موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الجمعه ١٦ اكتوبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

بقجوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الجمعة ١٦ اكتوبر ٢٠٢٠

الرئيس السيسي يعين وكيلا جديدا للأزهر…
أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرارا جمهوريا بتعيين وكيل جديد للأزهر الشريف، بناء على طلب شيخ الأزهر أحمد الطيب.

اختتام مفاوضات الحوار الليبي بالقاهرة باتفاق على جولة ثانية…
اختتم وفدا المجلس الأعلى للدولة الليبية وبرلمان طبرق، اجتماعاتهم في العاصمة المصرية القاهرة، بالاتفاق على عقد جولة ثانية من المفاوضات في مصر.

إسرائيل والإمارات تعكفان على معاهدة بشأن الازدواج الضريبي لتشجيع الاستثمار…
قالت وزارة المالية الإماراتية أمس الخميس، إن الإمارات وإسرائيل توصلتا إلى اتفاق مبدئي بشأن تجنب الازدواج الضريبي، وذلك في إطار خطوات لتشجيع الاستثمارات الثنائية.

موسكو: إدارة “حظر الكيميائي” أظهرت تحيزها السياسي في القضايا المتعلقة بسوريا…
انتقدت الخارجية الروسية التقارير الصادرة عن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، بشأن الهجمات الكيميائية المزعومة في سوريا، متهمة المنظمة بالانحياز والتسييس.

لجنة عراقية لجدولة إعادة انتشار القوات الأمريكية خارج البلاد…
أعلنت وزارة الخارجية العراقية، أمس الخميس، تشكيل لجنة لجدولة إعادة انتشار القوات الأمريكية خارج البلاد.

الكنيست الإسرائيلي يصادق على معاهدة السلام مع الإمارات…
صادق الكنيست الإسرائيلي أمس الخميس على معاهدة السلام بين إسرائيل والإمارات بأغلبية كبيرة، حيث صوت لصالح المعاهدة 80 عضوا وعارضها 13.

الأمن المغربي يكشف حقيقة “الصفقة السرية” لترحيل إسرائيليين من البلاد…
أكد مصدر أمني مغربي أن المواطنين الإسرائيليين أفيتان جولان وموشيهبايت عادة، موجودان في البلاد لمحاكمتها في قضية “شبكة تجنيس إسرائيليين بالجنسية المغربية”.

إسرائيل تخفف من قيود كورونا…
وافقت اللجنة الوزارية لمكافحة فيروس كورونا في إسرائيل، الخميس، على رفع بعض القيود المفروضة للحد من تفشي الوباء، حيث تجاوز عدد الإصابات الإجمالي 299 ألفا.

وزيرة مغربية سابقة: إلباس الطفلة الصغيرة الحجاب نوع من “البيدوفيليا” (مرض اشتهاء أو عشق الأطفال)…
قالت نزهة الصقلي وزيرة التنمية الاجتماعية والتضامن والأسرة السابقة في المغرب، إن “إرغام الطفلات الصغيرات على ارتداء الحجاب أو الخمار وتزويج القاصرات يعد نوعا من البيدوفيليا”.

إسرائيل ترفض منح التأشيرات لموظفي المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان…
رفضت إسرائيل تمديد تأشيرات الدخول لمعظم موظفي المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان بعد عدة أشهر من إصدار المنظمة العالمية قائمة سوداء للشركات العاملة في الأراضي المحتلة.

لودريان يدعو من الجزائر دول جوار ليبيا لمشاركة دبلوماسية أوسع في حل الأزمة…
دعا وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، خلال زيارة إلى الجزائر، الخميس، إلى مشاركة أوسع لدول جوار ليبيا في البحث عن تسوية سياسية للأزمة القائمة هناك.

المغرب.. رجل يغتصب زوجته بمشاركة أصدقائه…
اعتقلت السلطات الأمنية في مدينة مراكش جنوب المغرب، أمس الخميس، رجلا احتجز زوجته بالقوة وعذبها واعتدى عليها جنسيا بمشاركة اثنين من أصدقائه.

السعودية تقبض على 13 موظفا حكوميا و4 رجال أعمال و5 مقيمين في قضية فساد كبيرة…
أعلنت السلطات السعودية إلقاء القبض على 13 موظفا حكوميا و4 رجال أعمال و5 مقيمين عاملين في شركات متعاقدة في إطار قضية فساد كبيرة طالت منطقة الرياض.

بعد يوم من إعادة اعتقالها.. إطلاق سراح عقيلة الرئيس السوداني السابق عمر البشير…
ذكرت وسائل إعلام سودانية، مساء أمس الخميس، أن السلطات السودانية أطلقت سراح وداد بابكر، عقيلة الرئيس المعزول عمر البشير، بعد يوم من إعادة اعتقالها.

جوله مع الاخبار العالميه
الجمعة 2020/10/16

فرنسا تسجل أكثر من 30 ألف إصابة بفيروس “كوفيد-19” في يوم واحد…
أعلنت فرنسا أمس الخميس، عن تسجيل أكثر من 30 ألف إصابة بفيروس “كوفيد-19” في يوم واحد، وهو أعلى رقم يتم تسجيله في أوروبا منذ ظهور الوباء.

الشرطة البرازيلية تعتقل عضوا بمجلس الشيوخ خبأ أموالا بين أردافه…
قال مصدر قضائي إن الشرطة البرازيلية ألقت القبض على عضو في مجلس الشيوخ البرازيلي كان يخبئ أموالا بين أردافه، وذلك ضمن تحقيق يجري في إساءة استخدام أموال مخصصة لمواجهة أزمة كوفيد-19.

بريطانيا.. إصابة ربع أفراد طاقم غواصة نووية بكورونا إثر ريادتهم نوادي تعر أمريكية…
أعلنت السلطات البريطانية، إصابة 35 شخصا من طاقم الغواصة النووية HMS Vigilant التابعة للبحرية الملكية بكورونا، بعد ريادة بعض أفرادها الملاهي ونوادي التعري على الشواطئ الأمريكية.

علماء أكسفورد يطورون اختبارا سريعا لكورونا تظهر نتائجه في أقل من 5 دقائق…
طور علماء من جامعة أكسفورد البريطانية اختبارا سريعا له القدرة على اكتشاف فيروس كورونا في أقل من خمس دقائق، ويمكن استخدامه بالاختبارات التي تستهدف أعدادا كبيرة في المطارات والشركات.

ترامب: لم أتحدث مع الرئيس الصيني ولا أريد ذلك…
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب متحدثا عن مخاوفه بشأن تعامل الصين مع جائحة فيروس كورونا، أمس الخميس، إنه لم يتحدث مع الرئيس الصيني شي جين بينج منذ فترة وإنه لا يريد ذلك.

الأمم المتحدة تدين نية نيجيريا تنفيذ أحكام الإخصاء والإعدام بحق المغتصبين…
دانت منظمة الأمم المتحدة أمس الخميس نية السلطات النيجيرية تنفيذ أحكام الإخصاء الجراحي والإعدام في حق مرتكبي جرائم الاغتصاب.

الإعدام لـ5 مدانين باغتصاب مراهقة في بنجلاديش…
قضت محكمة خاصة في بنجلاديش يوم الخميس، بإعدام 5 رجال لاغتصابهم مراهقة في الخامسة عشرة في عام 2012، وسط مناخ من الغضب المتصاعد إثر الاعتداءات الجنسية على النساء.

البرتغال تعلن حالة الطوارئ بسبب كورونا…
أعلنت البرتغال حالة الطوارئ يوم الأربعاء، بسبب ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد.

الملكة إليزابيث تخرج للمرة الأولى منذ 7 أشهر….
شاركت الملكة إليزابيث الثانية، أمس الخميس، في أول لقاء عام لها خارج مقر إقامتها منذ بدء تفشي كورونا في بريطانيا قبل 7 أشهر، إذ تفقدت مختبر بورتون تاون العسكري في جنوب غرب المملكة.

شرطة هونج كونج تداهم مكاتب قطب الإعلام جيمي لاي…
داهمت شرطة هونج كونج، صباح الخميس، مكتب قطب الإعلام جيمي لاي، وأحد أشد معارضي بكين، والذي تم توقيفه لفترة قصيرة في أغسطس الماضي.

حملة بايدن: مرشحنا لا يحتاج لعزل صحي بعد سفره مع مصاب بكورونا…
قالت الحملة الانتخابية للمرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن أمس الخميس، إن بايدن سافر على طائرة مع شخص أثبتت الفحوص فيما بعد إصابته بفيروس كورونا.

وفيات كورونا في الولايات المتحدة تتجاوز 216 ألفا…
تجاوزت حصيلة الوفيات المسجلة جراء فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، أمس الخميس، حاجز الـ216 ألف حالة.

ترامب يهدد بالرد إذا فرض الاتحاد الأوروبي رسوما جمركية بسبب قضية “بوينج”…
هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالرد تجاريا على الاتحاد الأوروبي إذا فرض رسوما جمركية على المنتجات الأمريكية، بعد موافقة منظمة التجارة العالمية على فرض الرسوم بسبب قضية “بوينج”.

المكسيك..387 حالة وفاة و5.514 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية فجر اليوم الجمعة، عن تسجيل 387 حالة وفاة و5.514 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة.

إصابات كورونا الجديدة تسجل مستويات قياسية في الغرب الأوسط الأمريكي وخارجه…
تكافح ولاية ويسكونسن وولايات أخرى في الغرب الأوسط الأمريكي وخارجه لمواجهة تزايد معدلات الإصابة بمرض كوفيد-19، مع ارتفاع عدد الإصابات ومعدلات دخول المستشفيات إلى مستويات قياسية.

اعتقال مشتبه به جديد في مؤامرة لخطف حاكمة ولاية أمريكية…
وجه الادعاء بولاية ميتشيجان الأمريكية تهما بالإرهاب ضد رجل آخر لمشاركته في مؤامرة لمتطرفين مسلحين لخطف حاكمة الولاية انتقاما منها بسبب الإجراءات التي فرضتها للسيطرة على كورونا.

شركة “تويتر” تصدر بيانا بشأن توقف الموقع عالميا…
عادت خدمات موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي إلى العمل مرة أخرى، بعد عطل مفاجئ يوم الخميس 15 أكتوبر.

الهند.. إنقاذ امرأة حبسها زوجها في مرحاض لمدة عام ونصف…
أنقذت السلطات الهندية في قرية ريشبور، بولاية هاريانا، امرأة احتجزها زوجها لسنوات في حمام بمنزلهما، لاعتقاده بأنها مصابة بمرض عقلي.

تويتر” يلغي حظرا فرضه على حساب حملة ترامب الانتخابية…
ألغى موقع “تويتر” حظرا مؤقتا فرضه سابقا على حساب الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قائلا إن مقطع فيديو حول نجل المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن انتهك قواعد الشركة.

الولايات المتحدة تتجاوز حاجز الـ8 ملايين إصابة بفيروس كورونا…
تجاوزت الولايات المتحدة، مساء أمس الخميس، حاجز الـ8 ملايين إصابة مسجلة بفيروس كورونا المستجد، حيث رصدت أكبر ارتفاع يومي للحالات منذ يوم 31 يوليو.

النفط يهبط بفعل المخاوف من موجة كورونا ثانية…
انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس، إذ تراجعت التوقعات للنمو الاقتصادي والطلب على الوقود في ظل قيود جديدة تفرض للحد من زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

البرازيل تسجل أكثر من 28 ألف إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أنها سجلت أمس الخميس، 28523 إصابة جديدة بفيروس كورونا.

هولندا تستدعي سفير روسيا بعد قرار موسكو وقف المشاركة في المشاورات حول تحطم الطائرة الماليزية…
استدعت وزارة الخارجية الهولندية السفير الروسي في لاهاي، ألكسندر شولجين، عقب قرار بلاده وقف المشاورات الثلاثية مع هولندا وأستراليا حول التحقيق في ملابسات تحطم الطائرة الماليزية.

مقتل 60 شخصا جراء فيضانات غرب الهند..
أدت فيضانات عارمة ناجمة عن هطول أمطار غزيرة وارتفاع مناسيب مياه الأنهار في أنحاء كبيرة من غرب وجنوب الهند إلى مقتل 60 شخصا على الأقل منذ يوم الأربعاء.

الكاثوليك واليهود في نيويورك يعتبرون قيود كورونا “انتهاكا للحريات الدينية”…
أثارت الإجراءات التي فرضها حاكم ولاية نيويورك أندرو كومو، للحد من انتشار كورونا، مطالبات من المسيحيين الكاثوليك واليهود، للمحاكم بإلغاء القيود بدعوى أنها تقيد الحريات الدينية.

رونالدو يواجه اتهامات من قبل الحكومة الإيطالية بعد إصابته بكورونا…
وجه وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورا، اللوم إلى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف يوفنتوس، بعد إصابته بفيروس كورونا، معتبرا أن اللاعب قد خرق البروتوكول الطبي.

كلوب يرى أن “فضيحة أستون فيلا” تصب في مصلحة ليفربول…
أكد الألماني يورجن كلوب، أن الهزيمة الكارثية لفريقه ليفربول أمام أستون فيلا، ستساعده بشكل كبير في “ديربي الميرسيسايد” ضد إيفرتون في قمة مباريات الجولة 5 للدوري الإنجليزي الممتاز.

انتهت جولتنا الاخباريه
الجمعه ١٦ اكتوبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …