موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الاربعاء ١٤ اكتوبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الأربعاء ١٤ اكتوبر ٢٠٢٠

اجتماع لوزراء خارجية مصر والأردن والعراق…
يعقد وزراء خارجية مصر والأردن والعراق اليوم اجتماع آلية التنسيق بين دولهم في قصر التحرير في العاصمة المصرية القاهرة.

مصر.. 98 حالة شفاء و10 وفيات جديدة كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية مساء الثلاثاء، عن شفاء 98 مصابا من فيروس كورونا ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 97.841 حالة.

الحكومة المصرية تصدر بيانا بعد ضرب مواطن بوحشية في الأردن…
أجرت وزيرة الهجرة المصرية نبيلة مكرم، اتصالا هاتفيا بالسفير شريف كامل سفير مصر في الأردن للوقوف على أبعاد واقعة الاعتداء على مصري في المملكة.

وتكريمه مصر.. انتحار طفلة أدمنت على مشاهدة أفلام الرعب…
قالت وسائل الإعلام المصرية، إن منطقة البساتين في القاهرة شهدت حادثة مأساوية، حيث أقدمت طفلة تبلغ من العمر 10 أعوام على الانتحار.

سعد لمجرد يعلق على إلغاء حفله في مصر…
علق الفنان سعد لمجرد على إلغاء حفله الغنائي بمسرح “كايرو شو” في مصر والذي كان مقررا إقامته، وذلك بعد إطلاق هاشتاج “سعد لمجرد مغتصب”.

جزار الجيزة”.. خياطة ساعدت في استدراج السيدات مقابل 3 آلاف جنيه…
أمرت نيابة أوسيم في مصر بسرعة ضبط وإحضار سيدة تدعى “أم أ.” تعمل خياطة، لاتهامها باستدراج السيدات للمتهم في قضية الابتزاز الجنسي بالجيزة مقابل مبلغ مادي.

التضخم السنوي في السودان يقفز إلى 212% في سبتمبر…
أعلن جهاز الإحصاء السوداني يوم الثلاثاء، أن التضخم السنوي تسارع إلى 212.29 بالمئة في سبتمبر من 166.83 بالمئة في أغسطس، مدفوعا بأسعار الغذاء والمواصلات.

طفلة سعودية تحفظ القرآن في عمر 6 سنوات…
تمكنت الطفلة المعجزة حنين، من حفظ القرآن الكريم كاملا وهي في عمر 6 سنوات، مشيرة إلى أنها حفظته في إحدى المدارس التابعة لجمعية “مكنون” لتحفيظ القرآن بالعاصمة السعودية الرياض.

وزير داخلية الوفاق: ليبيا جاهزة لاتفاق سياسي شامل…
اعتبر وزير داخلية حكومة الوفاق الليبية فتحي باشاغا، أن ليبيا جاهزة الآن لإعلان اتفاق سياسي يجمع كل الليبيين، مؤكدا أن نتائج ومخرجات اللقاءات الخارجية بين الفرقاء خير دليل على ذلك.

بيان مشترك عن ممثلي النواب والدولة الليبيين في ختام لقاء القاهرة…
اتفق ممثلو مجلسي النواب والدولة الليبيين في القاهرة الثلاثاء، على ضرورة إنهاء المرحلة الانتقالية والبدء في ترتيبات المرحلة الدائمة، مشددين على ضرورة الاستمرار بعقد اللقاءات.

قوارب الموت”.. ارتفاع حصيلة غرقى المهاجرين قبالة تونس إلى 21…
ارتفع عدد المتوفين غرقا من المهاجرين اللاشرعيين في مياه تونس إلى 21 على الأقل، بعد العثور على 4 جثث كان أصحابها في هجرة على متن ما صارت تعرف بـ”قوارب الموت”.

مكتب التحقيقات الفيدرالي لم يتوصل لسبب انفجار مرفأ بيروت…
قال مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، إنه لم يتوصل إلى نتيجة قاطعة بشأن سبب الانفجار الذي وقع في 4 أغسطس في مرفأ بيروت وأسفر عن سقوط نحو 200 قتيل، ووقوع أضرار بمليارات الدولارات.

ترامب يطالب بخطة لسحب القوات الأمريكية من الصومال…
أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لكبار مستشاريه عن رغبته في سحب القوات الأمريكية من الصومال.

المركز الروسي للمصالحة: المسلحون يحضرون لهجوم كيمياوي في إدلب…
أكد المركز الروسي للمصالحة في سوريا، حصوله على معلومات تفيد بأن المسلحين يخططون لهجوم باستخدام مواد سامة في الجزء الجنوبي من منطقة وقف التصعيد في إدلب.

الأردن.. استثناء الإعلاميين من الحظر الشامل…
دعت هيئة الإعلام الأردني ممثلي وسائل الإعلام الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في مؤسساتهم أثناء فترة حظر التجول الشامل، تقديم طلب للحصول على استثناء من القرار.

العراق.. القبض على أحد معاوني أبو مصعب الزرقاوي…
أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، أمس الثلاثاء، القبض على أحد معاوني القيادي السابق في تنظيم “القاعدة”، أبو مصعب الزرقاوي خلال عملية استخباراتية في العاصمة بغداد.

الأردن.. قرار بدفن موتى كورونا على الطريقة التقليدية…
أكدت مصادر طبية أردنية، أن وزارة الصحة خاطبت مديرية الطب الشرعي بالعمل على توصية اللجنة الوطنية لمكافحة للأوبئة بخصوص دفن وفيات كورونا على الطريقة التقليدية.

عون يجتمع بوفد لبنان الذي سيتولى التفاوض التقني مع إسرائيل لترسيم الحدود…
عقد الرئيس اللبناني ميشال عون أمس الثلاثاء، اجتماعا مع أعضاء الوفد اللبناني الرسمي الذي سيتولى التفاوض التقني مع إسرائيل لترسيم الحدود البرية والبحرية الجنوبية للبنان.

الجيش اللبناني: زورق حربي إسرائيلي أطلق النار على صيادين لبنانيين قبالة رأس الناقورة…
أعلن الجيش اللبناني أمس الثلاثاء، أن زورقا حربيا إسرائيليا خرق المياه الإقليمية اللبنانية أمس، قبالة منطقة رأس الناقورة، وأطلق عناصره النار على صيادين لبنانيين.

الجيش التونسي يتدخل لحماية المنشآت الحيوية في سبيطلة…
تدخل الجيش التونسي لحماية المنشآت العمومية والمؤسسات الحيوية في معتمدية سبيطلة بالتنسيق مع الوحدات الأمنية بعد طلب من السلطة المحلية.

شركة روسية تصدر أول شحنة لحوم دواجن حلال إلى السعودية…
أعلنت المجموعة الروسية “تشيركيزوفا” لمنتجات اللحوم، اليوم الثلاثاء، أنها بدأت بتصدير لحوم الدواجن إلى السعودية، مشيرة إلى أن هذه الشحنة تعد الأولى إلى المملكة.

تسريبات هيلاري تكشف أسباب الإطاحة بالقذافي…
كشفت تسريبات جديدة أفرجت عنها الخارجية الأمريكية معلومات، تتعلق بأسباب دفعت الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي للتدخل في ليبيا للإطاحة بالزعيم الراحل معمر القذافي عام 2011.

جوله مع الاخبار العالميه
الأربعاء ١٤ اكتوبر ٢٠٢٠

اليونان تؤكد أن لا محادثات مع تركيا طالما بقيت سفينة التنقيب في مياه متنازع عليها…
قال متحدث باسم الحكومة اليونانية، الثلاثاء، إن بلاده لن تشارك في محادثات استكشافية مع تركيا طالما بقيت سفينة التنقيب التركية “أوروتش رئيس” في مياه الجرف القاري لليونان.

نائبة روسية تعلق على فكرة ضريبة عدم الإنجاب…
قالت يلينا ستروكوفا عضو مجلس الدوما الروسي، إنه لا يجوز بتاتا إجبار العائلات في روسيا، على الإنجاب، من خلال التهديد بفرض ضريبة على عدم إنجاب الأطفال.

الاتحاد الأوروبي قد يفرض رسوما إضافية على بضائع أمريكية بـ4 مليارات دولار…
من المتوقع أن يقوم الاتحاد الأوروبي بفرض رسوم على سلع أمريكية بنحو 4 مليارات دولار ردا على الدعم الممنوح لشركة “بوينج”، وذلك بموجب حكم أصدرته منظمة التجارة العالمية أمس.

تايوان تعزز علاقاتها بدولة أرض الصومال المعلنة من طرف واحد…
أكدت رئيسة تايوان تساي إنج ون، أن بلادها وأرض الصومال المعلنة ش طرف واحد ستستفيدان من ش1ضضضضض الثنائي بطرق من شأنها تعزيز وتنويع تنميتهما، نظرا لموقعيهما الجغرافيين الاستراتيجيين.

لوكاشينكو عن المحتجين: أشقياء يقبضون المال لقاء أهم أخبار العالم المشاركة في الاحتجاجات…
وصف رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، المتظاهرين في مينسك، “بالأشقياء الذين يقبضون المال لقاء المشاركة في الاحتجاجات، وهم يتظاهرون مقابل هذا المال لينفقوه لاحقا في المطاعم”.

شركة إسكتلندية تعلن عن دواء “فعال حتى 20 مرة ضد كوفيد-19” من العلاجات الحالية المماثلة له…
من المحتمل أن يكون العلاج الجديد بالاستنشاق لمنع انتشار “كوفيد-19″ أكثر فعالية بكثير من الإصدارات الحالية، وفقا لبحث جديد تم إجراؤه في جامعة سانت أندروز.

دراسة: تأكيد أول حالة إصابة متكررة بـ”كوفيد-19” في 48 يوما بالولايات المتحدة!
أصيب مريض في الولايات المتحدة مرة أخرى بفيروس كورونا بعد شفائه في غضون 48 يوما، ما يشير إلى أن المناعة قد لا تستمر طويلا.

منظمة الصحة العالمية ترفض أحد أفكار تحقيق مناعة القطيع ضد “كوفيد-19″…
أعلن تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن فكرة تحقيق مناعة جماعية ضد “كوفيد-19″، عن طريق السماح بانتشاره دون قيود، يتعارض مع النهج العلمي والأخلاق.

روسيا تتراجع عن إدخال أقمار صناعية على البعثة إلى الزهرة…
تراجعت روسيا عن خطتها لضم قمرين صناعيين إلى بعثة كوكب الزهرة. أعلنت ذلك كبير الخبراء في معهد الدراسات الفضائية لدى أكاديمية العلوم الروسية ليودميلا زاسوفا.

تركيا.. قتيل وجرحى في انفجار في منجم للفحم…
أدى انفجار وقع في منجم للفحم بولاية جوروم التركية، إلى مقتل عامل وإصابة 3 آخرين بجروح، اثنان منهم بحالة حرجة.

دراسة: التقاط فيروس كورونا في الهواء الطلق أمر نادر وليس مستحيلا…
حدثت جميع حالات انتقال فيروس كورونا الموثقة تقريبا في الداخل، لكن الخبراء يقولون إن ارتداء قناع الوجه في الخارج له ما يبرره لأن خطر الإصابة ما يزال قائما.

تركيا: خفر السواحل ينقذ 25 طالب لجوء…
أنقذت فرق خفر السواحل التركية اليوم، 25 طالب لجوء، بعد إجبارهم على العودة نحو المياه الإقليمية التركية في بحر إيجه من قبل السلطات اليونانية.

فورين بوليسي”: إرضاء بومبيو لترامب بكشف رسائل كلينتون يثير التوتر وربما غير قانوني…
سبب وعد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لرئيسه ترامب بالكشف عن رسائل سابقته على رأس الوزارة هيلاري كلينتون توترا بين مسؤولي الدولة وعمق الانقسامات عشية الانتخابات الرئاسية.

فيروس كورونا يضرب منتخب البيرو عشية مواجهة البرازيل…
أعلن الاتحاد البيروفي لكرة القدم، استبعاد لاعبين اثنين من المنتخب بعد ثبوت إصابتهما بفيروس كورونا، عشية مواجهة البرازيل، المقررة مساء الثلاثاء في إطار تصفيات مونديال قطر.

البنك الدولي يرصد 12 مليار دولار للقاحات كورونا..،
أعلن البنك الدولي أن مجلس إدارته وافق يوم الثلاثاء، على خطة مساعدات بقيمة 12 مليار دولار، لضمان حصول الدول النامية على لقاحات ضد “كوفيد-19” فور توفرها.

سيناتور إيطالي معارض: لن نشارك الاتحاد الأوروبي في بيع الأوهام…
قال سيناتور إيطالي معارض، إن الإتحاد الأوروبي يبيع الأوهام ولن نكون شركاء له في ذلك.

أوباما يحث الديمقراطيين على التصويت بكثافة لبايدن…
نشر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الذي لا زال يحظى بشعبية كبيرة لدى الديمقراطيين تسجيلات مصورة، حث فيها على التصويت لمرشح الحزب للرئاسة جو بايدن.

باريس: نحافظ في علاقاتنا على مسافة واحدة من أرمينيا وأذربيجان…
رفض وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، دعوات أعضاء الجمعية العامة للفرنسيين المنتخبين للوقوف إلى جانب الأرمن في نزاع قره باغ، معتبرا أن الحياد ضروري لفرنسا ومرتبط بوضعها كوسيط.

البرازيل تسجل 309 وفيات و10.220 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، أنها سجلت 10.220 إصابة جديدة بكورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية و309 حالات وفاة.

دبلوماسي أرمني: 4 آلاف جهادي من ليبيا وسوريا يقاتلون في قره باخ…
أكد دبلوماسي أرمني، أن حوالي 4 آلاف جهادي موال لتركيا من “جبهة النصرة” و”لواء السلطان مراد” وصلوا إلى قره باخ قادمين من ليبيا وسوريا، يقاتلون إلى جانب القوات الأذربيجانية.

الخارجية الإيطالية: دي مايو في مهمة إلى موسكو…
أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية، أنه من المتوقع أن يصل وزير الخارجية لويجي دي مايو الليلة إلى موسكو، حيث لديه جدول أعمال حافل بالالتزامات في العاصمة الروسية.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاربعاء ١٤ اكتوبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …