البلاد إلى 150.198 حالة.

روسيا.. كشف سرقة أدوية للسرطان بقيمة 1,3 مليون دولار…
أعلنت أجهزة الأمن الروسية، عن كشف سرقة أدوية أعدت لمرضى السرطان في مدينة بطرسبورج بقيمة تعادل نحو 1,3 مليون دولار.

الكشف عن خطر تناول القهوة “على معدة فارغة”…
أشار مختصون من جامعة باث البريطانية، إلى أن شرب القهوة على معدة فارغة، يحمل في طياته الكثير من المخاطر للجسم.

أسطورة ميلان ونجم ريال مدريد المعتزل: صلاح بوسعه أن يصبح مثل ميسي لو فعل شيئين…
عبر كلارنس سيدورف أسطورة ميلان ونجم ريال مدريد ومنتخب هولندا المعتزل عن رأيه في النجم المصري محمد صلاح، وما هي التقنيات التي عليه أن يملكها لتطوير أدائه.

كاسياس يكشف أخلاق مورينيو…
بعيدا عن الخلافات في ريال مدريد
كشف إيكر كاسياس أسطورة ريال مدريد طبيعة الأمور مع مورينيو، مدرب توتنهام هوتسبير الإنجليزي حاليا، وأثبت مدى إنسانيته بعد سنوات من الحديث عن خلافات بينهما داخل غرف ملابس ريال مدريد.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاحد ١١ اكتوبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …