موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الاحد ١٦ اغسطس ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الأحد ١٦ اغسطس ٢٠٢٠

ضمن مبادرة السيسي.. مصر تتكفل بعلاج 250 ألف سوداني من “فيروس سي”…
أكدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد، استعداد بلادها لعلاج مصابي الثورة السودانية بالمستشفيات المصرية، وتقديم كافة سبل الدعم الصحي للسودان، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مصر.. 116 إصابة و17 وفاة بكورونا…
سجلت وزارة الصحة المصرية 116 إصابة و17 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية.

الحوثيون: طيران التحالف شن 17 غارة على محافظات اليمن
أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية السبت، أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية شن 17 غارة على مواقع الجماعة في عدد من المحافظات اليمنية.

مصر.. هزة أرضية تضرب جنوب البلاد…
سجلت محطات الشبكة القومية المصرية لرصد الزلازل ومحطات مركز الزلازل الإقليمى بأسوان، هزة أرضية في منطقة بحيرة ناصر على بعد 61 كم جنوب مدينة أسوان.

مفتي سلطنة عُمان: تحرير الأقصى واجب مقدس على الأمة…
أكد المفتي العام لسلطنة عُمان أحمد بن حمد الخليلي أمس السبت، أن تحرير المسجد الأقصى والأرض من حوله من أي احتلال واجب مقدس على جميع الأمة.

سوريا.. مقتل ضابط في “الشرطة الحرة” في مدينة الباب بعبوة ناسفة…
ذكرت مصادر حقوقية في شمال سوريا، أن أحد أفراد الشرطة قتل بتفجير عبوة ناسفة في مدينة الباب التي تسيطر عليها فصائل موالية لتركيا.

كوشنر: السعودية ستتوصل حتما إلى التطبيع الكامل مع إسرائيل…
قلل كبير مستشاري البيت الأبيض جاريد كوشنر من صمت السعودية إزاء اتفاق إقامة العلاقات بين إسرائيل والإمارات، مبديا قناعته بأن توصل الرياض إلى التطبيع الكامل مع تل أبيب أمر حتمي.

محمد فؤاد المهندس: شويكار أوصتنا بعدم إقامة عزاء لها.. لهذه الأسباب…
كشف محمد فؤاد المهندس أن الفنانة الراحلة شويكار طلبت عدم إقامة عزاء لها حتى لا ترهق الناس بسبب ظروف البلاد وكورونا، “وكانت بالفترة الأخيرة مريضة وربنا يرحمها في الجنة إن شاء الله”.

تسجيل أعلى إحصائية يومية بأعداد العراقيين المصابين بفيروس كورونا
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم السبت، تسجيل 4293 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو الرقم الأعلى الذي يسجله العراق حتى الآن.

بعد أشهر من رحلة علاج مطولة لألمانيا.. رئيس وزراء البحرين يغادر البلاد في زيارة خاصة…
أكدت السلطات البحرينية أمس السبت أن رئيس مجلس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، غادر البلاد بدةزيارة خارجية خاصة دون الكشف عن وجهتها.

الفنان الجزائري الشاب خالد يتضامن مع لبنان بأغنية “جميلتي بيروت”…
يصدر نجم موسيقى الراي، الشاب خالد، الثلاثاء المقبل، أغنية بعنوان “جميلتي بيروت” تضامنا مع الشعب اللبناني، بعد انفجار مرفأ العاصمة بيروت الكارثي.

العراق.. موظف يسرق مسحات كورونا ويبيعها في مختبره الخاص…
أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، أمس السبت، القبض على موظف سرق مسحات كورونا من المستشفى وباعها في مختبره الخاص.

بارزاني: بغداد سترسل 320 مليار دينار إلى أربيل…
أعلن رئيس حكومة إقليم كردستان العراق مسرور بارزاني، أن الحكومة الاتحادية قررت إرسال 320 مليار دينار عراقي إلى أربيل كجزء من رواتب الموظفين.

مسؤول أمريكي: يجب ألا تكون الدول العربية رهينة القيادة الفلسطينية…
قال مساعد وزير الخارجيـة الأمريكي ديفيد شينكر، إن التطبيع الإماراتي الإسرائيلي دعوة للفلسطينيين لـ”الاستيقاظ”، وأنه يجب ألا تكون الدول العربية “رهينة” للقيادة الفلسطينية.

عون يكشف عن موقفه بشأن استعداد لبنان لـ”صنع السلام” مع إسرائيل…
تحدث الرئيس اللبناني ميشال عون خلال مقابلة مسجلة مع تلفزيون “BFM” الفرنسي بثت مساء يوم السبت، عن المشاكل العالقة بين بيروت وإسرائيل.

مراسل روسيا اليوم: صافرات الإنذار تدوي في سديروت وسط أنباء عن إطلاق صاروخين من غزة…
أفاد مراسلنا في غزة فجر الأحد، بأن صافرات الإنذار دوت في مستوطنة سديروت، وسط أنباء عن إطلاق صاروخين من القطاع باتجاه المستوطنات الإسرائيلية.

نشطاء يعيدون نشر تغريدة قديمة لوزير خارجية الإمارات توثق الانتهاكات الإسرائيلية…
أعاد نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تداول تغريدة قديمة لوزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، نشر فيها صورا توثق الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة.

تونس.. وفاة واحدة و120 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد…
أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم السبت عن تسجيل 120 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 116 حالة محلية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

على خلفية الاتفاق بين الإمارات وإسرائيل.. الأحمد يناشد حماس بشأن الأموال القطرية…
ناشد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد حركة حماس أن تكف عن استلام الأموال القطرية عن طريق إسرائيل، موضحا أن الانقسام ليس صناعة فلسطينية.

جوله مع الاخبار العالميه
الأحد ١٦ اغسطس ٢٠٢٠

تقارير: رصد غواصة تركية قبالة سواحل اليونان…
أفادت وسائل إعلام يونانية برصد غواصة تابعة للبحرية التركية في المياه الإقليمية للبلاد، في ظل تصعيد التوتر بين أثينا وأنقرة في شرق المتوسط.

وزير الصحة الروسي عن الانتقادات للقاح: سننشر كافة بيانات التجارب للعالم قريبا جدا…
قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو إن مجمل الانتقادات الموجهة للقاح الروسي تتعلق بضرورة أن علينا نشر “كافة البيانات الخاصة باللقاح ونشر معلومات أكثر عن الدراسة والتجارب بخصوصه”.

آبل تعالج مشكلات هواتفها بتحديث جديد لـ iOS…
أعلنت شركة آبل عن إطلاق تحديث جديد لأنظمة iOS المشغلة لأجهزتها الذكية، عالجت من خلاله العديد من المشكلات التي عانى منها مستخدمو هذه الأجهزة.

الفنان الأمريكي تشاك نوريس يتوعد رئيس بيلاروس “بجعله يبكي”…
استغل الممثل الأمريكي تشاك نوريس الاحتجاجات في بيلاروسيا ليطلق إهانات للرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو عبر منصة تدفع أموالا للمشاهير.

بوتين ولوكاشينكو: مشاكل بيلاروسيا ستسوى قريبا والأهم منع القوى التخريبية من الإضرار بالتعاون الثنائي…
تلقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس السبت مكالمة هاتفية من نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو حيث بحثا الاضطرابات الاجتماعية التي تمر بها جمهورية بيلاروسيا بعد انتخابات الرئاسة.

ملفات قضائية: قناصة أتراك تلقوا أوامر باستهداف الجنود السوريين…
قال ضابط تركي خلال محاكمته، قناصة في القوات الخاصة التركية تلقوا في عام 2016 أوامر من قائدهم باستهداف عناصر الجيش السوري في منطقة حدودية بين الدولتين.

الصين تعتزم تجربة العملة الرقمية في عدد من مناطق البلاد…
قالت وزارة التجارة الصينية، أول أمس الجمعة، إن الصين ستعمل على تجربة الرنمينبي الرقمي في بعض المناطق المختارة في جميع أنحاء البلاد.

منظمة أمريكية تطالب تركيا بحماية مواطن سوري اختطفه مسلحون…
طالب مركز مراقبة الحرية الدينية في الولايات المتحدة، السلطات التركية، بحماية مواطن كردي من مدينة عفرين السورية، بعد اعتقاله من قبل الفصائل المسلحة بتهمة الردة.

يمر بفترة عصيبة”.. ترامب يزور شقيقه الأصغر في المستشفى…
زار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الجمعة، مستشفى في نيويورك من أجل الاطمئنان على صحة شقيقه الأصغر روبرت، وسط تقارير عن تدهور حالته الصحية.

بوليفيا.. مجلس النواب يشرع استخدام مبيض الملابس لعلاج كورونا والصحة تحذر…
حذرت وزارة الصحة في بوليفيا عقب موافقة مجلس النواب على مشروع قانون يشرع استخدام مبيض الملابس في علاج كورونا، من أن تناول المبيض يؤدي إلى نتائج وخيمة.

الصحة الأمريكية” ترخص تشخيصا جديدا لكورونا عبر اللعاب…
أصدرت إدارة الغذاء والدواء بوزارة الصحة الأمريكية تصريحا يسمح بالشروع بشكل عاجل في استخدام اختبار جديد لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا عبر أخذ عينة من اللعاب.

“سترون الأسبوع المقبل”.. ترامب يعتزم إعادة فرض عقوبات دولية على إيران…
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيتحرك خلال الأيام المقبلة لإعادة فرض العقوبات على إيران في الأمم المتحدة.

ترامب: لن أشارك على الأرجح في قمة يتزعمها بوتين حول إيران…
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لن يشارك على الأرجح، في قمة دعا إليها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول إيران.

تقرير جديد يكشف عن مفاجأة حول أول ظهور لفيروس كورونا المستجد…
كشف علماء أن فيروس كورونا المستجد لم يظهر بداية في سوق المأكولات البحرية بمدينة ووهان الصينية في أواخر العام 2019، ولكنه ظهر على بعد 1000 ميل عنها عام 2012.

ترامب واثق من فوزه على بايدن ويقطع وعدا انتخابيا يبدو مستحيلا…
أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن ثقته بالفوز على خصمه الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات القادمة ليس في مجمل البلاد فحسب، بل وفي ولاية نيويورك معقل الديمقراطيين.

ترامب: أفكر في العفو عن إدوارد سنودن…
أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه يفكر في إصدار عفو عن إدوارد سنودن المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية الذي هزت تسريباته أوساط المخابرات الأمريكية عام 2013.

ترامب: الصين تشتري كميات غير مسبوقة من منتجاتنا الزراعية…
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن شراء الصين كميات قياسية من المنتجات الزراعية الأمريكية، معتبرا أن بكين تقدم على ذلك لإرضائه.

ترامب يدرس حظر عملاق التسوق الصيني “علي بابا”…
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يدرس حظر شركة “علي بابا” الصينية العملاقة للتسوق الإلكتروني في الولايات المتحدة.

مجلة أمريكية تعتذر عن مقال حول كامالا هاريس…
اعتذرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية عن مقال رأي نشرته حول كامالا هاريس المرشحة لمنصب نائب الرئيس الأمريكي في فريق الديمقراطي جو بايدن.

حجز أولمبيك ليون الفرنسي بطاقة التأهل الرابعة والأخيرة إلى المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه على مانشستر سيتي الإنجليزي بنتيجة 3-1 مساء أمس السبت.

تركيا تدين دعوة بايدن في السابق لدعم معارضي أردوغان…
دانت تركيا تصريحات المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، التي أدلى بها في ديسمبر الماضي، ودعا فيها لدعم معارضي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

لأول مرة منذ 14 عاما.. ميسي ورونالدو يغيبان معا عن نصف نهائي دوري الأبطال…
ذكرت شبكة “أوبتا” العالمية للإحصاءات، أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو سيغيبان معا للمرة الأولى عن الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا منذ موسم 2005- 2006.

رسميا.. كلوب أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي 2020…
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي منح الألماني يورغن كلوب جائزة أفضل مدرب بالدوري الممتاز عن موسم 2019-2020، بعد نجاحه في قيادة ليفربول لنيل لقب الدوري للمرة الأولى منذ عام 1990.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاحد ١٦ اغسطس ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …