موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه والاقليميه… الاحد ١٨ اكتوبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه
الأحد ١٨ اكتوبر ٢٠٢٠

مصر تسجل 138 حالة إصابة و10 وفيات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة مساء يوم السبت، عن تسجيل 138 حالة إصابة و10 وفيات جديدة بفيروس كورونا، مقارنة مع 126 إصابة و11 وفاة يوم الجمعة.

الأزهر يندد بقرار إسرائيل بناء مستوطنات جديدة في الضفة…
أعرب الأزهر الشريف في مصر، عن إدانته بأشد العبارات، إعلان إسرائيل الموافقة على بناء الآلاف من الوحدات الاستيطانية في الضفة الغربية.

مصر.. إخلاء سبيل شادي أبو زيد وآخرين في قضية انضمامهم لجماعة إرهابية…
قررت محكمة جنايات الجيزة، إخلاء سبيل شادي أبو زيد مراسل برنامج “أبلة فاهيتا” ومصطفى فقير، ومهاب الإبراشي وآخرين، في القضية رقم 621 لسنة 2018 المتهمين فيها بالانضمام لجماعة إرهابية.

وصول مدعية المحكمة الجنائية الدولية إلى السودان لبحث قضية البشير والمطلوبين الآخرين…
وصلت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، مساء أمس السبت إلى الخرطوم لبحث قضايا الرئيس السوداني المخلوع، عمر البشير، ومسؤولين سابقين في نظامه.

تسجيل أقل من 1500 حالة إصابة جديدة بكورونا في إسرائيل…
سجلت الأجهزة الطبية الإسرائيلية، السبت، 1.469 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في إسرائيل إلى 302.730.

كاتب سعودي يثير جدلا بقوله إن الإمارات صدرت بضائع غير صالحة إلى السعودية…
أثار الكاتب السعودي في صحيفة “الشرق الأوسط”، سعود الفوزان، جدلا في مواقع التواصل الاجتماعي بعد قوله إن “الإمارات صدرت إلى السعودية منتجات غير صالحة للاستخدام”.

الكويت تدين حادث قطع رأس معلم في فرنسا…
دانت وزارة خارجية الكويت، أمس السبت، مقتل مدرس التاريخ في ضواحي باريس، مساء الجمعة.

لبنان.. احتفال بالذكرى الأولى لثورة “17 تشرين” وعون يؤكد أن يده لا تزال ممدودة…
أقام “ثوار 17 تشرين” في لبنان، حفلا تكريميا “للشهداء والجرحى والمحامين والإعلاميين” بعد مرور عام على انطلاق الاحتجاجات، في وقت أكد الرئيس اللبناني أن يده لا زالت ممدودة للمحتجين.

استئناف الرحلات التجارية بين طرابلس وبنغازي في 23 أكتوبر…
أعلنت الخطوط الجوية الإفريقية (الليبية) عن استئناف الرحلات التجارية بين مطاري “بنينا” بمدينة بنغازي الليبية و”معيتيقة” بالعاصمة طرابلس، يوم الجمعة المقبل، بعد توقف دام أكثر من عام.

العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها في الشمال تخاطب الكاظمي بشأن “فصائل مسلحة”…
وجهت العشائر العربية في المناطق المتنازع عليها في شمال العراق، أمس السبت، رسالة إلى رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي بشأن وجود حزب العمال الكردستاني وفصائل مسلحة “لا تنتمي إلى الحشد”.

مسؤول أمني إسرائيلي: لو أرادت إسرائيل تصفية نصر الله لفعلت…
قال مسؤول أمني إسرائيلي، إن “تل أبيب غير معنية بتصفية الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله”، مضيفا أنها “لو أرادت قتله.. لقتلته بالفعل”.

حكومة هادي تحذر من مخاطر رفع حظر توريد السلاح من و إلى إيران…
حذرت الحكومة اليمنية من مخاطر رفع الحظر عن بيع وتوريد ونقل الأسلحة والمواد المرتبطة بالصناعات العسكرية لإيران.

موقع عبري: تأهب إسرائيلي خوفا من انتقام حزب الله…
قال موقع إلكتروني عبري إن الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد عند الحدود مع لبنان، مشيرا إلى أن “حزب الله” اللبناني يبحث عن هدف إسرائيلي بالقرب من الحدود الجنوبية للبنان.

مؤتمر في السودان للتطبيع مع إسرائيل…
تعقد “المبادرة الشعبية للتطبيع مع إسرائيل” في السودان مؤتمرها الأول يوم الأحد للإعلان عن المبادرة وأهدافها وخطواتها نحو التأثير على القطاعات المختلفة للتطبيع مع تل أبيب.

محمد علي الحوثي: جاهزون لتبادل كلي للأسرى من مختلف الجنسيات…
أبدى القيادي في جماعة “أنصار الله” الحوثية، محمد علي الحوثي، استعداد جماعته إجراء تبادل شامل للأسرى، بمن فيهم وزير الدفاع اليمني السابق المحتجز لديها منذ أكثر من 5 أعوام.

شركات سعودية كبيرة توجه ضربة إلى تركيا وسط استمرار تدهور العلاقات بين البلدين…
أعلنت مجموعة واسعة من المؤسسات والشركات السعودية العاملة في القطاعات التجارية والصناعية المختلفة انضمامها إلى مقاطعة المنتجات التركية في أكبر استجابة من نوعها للحملة.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الأحد ١٨ اكتوبر ٢٠٢٠

إجمالي عدد وفيات كورونا في إيران يتجاوز ثلاثين ألف حالة منذ تفشي الجائحة…
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 4103 إصابة جديدة بفيروس كورونا وتسجيل 253 وفاة بفيروس كورونا في الـ24 ساعة الماضية، وبذلك يتجاوز إجمالي عدد الوفيات مستوى 30 ألف حالة وفاة.

الرئيس ترامب ساخرا: سأغادر البلاد إن انهزمت أمام “أسوأ” مرشح في تاريخ الرئاسات الأمريكية…
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، ساخرا أمام جمهوره خلال تجمع في إطار حملته الانتخابية في ولاية جورجيا، إنه قد يغادر البلاد في حال انهزامه أمام خصمه الديمقراطي جو بايدن.

أوكرانيا تسجل ارتفاعا قياسيا في الإصابات اليومية بكورونا…
قال مجلس الأمن القومي الأوكراني إن البلاد سجلت 6.410 حالات إصابة جديدة بكوفيد -19 خلال الـ24 ساعة الماضية، في ارتفاع قياسي جديد مقارنة مع 5.992 حالة سجلت يوم الجمعة.

ترامب يزور ميتشيجان وويسكنسون لحشد الدعم السياسي…
اتجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السبت، لزيارة ولايتي ميتشيجان وويسكنسون، في إطار حملته الإنتخابية، قبل أن يبدأ جولة في الولايات الغربية.

فرنسا تؤكد عزمها الرد بحزم وبأشد الطرق على قتل المدرس في إحدى ضواحي باريس…
قال رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس إن بلاده سترد بأكبر قدر من الحزم بعد قطع رأس مدرس في أحد شوارع إحدى ضواحي باريس، الجمعة، بعدما عرض على تلاميذه رسوما كاريكاتورية للنبي محمد.

دراستان تكشفان عن فصيلة دم الأشخاص الأقل عرضة للإصابة بكورونا…
كشفت دراستان نشرت نتائجهما مجلة “Blood Advances” أن الأشخاص ذوي فصيلة الدم “AB0” (المجموعة الأولى) هم أقل عرضة للإصابة بفيروس كورونا.

التشيك تسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا ليوم واحد…
أعلنت وزارة الصحة التشيكية، أمس السبت، عن 11.105 حالات إصابة بكورونا تم تسجيلها الجمعة ، في أكبر حصيلة بإصابات كورونا في يوم واحد حتى الآن، شهدتها البلاد.

تقرير صحفي يتحدث عن استحالة إنتاج لقاح أمريكي ضد كورونا قبيل الانتخابات الرئاسية…
كشفت الصحيفة الأمريكية “يو آس إي توداي” أن التوصل إلى إنتاج لقاح مضاد لفيروس كوفيد 19 قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية، مثلما وعد به الرئيس دونالد ترامب، أمر مستحيل.

السفارة الروسية تطالب بتفسيرات بعد استجواب صحفي لـRT في مطار نيويورك…
اعتبرت السفارة الروسية في الولايات المتحدة أن خضوع موفد صحفي لقناة RT الروسية لاستجواب استغرق ساعات لدى وصوله إلى البلاد، يمثل “محاولة فظة” للضغط على إعلامي.

أردوغان لترودو: ما فعلتموه يتعارض مع روح التحالف…
قالت الرئاسة التركية إن الرئيس رجب طيب أردوغان أبلغ رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، أن تعليق كندا لتصدير بعض تكنولوجيا الطائرات المسيرة بسبب نزاع قره باغ لا يتفق مع روح التحالف.

الولايات المتحدة ستخفض عدد قواتها في أفغانستان إلى 2500 جندي بحلول 2021…
أكد مستشار للرئيس دونالد ترامب مجددا سعي الإدارة الأمريكية المتمثل في خفض عدد القوات في أفغانستان إلى 2500 بحلول أوائل2021 .

إصابة رئيس جمهورية أوسيتيا الجنوبية ورئيس وزرائها بفيروس كورونا…
أعلنت سلطات جمهورية أوسيتيا الجنوبية الجمعة، عن إصابة رئيسها، أناتولي بيبيلوف، والقائم برئيس حكومتها، جينادي بيكوييف، بفيروس كورونا المستجد.

البابا فرنسيس: “الجوع بالنسبة للبشرية ليس مجرد مأساة، بل عار”…
قال البابا فرنسيس في رسالة إلى المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتّحدة (الفاو) بمناسبة الذكرى الـ 75 لتأسيسها إن “الجوع بالنسبة للبشرية، ليس مجرد مأساة ولكنه عارٌ أيضا”.

بكين: محاولة إثارة الشقاق بين الصين وروسيا محكوم عليها بالفشل…
قالت بكين إن محاولات إثارة الشقاق بين الصين وروسيا محكوم عليها بالفشل، وأكدت أن العلاقات بين البلدين يمكنها أن تصمد أمام مختلف المخاطر والتحديات.

كلينتون تسخر من ترامب بعدما تفوق بايدن عليه بمشاهدات المناظرة التلفزيونية…
سخرت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون من الرئيس دونالد ترامب، بعدما تفوق جو بايدن عليه بمعركة التقييمات التلفزيونية بفارق مليون مشاهدة في مبارزة الخميس.

روسيا تعتزم إطلاق 5 أقمار صناعية لدراسة القطب الشمالي…
تعتزم مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الروسية أن تطلق عامي 2021 – 2022 خمسة أقمار صناعية مزودة برادارات.حسبما أعلن نائب مدير عام المؤسسة، ميخائيل خايلوف.

اليونان تقيم حاجزا حديديا على حدودها مع تركيا…
أعلن مكتب رئيس الوزراء اليوناني، أن حاجزا حديديا لكبح الهجرة سيقام في أبريل عند الحدود الشمالية الشرقية لليونان مع تركيا.

روسيا تتعهد بالرد حال نشرت الولايات المتحدة صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في آسيا والمحيط الهادئ…
تعهد السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، بأن روسيا سترد بشكل مناسب في حال نشرت الولايات المتحدة صواريخ متوسطة وقصيرة المدى في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

قبرص تسجل رقما قياسيا جديدا بعدد إصابات كورونا…
أعلنت السلطات الصحية في قبرص أنها سجلت أمس السبت، رقما قياسيا جديدا للإصابات اليومية بفيروس كورونا، حيث بلغ 203 حالات.

ظريف: انتهاء الحظر على تسلح إيران انتصار لقضية التعددية والسلام في الشرق الأوسط…
اعتبر وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن انتهاء سريان الحظر الدولي على تسلح بلاده هو “انتصار” لقضية التعددية والسلام في الشرق الأوسط.

حاكم نيويورك: إعادة فتح دور السينما خارج مدينة نيويورك بربع طاقتها…
قال حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو، يوم السبت، إنه سيسمح بإعادة فتح دور السينما خارج مدينة نيويورك في 23 أكتوبر بعد توقف دام لأشهر بسبب فيروس كورونا.

بريطانيا تستعين بالطائرات المسيرة لنقل مستلزمات فحوص كورونا…
تعتزم السلطات الصحية البريطانية استخدام الطائرات المسيرة لنقل مستلزمات فحوص فيروس كورونا ومعدات الحماية منه، بين المستشفيات.

المكسيك.. عدد الوفيات بفيروس كورونا يتجاوز عتبة الـ 86 ألف حالة…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية فجر اليوم الأحد، أن إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في البلاد تجاوز عتبة الـ 86 ألف حالة وفاة.

البرازيل تسجل 24.062 إصابة و461 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء أمس السبت، تسجيلها 24.062 إصابة و461 وفاة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

الآلاف في واشنطن يحتجون على مرشحة ترامب لعضوية المحكمة العليا…
احتشد الآلاف أمام المحكمة العليا الأمريكية في واشنطن يوم السبت، لتأبين القاضية الراحلة روث بادر جينسبرج، واحتجاجا على مسارعة الرئيس دونالد ترامب لاختيار إيمي كوني باريت خلفا لها.

إيران.. إضراب في محطة لاستخراج الغاز احتجاجا على عدم صرف الرواتب منذ 4 أشهر…
نفذ عاملون في محطة “باريسان” لاستخراج الغاز في محافظة فارس جنوب إيران، يوم السبت، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ أربعة أشهر.

روسيا: نحاول إقناع الولايات المتحدة بضرورة الحوار لتفادي سباق تسلح جديد…
قال السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، إن موسكو تحاول إقناع واشنطن بضرورة خوض حوار من أجل منع سباق تسلح جديد بين الطرفين، مؤكدا أن هذه الجهود لم تحقق نجاحا حتى الآن.

انتهت نشرتنا الاقتصاديه
الاحد ١٨ اكتوبر ٢٠٢٠
املين ان تتوحد الاقتصاديات العالميه مع اقتصاديات الدول الصغرى وان تتوحد مصالح الجميع لانتاج صناعات وخدمات وتكنولوجيا يتم تداولها بين كل دول العالم ليتحقق للجميع افضل المعايير واقل التكلفه واعلى فائده.. فتتمتع الشعوب والامم والدول بالرفاهيه ويحيا الجميع معا فى نماء واستقرار وازدهار.. للقضاء على المعاناه والفقر وسد احتياجات الشعوب… معا نعمل… معا ننهض.. معا نتقدم… معا نبنى منظومة العالم الجديد على الوحده والاصطفاف والعيش المشترك فى امن وامان وسلام…. معا نصنع التغيير معا نحقق النجاح معا نكمل بعضنا البعض….
هذا مانامله وندعوا الجميع اليه افراد واسر وعائلات وامم وشعوب ودول وحكومات ونسال اهل العلم والفكر وقوى العالم على تحقيقه لانه واقع مفروض علينا تاخرنا على تحقيقه… وليس حلم نسعى اليه
الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …