موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الثلاثاء ٤ اغسطس ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الثلاثاء ٤ اغسطس ٢٠٢٠

رئيس المحطات المائية في مصر ينفي تأثير سد النهضة على السد العالي…
نفى رئيس شركة المحطات المائية التابعة لوزارة الكهرباء في مصر محمد عمرو، ما تم تداوله عن تأثير سد النهضة على إنتاج الكهرباء من السد العالي.

الخارجية المصرية تعلن نقل جثماني مواطنين قتلا في السعودية وتفاصيل جديدة في القضية…
أعلن مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج ياسر محمود هاشم، أنه تم إصدار تأشيرة خروج نهائي لشحن جثماني مواطنين مصريين قتلا في السعودية.

مصر.. النيابة العامة تتحرك بعد التحرش بالإعلامية ريهام سعيد…
تقدمت الإعلامية المصرية ريهام سعيد، ببلاغ للنيابة العامة بالعلمين، ضد عدد من الشبان حاولوا تصويرها وأسرتها بملابس البحر، أمس الأول السبت، أثناء تواجدها في مارينا.

الصحة المصرية: تسجيل 157 إصابة جديدة بكورونا و23 حالة وفاة…
أعلنت وزارة الصحة والسكان بمصر، أمس الإثنين، تسجيل 157 إصابة جديدة بفيروس كورونا و23 حالة وفاة، في تراجع لافت بأعداد المصابين والوفيات.

شواطئ مصر تواصل ابتلاع الشباب رغم تحذيرات الحكومة من السباحة…
لقي مواطنان مصريان مصرعهما غرقا في مياه ساحلين مغلقين غرب الإسكندرية أمس، وذلك رغم كافة التحذيرات وانتشار المراقبين وحوادث الغرق خلال الآونة الأخيرة.

الأردن.. إحباط محاولة احتيال بـ250 ألف دولار مزيفة…
أحبطت إدارة البحث الجنائي الأردني الإثنين، محاولة احتيال بـ250 ألف دولار مزيفة، وألقت القبض على المتورطين بعد مداهمة إحدى الشقق في العاصمة عمان.

سوريا.. أب يحبس أطفاله بطريقة مأساوية إرضاء لزوجته…
تناقل نشطاء التواصل الاجتماعي في سوريا فيديو صادما عن أب في بلدة زملكا قرب دمشق، قام باحتجاز أطفاله الثلاثة أحدهم من ذوي الاحتياجات الخاصة، في غرفة غير صالحة للمعيشة إرضاء لزوجته.

الإمارات.. الحبس والطرد لعامل تحرش بقاصر…
قضت محكمة الجنايات في دبي بحبس عامل آسيوي 6 أشهر وطرده، بتهمة ملاحقة فتاة قاصر (16 عاما) في مصعد بنايتها، حيث حاول إجبارها على الصعود معه إلى السطح، لكنها أفلتت منه.

كورونا.. الصحة المغربية تستدعي الطواقم الطبية من إجازاتهم…
علقت السلطات الصحية في المغرب الإثنين، الإجازات السنوية للأطباء والعاملين في المستشفيات العامة في ظل استمرار تفشي وباء فيروس كورنا في البلاد.

اليمن.. هيئة المعالم التاريخية تدعو اليونسكو لإنقاذ صنعاء القديمة…
وجهت الهيئة العامة للمحافظة على المدن والمعالم التاريخية في اليمن نداء استغاثة إلى المنظمات الدولية وخاصة اليونسكو، لإنقاذ مدينة صنعاء التاريخية التي تضررت جراء الأمطار.

واشنطن تدين الاعتداء على مشايخ قبيلة العكيدات بدير الزور السورية…
دانت الولايات المتحدة الاعتداء على مشايخ قبيلة العكيدات بمحافظة دير الزور شرقي سوريا.

اندلاع حريق هائل في مطار مدينة مصراتة بليبيا…
أفاد مراسلنا في ليبيا باندلاع حريق ضخم في مطار مصراتة الدولي، دون ورود أنباء عن خسائر بشرية أو مادية جراء الحريق.

رئيس الوزراء اليمني يوجه بوضع حلول عاجلة لدرء مخاطر السيول في مأرب…
وجه رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك الإثنين، بوضع حلول عاجلة لدرء مخاطر محتملة جراء استمرار تدفق السيول الخارجة من سد مأرب.

بارزاني في ذكرى “إبادة” الإيزيديين: سنجار تحولت إلى مرتع للمسلحين اللاقانونيين…
قال رئيس إقليم كردستان العراق نيجيرفان بارزاني، أمس الاثنين، إن سنجار تحولت إلى مرتع للمسلحين اللاقانونيين المنھمكين بتنفیذ أجنداتھم وبرامجھم السياسية علی جراح وآلام الإيزيديين.

رحيل أول ممرضة في لبنان بفيروس كورونا…
نعى الجسم التمريضي والطبي والإداري في مستشفى رفيق الحريري الجامعي في لبنان، زينب حيدر، “الممرضة الشهيدة الأولى في لبنان التي ذهبت ضحية وباء كورونا صباح أمس”.

عالم تونسي في ناسا يكشف متى يمكن أن يصل أول إنسان إلى المريخ…
استضافت إذاعة “موزاييك إف إم” التونسية صباح الاثنين 3 أغسطس، العالم التونسي في وكالة الفضاء الأمريكية، محمد عبيد، هاتفيا، للحديث عن مهمة ناسا الجديدة في المريخ

تخمينات بقرب اندلاع معركة سرت والعلامة اسم “إيطاليا” بالإنجليزية!…
نشرت عدة صفحات في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مناصرة للمشير خليفة حفتر، صورة جوية للكلية الجوية بمصراتة، ظهر فيها ما اعتبر نذيرا بأن الحرب في المنطقة قريبة.

الجزائر تعلن أنها تتواصل مع مختبرات روسية بشأن لقاح كورونا…
أعلن وزير الصحة الجزائري، أن اجتماعات عقدت بين الجانب الجزائري ومسؤولين من مختبر “فايزر” الروسي، بشأن لقاح كورونا، كما أن هناك اتصالات مع مختبر جامعة أوكسفورد ومختبرات صينية.

العراق يسجل 2.735 إصابة و66 وفاة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، أمس الاثنين، تسجيل أكثر من 2.735 إصابة و66 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

الصحة السعودية: تسجيل 1.258 إصابة جديدة بكورونا و32 حالة وفاة و1.972 حالة تعافٍ…
أعلنت وزارة الصحة السعودية، الاثنين، عن تسجيل 1.258 إصابة جديدة بفيروس كورونا و32 حالة وفاة و1.972 حالة تعاف، استمرارا لانخفاض عدد الإصابات.

عيد أضحى ملتهب جدا في باجة بتونس…
عيد الأضحى بولاية باجة التونسية كان ملتهبا جدا هذا العام، بسبب تسجيل 6 حرائق أكلت الأخضر واليابس خلال الفترة القصيرة الممتدة بين ليلة العيد ومساء أول أمس الأحد.

الأردن.. الرزاز يشكل فريقا وزاريا لمتابعة قضية التسمم الجماعي…
شكل رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز، فريقا وزاريا لمتابعة حيثيات حادثة التسمم الجماعي في لواء عين الباشا بمحافظة البلقاء غرب المملكة، وما تبعها من قضايا كصلاحية المواد الغذائية.

وزير الصحة الجزائري يطمئن مواطنيه بشأن كورونا: اللقاح بات قريبا.. عليكم الصبر…
طمأن وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمن بن بوزيد، مواطنيه بكلمات معبرة بشأن اللقاح المضاد لكورونا، قائلا إن توفيره بات قريبا جدا، غير أنه يجب الصبر فقط لانتظار فعاليته النهائية.

وفاة لاعب منتخب تونس عزيز التواتي…
نعى الاتحاد التونسي لكرة القدم، لاعب منتخب “نسور قرطاج” للشباب (تحت 20 عاما) وجمعية أريانة، عزيز التواتي، الذي وافته المنية اليوم الإثنين، بعد صراع مع المرض.

جوله مع الاخبار العالميه
الثلاثاء ٤ اغسطس ٢٠٢٠

ما الذي يهدد أوروبا إلى جانب “كوفيد-19″؟…
تتعرض أوروبا إلى موجة حر شاذة، ففي فرنسا وإسبانيا وبلجيكا وبريطانيا تجاوزت درجة حرارة الهواء 40 درجة مئوية، وأصبح ارتداء القفازات والكمامات أمرا لا يطاق.

صربيا تشتري نظام صواريخ أرض-جو FK-3 الصيني…
أفادت وكالة “رويترز” بأن صربيا اشترت جيلا جديدا من صواريخ أرض-جو متوسطة المدى موجهة بالرادار من الصين، في أول صفقة شراء معروفة تبرم في أوروبا لصواريخ “FK-3” الدفاعية.

ترامب يعين مرشحا خلافيا في منصب بوزارة الدفاع…
كشفت متحدثة باسم البنتاجون‭ ‬أن الرئيس دونالد ترامب عين مرشحه أنطوني تاتا، في منصب أقل مرتبة بوزارة الدفاع بعد إخفاقه في ضمان عقد جلسة لمجلس الشيوخ للتصديق على تعيينه في منصب أعلى.

قبرص.. لم تعد ملاذا ضريبيا لرؤوس الأموال الروسية…
بدأت روسيا إجراءات إنهاء اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي مع قبرص، أحد الملاذات الضريبية في العالم، ما سيؤمن عائدات جديدة للميزانية الروسية والتي ستوجه لتلبية الاحتياجات الاجتماعية.

وزيرة النقل الإيطالية: عدم الكفاءة أودى بحياة 43 شخصا جراء سقوط جسر جنوى…
حملت وزيرة البنية التحتية والنقل الإيطالية، باولا دي ميكيلي، عدم الكفاءة في أداء المهام، المسؤولية عن مصرع 43 شخصا جراء سقوط جسر جنوى.

باريس تدعو لفرض عقوبات مالية على الدول الأوروبية التي تنتهك حقوق الإنسان…
صرح كليمان بون وزير الدولة الفرنسي للشؤون الأوروبية، بأن بلاده ستحث على فرض عقوبات مالية على الدول التي تقوض حقوق الإنسان الأساسية وذلك بموجب اتفاق صندوق الإنعاش الاقتصادي الأخير.

إيران.. وفيات كورونا تتجاوز الـ200 لليوم الثالث…
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الإثنين، تسجيل 2.598 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ما يرفع الإجمالي إلى 312.035، كما أعلنت تسجيل 215 وفاة جديدة، ما يرفع إجمالي الوفيات إلى 17.405.

القبض على رجل هدد بتفجير عبوة ناسفة في مصرف بكييف…
أفادت هيئة الأمن الأوكرانية بأن عناصر القوات الخاصة ألقت القبض على رجل هدد اليوم الاثنين بتفجير عبوة ناسفة داخل فرع مصرف في العاصمة كييف.

مشجعون يطالبون بفتح تحقيق بعد فشل صفقة استحواذ السعودية على نيوكاسل…
احتج آلاف من مشجعي نادي نيوكاسل الإنجليزي لكرة القدم، على فشل صفقة استحواذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على فريقهم.

شركة “ريجينيرون” تعلن نجاح اختبار مزيج الأدوية ضد كورونا على الحيوانات…
أعلنت شركة “ريجينيرون” الأمريكية للتقنيات الحيوية عن نجاح اختبارات مزيج الأدوية الذي تقوم بتطويره لمنع الإصابة بفيروس كورونا وعلاج المصابين، على الحيوانات.

الهند تفرض حظر التجول في كشمير عشية ذكرى إلغاء الحكم الذاتي في الإقليم…
فرضت الهند حظر التجول في إقليم كشمير قبل يومين من الذكرى السنوية الأولى لإلغاء الحكم الذاتي في المنطقة المضطربة، وذلك بعد ورود تقارير استخبارية عن احتجاجات محتملة.

سيدة أوكرانية تحفر نفقا طوله 10 أمتار لتهريب ابنها القاتل من السجن…
ألقت الشرطة الأوكرانية الإثنين، القبض على سيدة (51 عاما)، عقب قيامها بحفر نفق طوله نحو 10 أمتار بالقرب من السجن لتهريب ابنها، المتهم بجريمة قتل.

البرازيل.. الحصيلة اليومية لإصابات كورونا تنخفض إلى ما دون 20 ألفا…
أعلنت وزايرة الصحة البرازيلية عن تسجيل 16.641 إصابة جديدة بفيروس كورونا و561 وفاة خلال اليوم الأخير في انخفاض جديد للحصيلة اليومية للإصابات.

شركة هندية تتعاقد لتوريد ملايين من جرعات كورونا لبريطانيا بما فيها لقاح أوكسفورد…
قالت شركة ووكهارت الهندية لصناعة الأدوية، إنها تعاقدت على توريد ملايين الجرعات من لقاحات متعددة لكورونا إلى بريطانيا، بما فيها لقاح تطوره شركة أسترا زينيكا وجامعة أوكسفورد.

تقرير أممي: كوريا الشمالية قد تكون طورت أجهزة نووية لصواريخها الباليستية…
رجح تقرير سري للأمم المتحدة أن كوريا الشمالية قد تكون قامت بتطوير أجهزة نووية صغيرة لتركيبها على صواريخها الباليستية.

رئيس وزراء اليابان يوقف استخدام كمامة غير فعالة لكورونا بعد انتقادات…
قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، إنه توقف عن ارتداء الكمامة التي ترعاها الحكومة، وأثارت انتقادات لسوء جودتها، لأن هناك خيارات مختلفة أصبحت متاحة.

ترامب: على الولايات المتحدة الاستفادة من صفقة بيع “تيك توك”…
صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن الحكومة الأمريكية يجب أن تحصل على “نسبة كبيرة” من الفوائد من أي صفقة خاصة ببيع تطبيق “تيك توك” الصيني لشركة “مايكروسوفت” الأمريكية.

فرنسا تسجل 3.376 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 3 أيام…
أعلنت وزارة الصحة الفرنسية الإثنين، أنها سجلت 3.376 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأيام الـ3 الماضية، مشيرة إلى أن عدد الخاضعين للعلاج في وحدات الرعاية الفائقة عاود الارتفاع.

دراسة: البشر قد ينقلون عدوى كورونا إلى القطط والكلاب…
أكدت دراسة حديثة أن الإنسان من الممكن أن ينقل العدوى بفيروس كورونا المستجد للحيوانات المنزلية، مثل القطط والكلاب.

حوت أحدب يهاجم امرأة في أستراليا ويصيبها بجروح خطيرة…
ذكرت وسائل إعلام محلية في أستراليا أمس الاثنين، أن امرأة تعرضت لإصابات خطيرة بعد أن صدمها ذيل حوت أحدب خلال رحلة لمشاهدة الحيتان قبالة الساحل الغربي لأستراليا.

الخارجية: روسيا سترد على نشر صواريخ أمريكية في أي منطقة…
أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو سترد على نشر الصواريخ النووية وغير النووية الأمريكية في أي منطقة من العالم.

فوكنر: مخاوف الكونجرس إزاء بيع أسلحة للسعودية “مشروعة”…
قال تشارلز فوكنر الذي كان مكلفا بعلاقات وزارة الخارجية الأمريكية مع الكونجرس في كلمته أمام مجلس النواب، إن مخاوف الكونجرس إزاء بيع أسلحة للسعودية “مشروعة”.

بريطانيا تسجل ثاني أكبر قفزة في إصابات كورونا منذ يونيو…
أعلنت وزارة الصحة البريطانية عن تسجيل 938 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير، ما يعتبر ثاني أكبر قفزة في عدد الإصابات خلال يوم واحد منذ يونيو الماضي.

إسرائيلي: الجبهة الداخلية غير مستعدة للحرب القادمة

قال كاتب إسرائيلي إن “2.6 مليون إسرائيلي معرضون لخطر الصواريخ دون حماية مناسبة، ما يشير إلى أوجه قصور في استعدادات الجبهة الداخلية للحرب”.

وأوضح أمير بوخبوط، في تقريره المطول على موقع ويللا الإخباري، أن عدد التهديدات الجوية يبلغ مئات الآلاف، حيث يعيش 28 بالمئة من المستوطنين من دون ملجأ قرب منازلهم، ولا تتم حماية سوى عدد قليل من المرافق الأساسية، ولم تتم صياغة الخطة التي أقرها مجلس الوزراء بعد، فيما يعلن جيش الاحتلال عدم مسؤوليته عن ذلك.

وأضاف بوخبوط في تقريره، أن هذه الأرقام وردت في التقرير السنوي المقدم من مراقب الدولة، متتياهو إنغلمان، إلى كل من رئيس الكنيست ياريف ليفين، ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الحرب بيني غانتس، وقائد الجيش الإسرائيلي أفيف كوخافي”.

وأشار إلى أنه “في مجال الاستعدادات لحماية المنشآت الحيوية، فإن “إسرائيل معرضة لتهديد جوي خطير وواسع النطاق، مثل الصواريخ، وتقدير بأن عدد التهديدات الجوية للعدو في 2020 يبلغ عدة مئات من الآلاف، وبين سبتمبر 2000 إلى سبتمبر 2019، تم إطلاق 21 ألف صاروخ وقذيفة هاون من قطاع غزة، في حين لم تعمل وزارة الحرب على حماية البنية التحتية الحيوية، وليس لديها خطة عمل لتنفيذ الحماية”.

وأوضح أن “تقرير المراقب يتضمن 13 فصلا، بما في ذلك نقد للاستعداد للدفاع الصاروخي الخاص بالجبهة الداخلية، وعمليات صنع القرار في نظام الدفاع فيما يتعلق باقتناء مدفع جديد، وخطة رئيسية للبناء في معهد الاستخبارات والمواقع الخاصة، وجوانب السلامة الأمنية في طرق الضفة الغربية، والتصدي للقذائف والصواريخ والتهديدات الجوية الأخرى، بجانب فحص أمن المعلومات السرية، ومراقبة المعابر الحدودية”.

وكشف أن “صلاحيات وزارتي الحرب والأمن الداخلي لم يتم تنظيمها بعد، فيما يتعلق بالجبهة الداخلية، ووجد أن خطة “فندق” لإخلاء المستوطنين من خطوط النزاع صاغتها الهيئة الوطنية للطوارئ (RAHL)، تستند لمبادئ أساسية غير صحيحة، وسيكون من الصعب تنفيذها، كما أن الخطة البديلة التي تصوغها حاليا لا تتعامل مع إخلاء المستوطنات الشمالية، وكذلك خطط إخلاء مستوطنتي كريات شمونة شمالا وسديروت جنوبا”.

وأوضح أن “برنامج الحماية الخاصة قيد التنفيذ حاليا، حيث أنشأت قيادة الجبهة الداخلية ووزارة الحرب إدارة مسوحات في 21 منطقة تقع على بعد كيلومتر واحد من الحدود الشمالية، من أجل تقدير عدد أسر المستوطنين المؤهلة للحماية، وكجزء من المشروع، وبعد انتهاء الاستطلاعات، فإنه سيدخل مرحلة التنفيذ، وبالتالي توفير حلول أمنية لحماية التجمعات السكانية المحلية”.

وأشار إلى أنه “في مجال أمن المعلومات السرية والمحفوظات ومنع النشر، فقد وجد 300 ألف مصنف في أرشيف الدولة، 981 ألف مصنف في أرشيف الجيش، لم يتم كشفها للجمهور رغم انتهاء فترة التقادم، زاعما أن جهاز الأمن العام- الشاباك تصرف بطريقة احترافية لوصف المتطلبات الأمنية ضد التهديدات المختلفة ضمن غرضه ومسؤوليته في مكتب رئيس الوزراء، وصاغ موقفه للرد على هذه التهديدات”.

انتهت جولتنا الاخباريه
الثلاثاء ٤ اغسطس ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …