موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه… الاثنين ٦ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
الإثنين ٦ يوليو ٢٠٢٠

بكين ترفض استنتاجات الأمن البلجيكي بشأن التجسس المحتمل من قبل طلبة صينيين…
رفضت بكين تقريرا خلص فيه جهاز أمن الدولة البلجيكي إلى أن طلابا صينيين يدرسون في أوروبا قد يكون لديهم ضلوع في التجسس لصالح جيش بلادهم.

ارتفاع عدد قتلى الاحتجاجات في إثيوبيا عقب اغتيال مغن مشهور لـ156 شخصا…
أفاد مسؤول أمني إقليمي بارز في إثيوبيا، أمس الأحد، بارتفاع عدد القتلى جراء الاحتجاجات التي شهدتها البلاد عقب اغتيال مغن مشهور إلى 156 شخصا.

وفاة نجل رئيس العراق الأسبق…
توفي صباح امس الأحد، نبيل نجل الرئيس العراقي الراحل عبدالرحمن عارف، في العاصمة الأردنية عمان.

ترشح زوج كارداشيان للرئاسة الأمريكية.. طعنة في ظهر ترامب؟…
اعتبر كثيرون إعلان مغني الراب الأمريكي كاني وست، زوج كيم كارداشيان، ترشحه لانتخابات الرئاسة المقبلة، طعنة في ظهر “صديق العائلة” الرئيس دونالد ترامب لكن هذا ربما ليس التفسير الوحيد.

الصين تطلق قمرا صناعيا لدراسة الفضاء…
أطلقت الصين، أمس الأحد، القمر الصناعي الثاني من سلسلة “شييان-6″، لدراسة الفضاء.

نبيل فقير يفقد أعصابه ويلكم شاشة الـ”VAR” بعد طرده في الدوري الإسباني…
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر الفرنسي نبيل فقير مهاجم ريال بيتيس الإسباني البالغ 26 عاما يلكم جهاز تقنية الحكم المساعد VAR بعد طرده من مباراة فريقه أمام فياريال.

جندي كوري شمالي منشق يكشف عن أوضاع العسكريين في جيش بلاده…
كشف العسكري المنشق عن جيش كوريا الشمالية، ريو تشول مين، في حديث لصحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن الأوضاع الصعبة التي يعيشها جنود بلاده في ظل “الفساد والجوع”.

لوكلير يعلن امتناعه عن الركوع قبل جائزة النمسا…
أعلن سائق فيراري شارل لوكلير امتناعه عن الركوع على ركبة واحدة قبل انطلاق جائزة النمسا الكبرى من بطولة العالم للفورمولا واحد، في ظل اتساع الحركات المناهضة للعنصرية حول العالم.

لأول مرة منذ 4 أيام.. الولايات المتحدة تسجل أقل من 50 ألف إصابة بكورونا خلال يوم…
لأول مرة منذ أربعة أيام، أفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية بتسجيل الولايات المتحدة أقل من 50 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة.

ترامب يخطط لتجمع انتخابي جديد في نيوهامشير…
أعلنت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يخطط لتنظيم تجمع انتخابي جديد في ولاية نيوهامشير يوم السبت القادم.

المجلس الهندي للبحوث الطبية يعلن أنه سيطرح لقاحا لكورونا منتصف الشهر المقبل…
أعلن المجلس الهندي للبحوث الطبية (ICMR)، أمس الأحد، عزمه إطلاق لقاح للوقاية من “كوفيد – 19” بحلول 15 أغسطس المقبل.

خبراء يشرحون حاجة المغني كاني وست لتدشين حملة ترشحه لانتخابات الرئاسة الأمريكية…
سيحتاج مغني الراب الأمريكي ومصمم الأزياء كاني وست، في حال كان جادا بالترشح للرئاسة الأمريكية، للتغلب على مصاعب كبيرة لتنظيم حملته قبل 4 أشهر من الانتخابات في نوفمبر المقبل.

الهند.. حي فقير يعطي درسا في المعركة ضد كورونا…
يشهد حي دهارافي بمدينة مومباي الهندية استقرارا نسبيا في الحالة الوبائية، مما دفع السلطات للإعلان أنها نجحت في احتواء جائحة كورونا بهذه المنطقة التي تعد أكبر تجمع عشوائيات في آسيا.

ما هو الطاعون الدبلي الذي أعلنت الصين مستوى الخطورة الثالث لانتشاره؟
الطاعون الدبلي “bubonic plague” هو مرض حيواني المنشأ وينتشر بين القوارض الصغيرة “الفئران والجرذان”، والبراغيث، ويقضي هذا المرض على ثلثي المصابين به في حال عدم خضوعهم للعلاج اللازم.

الصين تعلن مستوى الخطر الثالث لتفشي مرض الطاعون الدملي!…
أعلنت الصين مستوى الخطر الثالث لتفشي مرض الطاعون الدبلي أو الدملي في منطقة منغوليا الداخلية شمالي البلاد.

البرازيل: أكثر من 600 وفاة و26 ألف إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 602 وفاة جديدة و26.051 إصابة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير.

الهند.. الصواعق تقتل 147 شخصا خلال عشرة أيام…
أعلنت السلطات الهندية الأحد، أن 147 شخصا على الأقل لقوا حتفهم جراء صواعق ضربت ولاية بيهار شرقي الهند خلال الأيام العشرة الأخيرة، محذرة من تردي الأحوال الجوية في المستقبل.

عالم بريطاني يقدم رواية مفاجئة بشأن مصدر فيروس كورونا…
طرح عالم بريطاني رواية جديدة بشأن كورونا المستجد، تشير إلى أن الفيروس كان موجودا وبحالة “نائمة” قبل فترة طويلة من اندلاع الوباء في مدينة ووهان الصينية.

المكسيك حصيلة قياسية جديدة في إصابات ووفيات كورونا…
أعلنت السلطات الصحية في المكسيك تسجيل 4.683 إصابة جديدة بفيروس كورونا الأحد، لترتفع الإصابات إلى 256.848، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 30639 بعد تسجيل 273 وفاة جديدة.

الصحة العالمية”: مهتمون بتعزيز التعاون مع روسيا في تطوير لقاح لكورونا…
أعربت كبيرة الخبراء العلميين في منظمة الصحة العالمية سوميا سفاميناثان، عن اهتمام المنظمة بتوسيع التعاون مع روسيا في إطار تطوير الأدوية واللقاحات ضد فيروس كورونا.

بريطانيا تكرم المغني والمؤلف الشهير إلتون جون بعملة تذكارية
أصدرت هيئة سك العملة الملكية البريطانية عملة معدنية تخلد مغني ومؤلف الأغاني البريطاني الشهير إلتون جون ليصبح ثاني فنان تكرمه بإصدار عملة تذكارية.

الصين تسجل أربع حالات إصابة جديدة بكورونا…
قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الاثنين، إنه تم تسجيل أربع حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في بر الصين الرئيسي في الخامس من يوليو تموز نزولا من ثماني حالات قبل يوم.

علماء أتراك يلتقطون صورة عالية الدقة لفيروس كورونا…
تمكن باحثون أتراك في جامعة فرات بولاية ألازيج شرقي تركيا، من تصوير فيروس كورونا المستجد بشكل ثلاثي الأبعاد، عبر مجهر فائق الدقة.

بكين ترفض استنتاجات الأمن البلجيكي بشأن التجسس المحتمل من قبل طلبة صينيين
رفضت بكين تقريرا خلص فيه جهاز أمن الدولة البلجيكي إلى أن طلابا صينيين يدرسون في أوروبا قد يكون لديهم ضلوع في التجسس لصالح جيش بلادهم.

برشلونة يغرق “الغواصات الصفراء” برباعية ويواصل مطاردته ريال مدريد…
تغلب برشلونة على مضيفه فياريال بنتيجة 4-1، في المباراة التي جمعتهما أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم “الليجا”.

رغم وفاة عمته اليوم.. صلاح على رأس قائمة ليفربول لمواجهة أستون فيلا…
كشف الألماني يورجن جلوب تشكيلة فريقه الأساسية لخوض مباراة أستون فيلا أمس الأحد بتمام الساعة 18:30 بتوقيت موسكو ومكة المكرمة ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الإثنين ٦ يوليو ٢٠٢٠

انتصار السيسي تكتب في وفاة الجداوي…
نعت انتصار السيسي قرينة الرئيس المصري على صفحتها في “فيسبوك” الفنانة رجاء الجداوي التي وافتها المنية أمس بعد صراع مع مرض كورونا.

مصر.. القبض على فتاة نشرت فيديوهات فاضحة على “تيك توك”…
ألقت الإدارة العامة للآداب بمحافظة الجيزة القبض على فتاة تدعى هدير الهادي، إثر اتهامها بنشر فيديوهات فاضحة خادشة للحياء على تطبيق “تيك توك”.

قناة مصرية تنشر “فيديو للحظة استهداف” قاعدة الوطية بليبيا…
نشرت قناة مصرية فيديو، قالت إنه للحظة استهداف أنظمة الدفاع الجوي التي نصبتها تركيا الخميس الماضي في قاعدة الوطية بليبيا.

سد النهضة.. قيادي سوداني يقول إن إثيوبيا تملأ السد سرا والري المصرية تتحدث عن “تعنت”…
أكد قيادي سوداني بقوى الحرية والتغيير، أن إثيوبيا شرعت سرا في ملء سد النهضة، مما تسبب في نقص حصة المياه في السودان.

أنباء عن سقوط صاروخ بمحيط مطار بغداد وخلية الإعلام الأمني تنفي…
نفت خلية الإعلام الأمني في العراق فجر الاثنين، ما تناقلته وسائل إعلام متعددة عن سقوط صاروخ بالقرب من صالة مطار بغداد الدولي.

أمير الكويت يدعو إلى الحزم في مكافحة الفساد…
دعا أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، أعضاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد إلى الحزم في تطبيق القانون ومحاربة الفساد، والتصدي للحملات الظالمة ضد البلاد.

واشنطن بوست”: محمد بن سلمان يعد تهم فساد ضد محمد بن نايف…
نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن مصادر أمريكية وسعودية قولها، إن لجنة مكافحة الفساد السعودية برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، تقترب من الانتهاء من تحقيقاتها مع الأمير محمد بن نايف.

عباس يعلن حالة الطوارئ في فلسطين لمدة شهر بسبب كورونا…
أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس مرسوما بإعلان الطوارئ لـ30 يوما ابتداء من أمس الأحد 5 يوليو، لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

الأمن الأردني يفك خيوط 5 جرائم قيّدت ضد مجهول منذ عشرات السنوات…
أعلنت إدارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام الأردنية، أنها تمكنت منذ بداية العام الجاري، من كشف 5 جرائم قيدت ضد مجهول وطويت ملفاتها في أوقات سابقة.

الأردن: وثائق اللجوء السورية سارية لنهاية العام…
قرر وزير الداخلية الأردني سلامة حماد أمس الأحد اعتبار وثائق اللجوء، وهي بطاقة الخدمة الخاصة بالجالية السورية، سارية المفعول حكما حتى نهاية العام الحالي.

الملك سلمان يشكر وزيرا على جهود تنمية الإيرادات غير النفطية للسعودية…
وجه العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، شكره لوزير البيئة والمياه والزراعة، عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، على جهوده الرامية إلى تنمية الإيرادات غير النفطية للمملكة.

نتنياهو: إسرائيل في أوج هجمة جديدة أمام جائحة كورونا ونشهد حالة طوارئ…
اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن إسرائيل تشهد حالة طوارئ وتتعرض لهجمة جديدة من جائحة فيروس كورونا على خلفية زيادات حادة للإصابات بالمرض.

سيدة لبنانية تتصل بالقصر الرئاسي وتطالب بـ”إيقاظ الرئيس”…
انتشر في مواقع التواصل ووسائل الإعلام مقطع فيديو يظهر سيدة وهي تتصل بالقصر الجمهوري اللبناني مطالبة بـ”إيقاظ” الرئيس، ميشال عون، ليتدارك الوضع الاقتصادي المنهار في لبنان.

العراق يسجل 105 وفيات و2125 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية…
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الأحد تسجيل 105 وفيات و2125 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

الفنانة هند صبري تدعو الفتيات لكشف التحرش الجنسي بهن.. وتتحدث عن المحظوظات
دعت الفنانة التونسية هند صبري، الناجيات من التحرش والعنف الجنسي لـ”كسر حاجز الصمت” تجاه هذا الواقع، في معرض تعليقها على الجدل الدائر حول فضائح التحرش بالعالم العربي، لا سيما بمصر.

الكويت تعد قانونا لمعالجة التركيبة السكانية وحل قضية تجارة الإقامات…
كشف رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، أنه سيتقدم مع مجموعة من النواب بمشروع قانون يهدف إلى معالجة التركيبة السكانية في البلاد وحل قضية تجارة الإقامات.

مستشار أردوغان: السعودية ليست قادرة على محاكمة قتلة خاشقجي والعالم ينتظر من تركيا تحركا بهذا الشأن…
شن مستشار الرئاسة التركية ياسين أوقطاي انتقادات جديدة على سلطات السعودية لكيفية تعاملها مع قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، وشكك في ما إذا كانت لدى عائلته صلاحيات في العفو عن قتلته.

كورونا في السعودية.. أكبر ارتفاع في الوفيات منذ بداية الجائحة وتراجع في الإصابات…
سجلت السلطات الصحية السعودية خلال الساعات الـ24 الماضية أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض “كوفيد-19”.

صور زعماء عرب في أغنية أصالة نصري الجديدة تثير جدلا واسعا…
أثارت أغنية الفناة السورية أصالة نصري، “الحب والسلام”، جدلا حادا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب صور الزعماء السياسيين التي ظهرت في الفيديو.

الملك سلمان يصدر قرارا بتمديد إقامات الوافدين في السعودية…
وافق الملك سلمان بن عبد العزيز عاهل المملكة العربية السعودية على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدين.

وزير العمل الأردني: الأنباء عن اعتراض سبيلي في إربد إشاعة “غريبة”…
نفى وزير العمل الأردني، نضال البطاينة، صحة الأنباء التي تحدثت عن اعتراض طريقه في بلدة حكما بشمال محافظة إربد، مساء أول أمس السبت.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاثنين ٦ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …