موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه… الخميس ١٦ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
الخميس ١٦ يوليو ٢٠٢٠

بوتين في القرم اليوم الخميس لحضور مراسم إطلاق بناء سفن حربية جديدة…
يزور الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، شبه جزيرة القرم، حيث سيحضر مراسم وضع عارضة سفن جديدة للبحرية الروسية، حسبما أفادت وكالة “نوفوستي”.

جوجل” تقدم مزيدا من أدوات العمل لمستخدمي “جي-ميل” سعيا لتجاوز “مايكروسوفت”…
قالت شركة “جوجل” التابعة لـ”ألفابت” أمس الأربعاء إن مستخدمي منصتها للبريد الإلكتروني “جي ميل”سيتمكنون الآن من تحرير الوثائق والملفات الأخرى دون مغادرة خدمة البريد الإلكتروني.

دون عناق وقبلات.. أول عرض أزياء في زمن جائحة كورونا…
لا عناق ولا حتى إرسال قبلات في الهواء، مع الحفاظ على مسافة كافية للتباعد الاجتماعي للجالسين في الصف الأول، والكمامات هي بطل العرض.

إصابات كورونا في جنوب إفريقيا تتجاوز حاجز 300 ألف…
تجاوز عدد الإصابات بمرض “كوفيد-19” في جنوب إفريقيا 300 ألف حالة أمس الأربعاء، لتصبح أكثر دول إفريقيا إصابة بالمرض ومن العشر الكبرى عالميا.

واشنطن تفرض عقوبات جديدة ضد مواطنين وشركات روسية بحجة التدخل بالانتخابات الأمريكية وأزمة أوكرانيا…
فرضت الولايات المتحدة عقوبات على ثلاثة مواطنين روس وخمس شركات مرتبطة برائد الأعمال يفجيني بريجوجين، على خلفية الأزمة الأوكرانية والتدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الأمريكية.

بعد أن أثارت خطوة مماثلة لابنته جدلا واسعا.. ترامب ينشر صورة لدعم شركة أغذية…
نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صورة على “إنستجرام”، يظهر فيها جالسا أمام منتجات أكبر شركة أغذية أمريكية، بعد أن أصبحت هدفا لحملة مقاطعة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

فاوتشي يقدر احتمال تطوير لقاح ناجح ضد فيروس كورونا قبل نهاية العام الحالي…
اعتبر كبير الخبراء الأمريكيين في مجال الأمراض المعدية، أنتوني فاوتشي، أن الولايات ستحقق هدفها الخاص بتطوير لقاح ناجح ضد فيروس كورونا المستجد قبل نهاية العام الجاري.

بورصة وول ستريت تغلق على ارتفاع…
أغلقت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية مرتفعة يوم الأربعاء، في أعقاب بيانات أولية واعدة بشأن لقاح محتمل لمرض “كوفيد-19” وتقرير فصلي قوي من بنك غولدمان ساكس.

إيران: سندعم احتياجات سوريا النفطية لمواجهة “قانون قيصر”…
أكد السفير الإيراني لدى دمشق، جواد ترك أبادي، أن بلاده ستستمر بدعم احتياجات سوريا من المشتقات النفطية في مواجهة الموجة الجديدة من العقوبات الأمريكية المفروضة ضمن “قانون قيصر”.

أسعار النفط تصعد 2% بدعم من هبوط حاد في المخزونات الأمريكية..،
صعدت أسعار النفط 2 بالمئة، يوم الأربعاء، بدعم من هبوط حاد في مخزونات الخام في الولايات المتحدة لكن المكاسب قيدها تحرك “أوبك” وحلفائها نحو تقليص تخفيضات الإمدادات بدءا من أغسطس.

الصحة العالمية: تسجيل 185 ألف إصابة جديدة بكورونا حول العالم…
أعلنت وزارة الصحة العالمية اليوم الأربعاء تسجيل 185 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا حول العالم خلال اليوم الأخير، ليتجاوز إجمالي المصابين الـ 13.1 مليون شخص.

موسكو تسجل 24 وفاة جديدة بكورونا…
أعلن مركز عمليات مراقبة انتشار فيروس كورونا في موسكو عن تسجيل 24 وفاة جديدة للمصابين بالفيروس في العاصمة الروسية.

تجمع المئات في مناطق متفرقة في إيران للمطالبة بزيادة رواتبهم…
تجمع المئات من متقاعدي مؤسسة “التأمين الاجتماعي” في طهران وعدة مدن إيرانية للمطالبة بزيادة رواتبهم التقاعدي، وتحسين خدماتهم الطبية.

دراسة بريطانية: الطفح الجلدي قد يكون علامة رئيسية لإصابة “كوفيد-19″…
يحث علماء على إضافة الطفح الجلدي إلى قائمة أعراض فيروس كورونا، بعد ظهور علامات واضحة على واحد من كل 11 شخصا، وفقا لدراسة حديثة.

البرازيل تسجل نحو 40 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا و1.233 وفاة…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء الأربعاء، تسجيل نحو 40 ألف إصابة و1.233 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

تويتر” يعلن عن اختراق محتمل لحسابات عدد من الشخصيات المشهورة…
أعلن موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي عن اختراق محتمل لحسابات عدد من الشخصيات المشهورة، مشيرا إلى أنه يقوم بتحليل المعلومات بهذا الشأن وسيصدر بيانا قريبا.

أوبك+” توافق على توصيات لتخفيف التخفيضات الإنتاجية بدءا من أغسطس…
وافقت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لـ”أوبك+”، يوم الأربعاء، على توصيات لتخفيف التخفيضات الإنتاجية بدءا من شهر أغسطس.

بعد تسجيل 85 وفاة خلال يوم.. حصيلة ضحايا كورونا في بريطانيا تتخطى الـ45 ألفا…
أعلنت السلطات الصحية البريطانية أن عدد الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد في البلاد تجاوز عتبة الـ45 ألفا، أي ثالث أكبر حصيلة على مستوى العالم بعد الولايات المتحدة والبرازيل.

مغني الراب الأمريكي ويست يخرج من السباق الرئاسي بعد أيام من إعلان ترشحه…
قرر مغني الراب الأمريكي الشهير، كاني ويست، الخروج من السباق الرئاسي لعام 2020 في الولايات المتحدة، بعد أقل من أسبوعين من إعلانه الترشح للانتخابات.

محكمة أمريكية تمنع تنفيذ حكم إعدام قبيل موعده بساعات…
منعت محكمة جزائية أمريكية في واشنطن في ساعة مبكرة من اليوم الأربعاء تنفيذ حكم إعدام قبل ساعات من موعده المقرر، والذي كان يمكن أن يعد ثاني إعدام فيدرالي منذ 17 عاما.

قاتل شقيق نجم توتنهام يسلم نفسه للشرطة…
ذكرت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، أن رجلا سلم نفسه لمركز الشرطة الرئيسي في مدينة تولوز الفرنسية، واعترف بقتل كريستوف، شقيق نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي الدولي الإيفواري، سيرج أورييه.

ليفربول “البطل” يتجرع مرارة الهزيمة الثالثة في “البريميرليج” هذا الموسم…
خسر ليفربول أمام مضيفه أرسنال بنتيجة 2-1 في المباراة التي جمعتهما أمس الأربعاء ضمن منافسات الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم “البريميرليج”.

ساسولو يفرض التعادل على يوفنتوس في مباراة غزيرة بالأهداف…
ساد التعادل الإيجابي بنتيجة 3-3 مباراة يوفنتوس ومضيفه ساسولو، والتي جمعتهما اليوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم “الكالتشيو”.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الخميس ١٦ يوليو ٢٠٢٠

السيسي يبحث مع ماكرون الوضع في ليبيا…
قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أجرى اتصالا هاتفيا يوم الأربعاء، مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، تناول تطورات الوضع في ليبيا.

الصحة المصرية: 913 إصابة جديدة بكورونا و59 حالة وفاة…
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء الأربعاء، عن تسجيل 913 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد و59 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وزير الري الإثيوبي يؤكد صحة الصور المنتشرة حول بدء ملء “سد النهضة”…
أكد وزير الري الإثيوبي سيليشي بيكيلي أن بلاده بدأت في ملء خزان “سد النهضة” على النيل الأزرق، وذلك بعد يوم واحد من نشر صور للسد تؤكد انطلاق العملية.

القاهرة: الإجراء التالي من مصر سيكون سياسيا بعد إعلان بدء ملء “سد النهضة”…
قال محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري والمياه المصرية ردا على إعلان وزير الري الإثيوبي بدء الملء الأولي لسد النهضة، بأن الإجراء التالي من مصر سيكون سياسيا من وزارة الخارجية.

مصر.. الاستعداد لتشغيل عربات السكك الحديد الروسية الجديدة…
نشرت وسائل الإعلام المصرية صورا للحظة الاستعداد لتشغيل عربات السكك الحديدية التي حصلت عليها مصر من روسيا في صفقة هي الأكبر من نوعها في تاريخ مصر.

السودان يؤكد تراجع منسوب مياه نهر النيل وغلق إثيوبيا بوابات “سد النهضة”…
أعلنت وزارة الري والموارد المائية السودانية، تراجع منسوب مياه نهر النيل الأزرق بما يعادل 90 مليون متر مكعب مما يؤكد إغلاق بوابات “سد النهضة”.

وزير المياه الإثيوبي ينفي شروع بلاده في ملء خزان سد النهضة
نقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن وزير المياه الإثيوبي سيليشي بيكيلي نفيه لتقارير أفادت بأن حكومة بلاده بدأت في ملء خزان سد النهضة على النيل الأزرق.

وسائل إعلام مصرية: القاهرة تبحث اللجوء لمجلس الأمن بعد إعلان إثيوبيا بدء ملء “سد النهضة”…
قال مصدر رسمي مصري مطلع على سير مفاوضات “سد النهضة”، أمس الأربعاء، إن مصر بات أمامها العودة إلى مجلس الأمن بعد إعلان إثيوبيا بدء ملء “سد النهضة”.

وفاة رجل المهمات الخاصة السرية في عهد القذافي…
بعد حياة عسكرية حافلة، فارق الحياة محمد بن نايل، أحد أبرز القيادات العسكرية الليبية، وأحد ضباط الاستخبارات الخارجية، ورجل القذافي للمهمات السرية.

بوتين وميركل: لا سبيل للتسوية في ليبيا إلا بالحوار والأساليب الدبلوماسية…
أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الأربعاء، مكالمة هاتفية مع المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، بحثا خلالها طيفا من المواضيع الدولية الأكثر إلحاحا، بينها التطورات في ليبيا.

الأموال للجميع”.. نتنياهو يعلن عن خطة لدعم المواطنين وسط أزمة كورونا…
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خطة لتقديم منح حكومية لجميع الإسرائيليين وسط تنامي الغضب في المجتمع من تعامله مع أزمة فيروس كورونا.

تحرك في “الشورى السعودي” لمنح أبناء المواطنات المتزوجات من غير السعوديين إقامة دائمة…
تقدم مجوعة نواب في مجلس الشورى السعودي، أمس الأربعاء، بمقترح ينص على منح أبناء السعوديات المتزوجات من غير السعوديين رخصة الإقامة الدائمة بالمملكة.

القوات العراقية تعلن نتائج ثلاث عمليات ضد “داعش”…
أعلن اللواء يحيى رسول، الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، عن مقتل 6 عناصر من تنظيم “داعش” والقبض على آخرين نتيجة ثلاث عمليات خاضها الجيش في مناطق مختلفة من البلاد.

رحيل الروائي والمترجم والناشر الأردني إلياس فركوح…
نعت الدوائر والمؤسسات الثقافية في الأردن، يوم الأربعاء، الروائي والمترجم والناشر إلياس فركوح، الذي توفي اليوم عن عمر ناهز 72 عاما.

القضاء الأردني يصدر “قرارا حاسما” حول جماعة “الإخوان المسلمين”…
قررت السلطات القضائية الأردنية، أمس الأربعاء، حل جماعة “الإخوان المسلمين” في المملكة بسبب “عدم تصويب أوضاعها القانونية” في البلاد.

الجزائر تواصل تسجيل أعداد غير مسبوقة للإصابات بكورونا… ويمدد رسميا العمل بقانون التبديلات الخمسة حتى 2021…
أعلن مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “IFAB”، تمديد العمل بالقانون الاستثنائي الصادر في 8 مايو الماضي، الخاص بإجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة، لكل فريق، حتى نهاية الموسم المقبل.

الجزائر تواصل تسجيل أعداد غير مسبوقة للإصابات بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، امس الأربعاء، تسجيل 554 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي حصيلة قياسية جديدة تسجلها البلاد لأول مرة منذ بدء تفشي العدوى.

رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ يقدم استقالته للرئيس قيس سعيد…
قالت مصادر لوكالة “رويترز”، الأربعاء، إن رئيس الوزراء التونسي إلياس الفخفاخ تقدم باستقالته للرئيس قيس سعيد.

مسؤولون: عودة كورونا في إسرائيل تنحي ضم أجزاء من الضفة الغربية جانبا…
قال مسؤولون إسرائيليون إن معاودة تفشي فيروس كورونا في إسرائيل والخلافات في صفوف حكومة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، نحت خططه لضم أجزاء في الضفة الغربية المحتلة جانبا.

انتهت جولتنا الاخباريه
الخميس ١٦ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء واارفاهيه والتقدم والازدهار…
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وشمالا وجنوبا…
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير….
هذا حلمنا للجميع… وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره… وهذه رسالتنا لكل مسئول …
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى….
تفائلوا بالخير تجدوه واصنعوا المعروف تحصدوه.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …