موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الاربعاء ٨ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الأربعاء ٨ يوليو ٢٠٢٠

رئيس وزراء إثيوبيا: سنبدأ ملء سد النهضة ولن نلحق الضرر بمصر…
قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، إن بلاده سوف تبدأ ملء خزان سد النهضة للاستفادة من موسم الأمطار الغزيرة، مشددا على أنه لن يلحق بمصر أي ضرر.

مصر.. صفوت الشريف يسلم نفسه لقوات الأمن والمحكمة تقرر التحفظ عليه
قررت محكمة النقض في مصر تأجيل طعن وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف على حكم سجنه 3 سنوات والتحفظ عليه بعدما سلم نفسه لقوات الأمن.

محام مصري يعلن استعداده للدفاع عن المطربة السورية أصالة ضد حكومة الوفاق الليبية…
أعلن المحامي المصري والإعلامي خالد أبو بكر استعداده للدفاع عن الفنانة السورية أصالة في حال قيام حكومة الوفاق الليبية برفع قضية ضدها بسبب أغنيتها الأخيرة.

دار الأوبرا المصرية تستأنف أنشطتها “بعد” كورونا…
اعتمدت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبد الدايم، برنامج استئناف النشاط الفني لدار الأوبرا المصرية، حيث يتضمن البرنامج حفلات متنوعة على المسارح المختلفة للدار.

الجيش السوري يوقع بمجموعة مسلحة تسللت من القاعدة الأمريكية بالتنف…
نفذ الجيش السوري في تدمر كمينا محكما بمجموعة إرهابية مسلحة تسللت وفق “الوطن” من القاعدة الأمريكية في منطقة التنف باتجاه جبل البشري وتويتان شمال غرب السخنة.

المخابرات السودانية تفكك شبكة تزييف عملة…
أعلن جهاز المخابرات العامة في السودان أمس الثلاثاء أنه تمكن من ضبط شبكة محترفة في تزييف العملة، وبحوزتها مبالغ تفوق 500 ألف جنيه سوداني بالفئات الكبيرة، إضافة إلى عملات أجنبية.

البرلمان المغربي يطالب “أمنستي” بالاعتذار…
هاجم البرلمان المغربي منظمة العفو الدولية “أمنستي”، بعدما طالبتها حكومة البلاد “باستفسار حول الادعاءات والمغالطات التي تحاول تلفيقها للمغرب دون أدلة”.

السودان.. 127 إصابة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة السودانية عن تسجيل 127 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالإضافة إلى 8 وفيات، وتعافي 226 حالة.

جوله مع الاخبار العالميه
الأربعاء ٨ يوليو ٢٠٢٠

الجيش التركي يختبر منظومات “إس – 400” على مقاتلات أمريكية…
شهدت تركيا اختبارات منظومات “إس – 400” روسية الصنع التي اشترتها أنقرة العام الماضي في روسيا.

إيران تتوعد بالرد على حادث موقع نطنز النووي…
أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، أن بلاده سترد بالشكل المناسب في حال كان حادث تخريب موقع نطنز النووي ناجما عن اعتداء أو إجراء خارجي.

سامسونج قد تطور اكسسوارات تحمي مستخدمي الهواتف من خطر الجراثيم!…
ذكرت بعض المواقع المتخصصة بشؤون التقنية أن سامسونج تسعى لترخيص براءات اختراع جديدة لتطوير اكسسوارات تحمي مستخدمي الهواتف والأجهزة الذكية المحمولة من خطر الفيروسات الممرضة.

إيران تسجل 200 حالة وفاة بكورونا خلال آخر 24 ساعة في أعلى معدل وفيات يومي منذ تفشي الوباء…
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس الثلاثاء عن تسجيل 200 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات 24 الماضية، في أعلى معدل يومي منذ تفشي الوباء، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 11.931.

مقتل 21 شخصا على الأقل إثر سقوط حافلة في بحيرة غربي الصين…
ذكرت وسائل إعلام صينية أن 21 شخصا على الأقل قتلوا، وأصيب 15 آخرون بعد سقوط حافلة في بحيرة بخزان هونغشان في مدينة أنشون في مقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين.

مصدر: فرض السرية على قضية مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية بتهمة الخيانة…
قال مصدر أمني، إنه تم فرض طابع السرية، على مواد قضية إيفان سافرونوف، مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس” لشؤون السياسة المعلوماتية، المتهم بخيانة الوطن.

ناسا تكشف عن “عفاريت حمراء” في السماء تبدو وكأنها “غزو فضائي”…
شاركت وكالة ناسا صورة البرق الأحمر النادر الذي يشبه بشكل مخيف غزو “كائنات فضائية غريبة” لكوكبنا.

الناشطة الإيطالية عائشة: تعلمت النقاط المشتركة بين المسيحية والإسلام…
قالت الناشطة الإيطالية سيلفيا رومانو، التي غيرت اسمها إلى عائشة بعد اعتناقها الإسلام، إن “الحجاب يمثل الحرية بالنسبة لها”، مشيرة إلى تأثرها بشكل كبير من بعض آيات القرآن الكريم.

صورة غريبة لخفاش “بحجم بشري” تجتاح الإنترنت وتثير جدلا حول حقيقتها…
نشر أحد مستخدمي “تويتر” الأسبوع الماضي صورة لخفاش “بحجم الإنسان” عثر عليه في الفلبين، معلقا رأسا على عقب من سقف أحد المنازل، ما أثار مخاوف بعض مستخدمي الإنترنت.

كلمة “غامضة” من بايدن تثير القلق والاستغراب!…
أثارت تغريدة للمرشح الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة في نوفمر جو بايدن، وردت بها كلمة اعتبارها الكثيرون غامضة ومريبة، موجة من التعليقات والانتقادات.

هونغ كونج.. تعهدات بتطبيق قانون الأمن القومي “بصرامة”…
أعلنت رئيسة السلطة التنفيذية في هونج كونج كاري لام، أن حكومتها ستطبق بصرامة قانون الأمن القومي الذي فرضته بكين الأسبوع الماضي، موجهة تحذيرا شديد اللهجة إلى “المتطرفين”.

أغلى صفقة في تاريخ الرياضة.. لاعب يوافق على توقيع عقد بنصف مليار…
نادرا ما تتطرق الصحف والمواقع الرياضية خارج الولايات المتحدة لأخبار وجديد كرة القدم الأمريكية، ولكن عندما تفعل، فإن الأمر يستحق ويستدعي ذلك.

مباحثات أمريكية كورية جنوبية بعد رفض بيونج يانج التفاوض بشأن “النووي” مع واشنطن…
التقى المسؤول الأمريكي المفوض بشؤون كوريا الشمالية مسؤولين كوريين جنوبيين في سيئول اليوم الأربعاء لبحث إصرار بيونج يانج عزمها عدم العودة إلى مفاوضات نزع السلاح النووي في وقت قريب.

كاليفورنيا تسجل أعلى زيادة يومية في إصابات كورونا…
تشير إحصاءات وكالة “رويترز” إلى ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية بواقع 10.201 حالة، في أكبر زياة يومية بالعدوى تشهدها منذ بدء أزمة كورونا.

بايدن يلوّح بقيود تجارية ضد الصين وروسيا في حال فوزه بالرئاسة…
أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكي جو بايدن أنه يخطط لإنعاش الصناعات الأمريكية، لضمان استقلال الولايات المتحدة وحلفائها عن التوريدات من دول مثل الصين وروسيا.

بلومبيرج: فكرة ترامب ربط هونج كونج بالدولار الأمريكي لم تلق استحسان كبار مستشاريه…
أفادت وكالة بلومبيرج الثلاثاء، بأن فكرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لربط هونج كونج بالدولار الأمريكي لم تلق استحسانا من قبل كبار مستشاريه.

المكسيك.. زيادة مضاعفة في وفيات كورونا…
سجلت وزارة الصحة المكسيكية الثلاثاء 6.258 إصابة جديدة بفيروس كورونا و895 حالة وفاة، في ما يمثل ارتفاعا كبيرا في الإصابات وزيادة مضاعفة تقريبا في الوفيات منذ الإثنين.

واشنطن تعلق على تصريح الحرس الثوري حول قواعده تحت الأرض…
قالت الخارجية الأمريكية تعليقا على إعلان الحرس الثوري الإيراني عن قواعد صواريخ تحت الأرض على سواحل الخليج، إن إيران تشكل “أكبر خطر” في منطقة الشرق الأوسط.

سويسرا تلتحق بعقوبات الاتحاد الأوروبي ضد فنزويلا…
قررت الحكومة السويسرية الانضمام إلى عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد عدد من المسؤولين الكبار في فنزويلا اعتبارا من 7 يوليو.

الطاقة الأمريكية تزيد توقعاتها لإنتاج النفط في البلاد…
زادت وزارة الطاقة الأمريكية توقعاتها لإنتاج النفط في الولايات المتحدة عامي 2020 و2021.

إيطاليا تفرض الحجر الصحي على سفينة “أوشن فايكينج”…
فرضت السلطات الإيطالية الثلاثاء الحجر الصحي على سفينة إنقاذ المهاجرين “أوشن فايكينج” الراسية قبالة ميناء بورتو إمبيدوكلي في جزيرة صقلية.

واشنطن تقيّد منح التأشيرة لمسؤولين صينيين يمنعون وصول الأجانب إلى التبت…
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الثلاثاء، فرض حظر جديد على التأشيرات للمسؤولين الصينيين المتورطين في تقييد وصول الأجانب إلى التبت، وسط العلاقات المتوترة بين واشنطن وبكين.

جونسون لميركل: مستعدون لاتفاق تجاري مع الاتحاد الأوروبي على غرار أستراليا…
أبلغ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، بأن بلاده ستغادر الاتحاد الأوروبي بنفس الشروط بين التكتل وأستراليا، في حال عدم التوصل لاتفاقية تجارية.

بايدن يتعهد بإعادة بلاده إلى منظمة الصحة العالمية حال انتخابه رئيسا…
أعلن المرشح الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 جو بايدن، أنه سيلغي في حال فوزه قرار سحب عضوية الولايات المتحدة في منظمة الصحة العالمية الذي اتخذه دونالد ترامب.

بعد معركة مع ثعبان قاتل في السيارة.. أسترالي يفلت من مخالفة السرعة…
أفلت سائق أسترالي تم ضبطه وقد تجاوز السرعة المقررة على إحدى الطرق السريعة من دفع الغرامة، بعدما اكتشفت الشرطة أنه في طريقه إلى المستشفى بعد تعرضه لهجوم من ثعبان قاتل.

مشرعون أمريكيون يطلبون 10 ملايين دولار إضافية لبرامج الأسلحة فرط الصوتية…
اقترحت لجنة الاعتمادات بمجلس النواب الأمريكي تخصيص 10 ملايين دولار إضافية لتمويل برامج تطوير الأسلحة فرط الصوتية بعيدة المدى LRHW حتى تبلغ ميزانيتها للعام المقبل 811 مليون دولار.

بورصة وول ستريت تغلق منخفضة بعد سلسلة مكاسب مؤخرا…
تراجعت الأسهم الأمريكية أمس
مع إقبال المستثمرين على البيع لجني الأرباح بعد يوم من تسجيل مؤشر ستاندرد اند بورز 500 أطول سلسلة مكاسب هذا العام.

ضبط مضيفة طيران بريطانية أثناء موعد غرامي في دبي بسبب المخدرات…
ضبطت السلطات الأمنية في دبي، مضيفة جوية بريطانية وهي تحمل المخدرات خلال موعدها الغرامي الأول، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاربعاء ٨ يوليو ٢٠٢٠ ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …