موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠

وسائل إعلام تتحدث عن طبيعة الأسلحة الروسية التي قد تستخدمها مصر في ليبيا…
تحدثت وسائل إعلام روسية عن طبيعة الأسلحة التي قد تستخدمها مصر إذا قررت الدخول في حرب في ليبيا، وذلك بعد تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول شرعية تدخل مصر العسكري في ليبيا.

مصر تدين الانتهاكات التركية للأراضي العراقية…
أدانت وزارة الخارجية المصرية، أمس الجمعة، استمرار الانتهاكات التركية للأراضي العراقية، موضحة أنها تعمل ذلك متسترة بدعاوى الأمن القومي الواهية.

مصر.. النيابة تحيل الراقصة سما المصري للمحاكمة الجنائية بسبب المذيعة ريهام سعيد…
أحالت النيابة العامة المصرية، الراقصة سما المصري، للمحاكمة الجنائية، في قضية جديدة، تواجه فيها اتهاما بسب وقذف الإعلامية ريهام سعيد، وذلك بعد قرار حبسها 3 سنوات.

وفاة الفنان المصري محمود جمعة بعد صراع مع المرض…
أعلن نقيب الممثلين في مصر أشرف زكي، وفاة الفنان محمود جمعة، اليوم الجمعة، بعد صراع مع المرض، وكتب عبر حسابه على “إنستغرام”: “ورحل صديق العمر الفنان والشاعر الكبير محمود جمعة”.

الخارجية التركية: إدانة مصر عمليات جيشنا شمالي العراق كوميديا سوداء…
قالت الخارجية التركية إن إدانة مصر عمليتي “مخلب النسر” و”مخلب النمر” للجيش التركي ضد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق، تعتبر “كوميديا سوداء”.

مصر.. القوى العاملة تتلقى تقريرا عن وقف الغرامات الخاصة باستقدام العمالة للسعودية…
قال وزير القوى العاملة محمد سعفان إنه تلقى تقريرا من سفارة مصر بالرياض عن صدور أمر ملكي سعودي، بتمديد مبادرات تخفيف آثار تداعيات فيروس كورونا على النشاط الاقتصادي بالمملكة.

البرلمان التونسي يرفض تصنيف “الإخوان المسلمين” تنظيما إرهابيا…
رفض مكتب مجلس النواب التونسي تمرير لائحة تقدم بها “الحزب الدستوري الحر” للجلسة العامة، تصنّف جماعة “الإخوان المسلمين” تنظيما إرهابيا.

كورونا.. عدد الحالات النشطة في إسرائيل يتجاوز الـ10 آلاف…
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء الجمعة تسجيل 566 إصابة جديدة بفيروس كورونا منذ منتصف الليلة الماضية، حالة 77 منهم خطرة.

الأردن ينفي تسلمه أسباب استثنائه من القائمة البريطانية…
أكدت وزارة الخارجية الأردنية، أنه لم تردها بعد أي تقارير رسمية من بريطانيا بخصوص السماح بدخول مواطني 58 دولة وإقليما لم يرد بينها الأردن إلى بريطانيا، دون إخضاعهم للحجر الصحي.

أحمد لجزائر.. طائرات عسكرية تواصل نقل المستلزمات والمعدات الطبية من الصين…
حطت مساء أمس الجمعة في مطار هواري بومدين، 3 طائرات “إليوشين-76” تابعة للقوات الجوية الجزائرية قادمة من الصين، محملة بـ41 طنا من المستلزمات والمعدات الطبية.

العراق.. اعتقال 6 من “داعش” بينهم قياديان في الأنبار غربي البلاد…
أعلن مدير مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب في محافظة الأنبار غربي العراق العميد رائد أحمد فارس، اعتقال 6 من عناصر ما يسمى بولاية العراق بينهم مسؤولا اقتحام في تنظيم “داعش”.

باريس تتحدث عن “التئام الجروح” بعد إعادة رفات المقاومين للجزائر…
وصفت الرئاسة الفرنسية استعادة الجزائر جماجم قادة المقاومة في القرن الـ19 بعد سنوات من المطالبة بها، بأنها “لفتة من أجل التئام جراح التاريخ”.

العراق.. وفاة شيخ الخطاطين وفقيه الخط العربي يوسف ذو النون في مدينة الموصل…
توفي صباح أمس الجمعة شيخ الخطاطين العراقيين وفقيه الخط العربي يوسف ذو النون، في مدينة الموصل شمالي العراق عن عمر تجاوز الـ89 عاما.

حزب المؤتمر السوداني عن عملية السلام: “التشريعي” القضية الأخيرة التي تنتظر حلها…
أصدر المكتب السياسي لحزب المؤتمر السوداني بيانا، استعرض فيه آخر تطورات عملية السلام الجارية في عاصمة جنوب السودان جوبا.

الجزائر تستقبل رفات 24 من قادة المقاومة…
وصل إلى الجزائر أمس الجمعة رفات 24 من قادة المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الفرنسي في القرن الـ19، على متن طائرة تابعة للقوات الجوية الجزائرية قادمة من فرنسا.

العراق يسجل 102 وفاة و2.312 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية…
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الجمعة، تسجيل 102 حالة وفاة و2312 إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

سوريا.. حالات جديدة ترفع عدد المصابين بكورونا إلى 328.،.
أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين ليرتفع عدد المصابين به إلى 328.

الحوثيون يعلنون استهداف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرات مسيرة…
أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية، أمس الجمعة استهداف غرفة العمليات بمطار نجران وقاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بالسعودية بواسطة طائرات مسيرة.

السودان يعلن استئناف مفاوضات سد النهضة…
أعلنت الخرطوم استئناف مفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان، بوساطة تقودها جنوب إفريقيا التي تتولى رئاسة الدورة الحالية للاتحاد الإفريقي.

سوريا.. الناجي الوحيد من جريمة بيت سحم بريف دمشق يروي تفاصيلها…
روى رب الأسرة التي قضت في جريمة شكلت صدمة في سوريا تفاصيل وملابسات الجريمة التي أسفرت عن مقتل زوجته و3 أطفال في بيت سحم بريف دمشق.

أكار من طرابلس: سنفعل كل ما يلزم من أجل أشقائنا الليبيين… بموجب تعليمات الرئيس أردوغان
قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار الموجود في طرابلس الليبية إن بلاده “ستفعل كل ما يلزم من أجل أشقائنا الليبيين بموجب تعليمات الرئيس أردوغان”.

جوله مع الاخبار الاقليميه والعالميه
السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠

مصرع 15 شخصا باصطدام قطار وحافلة حجاج في باكستان…
لقي 15 شخصا مصرعهم، وأصيب عدد آخر بجروح في حادث اصطدام قطار بحافلة تقل حجاجا في مدينة شيخوبورا بمقاطعة البنجاب شرقي باكستان أمس الجمعة، وفقا لمسؤولين ووسائل إعلام محلية.

باريس تطلب توضيحات إثر اعتقال محام فرنسي فلسطيني في القدس…
طلبت السلطات الفرنسية من تل أبيب تقديم توضيحات إثر اعتقال المحامي الفرنسي من أصل فلسطيني صلاح حموري، مؤكدة أنها تبذل قصارى جهدها لدى السلطات الإسرائيلية بهدف إيجاد حل.

تقرير للفاتيكان: 64 بلاغا عن أنشطة مشبوهة عام 2019…
أعلنت الهيئة الفاتيكانية للاستخبارات المالية “AIF”، أنها قامت عام 2019 بتكثيف عملها في جميع مجالات النشاطات، وتعزيز أشكال التعاون مع هيئات الدولة والولايات القضائية الأخرى.

إصابة 40 جنديا في جنوب إفريقيا بـكورونا خلال دورية حدودية…
أعلنت القوات المسلحة في جنوب إفريقيا، أن 40 جنديا قد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، التقطوه خلال دورية على الحدود مع زيمبابوي.

أحياء وأمواتا.. روسيا تعتزم فضح جميع مجرمي النازية الذين أفلتوا من العقاب…
أعلنت لجنة التحقيق الروسية أنها تعتزم فضح جميع المجرمين النازيين أحياء كانوا أو أمواتا، ممن لم يمثلوا أمام محكمة نورنبيرج وغيرها من المحاكم بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية.

إيقاف العداء الكيني كيبسانج بسبب المنشطات…
أعلنت وحدة النزاهة في الاتحاد الدولي لألعاب القوى أمس الجمعة إيقاف العداء الكيني ويلسون كيبسانغ حامل الرقم القياسي العالمي السابق للماراثون لمدة 4 أعوام لمخالفته لوائح المنشطات.

توقعات بارتفاع ملحوظ في سعر اليورو…
توقع خبير اقتصادي أن يبلغ اليورو 1.20 دولار خلال الأشهر الستة المقبلة، وذلك إذا توصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق بشأن صندوق للتعافي من تداعيات أزمة كورونا.

نمو مبيعات “نيسان” في الصين…
قالت شركة صناعة السيارات اليابانية “نيسان موتور”، أمس الجمعة، إن مبيعاتها في الصين نمت 4.5 بالمئة في يونيو الماضي مقارنة مع نفس الشهر قبل عام.

فيسبوك” تتخلى عن تطبيقها الشبيه بـ TikTok
بعد أقل من نصف سنة على إطلاقه بشكل رسمي، أعلنت شركة “فيسبوك” عن نيتها التخلي عن تطبيق Lasso الشبيه بخدمة TikTok الشهيرة.

لندن.. السجن 14 سنة لبريطانية اعتنقت الإسلام بتهمة محاولة تفجير كاتدرائية…
أدانت محكمة لندن، صافية شيخ، البريطانية التي اعتنقت الإسلام، بعد ثبوت تهمة محاولتها تفجير كاتدرائية القديس بول، في وسط العاصمة البريطانية وحكمت عليها بالسجن 14 عاما مع النفاذ.

اكتشاف أضخم كوكب صخري في الكون…
اكتشف الفلكيون في كوكبة “الموقد” أضخم كوكب صخري في الكون المعلوم. ويزيد وزنه عن وزن الأرض بمقدار 39 ضعفا.

اخبار الرياضه العالميه
السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠
مانشستر سيتي ينشر صورة لمحرز ويعلق عليها: “فخر العرب الحقيقي”…
نشر الحساب الرسمي لنادي مانشستر سيتي الإنجليزي باللغة العربية في موقع “تويتر” أمس الجمعة، صورة لنجمه الجزائري رياض محرز، وأرفقها بعبارة “فخر العرب الحقيقي”.

انتهت جولتنا الاخباريه
السبت ٤ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …