موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠

وزير الخارجية المصري الأسبق: وقعنا اتفاقا مع إثيوبيا بعدم المساس بحصة مصر في النيل…
قال وزير الخارجية المصري الأسبق، محمد كامل عمرو، إنه وقع اتفاقا مع وزير الخارجية الإثيوبي عام 2011 بعدم المساس بحصة مصر في مياه النيل.

مصر.. ترحيب أزهري وبرلماني بتعديل قانون بيت الزكاة…
رحب البرلمان المصري والأزهر، بتقرير اللجنة المشتركة من الشؤون الدينية والأوقاف بمشروع قانون مقدم من الحكومة، بتعديل بعض أحكام القانون رقم 123 لسنة 2014، لبيت الزكاة التابع للأزهر.

مصرع مصري في الكويت جراء لغم أرضي من مخلفات الغزو العراقي…
أعلن مكتب التمثيل العمالي المصري في الكويت وفاة مواطنه ويدعى إبراهيم رجب محمد إبراهيم عن عمر ناهز 32 عاما إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات الغزو العراقي.

الكشف عن سر غزاة مصر القديمة…
درس فريق علماء دولي برئاسة كريس ستانتس من جامعة بورتموث البريطانية، رفات سكان مصر القديمة، واكتشفوا أن الهكسوس لم يكونوا جيشا أجنبيا قويا استولى على السلطة في مصر القديمة.

إيطاليا تقدم سفينة جديدة لعملية “إيريني”…
أعلنت قيادة عملية “إيريني” البحرية عن قيام إيطاليا بتقديم سفينة حربية جديدة لدعم قدرات العملية البحرية المكلفة بمراقبة تنفيذ قرار الأمم المتحدة الخاص بحظر توريد السلاح إلى ليبيا.

مسؤول إيطالي يعترف باقتراف بلاده خطأ فادحا في ليبيا…
اعتبر مسؤول إيطالي أن تمويل بلاده لإعادة تمويل خفر السواحل الليبي كان خطأ فادحا “بدون إفراغ (مخيمات الحشر) التي يحتجز فيها عشرات الآلاف من المهاجرين في ظروف غير إنسانية”.

لافروف يبحث مع نظيره الأذربيجاني خفض التصعيد العسكري بين يريفان وباكو…
بحث وزير الخارجية الروسي سيرچي لاف روف هاتفيا التصعيد العسكري الأخير على الحدود بين أذربيجان وأرمينا، مع نظيره الأذربيجاني المعين حديثا جيحون بيراموف.

منشار وأكياس بلاستيكية.. أنباء عن اعتقال مشتبه فيه بمقتل رجل أعمال في نيويورك ولد في السعودية…
أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” باعتقال الشرطة الأمريكية مشتبها فيه بقضية مقتل رجل الأعمال، فهيم صالح، الذي عثر على جثته مقطوعة الرأس والأوصال وبجوارها منشار كهربائي…

عقيلة صالح في الجزائر السبت لبحث الأزمة الليبية مع تبون…
يزور رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الجزائ اليوم السبت، تلبية لدعوة وجهها له الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وفقا لما نقلته وسائل إعلام ليبية وجزائرية.

السعودية.. لجنة مكافحة المخدرات تحذر من 3 أدوية تؤدي للإدمان…
حذرت اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في السعودية أمس الجمعة، من 3 أدوية طبية تؤدي للإدمان في حال استخدامها بغير وصفة طبية.

منظمة إيطالية تستنكر غارات تركيا على المسيحيين في كردستان العراق…
استنكرت منظمة إنسانية إيطالية عمليات تركيا العسكرية الجارية ضد كردستان العراق منذ أسابيع، والغارات الجوية التي تشنها أنقرة على قرى محافظة دهوك التي يدين معظم سكانها بالمسيحية.

الكشف عن قيمة صادرات إيران إلى العراق في زمن كورونا…
قال الأمين العام لغرفة التجارة المشتركة بين إيران والعراق حميد حسيني إن قيمة الصادرات الإيرانية إلى العراق لامست 1.45 مليار دولار خلال الأشهر الثلاثة في بداية العام الفارسي الجاري.

تقرير للبنتاجون: تركيا أرسلت نحو 3.800 مرتزق سوري إلى ليبيا…
جاء في تقرير للبنتاجون أن تركيا أرسلت ما بين 3.500 و3.800 مرتزق سوري إلى ليبيا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الحالي.

دبي تسمح بتقديم “الشيشة” بدءا من اليوم…
قررت بلدية دبي إعادة فتح الأماكن المخصصة للتدخين وأماكن تقديم “الشيشة” في إمارة دبي، بدءا من اليوم 18 يوليو الجاري، وحتى إشعار آخر، ووضعت إجراءات وتدابير احترازية ملزمة.

زوج نانسي عجرم يعلق للمرة الأولى على إطلاق النار وقتله للشاب السوري داخل فيلته…
علق الطبيب فادي الهاشم زوج الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، للمرة الأولى على إطلاقه 18 رصاصة في جسد الشاب السوري محمد الموسى، الذي اقتحم فيلته في يناير الماضي.

اعتصام أمام الجامعة الأمريكية ببيروت عقب استغنائها عن مئات الموظفين…
نظم المئات من موظفي الجامعة الأمريكية في بيروت اعتصاما أمس الجمعة، أمام المبنى الرئيسي بعد صدور قرار بالاستغناء عن المئات من موظفي مستشفى الجامعة

الرئيس التونسي يطالب الأحزاب بتقديم مقترحاتها لاختيار بديل الفخفاخ…
طالب الرئيس التونسي قيس سعيد، امس الجمعة، الأحزاب والائتلافات والكتل البرلمانية بتقديم مقترحاتها حول الشخصية التي ستخلف رئيس الحكومة المستقيل إلياس الفخفاخ.

الأردن.. جدل بعد تداول فيديو حفلة راقصة بالبكيني في زمن الجائحة…
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الأردن مقطع فيديو قالوا إنه يظهر حفلة راقصة بثياب السباحة في إحدى مزارع مدينة جرش وبدا أن المشاركين فيها انتهكوا تدابير السلامة في زمن كورونا.

الجزائر.. وفاة وزير البريد السابق في السجن…
أفاد مرسلنا في الجزائر، اليوم السبت، بوفاة الوزير السابق موسى بن حمادي في سجن الحراش بعد أن دخل في غيبوبة منذ أمس الأول.

فلسطين.. جدل بعد لقاء بين بطريرك القدس وضباط إسرائيليين…
أثارت صور نشرها موقع البطريركية الأرثوذكسية في القدس جدلا واسعا بعد أن ظهر فيها بطريرك الروم الأرثوذكس، ثيوفيلوس الثالث، مع ضباط في الجيش الإسرائيلي.

الكويت تفكك شبكة لغسل الأموال مكونة من 3 عرب وإيراني وبلجيكي…
قالت صحيفة “الأنباء” الكويتية، الجمعة، إن نيابة الأموال العامة الكويتية أنهت تحقيقها الأول مع متهمين بتكوين شبكة لغسل الأموال، وقررت استمرار احتجازهم لمواصلة التحقيق

السعودية تستخدم تقنية حديثة لتعقيم مساجد مكة المكرمة…
أطلقت جمعية “هدية الحاج والمعتمر” الخيرية بالسعودية بالشراكة مع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حملة جديدة لتعقيم 250 مسجدا بمدينة مكة المكرمة.

العراق يسجل 2.023 إصابة و94 وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم الجمعة، تسجيل 2023 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

أردوغان: نبحث إبرام اتفاقية جديدة مع حكومة الوفاق الليبية…
أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الجمعة، أن أنقرة تبحث الآن إمكانية إبرام اتفاقية جديدة مع حكومة الوفاق الليبية التي تتخذ من العاصمة طرابلس مقرا لها.

جوله مع الاخبار العالميه
السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠

تركيا.. نيابة اسطنبول تطالب بسجن موظف القنصلية الأمريكية 15 عاما.،،
طالبت النيابة العامة التركية، أمس الجمعة، بالسجن 15 عاما للموظف المحلي في القنصلية الأمريكية في اسطنبول نظمي متى جان تورك، بتهمة انتمائه إلى تنظيم “جولن”.

تركيا: صناعاتنا الدفاعية تحت تصرف أذربيجان فى صراعها مع ارمينيا..
أعلن رئيس الصناعات الدفاعية التركي إسماعيل دمير، أن جميع الصناعات الدفاعية التركية من أنظمة حروب وخبرات وقدرات، هي دائما تحت تصرف أذربيجان في صراعها مع جارتها أرمينيا.

رئيس وزراء مالي يعتذر عن تجاوزات قوات الأمن…
أعتذر رئيس وزراء مالي، بوبو سيسي، عن تجاوزات ارتكبتها قوات الأمن التي فتحت النار الأسبوع الماضي على متظاهرين مناهضين للحكومة، رافضا مطالب المعارضة بتنحي الرئيس إبراهيم كيتا.

الاتحاد الأوروبي يجري محادثات مع عدة شركات بشأن لقاحات “كوفيد 19″…
قال مصدران في الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة، إن التكتل يتفاوض على اتفاقات مسبقة مع شركات أدوية لشراء لقاحات محتملة للوقاية من فيروس “كوفيد-19”.

الصحة الروسية تخطط لحملة كبيرة لمنع التآزر بين الإنفلونزا وكورونا…
صرح وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو بأن وزارته تخطط لتزويد جميع مناطق البلاد بكميات كبيرة من لقاح الإنفلونزا، مما سيساعد على الحد من عدد الحالات الخطيرة من مرض كوفيد-19.

الولايات المتحدة.. تراجع معنويات المستهلكين…
تراجعت معنويات المستهلكين الأمريكيين على غير المتوقع في النصف الأول من يوليو الجاري، وذلك في ظل عودة أعداد حالات الإصابة بكوفيد-19 للارتفاع في شتى أنحاء الولايات المتحدة.

النرويج.. هبوط اضطراري لطائرة في أوسلو إثر تهديد بتفجير قنبلة…
أعلنت الشرطة النرويجية هبوط طائرة تتبع لشركة “راين إير” في أوسلو، أمس الجمعة، عقب تلقيها إنذارا بوجود قنبلة على متنها وهي في الجو، وأشارت إلى أن الحادثة لا تزال مستمرة.

بومبيو يقترح الحد من حقوق الإنسان التي “تدافع” عنها الولايات المتحدة…
دعا وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى طرح رؤية أضيق لحقوق الإنسان التي “تدافع” عنها الولايات المتحدة في العالم.

كويكب خطير يقترب بعد 45 يوما من الأرض…
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” أن الكويكب 2011 الخطير سيقترب من الأرض في مطلع سبتمبر المقبل .

الأمن الروسي يحبط هجوما إرهابيا في خاباروفسك…
أعلنت هيئة الأمن الفدرالية الروسية أمس الجمعة عن إحباط هجوم إرهابي في مدينة خاباروفسك بأقصى شرق البلاد.

‘المجلس العالمي للملاكمة يكرم طفلا أنقذ شقيقته من أنياب كلب شرس…
قرر مجلس الملاكمة العالمي منح البطولة الفخرية لطفل في الـ6 من عمره بعد دفاعه عن شقيقته الصغرى البالغة 3 أعوام وتدخله لحمايتها وإنقاذها من براثن كلب شرس كلفه 90 غرزة في وجهه

التشيك تشدد قيود كورونا بعد ارتفاع حالات الإصابة…
شددت السلطات التشيكية القيود المفروضة لمكافحة فيروس كورونا بشمال شرق البلاد بعد ارتفاع عدد الإصابات في تلك المنطقة.

رويترز: إصابات كورونا تقترب من 14 مليون حالة في العالم…
أشار إحصاء لـ”رويترز”، الجمعة، إلى أن أكثر من 13.91 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، كما أن 590.246 شخصا توفوا جراء الفيروس.

قنبلة أمريكية تثير ذعرا داخل محطة قطار في هونج كونج…
تسببت قنبلة أمريكية لم تنفجر منذ أيام الحرب العالمية الثانية في إجلاء نحو 2،300 شخص من محطة قطارات في هونج كونج، بعد اكتشافها الخميس وهي “متضررة جدا وفي حالة غير مستقرة.”

سينودس الأرثوذكسية الروسية يأسف لقرار تركيا المتعلق بـ”آيا صوفيا”…
أعلن سينودس الكنيسة الأرثوذكسية الروسية، عن أسفه لحرمان “آيا صوفيا” صفته كمتحف، وأعرب عن أمله بجهود السلطات التركية في المحافظة على اللوحات الفسيفسائية الموجودة في هذا المعبد.

البيت الأبيض يمنع مدير مراكز مكافحة الأمراض من الإدلاء بالشهادة أمام النواب…
منعت الإدارة الأمريكية مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها روبرت ريدفيلد ومسؤولين آخرين من الهيئة من الإدلاء بشهادتهم أمام مجلس النواب.

الطاعون الدبلي يطرق باب أمريكا لأول مرة ويصيب شابا…
كشفت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية أنه تم تأكيد إصابة شخص بالطاعون الدبلي في ولاية كولورادو، لأول مرة منذ عام 2015.

بريطانيا.. شرطة لندن تتعامل مع حادثة طعن في برودجيت وانتشار سيارات إسعاف بالموقع…
قالت الشرطة في لندن، أمس الجمعة، إنها تتعامل مع حادث طعن في الحي المالي بوسط العاصمة البريطانية.

ملكة بريطانيا تمنح جامع تبرعات عمره 100 عام لقب السير…
منحت الملكة إليزابيث الثانية الكابتن توم مور، البالغ من العمر 100 عام، لقب “السير” اعترافا بجهوده لجمع التبرعات لصالح العاملين في مجال الصحة في بريطانيا خلال جائحة فيروس كورونا.

بوريل: عقوبات واشنطن ضد “السيل الشمالي-2″ و”السيل التركي” تناقض القانون الدولي…
أعلن الاتحاد الأوروبي، الجمعة، معارضته لفرض الولايات المتحدة عقوبات أحادية ضد مشروعي “السيل الشمالي-2″ و”السيل التركي”، على اعتبارها مخالفة للقوانين الدولية.

البرازيل.. 1.163 وفاة وأكثر من 34 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد…
أعلنت وزارة الصحة في البرازيل مساء أمس الجمعة، عن وفاة 1.163 شخصا وإصابة 34.177 آخرين بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية.

الصحة العالمية”: غير معروف إذا كان المتعافي من كورونا معرض للإصابة مرة أخرى أم لا…
قالت خبيرة منظمة الصحة العالمية، ماريا فان كيرخوف، إنه من غير المعروف حتى الآن ما إذا كانت الحماية التي يحصل عليها المتعافي من الإصابة بكورونا كافية، أو أنه يمكن أن يصاب مرة أخرى.

النائب العام الروسي يقترح تبني مفهوم “الأدلة الإلكترونية”…
اقترح النائب العام الروسي، إيجور كراسنوف، تطبيق مفهوم “الأدلة الإلكترونية” في البلاد، حسبما أورد موقع Lenta.Ru الإخباري، الجمعة.

اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020 تؤكد تأمين المنشآت المخصصة للألعاب…
أكد منظمو دورة الألعاب الأولمبية التي كانت مقررة الصيف الحالي في طوكيو، قبل أن يتم تأجيلها للعام المقبل بسبب فيروس كورونا، أنهم أمّنوا جميع المنشآت اللازمة لاستضافة هذا الحدث.

تتويج ريال مدريد بلقب “الليجا” يضيف لخزينة تشيلسي 20 مليون يورو!…
ذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية في تقرير لها امس الجمعة، أن تشيلسي الإنجليزي سيحصل على مبلغ 20 مليون يورو على أقل تقدير، بعد تتويج نادي ريال مدريد بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم.

إسرائيل: ستصادق على اتفاقية خط أنابيب الغاز لأوروبا

من المتوقع أن توافق الحكومة (الإسرائيلية) يوم الأحد المقبل، على اتفاقية “إيست ميد” لمد خط أنابيب الغاز تحت الماء إلى أوروبا، بحسب ما كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم”.

وفي عام 2017، بادر وزير الطاقة (الإسرائيلي) السابق يوفال شتاينيتز بالتوقيع على اتفاقية بين (إسرائيل) واليونان وقبرص وإيطاليا بشأن دعم المشروع والترويج له، وفي أوائل عام 2019، وافق الاتحاد الأوروبي على الاتفاقية.

وستكون الموافقة على اتفاقية “إيست ميد” بين إسرائيل وقبرص واليونان وإيطاليا قرارًا نهائيًا بشأن مسار تصدير الغاز من (إسرائيل).

وأشارت الصحيفة إلى أنه ينصب تركيز المشروع على خط أنابيب غاز استراتيجي، يبلغ طوله حوالي 1900 كيلومتر (منها حوالي 550 كيلومترًا من الشاطئ و1350 كيلومترًا من البحر)، مما سيسمح بتصدير الغاز الطبيعي الموجود في المياه الاقتصادية لإسرائيل وقبرص إلى أوروبا.

وأوضحت أن خط الأنابيب سيسمح لربط حوض شرق البحر الأبيض المتوسط بأكمله بنظام تصدير واحد، والدول التي تروج للمشروع هي (إسرائيل) واليونان وقبرص وإيطاليا.

وذكرت الصحيفة أن الفحص الأولي للمشروع أوضح أن له جدوى فنية واقتصادية وتجارية، ويجري حاليا فحص متعمق للطريق البري والبحري لخط الأنابيب، وتم إجراء مسح بحري مفصل وتم الحصول على الموافقات المطلوبة. والهدف هو الوصول إلى قرار نهائي في غضون عامين وإكمال بناء خط الأنابيب بحلول عام 2025.

وبموجب الاتفاقية، تتعهد الدول بالتعاون من أجل التمكن من تأسيسها، كما اتفقت الدول على أنه سيكون من الممكن إضافة دول أخرى إلى المشروع، بموافقة جميع الدول المؤسسة.

يشار الى ان خط أنابيب الغاز البالغ طوله 2000 كيلومتر سيكون قادرا على نقل بين 9 و 11 مليار متر مكعب من الغاز سنويا من الاحتياطيات البحرية لحوض شرق المتوسط قبالة قبرص وإسرائيل إلى اليونان وكذلك إلى إيطاليا ودول أخرى في جنوب شرق أوروبا عبر خط أنابيب الغاز “بوزيدون” و “اي جي بي”.

ويعود أصل المشروع إلى عام 2013 عندما سجلت شركة ديبا (الشركة اليونانية العامة للغاز الطبيعي) هذا المشروع على قائمة “المشاريع ذات الاهتمام المشترك” للاتحاد الأوروبي ما مكنها من الاستفادة من الأموال الأوروبية لتغطية جزء من الأعمال التحضيرية. وتقدر تكلفة خط الأنابيب الذي يصل إلى إيطاليا بنحو 6 مليارات يورو

انتهت جولتنا الاخباريه
السبت ١٨ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …