موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه المصريه والعربيه … الاحد ٢ اغسطس ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه
الأحد ٢ أغسطس ٢٠٢٠

وزيرة التجارة البريطانية إلى واشنطن لبحث اتفاقية التجارة الحرة…
أفادت صحيفة “فاينانشال تايمز” البريطانية بأن وزيرة التجارة في المملكة المتحدة ليز تروس ستتوجه إلى واشنطن لبحث اتفاقية التجارة الحرة مع كبار المسؤولين الأمريكيين الأسبوع القادم.

إيران.. تفكيك عصابة دولية وضبط كميات كبيرة من الهيروين…
أعلنت وزارة الأمن الإيرانية أمس السبت، عن تفكيك عصابة دولية لتهريب المخدرات، وضبط أكثر من 1.100 كجم من مادة الهيروين المخدرة.

طبيب الموت” الهندي.. قتل أكثر من 100 شخص وألقى بجثثهم للتماسيح…
ألقت الشرطة الهندية القبض مؤخرا على الطبيب ديفيندير شارما بعد فراره من السجن، وهو مدان بالتورط في تجارة الأعضاء البشرية واعترف بقتل أكثر من 100 شخص.

البرازيل.. حصيلة المصابين بكورونا تتجاوز الـ2.7 مليون حالة…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 45.392 إصابة و1.088 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، للتجاوز حصيلة المصابين عتبة الـ2.7 مليون شخص.

اليابان تعلن حالة الطوارئ في منطقة أوكيناوا…
أعلنت السلطات اليابانية حالة الطوارئ في منطقة أوكيناوا السياحية بجنوب البلاد بعد انتشار حاد لفيروس كورونا، ودعت السكان إلى التزام المنازل لمدة أسبوعين.

صحيفة تركية تروي قصة ووقائع استنزاف أردوغان لثروات ليبيا!…
قالت صحيفة “زمان” التركية إنه بدأت تتكشف تبعات اتفاق رئيس حكومة “الوفاق الوطني” الليبية فايز السراج مع رئيس تركيا رجب طيب أردوغان، الذي يستغله لخدمة مصالح بلاده الاقتصادية.

مركز أمريكي: إعصار إساياس يضعف إلى عاصفة وتوقعات بأن يستعيد قوته…
قال المركز الوطني الأمريكي للأعاصير ‬‬إن قوة الإعصار إساياس ضعفت إلى مستوى عاصفة استوائية، متوقعا أن يتحول مجددا لإعصار في الليل وهو يقترب من الساحل الجنوبي الشرقي لولاية فلوريدا.

صنداي تايمز”: اعتقال عضو في البرلمان البريطاني بتهمة الاغتصاب…
ذكرت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية السبت، أن الشرطة ألقت القبض على عضو بالبرلمان ووزير سابق لم تذكر اسمه، بعد شكوى ضده تتهمه بـ”الاغتصاب والاعتداء الجنسي والتقييد القسري”.

هواوي تعلن عن ساعة ذكية للأطفال مزودة بكاميرتين ومواصفات ممتازة…
قررت هواوي هذا العام تعزيز مواقعها في سوق الإلكترونيات المحمولة، وكشفت عن ساعة ذكية للأطفال مزودة بمواصفات متطورة.

أول صورة لزعيم جماعة “جمعية مملكة إيران” المعارضة جمشيد شارمهد بعد اعتقاله…
أعلنت وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على زعيم جماعة “جمعية مملكة إيران” (تندر) المعارضة، جمشيد شارمهد.

كبير أطباء مستشفى علاج كورونا في موسكو: بوتين فاجأني…
أكد كبير الأطباء في مستشفى معالجة المصابين بفيروس كورونا في موسكو دينيس بروتسينكو، أن بعض الموظفين في المستشفى لم يتعرفوا على الرئيس فلاديمير بوتين عندما فاجأه بزيارة مفاجئة.

مؤشر الشفاء من “كوفيد-19″.. تايلاند الأولى عالميا والإمارات عربيا…
نشر موقع Global Covid Index، المؤشر العالمي الجديد حول نسبة التعافي من فيروس كورونا المستجد.

تيك توك” ترد على ترامب بعد أن أعلن نيته حظر التطبيق في الولايات المتحدة…
رد ناطق باسم منصة التواصل الاجتماعي المملوكة لشركة صينية “تيك توك” على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي أعلن عزمه على حظر التطبيق في الولايات المتحدة.

الصين تعمل على تطوير سيارة فريدة من نوعها!…
كشفت شركة Dongfeng الصينة عن مشروع جديد لتطوير سيارات لم تشهد أسواق العالم مثلها من قبل.

إيطاليا تنوي طرد المهاجرين الذين وصلوا منذ بداية الجائحة…
أعلنت وزيرة الداخلية الإيطالية لوتشانا لامورجيزي أن روما تنوي الشروع في إجراءات طرد المخالفين الذين وصلوا منذ أوائل مارس الماضي.

أردوغان: سنكثر من أصدقائنا ونقلل من خصومنا…
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس السبت، أن حزب “العدالة والتنمية” الحاكم، سيواصل العمل “لإكثار عدد أصدقائه، والتقليل من خصومه الداخليين”.

11 قتيلا جراء انهيار رافعة على حوض لبناء السفن جنوب الهند…
أكدت السلطات المحلية في الهند أن 11 عاملا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب خمسة آخرون أمس السبت جراء انهيار رافعة جديدة ضخمة في حوض لبناء السفن في مدينة فيساكاباتنام جنوب شرقي البلاد.

رونالدو وزملاؤه يرفعون كأس الدوري الإيطالي…
تسلم لاعبو يوفنتوس كأس بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم لهذا الموسم، عقب نهاية مباراته الأخيرة في المسابقة أمس السبت، والتي خسرها أمام روما بنتيجة 3-1.

روما يقسو على يوفنتوس بثلاثية في ليلة تتويج “السيدة العجوز” بلقب الدوري…
عكر روما أفراح يوفنتوس بالتتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عندما تغلب عليه السبت بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ38 الأخيرة من عمر المسابقة.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الأحد ٢ اغسطس ٢٠٢٠

النيابة المصرية تخلي سبيل مصور فيديو حرق علم الكويت نافية نيته الإساءة للكويت وشعبها…
أمرت النيابة العامة المصرية أمس السبت، إخلاء سبيل مصور فيديو حرق علم الكويت، نافية نيته الإساءة إلى دولة الكويت وشعبها.

مصر.. وقف طيران الكويت يمنع وصول جثمان مواطن لدفنه في الدقهلية…
تسبب القرار الذي اتخذته الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية السبت حظر الطيران التجاري إلى عدة دول بينها مصر ولبنان والعراق وإيران، بمنع نقل جثمان مصري من الكويت.

إعلامي مصري يكشف سبب تسمية محطة مترو باسم إعلامية راحلة وسرا من أسرار 30 يونيو…
كشف الإعلامي المصري صفوت عبد العظيم نائب رئيس تحرير الأهرام سبب تسمية محطة مترو في القاهرة باسم الإعلامية الراحلة صفاء حجازي.

ضابط مخابرات مصري سابق لـRT: تركيا مصرة على اختبار تبعات تجاوز “الخط الأحمر”…
قال ضابط المخابرات المصرية السابق وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب اللواء تامر الشهاوي، إن تركيا مصرة على استفزاز مصر بعد إصدارها الإنذار الملاحي الأخير.

مصر تحدد عقوبة إفشاء سرية بيانات المجني عليهم بجرائم التحرش والإعتداء الجنسي…
وافق رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، أمس السبت، على مشروع القانون المقدم من وزارة العدل، والذي يهدف للحفاظ على سرية بيانات المجني عليهم في جرائم التحرش والاعتداء الجنسي.

إسرائيل.. الموافقة على إنشاء مجمع إضافي شرقي القدس
وافقت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في بلدية القدس اليوم السبت، على خطة لمجمع تشغيل إضافي في الجانب الشرقي لحي العيساوية ويقع على 90 ألف متر مربع.

مصر.. وصول أول رحلة سياحية إلى مطار “شرم الشيخ”…
أعلنت شركة “مصر للطيران”، عن وصول أولى الرحلات السياحية قادمة من مطار بغداد إلى مطار شرم الشيخ، وعلى متنها 140 سائحا عراقيا لزيارة المدينة والاستمتاع بمعالمها السياحية.

الأردن.. طبيبة أسنان تدفع تعويضا لمريضة عن نفور زوجها منها بعد معالجتها لها…
ألزمت محكمة أردنية، طبيبة أسنان، دفع 1.350 دينارا لمريضة عالجتها في عيادتها، تعويضا لها عن نفور زوجها منها بسبب تورم وجهها وفوحان رائحة من فمها بعد العلاج.

لودريان يشيد بجهود السعودية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض”…
أشاد وزير الشؤون الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، بجهود المملكة العربية السعودية لتسريع تنفيذ “اتفاق الرياض” بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

برلمانية إيطالية تدعو لإلغاء الاتفاقات المبرمة مع ليبيا بشأن الهجرة…
دعت برلمانية إيطالية، أمس السبت، إلى إلغاء المرسومين الأمنيين لوزير الداخلية السابق ماتيو سالفيني، وكذلك الاتفاقات المبرمة مع ليبيا بشأن الهجرة.

برلماني أوروبي يدعو القارة العجوز لدعم تونس “في هذا اللحظة المعقدة”…
اعتبر رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع البلدان المغاربية أندريا كوزوليني، أن على أوروبا أن تدعم تونس في لحظتها الصعبة، كما عليها مساعدة ليبيا في تجاوز أزمتها واحتواء الهجرة.

العراق.. المفوضية تعلن استعدادها للانتخابات المبكرة وتحدد “شروطا”…
أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم السبت، استعدادها لإجراء الانتخابات المبكرة في الموعد الذي حدده رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.

سوريا.. “قسد” تفرض حظرا كاملا للتجول في الرقة…
فرضت “قوات سوريا الديمقراطية” أمس السبت، حظرا كاملا للتجول في جميع مناطق الرقة لمدة 14 يوما بحجة منع انتشار فيروس كورونا، حسب ما أفادت صحيفة “الوطن” السورية.

السعودية .. توقيف 3 أشخاص عبثوا بأجهزة صرف آلي…
ألقت شرطة مدينة الرياض القبض على 3 أشخاص عبثوا بأجهزة الصرف الآلي للاستيلاء على النقود إثر عمليات السحب غير المكتملة.

الجزائر.. وفاة 3 أطباء وممرض بكورونا خلال 24 ساعة…
أعلنت السلطات الصحية في الجزائر أمس السبت، عن وفاة 3 أطباء وممرض خلال الـ24 ساعة الماضية، عقب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

إسرائيل.. الموافقة على إنشاء مجمع إضافي شرقي القدس
وافقت اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في بلدية القدس اليوم السبت، على خطة لمجمع تشغيل إضافي في الجانب الشرقي لحي العيساوية ويقع على 90 ألف متر

برلمانية إيطالية تدعو لإلغاء الاتفاقات المبرمة مع ليبيا بشأن الهجرة…
دعت برلمانية إيطالية، أمس السبت، إلى إلغاء المرسومين الأمنيين لوزير الداخلية السابق ماتيو سالفيني، وكذلك الاتفاقات المبرمة مع ليبيا بشأن الهجرة.

العراق.. المفوضية تعلن استعدادها للانتخابات المبكرة وتحدد “شروطا”…
أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، اليوم السبت، استعدادها لإجراء الانتخابات المبكرة في الموعد الذي حدده رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي.

حفتر: الليبيون لم يروا من الأتراك إلا الشر.. ولن نقبل أن نستعمر مرة ثانية…
قال قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر إن الليبيين لم يروا من الأتراك إلا الشر، متعهدا بتلقين درس لمن وصفهم بـ”الغزاة” و”المرتزقة”.

خبير كويتي: بعض أبناء الأسرة الحاكمة يسعون لإفشال وزير الداخلية بسبب جديته…
أكد الخبير وأستاذ القانون العام الكويتي محمد المقاطع، أن تولي أنس الصالح لوزارة الداخلية، لاقى اعتراض بعض أبناء الأسرة الحاكمة، وأنهم يسعون لإفشاله لجديته بفتح ملفات ملتهبة.

الكويت.. الصحة تنفي خبر عدم استقبال مراكزها مصابا بكورونا…
نفت وزارة الصحة الكويتية أمس السبت، ما تم تداوله حول عدم استقبال مراكزها مواطنا مصابا بمرض كورونا المستجد “كوفيد – 19″، لعدم توفر جهاز تنفس اصطناعي.

الجزائر.. مشعوذة في ريعان الصبا تختطف طفلة رضيعة والسلطات تتدخل!…
أمرت محكمة في مدينة خنشلة الجزائرية بحبس شابة بتهمة “اختطاف قاصر واتخاذ مهنة العرافة”، إثر اختطافها رضيعة نيجيرية في شهرها الخامس من حضن والدتها أثناء تسولها وسط المدينة.

الحكومة اليمنية: ترحيل الحوثيين 6 من البهائيين “جريمة نفي قسري”…
دانت الحكومة اليمنية أمس السبت قيام الحوثيين بترحيل 6 من أتباع الطائفة البهائية من اليمن، واعتبرت ذلك “جريمة نفي قسري”.

الأردن.. أنباء عن تعديل قائمة “الدول الخضراء”…
توقع رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الأردني الكابتن هيثم مستو، أن تصدر وزارة الصحة خلال أسبوع قائمة “الدول الخضراء” التي يمكن استقبال المسافرين منها بدون حجر صحي.

تونس.. تسجيل وفاة واحدة و17 إصابة جديدة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة التونسية خلال الساعات الـ24 الماضية وفاة واحدة، و17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 16 منها محلية، وإصابة واحدة وافدة.

أكثر من 10 آلاف شخص في أكبر مظاهرة ضد نتنياهو بالقدس…
خرج أكثر من 10 آلاف إسرائيلي للتظاهر السبت في ما تقول وسائل الإعلام الإسرائيلية إنها أكبر مظاهرة ضد رئيس الوزراء بينيامين نتنياهو منذ انطلاق موجة الاحتجاجات الأخيرة.

كردستان العراق: فحص كورونا ليس لزاما على المسافرين…
أعلن وزير النقل والمواصلات في كردستان العراق آنو جوهر، أن أكثر من 120 رحلة جوية ستجرى عبر مطاري الإقليم خلال الأسبوع الحالي، وأن إجراء فحص كورونا لن يكون لزاما على كل المسافرين.

قوات “بركان الغضب” تعلن سيطرتها على محطات توليد الكهرباء بين جنزور ومصراتة…
أعلنت غرفة عمليات “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الليبية، سيطرتها على كل محطات توليد الكهرباء من مدينة جنزور إلى مصراتة.

إحالة قائد عسكري عراقي إلى الآمرة إثر اعتداء على مواطن…
أعلنت وزارة الداخلية العراقية أمس السبت، إحالة قائد قوات حفظ القانون إلى الآمرة على خلفية اعتداء عناصر القوة على مواطن عراقي.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاحد ٢ اغسطس ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …