موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠٢٠

مصر ، السيسي لترامب: التدخلات الأجنبية غير المشروعة في الشأن الليبي تزيد القضية تعقيدا وتصعيدا…
أعلنت الرئاسة المصرية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ناقش مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، مستجدات القضية الليبية وملف سد النهضة.

السيسي: تابعت بكل فخر وإعزاز إطلاق “مسبار الأمل” الإماراتي إلى الفضاء…
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الإثنين إنه تابع بكل فخر وإعزاز إطلاق “مسبار الأمل” إلى الفضاء.

مجلس الشعب يعقد جلسة سرية بطلب من السيسي…
أعلن النائب مصطفى بكري، أمس الإثنين، أن البرلمان يعقد جلسة سرية بطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي بدون حضوره.

وزارة الآثار المصرية تنفي هدم آثار إسلامية في جبانة المماليك…
قال مصطفى وزيري، أمين عام مجلس الآثار الأعلى في مصر، إن ما هدم في منطقة جبانة المماليك بعيد عن حرم الآثار الإسلامية المسجلة في المنطقة.

القصة الكاملة لهجوم فنانات على الممثل القدير عبد الرحمن أبو زهرة…
بعد اعتذارهن وحذف المنشورات
أوقدت فنانات نار الجدل داخل الوسط الفني في مصر، بهجومهن على الممثل القدير عبد الرحمن أبو زهرة، ثم تراجعهن وحذف منشوراتهن التي تحط من قدر قامة فنية عملاقة.

الفنان محمد رمضان يعلن تأجيل مسلسل أحمد زكي “الإمبراطور”.. لهذه الأسباب!…
كشف الفنان محمد رمضان، عن تأجيل مسلسل “الإمبراطور” الذي يروي السيرة الذاتية للفنان الراحل أحمد زكي، بسبب رفض الورثة تنفيذ هذا المشروع.

السعودية تملك أكبر طابعة ثلاثية الأبعاد في العالم…
أكد تقرير “دوت ميديا لاين”، الإثنين، أن السعودية تمضي بشكل قوي في طلبات الطابعات ثلاثية الأبعاد سعيا للحد من الواردات الأجنبية.

السعودية.. لجان تحري هلال ذي الحجة تأخذ مواقعها لرؤيته…
أعلنت السعودية، أمس الإثنين، أن لجان تحري الهلال الرسمية أخذت مواقعها في المملكة في عدد من المدن والمحافظات، لرصد هلال شهر ذي الحجة.

السعودية.. العثور على مفقود وادي الدواسر متوفى ساجدا في الصحراء…
عثر فريق غوث السعودي للبحث والإنقاذ على مفقود وادي الدواسر، ضويحي حمود العجالين، متوفى في منطقة صحراوية.

البورصة السعودية تنخفض بعد أنباء دخول الملك سلمان المستشفى…
تراجعت البورصة السعودية أمس الإثنين وانخفضت معظم الأسهم بعد أنباء دخول العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز المستشفى، في حين أغلقت معظم أسواق الشرق الأوسط الأخرى مرتفعة.

أنصار علي عبد الله صالح يشككون مجددا في مقتله بعد ظهور شخص شديد الشبه به في صنعاء!

تونس.. الغنوشي يحاول استخدام النيابة العامة والشرطة العدلية لفض اعتصام خصومه في البرلمان…
عاينت النيابة العامة التونسية أمس، اعتصام نواب الحزب “الدستوري الحر” في مقر البرلمان، وأبلغتهم عبر الشرطة العدلية بوجوب فك اعتصامهم، لكن رئيسة الكتلة عبير موسي رفضت قبول التبليغ.

عشراوي: سرقة إسرائيل حجر معمودية أثري من بلدة تقوع جريمة حرب يجب أن لا تمر دون عقاب…
قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أمس الإثنين، إن سرقة إسرائيل حجر معمودية أثري من بلدة تقوع جريمة حرب يجب أن لا تمر دون عقاب.

واشنطن: لن نعترف بالانتخابات البرلمانية السورية…
أعلنت الخارجية الأمريكية عدم اعتراف واشنطن بالانتخابات البرلمانية التي جرت في سوريا يوم الأحد 19 يوليو.

نشطاء لـRT: اختطاف ألمانية تعمل في مجال الثقافة والفنون وسط بغداد…
أفاد نشطاء في المجتمع المدني العراقي، اليوم الإثنين، بأن مواطنة ألمانية اختطفت مساء هذا اليوم بالقرب من مكان عملها في العاصمة بغداد.

الأردن: ليبيا لم تسدد مستحقات منشآتنا السياحية منذ 8 سنوات…
أكد رئيس لجنة المتضررين الأردنية من الديون الليبية محمد سنان، أن ملف المستحقات المالية المترتبة على الحكومة الليبية لصالح المنشآت السياحية الأردنية لا يزال عالقا.

منظمة الهجرة تعلن اكتمال المرحلة الأولى من إعادة النازحين لمناطقهم في الأنبار…
أعلنت المنظمة الدولية للهجرة بالتنسيق مع حكومة العراق، أمس الاثنين، اكتمال أعمال الجولة الأولى من عمليات العودة الطوعية الميسرة للنازحين داخليا في حالات النزوح التي طال أمدها.

الإعدام لكويتي قتل زوجته السعودية الحامل خنقا…
قضت محكمة التمييز في الكويت أمس الإثنين بإعدام كويتي ثلاثيني، قتل زوجته السعودية الحامل في الجهراء قبل 3 سنوات، بسبب خلافات شخصية.

الكويت.. القبض على الإيراني “ملح إنستجرام”…
ألقت قوات أمن الجرائم الإلكترونية في الكويت القبض على إيراني نشر مقاطع مخلة بالآداب عبر “سناب شات”، حسب ما نشرته صحيفة “الرأي” الكويتية يوم الاثنين.

كورونا في إسرائيل.. عدد الحالات النشطة يقترب من 30 ألفا…
أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية عن تسجيل 1.641 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، ليقترب عدد الحالات النشطة من 30 ألف حالة.

لقاء ثلاثي بين وزيري دفاع تركيا وقطر ووزير داخلية ليبيا في أنقرة…
شهدت العاصمة التركية أنقرة، أمس الإثنين، اجتماعا ثلاثيا جمع وزير دفاع تركيا خلوصي أكار، ونظيره القطري خالد العطية، ووزير الداخلية الليبي بحكومة الوفاق فتحي باشاغا.

أول طعن في نتائج الانتخابات البرلمانية السورية الأخيرة…
أعلنت المرشحة الكردية الوحيدة، بروين ابراهيم، عدم رضاها عن نتائج الانتخابات البرلمانية السورية الأخيرة بمحافظة الحسكة، وكشفت أنها قدمت طعنا للجهات المختصة نشرت نصه على موقع حزبها.

رسميا.. فريق عربي يتعاقد مع النجم الإسباني سانتي كازورلا…
أعلن نادي السد القطري لكرة القدم، توصله إلى اتفاق رسمي لضم النجم الإسباني سانتي كازورلا، لاعب خط الوسط لنادي فياريال، إلى صفوف الفريق.

جوله مع الاخبار العالميه
الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠٢٠

ميشيل يقدم الاقتراح الأخير لزعماء الاتحاد الأوروبي…
أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، أنه سيقدم مقترحا جديدا لزعماء الدول الـ27 المجتمعين في بروكسل منذ أربعة أيام بحثاُ عن اتفاق بشأن مخطط التعافي الأوروبي من أزمة كوفيد-19.

بوتين يعين قائما بالأعمال لمحافظة خاباروفسك التي تشهد مظاهرات دعما لفورجال…
عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين النائب ميخائيل دوجتاريوف قائما بأعمال محافظ مقاطعة خاباروفسك بعد عزله للمحافظ سيرجي فورجال أمس الإثنين 20 يوليو.

بومبيو في بريطانيا لمناقشة قضايا من بينها اتفاقية للتجارة الحرة…
وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الإثنين، إلى بريطانيا لمناقشة قضايا ثنائية وعالمية، على ضوء خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي.

ترامب يدافع عن وضع الكمامة ويعتبره عملا “وطنيا”…
أيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وضع الكمامة تحسبا لفيروس كورونا المستجد، معتبرا ذلك عملا “وطنيا” بعدما تبنى لوقت طويل موقفا مغايرا من هذه المسألة الحساسة.

تركيا.. استمرار انخفاض الإصابات بكورونا في البلاد لليوم السابع على التوالي…
أعلنت وزارة الصحة التركية، أمس الاثنين، تسجيل 931 إصابة بكورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 220 ألفا و572، وكذلك تسجيل 17 وفاة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 5 آلاف و505 حالة.

كوريا الجنوبية.. اعتقال مواطن بتهمة الكذب على السلطات عن كورونا…
اعتقلت الشرطة في كوريا الجنوبية مواطنا مصابا بكورونا بتهمة الكذب على السلطات الصحية بشأن عمله وتحركاته، مما أدى إلى تفشي الفيروس.

بايدن يستشهد بحديث للنبي محمد ويحث المسلمين الأمريكيين لمساعدته على هزيمة ترامب…
حث المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، أمس الإثنين المسلمين الأمريكيين على الانضمام إليه في المعركة من أجل هزيمة الرئيس دونالد ترامب.

البرازيل: حصيلة الوفيات بفيروس كورونا تتجاوز الـ80 ألفا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية يوم الإثنين، أن حصيلة الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في البلاد تجاوزت الـ80 ألف وفاة.

اليورو يسجل أعلى مستوى في 4 أشهر أمام العملة الأمريكية…
قفز اليورو‭ ‬إلى أعلى مستوى في أكثر من 4 أشهر أمام الدولار الأمريكي، يوم الإثنين، بفعل آمال باتفاق وشيك بشأن صندوق للتعافي لدعم اقتصادات الاتحاد الأوروبي الأكثر تضررا من كوفيد 19.

وزير خارجية كندا: لا نرى مصداقية كبيرة في التقرير الرسمي الإيراني عن الطائرة الأوكرانية المنكوبة…
قال وزير خارجية كندا فرانسوا فيليب شامبين، أمس الا٦ثنين، إنه لا يرى مصداقية كبيرة في التقرير الرسمي الإيراني عن الطائرة الأوكرانية المنكوبة.

إيطاليا: سنجري اختبارات كورونا على كل المهاجرين الوافدين عبر البحر…
أعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي، الإثنين، أنه سيتم إجراء الاختبارات المصلية للأجسام المضادة لكورونا على كل المهاجرين الذين يصلون عبر البحر إلى جزيرة لامبيدوزا.

الهند.. حرق زوجين مسنين للاشتباه بممارستهما السحر والشعوذة…
أقدمت مجموعة من الأشخاص على حرق منزل زوجين مسنين أثناء نومهما في منزلهما بقرية نيمابالي بمقاطعة أوديشا الهندية، للاشتباه بممارستهما أعمال سحر وشعوذة، مما أسفر عن وفاتهما.

بكين: تصريحات بريطانيا بشأن الإيجور افتراء…
اتهمت الصين وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب بنشر افتراءات بعد تصريحاته التي شجب فيها “الانتهاكات الجسيمة” لحقوق الإنسان بحق أقلية الإيجور في منطقة شينجيانج شمال غربي البلاد.

هل يمكن لفيتامين الشمس المساعدة في كبح موجة الشتاء من “كوفيد-19″؟…
يمكن أن يقلل فيتامين (د) من خطر التهابات الجهاز التنفسي بنسبة تصل إلى 23% إذا تم تناوله بالجرعة اليومية الصحيحة، وفقا لدراسة جديدة.

بوتين يوقع على قانون جديد لدعم الشركات المتضررة من كورونا…
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مجموعة من القوانين تطال الجوانب الاقتصادية والاجتماعية من روسيا، ومن أبرزها قانون حول تأجيل سداد ديون الشركات المتضررة من جائحة كورونا.

أردوغان: لا حل في قبرص إلا بقبول حق المساواة للقبارصة الأتراك…
صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأنه لا يمكن التوصل إلى حل عادل ودائم في جزيرة قبرص، إلا بقبول حق القبارصة الأتراك في المساواة.

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على رئيس الشيشان…
أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، أمس الإثنين، فرض الولايات المتحدة عقوبات على رئيس جمهورية الشيشان الروسية، رمضان قديروف.

للمرة الثالثة خلال اليوم.. تأجيل موعد بداية محادثات قمة الاتحاد الأوروبي…
تأجل استئناف المحادثات بين الزعماء الأوروبيين حول حزمة للتعافي الاقتصادي بعد جائحة فيروس كورونا للمرة الثالثة اليوم لإتاحة مزيد من الوقت لمحادثات ثنائية للتقريب بين المواقف.

كوريا الجنوبية تطلق أول قمر صناعي عسكري إلى الفضاء…
أعلنت كوريا الجنوبية أنها ستطلق اليوم الثلاثاء أول قمر صناعي للاتصالات العسكرية إلى الفضاء من قاعدة “كاب كانافيرال” للقوات الجوية الأمريكية في فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة.

بوتين خلال إطلاقه بناء غواصات نووية وفرقاطات جديدة: روسيا كانت وستبقى قوة بحرية عظمى…
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن حصة السفن الحديثة في البحرية الروسية يجب أن تتجاوز 70% بحلول عام 2027 من مجمل القطع البحرية في الأسطول الحربي.

بوتين يصادق على بروتوكول اتفاق قرض لفنزويلا…
صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على بروتوكول ملحق لاتفاق حكومي بشأن قرض مقدم لفنزويلا، ووقع قانونا بهذا الخصوص.

بعض مرضى “كوفيد-19” يواجهون إرهاقا طويل الأمد بعد التعافي…
إذا كنت ما تزال تشعر بالدمار بعد أشهر من الإصابة والتعافي من فيروس كورونا، فتأكد بأنك لست وحدك.

فريق دفاع ويلان: قد يتم الإفراج عنه في سبتمبر ضمن عملية تبادل سجناء بين موسكو وواشنطن…
ذكر فريق دفاع المواطن الأمريكي المدان في روسيا بتهمة التجسس، بول ويلان، أن الإفراج عنه قد يتم في سبتمبر في إطار عملية تبادل سجناء بين البلدين.

رونالدو يروض “النسور”…
خرج فريق يوفنتوس من عنق الزجاجة أمام ضيفه لاتسيو (2-1)، في المباراة التي جمعتهما، أمس الإثنين وذلك ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

انتهت جولتنا الاخباريه
الثلاثاء ٢١ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …