موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه… السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠

كاهن إيطالي يشن هجوما عنيفا على أردوغان ويعلق على تحويل “آيا صوفيا” لمسجد…
شن كاهن إيطالي هجوما عنيفا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على خلفية تحويل “آيا صوفيا” إلى مسجد، قائلا إن “أردوغان يعاني من تراجع في شعبيته”، وأنه “يلعب ورقة الكبرياء السيادي”.

إيطاليا.. 5 وفيات و252 إصابة… جديدة بفيروس كورونا المستجد
قالت وزارة الصحة الإيطالية، يوم الجمعة، إن إجمالي الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) وصل إلى 35097 حالة بعد تسجيل 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

دراسة: السجون الأوروبية قنبلة موقوتة حاضنة للتطرف…
أظهرت دراسة شملت 10 دول أوروبية، أنه لم يسبق أن وجد في سجون القارة هذا العدد من المساجين على خلفية قضايا تتعلق بالإرهاب، مسلطة الضوء على السجن كـ”حاضنة للتطرف”.

بسبب آيا صوفيا.. فتح تحقيقات جنائية مع كهنة مسيحيين في الجبل الأسود…
فتحت شرطة الجبل الأسود تحقيقات جنائية مع أكثر من 10 كهنة في الكنيسة الصربية الأرثوذكسية لسبب له علاقة مباشرة مع قرار تركيا إعادة تحويل معلم آيا صوفيا التاريخي إلى مسجد.

إسبانيا تسجل 2.255 إصابة جديدة بكورونا…
أظهرت بيانات وزارة الصحة الإسبانية ارتفاع إجمالي عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أمس الجمعة، إلى 272.421 حالة، بزيادة 2.255 حالة على اليوم السابق.

السلطات الروسية تعلن انطلاق الاختبارات السريرية على لقاح ثان لكورونا بدءا من 27 يوليو…
صادقت السلطات الصحية الروسية رسميا على بدء الاختبارات السريرية للقاح مركز “فيكتور” العلمي الحكومي الروسي للفيروسات والتكنولوجيا البيولوجية، ضد فيروس كورونا.

إيران: لن نترك أي إجراءات معادية دون رد والرواية الأمريكية حول اعتراض طائرتنا مضحكة…
وجهت إيران تحذيرا للولايات المتحدة على خلفية اعتراض مقاتلة أمريكية طائرة ركاب إيرانية فوق سوريا، واصفة رواية واشنطن حول الحادث بـ”المضحكة”، وتعهدت بالرد على كل الإجراءات المعادية.

روسيا تؤكد أن تجربتها الأخيرة لقمر صناعي لا تنتهك القانون الدولي ولا تشكل تهديدا…
أكدت وزارة الخارجية الروسية، أمس الجمعة، أن تجربة القمر الصناعي الروسي، الذي أطلقته وزارة الدفاع في منتصف الشهر الجاري لا تشكل تهديدا لأجسام فضائية أخرى ولا تنتهك القانون الدولي.

تشاووش أوغلو: فتح مسجد آيا صوفيا يمثل صفحة جديدة من تاريخ استقلال تركيا…
قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، الجمعة، إن فتح مسجد آيا صوفيا للعبادة يمثل صفحة جديدة في تاريخ استقلال تركيا.

الهند تسجل 49 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا…
سجلت الهند، الجمعة، أكبر زيادة يومية في الإصابات بـ”كوفيد 19″، حيث وثقت قرابة 49 ألف حالة جديدة و740 وفاة، في وقت يشكو مسؤولون نقصا في أدوية شديدة الأهمية في المستشفيات.

رغم “حائط الأمهات”.. أعمال شغب جديدة خلال مظاهرات بورتلاند في الولايات المتحدة…
شهدت مدينة بورتلاند الأمريكية الليلة الماضية أعمال شغب واشتباكات جديدة بين قوات الأمن الفدرالية ومتظاهرين محتجين ضد عنف الشرطة والعنصرية.

روسيا تسعى لتطوير صواريخ فضائية فائقة الخفة…
أعلنت مصادر مطلعة في مجال الصناعة الروسية أن الخبراء في البلاد يعملون على مشاريع تطوير صواريخ فضائية فائقة الخفة.

السلطات الأمريكية تصدر تحذيرا عاجلا يخص نوعين من طائرات “بوينج”…
أصدرت سلطات الطيران الأمريكية، الجمعة، توجيها عاجلا إلى الشركات الجوية تحذر فيه من إمكانية تآكل مكونات في نحو 2000 طائرة من طرازي “بوينج 737 إن جي” و”بوينج 737 كلاسيك”.

جنوب إفريقيا.. قوات الأمن تعتقل سجناء هاربين…
قالت الشرطة في جنوب إفريقيا، يوم الجمعة، إن غالبية أفراد مجموعة من 69 سجينا هربت من أحد السجون القريبة في كيب تاون، قد تم إلقاء القبض عليهم مجددا بعد عملية مطاردة واسعة النطاق.

الولايات المتحدة تقترح تدشين خط اتصال مع روسيا بشأن أمن الفضاء…
اقترحت الولايات المتحدة تدشين خط اتصال مع روسيا لبحث قضية أمن الفضاء ولتفادي وقوع أي حوادث في هذا المجال.

العاصفة “هانا” تتحول إلى إعصار قبل أن تضرب تكساس…
قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير، يوم الجمعة، إنه من المتوقع أن تتحول العاصفة الاستوائية “هانا” إلى إعصار قبل أن تصل إلى اليابسة على طول ساحل تكساس.

رويترز”: مجموعة رجال مزودين بأدوات يحطمون بابا للقنصلية الصينية المغلقة في هيوستن الأمريكية…
أفادت وكالة “رويترز” مساء يوم الخميس بأن مجموعة رجال حطمت الباب الخلفي لمبنى القنصلية الصينية المغلقة في مدينة هيوستن الأمريكية.

البرازيل تسجل 55.891 إصابة و1.156 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية، مساء يوم الجمعة، تسجيل نحو 56 ألف إصابة و1.156 وفاة جديدة بفيروس كورونا.

ترامب يوقع أربعة أوامر تنفيذية لخفض أسعار الأدوية في الولايات المتحدة…
وقع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أربعة أوامر تنفيذية تهدف إلى خفض أسعار الأدوية التي تباع بوصفات طبية، وذلك في إجراء يتخذه قبل أشهر معدودة من انتخابات الرئاسة.

رئيس الأركان الأمريكي في إسرائيل لمناقشة مواجهة إيران…
زار رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال مارك ميلي إسرائيل، حيث ناقش مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وقادة عسكريين، قضايا أمنية ومواجهة إيران في المنطقة.

المكسيك تمضي نحو إطلاق أكبر تحوط نفطي في العالم…
قالت مصادر إن المكسيك طلبت من أكبر بنوك في وول ستريت تقديم عروض من أجل برنامجها الضخم لتحوط النفط، في حين تشهد خيارات التعامل في النفط الخام تناميا قبيل الصفقة العملاقة.

سامسونج تفاجئ الجميع وتكشف عن أحدث هواتفها القابلة للطي…
فاجأت شركة سامسونج عشاق أجهزتها وكشفت عن مواصفات هاتفها الأحدث القابل للطي، والذي له القدرة على العمل مع شبكات 5G.

ترامب يخفف قيود بيع الطائرات المسيرة الأمريكية للخارج…
أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أمس الجمعة أنه وقع أمرا تنفيذيا لتخفيف القيود على المبيعات الخارجية للطائرات المسيرة.

مقاتل “رومانسي” يفاجئ خطيبته على الحلبة…
فاجأ الروسي فيتالي سليبينكو صديقته بطلب يدها للزواج، عقب فوزه على تشيرسي دودايف، في النزال الذي جمعهما الجمعة، بمدينة سوتشي، في بطولة “ACA 107” للفنون القتالية المختلطة “MMA”.

تعادل بطعم الهزيمة لأتالانتا أمام ميلان…
خرج فريق أتالانتا بتعادل بنكهة الهزيمة من ملعب مضيفه ميلان (1-1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء يوم الجمعة، وذلك في افتتاح منافسات الجولة 36 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

نيمار يقود باريس سان جيرمان للتتويج بكأس فرنسا…
أحرز فريق باريس سان جيرمان لقب بطل كأس فرنسا لكرة القدم، على حساب سانت إيتيان، إثر فوزه عليه بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي جمعتهما مساء أمس الجمعة.

كريم بنزيما يسخر من تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي…
سخر كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد، من تصريحات رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، نويل لو جريت، والتي أشاد خلالها بالأداء الذي قدمه مهاجم النادي الملكي خلال الموسم الحالي.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠

نشر صور جديدة لمقاتلات “سوخوي – 35” المصرية في روسيا…
تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي في مصر، صورا جديدة قالوا إنها لمقاتلة “سوخوي-35” المصرية التي صنعت في روسيا أثناء اختبارها في مصنع “كومسومولسك نا أمور”.

الكنيسة المصرية تعلق على إرسال قوات إلى ليبيا…
وصف بابا الإسكندرية وبطريرك الكراز المرقسية البابا تواضروس الثاني، بيان مجلس الشعب المصري حول إرسال عناصر من القوات المسلحة للخارج، بأنه “يعبر عن الشعب وصوت الشعب”.

إثيوبيا: ملء سد النهضة انتصار دبلوماسي ونسعى إلى اتفاق غير ملزم قابل للمراجعة…
شددت حكومة إثيوبيا أمس الجمعة على أن إتمام المرحلة الأولى من عملية ملء سد النهضة يمثل نصرا دبلوماسيا بالنسبة لها، مؤكدة أنها لا تريد إبرام اتفاق إلزامي بشأن السد مع مصر والسودان.

عضو لجنة التفاوض المصرية لسد “النهضة”: إثيوبيا تستفز مصر بـ”انقلاب شديد”…
رد علاء الظواهري، عضو لجنة التفاوض عن سد “النهضة”، على تصريحات الخارجية الإثيوبية بشأن الوصول لاتفاق غير ملزم حول السد، قائلا إنه لا يجد تفسيرا “لحالة الانقلاب الشديدة” هذه.

المسماري معلقا على فيديو لنقل مسلحين إلى ليبيا: العالم يتفرج وتركيا تتمدد…
نشر الناطق الرسمي باسم “الجيش الليبي” اللواء أحمد المسماري، مساء أمس الجمعة، مقطع فيديو قال إنه يوثق “توجه دفعات جديدة من المرتزقة السوريين إلى ليبيا”.

لحظة وفاة ضابط مصري متقاعد أثناء الصلاة…
تناقل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر شريط فيديو يظهر وفاة ضابط متقاعد أثناء أدائه صلاة العشاء في أحد مساجد منطقة الكوثر بالغردقة.

صحيفة: وزير الداخلية الكويتي يسحب رجل أمن من وفد الأمير في أمريكا…
أفادت صحيفة “القبس” الكويتية نقلا عن مصدر أمني قوله، إن وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح أمر بإعادة أحد رجال الأمن من الوفد الأمني المرافق لأمير الدولة في الولايات المتحدة.

العراق يستعيد قطعة أثرية عمرها 7000 سنة…
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، أمس الجمعة، عن تسلم بلاده تمثال “الإلهة الأم” من إيطاليا.

وزير الإعلام اليمني يهاجم قطر ووسائل إعلامها…
هاجم وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني السياسات القطرية تجاه الأزمة في اليمن، متهما الدوحة بـ “الإساءة للحكومة اليمنية” وانتهاج سياسات “تتناغم مع أجندة” الحوثيين.

العراق: إيراداتنا من النفط بلغت 2.8 مليار دولار خلال يونيو الماضي…
أعلنت وزارة النفط العراقية أن حجم الصادرات النفطية النهائية لشهر يونيو الماضي، بلغت أكثر من 84 مليون برميل بإيرادات تجاوزت المليارين و800 مليون دولار.

الكشف عن حقيقة ظهور كائن غريب شديد السمية في مصر وليبيا وتونس…
كذبت وسائل إعلام مصرية، صورة جرى تناقلها مؤخرا في وسائل التواصل الاجتماعي، حول ظهور كائن غريب يشبه العقرب، قيل أنه شديد السمية وينتشر في تونس وليبيا ومصر.

الديوان الأميري: الصورة المتداولة المنسوبة لأمير الكويت “غير صحيحة”…
أكد الديوان الأميري الكويتي، أمس الجمعة، أن الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنسوبة لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، “غير صحيحة”.

مسؤول لبناني يكتشف إصابته بـ”كوفيد-19″ خلال غداء مع وزير خارجية فرنسا…
قال مسؤول لبناني كبير، أمس الجمعة، إنه تلقى نبأ سيئا خلال غداء مع وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان الذي يزور لبنان.

حزب الله”: حادث الطائرة الإيرانية كان يمكن أن يؤدي لتداعيات لا يعرف مداها بالمنطقة…
وصف “حزب الله” اللبناني الحادث الذي تعرضت له طائرة مدنية إيرانية، بالعمل الإرهابي الذي كان يمكن أن يؤدي لتداعيات لا يعرف مداها، لافتا إلى أن الحادث يستدعي موقفا دوليا ضد واشنطن.

تغيير كسوة الكعبة الخميس المقبل…
أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي التابعة للحكومة السعودية، أمس الجمعة، أن موعد تغيير كسوة الكعبة سيكون يوم الخميس المقبل الموافق ليوم عرفة.

الجزائر تسجل أعلى حصيلة إصابات جديدة بكورونا منذ تفشي الجائحة…
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أمس الجمعة، تسجيل 675 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الـ24 ساعة الأخيرة، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها البلاد منذ بدء تفشي العدوى.

قرقاش: حملات شيطنة الإمارات هي إقرار بمحورية دورها
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، إن “حملات شيطنة” الإمارات هي إقرار بـ”محورية دور أبو ظبي”، ودليل على “عجز مجاراة الطموح والريادة الإماراتية”.

الحدباء” العراقية تلف الكرة الأرضية…
أكملت الباخرة العراقية “الحدباء”، أمس الجمعة، دورة كاملة حول الكرة الأرضية عابرة المحيطات الهادئ والهندي والأطلسي، في سابقة لم يشهدها النقل البحري العراقي.

رويترز: “المكتب الشريف للفوسفات” بالمغرب قد ينسحب من الولايات المتحدة حال فرض رسوم…
قال مسؤولان بمجموعة “المكتب الشريف للفوسفات” المغربي، إن المجموعة قد تعلق مبيعات الأسمدة إلى الولايات المتحدة إذا فرضت وزارة التجارة الأمريكية رسوما مناهضة للدعم على منتجاتها.

انتهت جولتنا الاخباريه
السبت ٢٥ يوليو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …