موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه… الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠ متابعة :الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه
الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠

الاتحاد الأوروبي: مستعدون لاتخاذ إجراءات توقف التصرفات التركي

مصر.. وظائف لا يمكن لأصحابها الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ…
أكدت الهيئة الوطنية للانتخابات في مصر أن هناك وظائف لا يجوز لأصحابها الترشح لانتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها أغسطس المقبل، إلا بعد تقديم استقالتهم منها.

مصر.. فريق بحثي بمعهد الأورام يفك الشفرة الوراثية لـ”كوفيد 19″…
قال محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن فريق بحث في معهد الأورام بالتعاون مع مركز البحوث الطبية في القوات المسلحة، تمكن من فك الشفرة الوراثية لنوع فيروس كورونا المنتشر في مصر.

لطفي لبيب يعلن اعتزاله العمل الفني: ادعوا لي ربنا يشفيني…
طمأن الفنان المصري، لطفي لبيب، اليوم الأحد، جمهوره على حالته الصحية، نافيا شائعات حول مرضه ونقله إلى غرفة العناية المركزة.

الأردن يكثف حملة واسعة على التهرب الضريبي لدعم الاقتصاد…
تعهد رئيس وزراء الأردن عمر الرزاز بتكثيف حملة على التهرب الضريبي، المتسبب بحرمان الاقتصاد الذي يعاني نقص السيولة، من عائدات بمليارات الدولارات في السنوات الماضية، وفقا لمسؤولين.

وفاة الممثل العراقي مهدي الحسيني بنوبة قلبية…
أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، اليوم الأحد، وفاة الممثل مهدي الحسيني بنوبة قلبية.

السودان يقر بصعوبات في تطبيق التعديلات القانونية الجديدة…
أقر وزير العدل السوداني نصر الدين عبد الباري بصعوبات ستواجه تطبيق تعديلات قانونية جديدة شملت إلغاء مادة “الردة”، لكنه لفت إلى أن النيابة يمكنها لعب دور مهم في ذلك.

القائد العام السوداني يكرم جنديا أعاد مبلغا ماليا كبيرا لصاحبه…
كرم القائد العام للقوات المسلحة السودانية، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، العريف الشيخ إدريس محمد حمد، الذي ضرب مثلا في الوفاء.

نتنياهو يتعهد بتقديم مساعدات مالية لاحتواء غضب الإسرائيليين…
تعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يوم الأحد، بتقديم مساعدات مالية فورية للمتضررين جراء “كوفيد-19” في وقت تزداد الانتقادات للسياسة التي اتبعتها حكومته لمكافحة الوباء.

ارتفاع عدد الأطباء المتوفين في مصر بسبب كورونا إلى 105
نعت نقابة الأطباء في مصر الدكتور عرفة رجب عمر نحلة مدير مستشفى التكامل (سابقا) بشوني بالغربية الذي توفي بمستشفى العزل بكفر الزيات بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

“دعوة للشرك”.. برنامج للأطفال يغضب السعوديين والسلطات تتخذ قرارها…
قررت السلطات السعودية وقف برنامج “أمنية خضراء” الذي تعرضه قناة “SBC” ويستهدف فئة الأطفال، وذلك بسبب دعوة مقدمه إليهم لكتابة أمنياتهم وتعليقها على أغصان شجرة لتحقيقها.

التحالف العربي يعترض صاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه السعودية…
قالت وكالة الأنباء السعودية، مساء يوم الأحد، إن التحالف العربي بقيادة الرياض، اعترض صاروخين باليستيين و6 طائرات مسيرة مفخخة، أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة.

الإدارة الأميركية تضع شرطا جديدا لدعم مخطط الضم (الإسرائيلي)

وضعت الإدارة الأميركية اشتراطات جديدة أمام الحكومة (الإسرائيلية) من أجل إعطائها الضوء الأخضر للاستمرار في تنفيذ مخططات ضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن.
وذكر تقرير لهيئة البث الإسرائيلية “كان”، أن الإدارة الأميركية “تجتهد في وضع العراقيل” لثني الحكومة الإسرائيلية عن تنفذ مخطط الضم في الضفة الغربية المحتلة خلال الفترة القريبة المقبلة.

ولفتت القناة الرسمية الإسرائيلية إلى ما اعتبرت أنه “شرط أميركي جديد” وضعته ادارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على الحكومة الإسرائيلية مقابل منحها الضوء الأخضر للشروع بتنفيذ مخطط الضم.

وبحسب القناة، فإن الأيام الماضية شهدت سلسلة اجتماعات جديدة بين مسؤولين أميركيين وإسرائيليين لبحث مسألة الضم. وخلال الاجتماعات، بحسب القناة، اشترط البيت الأبيض توفر حالة من “الاستقرار السياسي” في إسرائيل لدعم الضم، بحسب صحيفة القدس.

وأشارت القناة إلى أن إدارة الرئيس ترامب، تطالب بوجود حالة من الاستقرار السياسي تضمن تنفيذ الضم دون انقسامات، وليس كجزء من وعود انتخابية يقدمها قادة الأحزاب لناخبيهم؛ بالإضافة إلى إجماع داخل الحكومة الإسرائيلية (بين الليكود و”أزرق أبيض”) حول هذه المسألة.

وذكرت المراسلة السياسية للقناة، غيلي كوهين، أن الإدارة الأميركية تطالب (إسرائيل) بتوفير آلاف الوحدات السكنية للفلسطينيين مقابل الضم، وذلك نقلا عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل.

ونقلت كوهين عن مسؤولين في الليكود أن “رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، يصر رغم كل ذلك على تحريك ملف الضم والدفع به خلال فترة الحكومة الراهنة”.

يشار إلى أن النظام السياسي الإسرائيلي هو نظام برلماني يعتمد على “الأحزاب الصغيرة”، ما يجعله نظاما غير مستقر، وبالتالي، فإن الشرط الأميركي يعتبر تعجيزيًا.

وتمتنع الإدارة الأميركية حتى الآن عن إعطاء ضوء أخضر لنتنياهو للبدء بإجراءات تنفيذ الضم، إثر خلافات بين مستشار وصهر ترامب، جاريد كوشنر، الذي يريد تنفيذ ” صفقة القرن ” بالاتفاق مع دول عربية، والسفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، الذي يؤيد ضما سريعا وأحادي الجانب.

لأول مرة.. الكشف عن طريقة تصنيع سلاح مصري ظهر لدى الجيش الليبي…
كشف فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي لأول مرة عن مراحل تصنيع مدرعات “التمساح” المصرية، والتي عرضت لأول مرة عام 2018.

الري المصرية : اجتماعات اليوم العاشر من مفاوضات سد النهضة تعكس استمرار الخلافات حول القضايا الرئيسية…
تواصلت لليوم العاشر على التوالي المحادثات بين مصر والسودان وإثيوبيا حول اتفاق ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي. برعاية الاتحاد الإفريقي وبحضور وزراء وممثلي الدول الثلاث والمراقبين.

4 كتل برلمانية تونسية تتفق على سحب الثقة من الغنوشي…
قال سياسيون في تونس يوم الأحد، إن 5 أحزاب على الأقل ستبدأ اليوم الاثنين إجراءات لسحب الثقة من رئيس البرلمان وزعيم “حركة النهضة” راشد الغنوشي.

مصر.. رئيس “الزمالك” يطلب اتخاذ إجراءات قانونية ضد “ضابط مخابرات قطري”…
تقدم رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، مرتضى منصور، ببلاغ للنائب العام المصري، ضد “ضابط المخابرات القطري أبو سنيدة” وآخرين على خلفية نشر تسجيل صوتي وصفه بـ”المفبرك”.

الدفاع الروسية تعلن إحباط هجوم مسلحين على قاعدة حميميم في سوريا…
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، مساء أمس الأحد، إحباط هجوم شنه مسلحون من منطقة إدلب شمال غرب سوريا بواسطة طائرتين مسيرتين على قاعدة حميميم.

هكذا “نكس” (سعد لمجرد) أعلام أغنيته حدادا على الفنانين العرب الراحلين…
أودى حزن النجم المغربي (سعد لمجرد) لوفاة الممثلة المصرية القديرة رجاء الجداوي، لتأجيل طرح أحدث أعماله، وهو أغنية تحمل عنوان “عدى الكلام” والتي قام بتصويرها على طريقة الفيديو كليب.

السعودية.. 10 آلاف ريال غرامة لمن يدخل المشاعر المقدسة بلا تصريح وقت الحج…
أصدرت السعودية قرارا جديدا لمواجهة فيروس كورونا، لضمان سلامة الحجاج وتمكينهم من أداء الفريضة في جو صحي.

الجيش الإسرائيلي ينصب خيمة عند الحدود اللبنانية…
أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الجيش الإسرائيلي، نصب أمس الأحد، وسط انتشار مكثف من قواته، خيمة بمحاذاة الحدود اللبنانية.

الحكومة الفلسطينية تقرر إغلاق 4 محافظات لمدة 4 أيام إضافية…
قررت الحكومة الفلسطينية، مساء يوم الأحد، تمديد إغلاق محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله ونابلس لمدة 4 أيام إضافية.

تونس.. شورى “حركة النهضة” يقرر الدخول في مشاورات بشأن تشكيل حكومة جديدة…
قالت وسائل إعلام تونسية مساء يوم الأحد، إن مجلس شورى “حركة النهضة” قرر الدخول في مشاورات بشأن تشكيل حكومة جديدة.

الملك عبد الله الثاني: فيروس كورونا بات في الأردن تحت السيطرة…
قال العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، يوم الأحد، إن بلاده نجحت في التعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد، مؤكدا أنها باتت تحت السيطرة.

لليوم السابع على التوالي.. لا اصابات محلية بكورونا في الأردن
أعلنت السلطات الصحية في الأردن اليوم الأحد، أنه لم تسجل لليوم السابع على التوالي أي إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا في البلاد، فيما تم تسجيل 3 إصابات لوافدين.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاثنين ١٣ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء واارفاهيه والتقدم والازدهار…
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير….
هذا حلمنا للجميع… وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره… وهذه رسالتنا لكل مسئول …
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى….
تفائلوا بالخير تجدوه واصنعوا المعروف تحصدوه.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …