موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه… الخميس ٩ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
الخميس ٩ يوليو ٢٠٢٠

دراسة تزعم أن برودة الشتاء ستزيد من انتشار “كوفيد-19”!…
زعم علماء أن درجات الحرارة الباردة القادمة في الشتاء ستؤدي إلى زيادة انتشار “كوفيد-19”.

التشيك ترفض التعليق على اتهام لمستشار رئيس “روس كوسموس” بالتعاون مع استخباراتها…
رفضت المتحدثة باسم الخارجية التشيكية سوزان شتيهوف، التعليق على اتهام إيفان سافرونوف مستشار رئيس وكالة الفضاء الروسية “روس كوسموس”، بالتعاون مع الاستخبارات التشيكية.

بسبب “التنمر”.. أحد أهم الشهود في مساءلة ترامب يتقاعد من الجيش
قال ألكسندر فيندمان المساعد السابق بالبيت الأبيض، وأحد أهم الشهود في محاكمة الرئيس دونالد ترامب، إنه سيتقاعد من الجيش بعد تعرضه لـ”حملة تنمر وترهيب وانتقام” حسب محاميه.

رويترز: الولايات المتحدة تسجل أعلى حصيلة يومية لإصابات كورونا…
أظهرت إحصاءات وكالة “رويترز” أن الولايات المتحدة شهدت أمس الأربعاء أكبر حصيلة يومية للإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

مقتل زعيم سياسي بارز في الشطر الهندي لكشمير على أيدي مسلحين…
أعلنت الشرطة الهندية عن مقتل الزعيم المحلي بحزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم في الجانب الهندي لإقليم كشمير وسيم باري و2 من عائلته امس الأربعاء، على أيدي مسلحين.

المكسيك تسجل حصيلة يومية قياسية في إصابات كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل حصيلة يومية قياسية للإصابات بفيروس كورونا، ليتجاوز إجمالي المصابين الـ275 ألف حالة.

إيطاليا ستراقب مياه الصرف لتتبع موجة جديدة محتملة لكورونا…
أعلن المعهد الوطني للصحة في إيطاليا أمس الأربعاء، أن حكومة البلاد تخطط لمراقبة مياه الصرف بأنحاء إيطاليا، للبحث عن دلائل محتملة على أي تفش جديد لعدوى “كوفيد-19”.

الولايات المتحدة: ندعم بقوة التعاون بين الكوريتين…
قالت الولايات المتحدة إنها تدعم “بقوة” التعاون بين الكوريتين، معتبرة أنه “مكون مهم” بالنسبة إلى خلق بيئة أكثر استقرارا في شبه الجزيرة الكورية.

نيجيريا.. إصابات كورونا تتجاوز الـ30 ألفا…
أعلنت السلطات النيجيرية عن تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد عتبة الـ30 ألف حالة.

موسكو: لا نرى أسسا قانونية لإعادة فرض العقوبات الدولية على إيران…
صرح السفير الروسي في واشنطن أناتولي أنطونوف، بأن موسكو لا ترى أي أسس قانونية لإعادة فرض العقوبات الدولية على إيران، مؤكدا أن روسيا ستتصدى لمساعي واشنطن في هذا الاتجاه.

كورونا يقتل قائدا للقوات الجوية الإيرانية…
توفي قائد القوات الجوية في الجيش الإيراني إبان الحرب العراقية الإيرانية العميد الطيار هوشنغ صديق، إثر إصابته بفيروس كورونا.

صور الأقمار الصناعية تكشف منشأة نووية بالقرب من بيونج يانج غير معروفة سابقا…
ذكرت وكالة “سي إن إن” الأمريكية الأربعاء، أن صورا التقطتها الأقمار الصناعية تظهر منشأة نووية نشطة لم تكن مكتشفة، بالقرب من عاصمة كوريا الشمالية بيونج يانج.

بريطانيا وتركيا تبحثان علاقات ما بعد “بريكست” والقضايا الدولية…
زار وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بريطانيا أمس الأربعاء، لبحث التعاون الثنائي بين البلدين ومختلف القضايا الدولية مع نظيره البريطاني دومينيك راب.

بومبيو يحمل الصين مسؤولية الاشتباك الحدودي مع الهند…
حمل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بكين المسؤولية عن الاشتباك الذي سقط فيه عشرات العسكريين الهنود في وادي جلوان غرب جبال الهيمالايا الحدودية بين الصين والهند الشهر الماضي.

كورونا.. العالم يصل إلى المصاب رقم 12 مليونا!…
أفاد إحصاء “رويترز”، بأن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، تجاوز 12 مليونا أمس الأربعاء.

ابتكار مثير يزعم باحثون أنه قادر على “التقاط وقتل” فيروس كورونا على الفور!…
طور باحثون فلتر هواء مبتكرا يزعمون أنه قد يساعد في مكافحة جائحة “كوفيد-19” عن طريق التقاط الفيروس وقتله على الفور.

فرنسا تطالب بالإفراج عن زعيم المعارضة في مالي إسماعيل سيسي…
دعا وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الأربعاء، إلى إطلاق سراح زعيم المعارضة في مالي إسماعيل سيسي الذي يحتجزه مسلحون يشتبه بأنهم متشددون رهينة منذ مارس.

لأول مرة.. الولايات المتحدة تسجل 60 ألف إصابة بكورونا خلال يوم…
أفادت جامعة “جونز هوبكنز” الأمريكية بأن الولايات المتحدة سجلت يوم الثلاثاء أكثر من 60 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، ما يعد أكبر ارتفاع يومي منذ بداية الجائحة.

بصور جريئة مستلقية على المكتب البيضاوي.. باريس هيلتون تعلن ترشحها لانتخابات الرئاسة الأمريكية…
أعلنت الممثلة والمغنية وعارضة الأزياء والشخصية التلفزيونية الأمريكية باريس هيلتون عن قرارها الترشح لانتخابات الرئاسة القادمة المقرر تنظيمها في الولايات المتحدة أوائل نوفمبر القادم.

في اتصال هاتفي مع بوتين.. شي يشيد بنتائج التصويت على التعديلا ت الدستورية في روسيا…
اعتبر الرئيس الصيني شي جين بينج أن نتائج التصويت على التعديلات الدستورية الذي جرى في روسيا، تمثل دليلا واضحا على تأييد الشعب الروسي لحكومته.
جوله مع الاخبار الرياضيه العالميه
الخميس ٩ يوليو

أسرع رجل في العالم ينشر لأول مرة صورة لابنته ويكشف عن اسمها “الغريب”…
شارك العداء الجامايكي الشهير، أوسين بولت، متابعيه على موقع “تويتر” لأول مرة صورة لابته، التي رأت النور في أواخر مايو الماضي، وكشف عن اسمها “الغريب”.

الأسطورة فرناندو ألونسو يعود إلى عالم السرعة…
أعلن فريق رينو الفرنسي المشارك في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا-1، أمس الأربعاء، أن بطل العالم مرتين الإسباني فرناندو ألونسو سيعود للدفاع عن ألوانه في 2021.

بالوتيللي “المشاكس” يقترب من الانضمام لفريق عربي…
كشفت تقارير صحفية إيطالية، أن وكيل المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيللي يتفاوض مع نادي الشارقة الإماراتي لكرة القدم، من أجل التعاقد مع اللاعب في الفترة المقبلة.

برشلونة يطيح بجاره إسبانيول من الليجا ويحتفظ هو ببصيص أمله في الدفاع عن اللقب…
أطاح برشلونة بجاره إسبانيول من الليغا الإسبانية لكرة القدم بفوزه عليه (1-0) في “الديربي الكتالوني” يوم الأربعاء ضمن الجولة 34 لليجا، واحتفظ ببصيص أمله في الدفاع عن لقب الدوري.

تصريح مثير لإبراهيموفيتش بعد فوز ميلان برباعية على يوفنتوس…
يتفاخر زلاتان إبراهيموفيتش الذي عاد إلى ميلان منتصف هذا الموسم ليخوض فترة ثانية مع النادي، بنفسه دائما، ولم يفوت فرصة فوز الروسونيري على يوفنتوس، تمر دون أن يخطف الأضواء بتصريحاته.

جواه مع الاخبار المصريه والعربيه
الخميس ٩ يوليو ٢٠٢٠

لواء سابق بالجيش المصري يتنبأ بهدف تركيا من المناورات العسكرية قرب ليبيا…
أكد الخبير العسكري المصري اللواء سمير راغب، تعليقا على المناورات العسكرية التركية قبالة سواحل ليبيا، أنها رسالة دبلوماسية خطيرة تسمى بـ”دبلوماسية البوارج الحربية”.

اعتماد أكبر موازنة في تاريخ مصر…
نشرت الجريدة الرسمية في مصر، أمس الأربعاء، نص قانون ربط الموازنة العامة الجديدة للدولة، للسنة المالية 2020 2021.

الحكومة المصرية: سنصبح أكبر خامس دولة بالعالم في السعة التخزينية للأدوية واللقاحات…
استعرض رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، تقريرا من هيئة الشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي، أكد أن مصر ستصبح أكبر خامس دولة بالعالم في السعة التخزينية للأدوية واللقاحات.

بومبيو يطالب مصر بالكف عن مضايقة الأمريكيين…
رحب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بإطلاق سراح مواطن أمريكي معتقل في مصر، داعيا القاهرة إلى “وقف مضايقة” المواطنين الأمريكيين.

بينهم مصري وسعودي.. 8 مرشحين يتنافسون على رئاسة التجارة العالمية…
من المتوقع أن يتنافس 8 مرشحين، بينهم اثنان من الدول العربية، على رئاسة منظمة التجارة العالمية في أعقاب استقالة رئيسها روبرتو أزيفيدو من منصبه قبل عام من انتهاء الموعد.

مجلس الأمن يرفض مشروع القرار الروسي حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا…
صوت مجلس الأمن الدولي مساء الأربعاء، ضد مشروع القرار الروسي حول إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا من خلال معبر حدودي واحد.

تعافي معمرة سعودية في عامها الـ6 بعد المئة من كورونا…
شهدت مدينة الطائف بالسعودية تعافي سيدة معمرة بلغت عامها السادس بعد المئة من فيروس كورونا، وغادرت العزل بمجمع الملك فيصل الطبي.

المغرب يسجل 164 إصابة ووفاتين بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية الأربعاء، تسجيل 164 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 14771 حالة.

الأمم المتحدة تحذر من مجاعة جديدة في اليمن…
أعلنت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي الأربعاء، أن اليمن يقف من جديد على حافة المجاعة بسبب نقص التمويل.

التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا صاروخا باليستيا على مأرب…
أكد المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، أن الحوثيين أطلقوا الأربعاء صاروخا باليستيا من الداخل اليمني، سقط وسط حي الشبكة بمأرب.

المغرب.. فتح الحدود الجوية والبحرية اعتبارا من 14 يوليو…
قررت الحكومة المغربية إعادة فتح الحدود الجوية والبحرية اعتبارا من 14 يوليو في إطار إجراءات جديدة لتخفيف القيود العامة، التي تم فرضها بسبب جائحة فيروس كورونا.

حكومة الوفاق الليبية تهاجم الإمارات وترد على “تهديدات” مصر في مجلس الأمن…
اتهمت حكومة الوفاق الوطني الليبية أمام مجلس الأمن الدولي الإمارات، بالتورط بـ”محاولة انقلاب” في ليبيا، وأشارت إلى “التهديدات” المصرية، متعهدة بمواجهة “أي اعتداء بحزم وقوة”.

فرنسا: لا ننحاز لأي طرف في ليبيا ونتحدث مع الجميع…
نفى وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الأربعاء، أي انحياز لبلاده في النزاع الليبي، مشددا على أن باريس تجري محادثات مع جميع الأطراف، وندد بـ”ألاعيب الخداع” التي يمارسها البعض.

بارزاني: مستعدون لكل الحلول مع بغداد على أساس الدستور…
أكد رئيس إقليم كردستان العراق نيجرفان بارزاني أمس الأربعاء، استعداد الإقليم لكل الحلول القائمة على أساس الدستور مع بغداد.

الحريري يؤكد أنه لن يرأس قريبا حكومة لبنانية جديدة…
أكد رئيس وزراء لبنان السابق سعد الحريري، أنه لا يسعى للعودة إلى رئاسة الحكومة، منتقدا عمل الحكومة الحالية برئاسة حسان دياب.

بوريل: ضبط تدفق المهاجرين يتطلب حلا للأزمة الليبية…
أكد الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن ضبط مشكلة تدفق المهاجرين إلى مالطا يبدأ بمعالجة الأزمة في ليبيا.

سفير إسرائيل الجديد في واشنطن: لا استهين بالمعارضة العالمية لخطة الضم…
قال السفير الإسرائيلي الجديد لدى واشنطن جلعاد أردان، إنه لا يستهين بالمعارضة العالمية لخطة الضم الإسرائيلية، معتبرا أن مرور الوقت لا يصب في مصلحة الفلسطينيين.

السعودية تسجل أدنى حصيلة إصابات بكورونا منذ شهر…
سجلت السلطات الصحية في السعودية خلال الساعات الـ24 الماضية أدنى حصيلة إصابات يومية بفيروس كورونا المستجد منذ أكثر من شهر.

لافروف يعلق على تقرير أممي بشأن انتهاكات لحقوق الإنسان في سوريا…
صرح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بأن الملفات المتعلقة بالأزمة السورية يجب حلها على أساس وحقائق ملموسة، فيما أن ما يسمى باللجنة المستقلة المعنية بسوريا لا تستجيب لهذا المعيار.

نجاة مستشار الرئيس اليمني من محاولة لاغتياله…
أفاد مراسلنا في اليمن، أمس الأربعاء، بأن عبد العزيز جباري مستشار الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي تعرض لانفجار قنبلة زرعت في بوابة الفندق الذي يقيم به بمدينة مأرب.

السعودية تستحوذ على 17% من الإنتاج العالمي للتمور…
استحوذت السعودية على 17% من الإنتاج العالمي للتمور، وصنفت في المركز الثاني عالميا في هذا المجال، وفقا لما ذكرته وكالة “واس” أمس الأربعاء.

البابا فرنسيس يشبه مراكز المهاجرين في ليبيا بمعسكرات الاعتقال…
شبه البابا فرنسيس مراكز احتجاز المهاجرين في ليبيا بمعسكرات الاعتقال، وقال أمس الأربعاء إن ما يصل إلى العالم ليس سوى صورة مخففة للحياة التي تشبه الجحيم هناك.

عون التقى مسؤولا عسكريا أمريكيا: لتطوير التعاون العسكري بين البلدين…
أكد الجنرال كينيث ماكنزي، قائد المنطقة المركزية الوسطى في الجيش الأمريكي بعد لقائه الرئيس اللبناني ميشال عون، استمرار دعم الولايات المتحدة للجيش اللبناني.

مسؤولة أممية تعلق على الانتهاكات في ليبيا بعد العثور على مقابر جماعية….
قالت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشليت إن إنشاء البعثة الدولية لتقصي الحقائق في ليبيا، والتحقيق في الانتهاكات ضروري لمتابعة تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين.

إسرائيل تسجل 1.137 إصابة و4 وفيات جديدة بكورونا في 24 ساعة…
سجلت وزارة الصحة الإسرائيلية الثلاثاء، 1.137 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، في أعلى حصيلة يومية منذ تفشي الوباء في إسرائيل.

تونس.. لجنة تحقيق برلمانية تدرس تعليق رئاسة الفخفاخ
تقدم نواب في البرلمان التونسي بمقترح يقضي بتنحية رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ عن منصبه مؤقتا، إلى حين انتهاء التحقيق في شبهة تضارب المصالح التي تلاحقه.

قسد”: الاحتلال التركي يحشد في عين عيسى وينتهك اتفاق وقف إطلاق النار…
حذر الناطق الرسمي باسم قوات سوريا الديمقراطية كينو كبريل من أن تركيا تواصل تهديداتها لمناطق شمال شرق سوريا، مضيفا أنه لا يمكن استبعاد شنها هجوما جديدا رغم الاتفاقات والضمانات.

الإمارات.. آسيوي ينتقم من خطيبته السابقة بـ3 جرائم…
أفادت النيابة العامة في دبي، بأن عاطلا آسيويا انتقم من خطيبته السابقة بفضحها وتشويه سمعتها بنشر صورا شخصية لها على شبكات التواصل مع رقم هاتفيها معلنا أنها منحرفة أخلاقيا.

الكونجرس الأمريكي سيحظر الإنفاق للسيطرة على النفط في سوريا والعراق…
يهدف مشروع قانون في الكونجرس الأمريكي لمنع البنتاجون من إنفاق الأموال الفيدرالية على أغراض فرض السيطرة على حقول النفط في سوريا والعراق.

روسيا تعدّ مشروعا لقرار جديد حول إيصال المساعدات إلى سوريا…
أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن روسيا ستقدم لمجلس الأمن الدولي مشروعا آخر لقرار نقل المساعدات الإنسانية لسوريا.

انتهت جولتنا الاخباريه
الخميس ٩ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

  • Related Posts

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

    كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف…كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى كذبوا من ادعوا ان لهم كرامات ومدد وكشف ” الذين ضل سعيهم فى الحياه الدنيا وهم يحسبون انهم…

    على هامش مشاركته بـ«احتفالية اليوم السعودي».. «الجيوشي» يبحث فرص جذب الاستثمارات لـ«أكتوبر الجديدة»

      بحث السيد الأستاذ طارق الجيوشي رئيس مجلس أمناء مدينة 6 أكتوبر الجديدة، تعزيز فرص التنمية وجذب روؤس الأموال المحلية والعربية للاستثمار في المدينة، على هامش مشاركته في احتفالية اليوم…

    You Missed

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : عسكرة العلاقات الدولية

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : الجزائر تفرض الفيزا لحاملي الجواز المغربي

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    الإعلامية عائشة الرشيد : قرار اغتيال نصر الله

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    إنطلاق الدورة الثامنة للمؤتمر العربي الإفريقي الدولي للأورام

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح

    الربان وسام هركي : الكيان يترنح

    الربان وسام هركي : نسور مصرنا منتظرين الأوامر

    الربان وسام هركي : نسور مصرنا منتظرين الأوامر