موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه.. السبت الاول من اغسطس ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
السبت الاول من اغسطس ٢٠٢٠

المكسيك تقترب من ثالث أكبر عدد لوفيات كورونا في العالم…
تقترب المكسيك من تجاوز بريطانيا لتصبح ثالث أكبر بلدان العالم في عدد وفيات كورونا وذلك مع دخول الوباء منعطفات جديدة في أمريكا اللاتينية تهدد بتعطيل إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية.

البرازيل تسجل تراجعا طفيفا في إصابات ووفيات كورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية يوم الجمعة تسجيل 52.383 إصابة و1.212 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

الولايات المتحدة تمنح أكثر من ملياري دولار لشركتين تطوران لقاحا ضد كورونا…
أعلنت الحكومة الأمريكية يوم الجمعة أنها ستدفع لشركتي الأدوية “سانوفي” و”جلاكسو سميث كلاين” 2.1 مليار دولار، لتطوير وتقديم 100 مليون جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا.

مصادر: أنشطة “تيك توك” في أمريكا مهددة بالانفصال… و”مايكروسوفت” تتطلع لاقتناصها
نقلت وكالة “رويترز” عن مصادر مطلعة اليوم الجمعة قولها، إن البيت الأبيض يستعد لإجبار عملاق الإنترنت الصيني ByteDance على التخلي عن أنشطة تطبيق “تيك توك” في الولايات المتحدة.

وفاة أسطورة السينما البريطانية آلان باركر عن 76 عاما…
توفي صانع الأفلام البريطاني والمخرج الشهير آلان باركر امس الجمعة عن عمر يناهز 76 عاما، قضاها في العمل ونال عنها عشر جوائز جولدن جلوب ومثلها من جوائز الأوسكار.

انطلاق الإنتاج المتسلسل للألغام المضادة للدبابات من جيل جديد في روسيا…
بدأت قوات الهندسة العسكرية الروسية تتسلم الألغام المضادة للدبابات من جيل جديد.

البرتغال.. المئات يحتجون على مقتل ممثل أسمر البشرة على يد رجل مسن…
احتشد مئات من المحتجين المناهضين للعنصرية بأحد الميادين الرئيسية في لشبونة أمس الجمعة، للمطالبة بالعدالة لبرونو كاندي، وهو ممثل أسمر البشرة بالرصاص بالعاصمة البرتغالية قبل أيام.

نفوق أول كلب أصيب بكورونا في الولايات المتحدة…
أفادت مجلة “ناشيونال جيوجرافيك” العلمية، بأن بادي وهو أول كلب أصيب بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، قد نفق بعد أشهر من إصابته.

كورونا يعاود الظهور في فيتنام…
أعلنت وزارة الصحة الفيتنامية، تسجيل 12 إصابة جديدة بكورونا مرتبطة بحالات سابقة في مدينة دانانج وسط البلاد، ليصل إجمالي الإصابات إلى 116 منذ عودة تفشي الفيروس الأسبوع الماضي.

إصابات كورونا تتجاوز 17.46 مليون ووفياته 674.935 على مستوى العالم…
أشار إحصاء لوكالة “رويترز” إلى أن أكثر من 17.46 مليون شخص أصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، وأن 674.935 شخصا توفوا جراء الفيروس.

باريس تعلن مقتل أحد جنودها في تشاد وتفتح تحقيقا بالحادث…
أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية يوم الجمعة مقتل عسكري فرنسي خلال عملية صيانة في تشاد إثر انفجار إحدى الآليات.

علامة غير شائعة لسرطان الرئة تظهر في الأظافر يجب الانتباه إليها…
لا تقتصر أعراض سرطان الرئة دائما على الرئتين، والتنفس والسعال. ففي بعض الأحيان توجد علامات أقل شهرة على أجزاء أخرى من الجسم.

مسؤول إيراني: مصدر الانفجار في منشأة “نطنز” داخلي…
قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، مجتبى ذو النور، إن مصدر الانفجار في منشأة “نطنز” داخلي لا يمكننا الإعلان عن تفاصيله في الوقت الراهن.

هواوي” الصينية تتصدر سوق مبيعات الهواتف الذكية…
تصدرت شركة “هواوي” الصينية لأول مرة سوق مبيعات الهواتف الذكية وتقدمت على شركتي”آبل” الأمريكية و”سامسونج” الكورية الجنوبية.

بوتين يوقع على قانون يشدد الرقابة على الاستثمار الأجنبي في الشركات الاستراتيجية…
وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون لتشديد الرقابة على الاستثمارات الأجنبية في الشركات الروسية، التي تعمل في مجال الصناعات الاستراتيجية.

الرئيس الأفغاني يوعز بإطلاق سراح 500 من عناصر “طالبان”…
أوعز الرئيس الأفغاني أشرف غني، بالإفراج عن 500 سجين من عناصر “طالبان”، ردا على إعلان الحركة عن هدنة لمدة ثلاثة أيام.

الكرملين يتوقع الإفراج عن الروس المحتجزين في بيلاروسيا…
قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أمس إن الكرملين يتوقع أن يتم قريبا إطلاق سراح المواطنين الروس المحتجزين في بيلاروس منذ 29 يوليو.

منطقة اليورو تسجل هبوطا اقتصاديا تاريخيا…
كشفت بيانات أن اقتصاد منطقة اليورو سجل انكماشا قياسيا بلغ 12.1% في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من 2020، وذلك في ظل أزمة كورونا.

الهند.. انتشار أمني ترقبا لبدء بناء معبد في موقع محل نزاع مع المسلمين…
أمرت السلطات الهندية الشرطة بالانتشار في شوارع مدينة أيوديا شمالي البلاد، حيث من المقرر أن تبدأ جماعات هندوسية الأسبوع المقبل بناء معبد في موقع يطالب به المسلمون منذ عقود.

أوكرانيا: المحادثات مع إيران بشأن تعويضات الطائرة “بناءة”…
قال وزير خارجية أوكرانيا دميترو كوليبا، إن المحادثات مع إيران بشأن إسقاط طائرة أوكرانية في يناير “بناءة”، لكن من السابق لأوانه تحديد حجم التعويض الذي ستوافق طهران على دفعه.

البنتاجون يسعى لاستخراج مياه الشرب من الهواء الجاف…
قال بيتر هينام مدير برامج البحوث الدفاعية الواعدة في البنتاجون إن العمل جار في الوزارة بمجال إنشاء ضمادات “ذكية”، ومهابط متنامية للمروحيات، وجهاز يستخرج مياه الشرب من الهواء الجاف.

الدولار يتجه صوب أكبر انخفاض شهري في 10 سنوات…
واصل الدولار انخفاضه الكبير أمس، مما يضعه على مسار تسجيل أكبر انخفاض شهري في 10 سنوات إذ يخشى المستثمرون من خروج انتعاش للاقتصاد الأمريكي عن مساره بفعل فيروس كورونا.

باريس سان جيرمان يتوج بكأس الرابطة الفرنسية على حساب ليون بركلات الترجيح…
توج باريس سان جيرمان بلقب بطل النسخة الأخيرة من كأس الرابطة الفرنسية لكرة القدم، بعد تغلبه في النهائي على ليون بركلات الترجيح 6-5 عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
السبت الاول من اغسطس ٢٠٢٠

السيسي يهنئ السعودية بنجاحها في تنظيم الحج في ظل ظروف استثنائية…
هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، المملكة العربية السعودية بـ”التنظيم الدقيق والناجح لشعيرة الحج هذا العام الذي واكب ظروفا استتثنائية بسبب جائحة فيروس كورونا”

الخارجية المصرية: هناك جهات مغرضة تستهدف العلاقات بين مصر والكويت…
أكدت وزارة الخارجية المصرية على قوة العلاقات الأخوية بين مصر والكويت شعبا ودولة، لاسيما في ضوء اشتراك مواطني البلديّن في نضالات مشتركة.

مصر.. الإعلامية نجوى إبراهيم تفاجئ الإبراشي بطلب على الهواء…
فاجأت الإعلامية المصرية المشهورة نجوى إبراهيم، الإعلامي وائل الإبراشي بطلب “عيدية” عيد الأضحى على الهواء.

فيديو لأطفال يطوفون حول مجسم للكعبة في مصر…
نشرت وسائل الإعلام المصرية فيديو يظهر مجسما يشبه الكعبة في أحد الأحياء بمصر، يطوف حوله عدد من المواطنين مما أثار ردود فعل متباينة من النشطاء.

مصر.. الملحن حلمي بكر يطرد مغني مهرجانات على الهواء بعد إصابته بـ”هيسترية” ضحك…
طرد الملحن المصري حلمي بكر مغني مهرجانات يدعى “كزبرة” على الهواء بعدما ضحك أثناء الغناء في استديو أحد البرامج.

الكشف عن تفاصيل جديدة حول الزيارة المفاجئة لرئيس المخابرات المصرية إلى السودان…
كشف البرلماني المصري والإعلامي مصطفى بكري تفاصيل جديدة حول الزيارة المفاجئة التي قام بها رئيس المخابرات المصرية عباس كامل إلى السودان، يوم الثلاثاء الماضي.

الأمن المصري يتحرك بعد انتشار فيديو ضرب مسن على الطريق العام…
تمكنت الأجهزة الأمنية المصرية من القبض على شخص قام بضرب مسن على الطريق العام، بعدما تم رصد الفيديو على إحدى الصفحات بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

مصر تسجل انخفاضا ملموسا في إصابات ووفيات كورونا اليومية…
أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن تسجيل 321 إصابة و31 حالة وفاة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

خبير مصري يكشف لقناة RT ملابسات انهيار سد بوط السوداني وعلاقته بسد النهضة…
كشف الخبير المصري عباس شراقي في تصريحات خاصة لـRT تعقيبا على انهيار سد بوط في السودان، أن الحادث لا علاقة له بسد النهضة، بل بالأمطار الغزيرة التي هطلت هناك

جريمة مروعة تهز الأردن بأول أيام العيد.. شاب يقتل شقيقاته الثلاث رميا بالرصاص…
باشرت الأجهزة الأمنية في الأردن، البحث عن شاب أقدم على ارتكاب جريمة مروعة بقتله شقيقاته الثلاث، بمنطقة البلقاء في أول أيام العيد في وقت متأخر من الجمعة.
.
مصادر إعلامية: الصحة الكويتية تعين 550 موظفا من “البدون”…
كشفت مصادر إعلامية كويتية الجمعة، أن وزارة الصحة بصدد القيام خلال الفترة المقبلة بإجراءات تعيين أكثر من 550 موظفا من “البدون” في وظائف أطباء وممرضين

رئيس المخابرات السعودية الأسبق يكشف دور بلاده في الحرب ضد السوفييت في أفغانستان وعلاقتها ببن لادن…
كشف الرئيس الأسبق للاستخبارات السعودية، تركي الفيصل، دور بلاده بالحرب في أفغانستان ضد السوفييت، وكيف تقاطرت أعداد كبيرة من العرب و”المجاهدين” لتلك البلاد، بطلب من أمريكا والمملكة.

المشيشي يؤكد أن الحكومة الجديدة سترضي جميع التونسيين…
قال المكلف بتشكيل الحكومة التونسية هشام المشيشي، إن مشاورات تشكيل الحكومة المرتقبة لا تزال متواصلة، مؤكدا أنها “ستكون حكومة كافة التونسيين وستسعى لتحقيق تطلعاتهم”.

صحيفة بريطانية: بلد عربي سيواجه أسوأ مجاعة عام 2020…
أكدت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية في تقرير لها، أن عام 2020 سيكون أسوأ أعوام الجوع في اليمن بسبب الحرب الأهلية وغارات التحالف وجائحة كورونا، والفيضانات.

وزير الخارجية الإيطالي يعتزم زيارة تونس قريبا لتوقيع اتفاقية…
أعلن وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، أنه سيزور تونس قريبا من أجل إبرام اتفاقية جديدة في مجال الهجرة مع السلطات هناك، وذلك بعد أيام من زيارة وزيرة الداخلية لوتشانا لامورجيزي.

موريتانيا.. شفاء 64 شخصا من كورونا
سجلت وزارة الصحة الموريتانية، يوم الجمعة، شفاء 64 مصابا بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي المتعافين من المرض في البلاد إلى 4.962 مصابا.

لبنان يسجل أعلى حصيلة إصابات يومية بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة اللبنانية يوم الجمعة، تسجيل 224 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وهي أعلى حصيلة يومية منذ تسجيل أول إصابة في البلاد في 21 فبراير الماضي.

وزيرا خارجية الصين والجزائر يبحثان الملف الليبي ومبادرة “الحزام والطريق”…
بحث وزير الخارجية الصيني وانج يي ونظيره الجزائري صبري بوقدوم هاتفيا الملف الليبي، وقضايا مشتركة أخرى تهم البلدين، بينها مبادرة “الحزام والطريق” الصينية.

وزير إسرائيلي: التظاهرات ضد نتنياهو شبيهة بما قبل اغتيال رابين وستنتهي بإراقة الدماء…
اعتبر وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي أمير أوحانا، أن التظاهرات المناهضة لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، “ستنتهي بإراقة الدماء”.

عدد المصابين بكورونا بعد هبوط الطائرة ارتفع..عمال كوريون جنوبيون يعودون من العراق…
اكتشفت السلطات الصحية الكورية الجنوبية، أن 31 من أصل 72 عاملا كوريا جنوبيا عادوا اليوم من العراق، يعانون من أعراض فيروس كورونا المستجد.

مصر.. الأمن يعثر على جثة شاب مشنوقا في أول أيام العيد…
عثرت الأجهزة الأمنية في مدينة رأس غارب بمصر، صباح أمس الجمعة أول أيام عيد الأضحى، على جثة شاب ثلاثيني مشنوقا بسور حديد في أحد الشوارع.

ساعة محمد صلاح الفاخرة تتخطى حاجز 191 ألف دولار…
سلط موقع sportune الفرنسي الضوء على الساعات التى يرتديها نجوم ليفربول الإنجليزي، والتي ظهروا بها في احتفالهم بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 30 عاما عن خزائن النادي.

أحلام تتغنى بأذكار يوم عرفه…
نشرت الفنانة الإماراتية أحلام مقطع فيديو على “تويتر”، وهي تردد ذكر الحجاج يوم عرفة، أرفقته بتهنئة للشعب الإماراتي وحكامه.

سوريا.. صلاة الأضحى خارج مساجد دمشق وريفها…
أدى المصلون في محافظتي دمشق وريفها صلاة العيد في المنازل بعد قرار تعليق الصلاة في مساجدهما تحسبا لكورونا.

انتهت جولتنا الاخباريه
السبت الاول من اغسطس ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …