موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠

شكري يؤكد ضرورة تنشيط التعاون والتنسيق الثلاثي مع الأردن والعراق…
أكد وزير الخارجية خلال اجتماع لآلية التعاون الثلاثي مع الأردن والعراق، على ضرورة دفع مسار التعاون والتنسيق بين الدول الثلاث والتشاور حول الملفات الإقليمية.

مصر تسجل زيادة في إصابات كورونا وتراجعا محدودا في الوفيات…
أعلنت وزارة الصحة المصرية، أمس الأربعاء، عن تسجيل 1.د420 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و85 حالة وفاة.

مصر.. إخلاء سبيل 530 سجينا تنفيذا لأوامر السيسي
أعلنت السلطات المصرية إخلاء سبيل 530 سجينا ممن يستحقون الإفراج المشروط عنهم والإفراج بالعفو.

النيابة العامة تكشف تفاصيل مروعة عن حادثة مقتل إيمان حسن على يد زوجها…
باشرت النيابة العامة المصرية، بالتحقيق في جريمة قتل إيمان حسن في مدينة طلخا وأمرت بتوقيف زوجها وعامل لديه، بعد الاشتباه بضلوعهما في الجريمة.

طبيبة مصرية تتحدث عن أخطر ساعات إنقاذ مرضى كورونا…
نشرت طبيبة مصرية بمستشفى أسوان التخصصي للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد عبر موقع “فيسبوك”، تفاصيل أصعب مواقف واجهتها أثناء التعامل مع حالات حرجة للمصابين بـ”كوفيد 19”..

إنبي المصري يعلن 4 حالات إصابة بكورونا وتعليق الأنشطة الرياضية…
أعلن نادي إنبي المصري لكرة القدم أمس الأربعاء، عن إصابة أربعة أفراد من النادي بفيروس كورونا المستجد، وتعليق الأنشطة الرياضية في النادي وفقا لقرار اللجنة الأوليمبية المصرية.

احتفال محمد صلاح بباكورة أهدافه في عصر كورونا…
تقدم نادي ليفربول على ضيفه كريستال بالاس بهدفين نظيفين بعد الشوط الأول للمباراة بينهما، ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. سجل الهدف الثاني صلاح وانتهت المباراة بالأربعة..

إيطاليا.. اعتقال مصري هاجم الشرطة وموظفين مع كلبه…
أعلنت مصادر أمنية إيطالية الأربعاء، عن اعتقال مواطن مصري (29 عاما) في روما، على خلفية مهاجمته موظفي دائرة البلدية ثم رجال الشرطة.

قرقاش: الصوت العربي سيكون قويا في المرحلة الصعبة…
قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن جامعة الدول العربية أكدت أثناء الاجتماع الخاص بشأن ليبيا أن أعضاءها لن يقبلوا تهميش الدور العربي في قضايا العرب.

وزير الشؤون الإسلامية السعودي: خطبة الجمعة القادمة ستكون حول القرار الخاص بالحج..،
وجه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبد اللطيف آل الشيخ، بأن تكون خطبة الجمعة القادمة عن قرار المملكة بقصر أداء الحج على الراغبين بالحج من مختلف الجنسيات من داخل المملكة.

كورونا في السعودية.. 41 وفاة خلال 24 ساعة واستقرار في الإصابات اليومية…
لا تزال حصيلة الوفيات والإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في المملكة السعودية عند مستوى مستقر لليوم الرابع على التوالي.

كورونا.. مصابو قطر يتجاوزون 17 ألفا والكويت تسجل زيادة ملحوظة بالإصابات…
سجلت قطر أمس الأربعاء، استقرارا نسبيا بعدد الإصابات على أساس يومي بفيروس كورونا “كوفيد-19” مقارنة باليوم السابق، فيما سجلت الكويت ارتفاعا بالحالات الجديدة المؤكدة.

جوتيريش يدعو إلى زيادة الضغط على أطراف النزاع اليمني لوقف القتال…
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى تكثيف الجهود الرامية إلى دفع أطراف النزاع اليمني إلى توحيد مساعيها في سبيل وقف القتال وتخفيف معاناة المواطنين.

دي مايو للسراج: نرفض التدخلات الخارجية في ليبيا ولا بد من العودة للمسار السياسي…
أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي فائز السراج ووزير خارجية إيطاليا لويجي دي مايو، أهمية العودة إلى المسار السياسي ورفض التدخلات الخارجية، والعودة لإنتاج النفط الذي يمثل ثروة لليبيين.

العرب يشاهدون وجه “القمر المبتسم” اليوم…
ينتظر عشاق التصوير الفوتوغرافي في الوطن العربي بعد غروب شمس الأربعاء، ظهور واحد من أجمل التضاريس المميزة على سطح القمر والتي تسمى منطقة “مير كريسيوم” أو “بحر الشدائد”.

السعودية تسمح بإقامة الخطب في المساجد لمدة 10 دقائق…
أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، السماح بإقامة الكلمات والدروس في المساجد والجوامع بدءا من اليوم على أن تكون الكلمة بعد الصلاة مباشرة، وبحد أقصى لا تتجاوز 10 دقائق.

مرض الجدري يهدد الأبقار في سوريا…
تصيب الأبقار السورية جائحة وباء جديدة أدت إلى إصابة عشرات الرؤوس ونفوق عدد آخر.

جوتيريش يبلغ مجلس الأمن بأن خطة الضم الإسرائيلية ستقوض احتمالات تجديد المفاوضات…
دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش إسرائيل أمس الأربعاء إلى التخلي عن خططها لضم أراض في الضفة الغربية المحتلة.

وزير يمني: الإمارات تتخذ من حزب “الإصلاح” شماعة لتنفيذ مخططاتها في اليمن…
اتهم وزير الدولة في الحكومة اليمنية أمين العاصمة صنعاء عبد الغني جميل الإمارات، باتخاذ حزب “الإصلاح” شماعة لتنفيذ مخططات خاصة بها في بلاده.

الدوحة تجدد تهديد إسرائيل بعدم إرسال المنحة القطرية لغزة…
نقلت “القناة 13” الإسرائيلية عن مصدر غربي، أن الحكومة القطرية أرسلت إلى إسرائيل عبر عدة قنوات خلال الأسبوعين الماضيين، بأنها لا تنوي الشهر القادم استئناف تحويل الأموال إلى غزة.

بومبيو يحدد شروط بلاده لدعم الحكومة اللبنانية…
حدد وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، الشروط التي يمكن لبلاده بموجبها دعم الحكومة اللبنانية، ومساعدتها على حل الأزمة الاقتصادية التي أغرقت العقوبات الأمريكية البلاد فيها.

المشري: تصريح قيس سعيّد حول دستور القبائل مرفوض …
قال رئيس المجلس الليبي الأعلى للدولة في طرابلس خالد المشري، إن تصريحات الرئيس التونسي قيس سعيد بشأن وضع دستور ليبي تصوغه القبائل، “غير مقبولة”.

العاهل الأردني يبحث القضية الفلسطينية مع رئيس ألمانيا…
بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير القضية الفلسطينية، وأكد على ضرورة إنهاء الصراع في المنطقة على أساس حل الدولتين.

تونس.. مطالبات للرئيس سعيّد بالاعتذار باسم الدولة لضحايا الانتهاكات…
أكدت الرئيسة السابقة لهيئة الحقيقة والكرامة التونسية سهام بن سدرين أمس الأربعاء، أن على الرئيس قيس سعيد أن يعتذر باسم الدولة لضحايا الانتهاكات.

عائلة “جورج فلويد المغربي” تطالب بكشف ملابسات وفاة ابنها في مركز إيواء إسباني…
طالبت عائلة المغربي إلياس الطاهري الذي كشفت صحيفة “الباييس” أنه توفي في مركز إيواء في ألميريا جنوب إسبانيا بظروف تطرح حولها الكثير من الأسئلة، بالكشف عن ملابسات وفاة ابنها

جوله مع الاخبار العالميه
الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠

مرشح لمنصب رفيع بالبنتاجون: رئيس CIA السابق حاول الإطاحة بترامب واغتياله…
قالت شبكة “CNN” إن أنتوني تاتا، مرشح البيت الأبيض لثالث أعلى منصب في البنتاجون بث مرارا نظريات مؤامرة بأن رئيس الـ CIA السابق جون برينان، حاول الإطاحة بالرئيس ترامب بل واغتياله.

بومبيو يعلن فرض عقوبات على قباطنة 5 ناقلات إيرانية حملت الوقود إلى فنزويلا…
أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس الأربعاء عن فرض عقوبات على قباطنة خمس ناقلات إيرانية نقلت إجمالا نحو 1.5 مليون برميل من النفط الإيراني إلى فنزويلا.

ميزة جديدة في ساعات آبل الذكية ستساعد الناس على الوقاية من الأمراض…
في ظل ازدياد عدد الإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد قررت شركة آبل تطوير تقنياتها، وطرحت ميزات جديدة لساعاتها الذكية لمساعدة الناس على تجنب المرض.

روس كوسموس” تقر مشروعا تقنيا للصاروخ الروسي العامل بالميثان والأكسجين…
كلفت مؤسسة “روس كوسموس” الفضائية الحكومية مركز “بروغريس” الروسي للصواريخ الفضائية بتولي مهمة تصميم صاروخ يعمل بالميثان (الغاز الطبيعي) والأكسجين، وبإعداد مشروع تقني للصاروخ.

مرتفع صخري في تركيا يحمل ملامح وجه ترامب!…
يجذب مرتفع صخري في بلدة سيليفكى بولاية مرسين، في جنوب تركيا الزوار لالتقاط الصور أمامه، بعد شيوع اعتقاد بأنه يحمل ملامح وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

بطلة روسية تقوم بحركات مذهلة على شرفة النافذة …
نشرت بطلة الجمباز الروسية، ألكسندرا سولداتوفا، مقطع فيديو لمتابعيها عبر تطبيق “إنستغرام”، وهي تقف على شرفة النافذة وتقوم بحركات صعبة للغاية، في ظل توقف البطولات بسبب جائحة كورونا.

كشف سبب تحطم الطائرة الباكستانية الذي أودى بحياة 97 شخصا.. وكورونا أول المتهمين…
اتهم تقرير أولي، حول التحقيق بحادث تحطم طائرة إيرباص في باكستان الشهر الماضي، ومقتل 97 شخصا كانوا على متنها، فيروس كورونا بإلهاء الطيار ومساعده وجرهما لخطأ بشري تسبب بهذه الكارثة.

صحيفة: “جوجل” تعتزم استثمار ملياري دولار في بولندا
ذكرت صحيفة “بالس بيزنيسو” اليومية، أمس الأربعاء، أن “جوجل” تعتزم استثمار ما يصل إلى ملياري دولار في مركز بيانات في بولندا معني بالخدمات السحابية.

تركيا تمدد اعتقال 3 صحفيين لكشفهم أسرار “المخابرات التركية” في ليبيا…
قال محام إن محكمة تركية أمرت بالإفراج عن 3 صحفيين واستمرار حبس 3 آخرين يخضعون جميعا للمحاكمة باتهامات بكشف أسرار الدولة في تغطيتهم لخبر مقتل ضابطين من المخابرات التركية في ليبيا.

البرازيل تختبر لقاحا ضد كورونا طورته “أوكسفورد”…
أعلنت جامعة “ساو باولو” البرازيلية اليوم الأربعاء، أن باحثين برازيليين بدأوا في اختبار لقاح تجريبي ضد فيروس كورونا على متطوعين، طورته جامعة “أوكسفورد” البريطانية.

علييف: متوسط ​​سعر النفط الأذري في يناير مايو بلغ 41 دولارا للبرميل…
قال الرئيس الأذري إلهام علييف، إن متوسط ​​سعر نفط بلاده في الفترة بين يناير ومايو 2020، بلغ 41 دولارا للبرميل.

كبير علماء الأوبئة السويدي: معدلات وفيات المسنين في بلادنا مروّعة…
قال كبير علماء الأوبئة في وكالة الصحة العامة السويدية أندرس تيجنيل، إن معدلات الوفيات جراء فيروس كورونا في دور رعاية المسنين في بلاده “مروعة”، وكان من المتاح تجنب ذلك.

اتصال هاتفي بين أردوغان وزيلينسكي…
أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اتصالا هاتفيا أمس الأربعاء، بحثا فيه مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك وبينها مكافحة جائحة كورونا.

واشنطن: سندعو الصين للجولة الثانية من مشاورات فيينا للأمن الاستراتيجي…
أعلنت الولايات المتحدة أنها تعتزم توجيه دعوة للصين لحضور الجولة الثانية من المشاورات حول الأمن الاستراتيجي في فيينا، والتي جرت الجولة الأولى منها بين موسكو وواشنطن.

كورونا يجتاح العالم.. و”الصحة العالمية” تتوقع بلوغ الإصابات 10 ملايين الأسبوع المقبل…
حذرت منظمة الصحة العالمية، من وصول عدد إصابات فيروس كورونا إلى 10 ملايين حالة الأسبوع المقبل، في وقت لم يصل فيه تفشي الوباء إلى الذروة في بعض مناطق الأمريكيتين بعد.

واعظي: بومبيو قلق من رفع الحظر عن إيران فيما تضع بلاده أحدث الأسلحة بمتناول دول المنطقة…
رد مدير مكتب الرئيس الإيراني محمود واعظي على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو التي قال فيها إن بلاده لن تسمح لإيران بشراء مقاتلات روسية وصينية بعد انتهاء الحظر.

شارك في أكثر من 2.000 فيلم إباحي.. اتهام ممثل معروف باغتصاب 3 نساء…
وُجّهت إلى الممثل الأمريكي المعروف في مجال الأفلام الإباحية رون جيريمي، تهمة اغتصاب 3 نساء والاعتداء الجنسي على رابعة، حسب ما أعلنت أجهزة المدعية العامة في لوس أنجلوس يوم الثلاثاء.

الطلاق قد يجعلك أكثر عرضة للموت المبكر…
أظهرت دراسة أن الأزواج المنفصلين هم أكثر عرضة للموت من الذين يدمنون المشروبات الكحولية، والذين يعانون من مشاكل مالية، وأيضا ممن لم يتزوجوا.

ساسولو يروض “الأفاعي” في مباراة مجنونة…
فرض فريق ساسولو التعادل على مضيفه إنتر ميلان (3-3) في عقر داره، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

أغلى لاعب في تاريخ توتنهام يتمرد على مورينيو بعد شجار بينهما…
أبلغ لاعب خط وسط فريق توتنهام الانجليزي لكرة القدم الفرنسي تانجي ندومبيلي البرتغالي مورينيو المدير الفني للفريق اللندني، بأنه لن يخوض أي مباراة تحت إشرافه.

بلغاريا تهدد بمنع الجمهور من حضور المباريات بعد خرق قواعد كورونا…
هدد رئيس الوزراء البلغاري، بويكو بوريسوف، بمنع الجماهير من حضور مباريات دوري كرة القدم المحلي، إذا لم يتم الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي لمكافحة تفشي فيروس كورونا.

كلوب يكشف موقفه من إقامة مباراة ليفربول ضد “السيتي” في مانشستر…
قال مدرب ليفربول، يورغن كلوب، إن ناديه يفضل خوض مواجهته أمام مضيفه مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الأسبوع المقبل، على ملعب “الاتحاد”، وعدم نقلها إلى ملعب محايد بسبب أزمة كورونا.

انتهت لجوله اخبار الخميس ٢٥ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …