موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الجمعه ٢٦ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠

السيسي يناقش قضية سد النهضة مع رئيس جنوب إفريقيا…
ناقش الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، قضية سد النهضة مع نظيره الجنوب إفريقي، سيريل رامافوزا، وذلك خلال مكالمة هاتفية أمس الخميس.

خبير عسكري: المواجهة بين مصر وتركيا على خط “سرت-الجفرة” في ليبيا ستعرض الجيش التركي لخسائر كبيرة…
قال الباحث العسكري المصري محمد الكناني، إنه في حال افتراض مواجهة عسكرية بين مصر وتركيا على خط “سرت – الجفرة” أو شمال الشريط الساحلي الليبي، فإنها ستسبب للجيش التركي “خسائر كبيرة”.

البورصة المصرية تفقد مليارات الجنيهات…
تراجعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي في ختام تعاملات جلسة امس الخميس، آخر جلسات الأسبوع، وفقد رأس المال السوقي 5.9 مليار جنيه، مسجلا 586.8 مليار جنيه.

قوات حفتر تبدأ بتأمين منطقة الهلال النفطي الليبي…
بدأ حرس المنشآت النفطية ووحدات القوات الخاصة الصاعقة التابعة لـ “الجيش الوطني الليبي” بقيادة خليفة حفتر، بعملية “تأمين وحماية” منطقة الهلال النفطي من خلال دوريات استطلاع وتأمين.

الصحة اليمنية: 14 وفاة بكورونا و61 إصابة جديدة…
أعلنت وزارة الصحة اليمنية التابعة لحكومة عبد ربه منصور هادي عن تسجيل 14 وفاة و61 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها بالبلاد خلال اليوم الأخير.

مصدر لـRT: قيادات في الحشد تتدخل لإطلاق سراح عناصر “كتائب حزب الله”…
أفاد مصدر أمني في العراق، اليوم الجمعة، أن مفاوضات تجري حاليا لإطلاق سراح المعتقلين من “كتائب حزب ألله”.

أنباء عن اعتقال 3 قياديين من “كتائب حزب الله” بمداهمة لقوات الأمن العراقية بمؤازرة أمريكية…
ذكرت مصادر محلية عراقية أن قوات الأمن نفذت، ليلة الجمعة، بمشاركة عسكريين أمريكيين، عملية مداهمة لمقر “كتائب حزب الله” التابعة للحشد الشعبي في بغداد واعتقلت 3 من قيادييها.

مصدر ينفي لـRT “تطويق” الحشد الشعبي لمقر جهاز مكافحة الإرهاب في بغداد…
نفى مصدر أمني عراقي، اليوم الجمعة، “تطويق” الحشد الشعبي لمقر جهاز مكافحة الإرهاب في العاصمة بغداد.

العراق.. الاتحاد الكردستاني يطالب بجلسة طارئة لمجلس الأمن لإيقاف “التوغل” التركي…
طالبت كتلة حزب الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي، الخميس، بعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن “لوقف التوغل التركي” شمالي البلاد.

المانحون الغربيون يتعهدون بنحو 900 مليون دولار لدعم السودان…
ذكر مسؤولون، أمس الخميس، أن الدول الغربية تبرعت بنحو 900 مليون دولار في مؤتمر تستضيفه ألمانيا لدعم عملية الانتقال المتعثرة في السودان، ولمساعدته في التغلب على الأزمة الاقتصادية.

الجزائر ترفع سعر بيع خامها لشهر يوليو…
قالت شركة النفط الوطنية الجزائرية “سوناطراك”، اليوم الخميس، إنها رفعت سعر البيع الرسمي لخامها “المزيج الصحراوي” في يوليو إلى 85 سنتا للبرميل فوق برنت المؤرخ.

محكمة إسرائيلية توافق على بيع أملاك الكنيسة الأرثوذوكسية في القدس للمستوطنين…
وافقت محكمة إسرائيلية، الخميس، مجددا، على بيع أملاك الكنيسة الأرثوذكسية في مدينة القدس المحتلة للمستوطنين الإسرائيليين.

المغرب.. “الإجهاض” يقود 11 شخصا بينهم قاصر إلى القضاء…
أحال أمن مدينة مراكش المغربية، على النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية، 11 شخصا يشتبه في تورطهم في ممارسة الإجهاض السري والتغرير بقاصر والخيانة الزوجية والمشاركة فيها.

العراق.. قتلى وجرحى بقصف “مجهول” على منطقة سياحية شمالي البلاد…
أفاد صدر لـRT في العراق، يوم الخميس، بأن طائرة “مجهولة” قصفت منطقة “كونه ماسي” السياحية في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق.

السعودية.. محادثات اندماج بين “البنك الأهلي التجاري” و”مجموعة سامبا”
نقلت وكالة “رويترز” عن مصدرين مطلعين، أن البنك الأهلي التجاري” و”مجموعة سامبا المالية” السعوديين يجريان محادثات لإقامة كيان مندمج بأصول تبلغ حوالي 214 مليار دولار.

بوتين يتلقى من عاهل البحرين برقية تهنئة بمناسبة عيد النصر…
تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من عاهل البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، برقية تهنئة، بمناسبة الذكرى الـ75 للانتصار في الحرب الوطنية العظمى.

تراجع معظم أسواق الخليج مع تزايد إصابات فيروس كورونا…
تراجعت معظم أسواق الأسهم الخليجية أمس الخميس، مع ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا في أنحاء المنطقة، لكن المؤشر السعودي خالف الاتجاه العام مدعوما بأسهم البنوك ليغلق على ارتفاع طفيف.

دبي.. القبض على عصابة احتيال دولية…
أعلنت شرطة دبي الخميس، القبض بعملية أمنية نوعية، على عصابة دولية للاحتيال وغسيل الأموال، أفرادها من الأفارقة.

بوجدانوف يبحث مع السفير التركي الوضع في ليبيا…
بحث المبعوث الرئاسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوجدانوف، مع السفير التركي لدى روسيا، محمد صامصار، الوضع في ليبيا وما حولها.

4 دول خليجية تسجل نحو 4 آلاف إصابة بوباء كورونا خلال الـ 24 ساعة،..
سجلت سلطنة عمان والإمارات والكويت وقطر نحو 4 آلاف إصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” خلال الـ 24 ساعة الماضية.

تغيير اسم ملعب رياضي في بغداد إلى “ملعب الساحر أحمد راضي”…
غيرت إدارة نادي الكرخ الرياضي العراقي اسم ملعبها (نادي الكرخ) ببغداد إلى “ملعب الساحر أحمد راضي”، نسبة إلى اسم النجم العراقي الذي توفي مؤخرا بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

جوله مع الاخبار العالميه
الجمعة ٢٦ يونيو ٢٠٢٠

مرور 70 عاما على بدء حرب الكوريتين دون اتفاق سلام ينهيها رسميا…
يصادف اليوم الذكرى السبعين لاندلاع الحرب الدامية بين الكوريتين، ورغم مرور 70 عاما، إلا أن آفاق التوصل إلى معاهدة سلام تنهي رسميا الصراع لا يزال أبعد ما يكون.

السلطات الأمريكية تكشف عن سبب وفاة سيرجي خروشيوف…
أعلنت السلطات الأمريكية أن سيرغي خروشيوف، ابن الزعيم الراحل للاتحاد السوفييتي، نيكيتا خروشيوف، توفي جراء طلقة نارية في الرأس.

كورونا.. واشنطن تدعو موسكو وبكين لتقديم المزيد من المساعدات لفنزويلا…
دعا الممثل الأمريكي الخاص بشأن فنزويلا، إليوت أبرامز، روسيا والصين لتقديم المزيد من المساعدات الإنسانية لفنزويلا حتى تتمكن سلطات البلاد من مواجهة الخطر المتزايد لجائحة كورونا.

نيودلهي تحول المراكز الروحية إلى منشأت ضخمة للحجر بسبب كورونا…
عكفت السلطات في نيودلهي على تحويل مركز للتعاليم الروحية إلى منشأة ضخمة للحجر الصحي بعدما تجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا بالعاصمة العدد المسجل في العاصمة المالية مومباي لأول مرة.

المحكمة الأمريكية العليا تعزز سلطة ترامب بالترحيل السريع للمهاجرين…
عزز القضاء الأمريكي من قدرة إدارة الرئيس دونالد ترامب على ترحيل المهاجرين غير الشرعيين بسرعة، لتمنحه نصرا بإحدى القضايا المثيرة للجدل المرتبطة به قبيل انتخابات الرئاسة.

علماء يعثرون على “كعب أخيل” لفيروس كورونا…
أكدت دراسة نشرت في مجلة “نيتشر” العلمية، أن العلماء تمكنوا من الوصول إلى “كعب أخيل”، أي نقطة الضعف المميتة للفيروس، عبر تحديد البروتين الذي يستخدمه للالتصاق بالخلايا.

اليابان.. ارتفاع عدد الإصابات بكورونا في طوكيو لليوم الثاني على التوالي…
تبقى محافظة طوكيو البؤرة الرئيسة لتفشي فيروس كورونا المستجد في اليابان، مع تسجيل 48 إصابة جديدة بالفيروس في العاصمة خلال الـ24 ساعة الماضية.

روسيا.. بدء التصويت على التعديلات الدستورية…
انطلق في روسيا أمس الخميس التصويت الشعبي على حزمة التعديلات الدستورية التي اقترحها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته الأخيرة إلى مجلس الاتحاد في يناير الماضي.

جوجل ستدفع الأموال مقابل” الأخبار” لبعض وسائل الإعلام…
أعلنت شركة جوجل أنها بصدد استحداث برنامج خاص ستدفع فيه الأموال لبعض وسائل الإعلام وصناع المحتوى مقابل ما سمته بـ “الأخبار ذات الجودة العالية”.

الأمم المتحدة: رصدنا 9 آلاف موقع جنسي ظهرت مع كورونا لاستغلال الأطفال جنسيا…
قالت مديرة مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة والمخدرات، غادة والي، إن 9 آلاف موقع جنسي جديد ظهرت على مستوى العالم، منذ بدء وباء فيروس كورونا، لاستغلال الأطفال جنسيا.

رئيس البرازيل: ربما كنت مصابا بفيروس كورونا…
أعرب رئيس البرازيل، جايير بولسونارو، عن اعتقاده بأنه ربما كان قد أصيب بفيروس كورونا المستجد في وقت سابق رغم أن نتائج فحوصه الخاصة بالمرض كانت سلبية.

ترامب: التعامل مع الديمقراطيين أصعب مما هو مع روسيا والصين…
صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن التعامل مع أعضاء الحزب المنافس له من الديمقراطيين في بلاده “أصعب مما هو مع روسيا والصين”، حسب تعبيره.

الدفاع الروسية: 35 طائرة استطلاعية قامت بتحليقات خلال اسبوع قرب حدود روسيا…
أفادت الصحيفة الرسمية لوزارة الدفاع الروسية “النجم الأحمر” بأن 35 طائرة استطلاعية أجنبية قامت خلال الأسبوع الأخير بتحليقات قرب الحدود الروسية.

أسهم أوروبا تغلق مرتفعة مع تحسن المعنويات وسهم “لوفتهانزا” يقفز..،
أغلقت الأسهم الأوروبية مرتفعة، أمس الخميس، حيث تعززت المعنويات بفضل تحسن في البيانات الاقتصادية ودعم جديد من البنك المركزي الأوروبي.

الدفاع الإيرانية: لا خسائر بشرية في انفجار موقع الغاز شرقي طهران…
قال داود عبدي؛ المتحدث باسم وزارة الدفاع الإيرانية إن انفجار خزان الغاز في منطقة “بارشين” شرق طهران لم يسفر عن وقوع خسائر بشرية وتمت السيطرة على الحريق.

البرازيل تسجل 1141 وفاة و39.483 إصابة بفيروس كورونا…
أعلنت البرازيل، مساء أمس الخميس، تسجيل 1.141 وفاة و39483 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

إصابات فيروس كورونا في الولايات المتحدة تقارب 2.4 مليون حالة…
قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يوم الخميس، إن إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة بلغ مليونين و374 ألفا و282 شخصا.

كورونا يتسبب بتأجيل اختبار أحد معدات مسبار Spektr-M الفضائي…
أعلنت نائبة رئيس جامعة “ليبيديف” الروسية لعلوم الفيزياء، لاريسا ليخاتشوفا، أن الظروف المرتبطة بانتشار وباء كورونا أخرت اختبار أحد المعدات اللازمة لتطوير مسبار Spektr-M الفضائي.

كورونا.. الولايات المتحدة تسجل اليوم أكبر حصيلة على الإطلاق منذ بداية الوباء!…
سجلت الولايات المتحدة الخميس أكبر حصيلة إصابات ليوم واحد منذ بداية تفشي الوباء.

حصيلة كورونا في الصين.. كافة الإصابات في العاصمة بكين!…
سجلت الصين 11 إصابة داخلية كلها في العاصمة بكين إضافة لـ7 إصابات من الخارج.

صحيفة: الهند تسارع لشراء أسلحة روسية وسط توتر علاقاتها مع الصين وباكستان…
تعول الهند على شراء مقاتلات روسية من طرازي “ميج-29” و”سو-30″، ومنظومات “إس-400” للدفاع الجوي، وسط تأزم علاقاتها مع باكستان والصين، حسبما أفادت صحيفة “كومرسانت” الروسية.

ترامب: بولتون مجنون وكل ما يريده هو قصف الناس…
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مستشاره السابق للأمن القومي جون بولتون بأنه “مجنون”، وذلك عشية نشر كتاب ذكريات بولتون حول عمله في البيت الأبيض، الذي ينتقد فيه الرئيس بشدة.

الصحة المكسيكية: سجلنا 736 حالة وفاة و6077 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، أمس الخميس، عن وفاة 736 شخصا بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية للضحايا إلى 25060 حالة.

يورجن كلوب يحفر اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز…
أصبح يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول أول مدرب ألماني في التاريخ يفوز بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، منذ انطلاق المسابقة قبل 131 عاما.

مدينة ليفربول تعيش ليلة “مجنونة” بعد تحقيق حلم طال انتظاره 30 عاما…
عمت احتفالات ضخمة مدينة ليفربول بعد الإعلان عن تتويج “الريدز” بلقب بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد انتظار طويل، لأول مرة منذ عام 1990.

لاعب برشلونة آرثر يوافق على الانتقال إلى يوفنتوس…
كشف تقرير صحفي إيطالي، أمس الخميس، أن فريقي برشلونة ويوفنتوس اتفقا على إتمام الصفقة التبادلية بين البرازيلي آرثر ميلو والبوسني ميرالم بيانيتش، خلال سوق الانتقالات الصيفية.

أستراليا ونيوزيلندا تستضيفان مونديال السيدات 2023…
منح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” اليوم الخميس أستراليا ونيوزيلندا حق استضافة كأس العالم للسيدات 2023 بعد تصويت لمجلس الاتحاد.

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي:
دخول قائد شعبة الاستخبارات العسكرية أمان الجنرال تامير هيمان وعدد من قادة الشعبة للحجر الصحي بعد اختلاطهم بمريض كورونا.

انتهت الجوله الاخباريه
الجمعه ٢٦ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …