موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه والاقليميه… الاحد ٢٣ اغسطس ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الأحد ٢٣ اغسطس ٢٠٢٠

الصحة” المصرية: تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و12 حالة وفاة…
أعلن الناطق باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، أمس السبت، تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد عبر البلاد، و12 حالة وفاة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وزيرة الصحة: استخدام البلازما في علاج فيروس كورونا فعال جدا…
أكدت وزيرة الصحة هالة زايد، أن استخدام بلازما دم المتعافين من فيروس كورونا، لعلاج المصابين به “كان فعالا جدا وناجحا” في حالات معينة، قائلة إن هناك آلافا من المتبرعين بالبلازما.

مصر.. تحرك برلماني لإلغاء تخفيض وزن رغيف الخبز…
قدمت عضو مجلس النواب المصري، داليا يوسف، طلبا لرئيس مجلس الوزراء ووزير التموين لإلغاء قرار تخفيض وزن رغيف الخبز وإيجاد آلية بديلة لتنفيذ مطالب أصحاب المخابز.

مصر تستعد لإطلاق مشروعين كبيرين سيغيران شكل مدينة الإسكندرية…
تستعد مدينة الإسكندرية، للبدء في تنفيذ مشروعي نقل سيغيران من شكل المدينة، الأول يتمثل في تطوير ترام الرمل، والثاني تحويل قطار أبوقير إلى مترو أنفاق من شرق المدينة إلى غربها.

مصر.. تطورات جديدة في أزمة الفنانة المصرية هالة صدقي والفيديو المثير للجدل…
تقدمت الفنانة المصرية هالة صدقي، ببلاغ عاجل ضد المواقع الصحفية التي تناولت اسمها في الأزمة الأخيرة، المتعلقة بزوجها وإنكار النسب. ورفعت صدقي القضية أيضا ضد “محامي الطرف الآخر”، الذي “سرد وقائع ليس لها أي أساس من الصحة على حد قولها”.
وكتبت هالة، عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “تم عمل بلاغ ضد الموقع اللي شهرت بي وبولادي وبلاغ ضد المحامي للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده لسرد وقائع ليس لها أي صحة ولمجرد التشهير والضغط عليّا”، متابعة: “اعتذر لإقحامكم في أمور شخصية وليس مجالها الميديا ولكن وجب التوضيح وبعد صمت خمس سنين”.
وأضافت: “لما أب يتخلى عن مراته وأولاده ويشهر بيهم بعد ما يسرق أرضهم ويرميهم علشان طمعه وأنانيته، ويستغلهم أسوء استغلال ويمنعهم من السفر ويقضي على مستقبلهم الرياضي وفِي الآخر علشان يهرب من حكم الحبس بتاع النفقة ينكر نسبهم وفِي الآخر يرفض يطلق، منتظر الثمن”.

مصر.. ضبط “الزوجة المغربية” المتهمة بتعذيب “طفلة كفر الشيخ”…
قامت الأجهزة الأمنية المصرية في الجيزة بضبط “الزوجة المغربية” المتهمة بتعذيب خادمتها الطفلة أمنية، بمساعدة زوجها “ضابط شرطة سابق”، بمحافظة كفر الشيخ، في منطقة العمرانية بمصر.

مشهد مؤثر جدا.. عاصفة حب لمؤمن زكريا بعد بكائه مع أحمد عز…
حظي مؤمن زكريا، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، بتعاطف كبير من جماهير ومتابعي الكرة المصرية، بعد تكريمه بواسطة الفنان أحمد عز أثناء العرض المسرحي “علاء الدين” بأحد فنادق القاهرة.

الجيش اليمني يعلن استعادة عدد من المناطق كانت تحت سيطرة جماعة “أنصار الله”…
أعلنت قوات الحكومة اليمنية المدعومة من التحالف العربي بقيادة السعودية استعادة السيطرة على عدد من المواقع من جماعة “أنصار الله” الحوثيين بمحافظة الضالع.

مسؤول قطري يرد “بطريقة خاصة” على مقال الأمير تركي الفيصل الأخير!…
ردّ مدير المكتب الاعلامي بوزارة الخارجية القطرية على المقال الأخير لرئيس الاستخبارات السعودية الأسبق، تركي الفيصل حول تطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل، رد بنشر مجموعة من الصور.

تحرش جماعي في بلد عربي بفنانة خلال حفل يثير جدلا واسعا…
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، قيل إنه لتحرش جماعي بفنانة سودانية خلال حفل غنائي في السودان، ما أثار جدلا واسعا.

أكاديمي سعودي عاطل عن العمل يجذب الانتباه بطريقة خاصة والنتيجة لم تكن متوقعة…
أصبح عبد اللطيف جرفان، حديث السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بعدما ظهر في مقطع فيديو مرتديا زي التخرج الجامعي، خلال بيعه الشاي على أحد الطرقات.

النيابة العامة في غزة تفتح تحقيقا في قضية أغنية “تحث على الفجور”…
ذكرت النيابة العامة في قطاع غزة أنها بدأت، صباح السبت، تحقيقات في واقعة بث فيديو لأغنية أثار انتشارها ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي حيث اعتبرت أنها “تحث على الفجور”.

السعودية.. القبض على سائق تباهى بتدخين الشيشة أثناء القيادة…
أعلنت شرطة المرور في السعودية مساء السبت، توقيف قائد مركبة أثار غضبا واسعا بمواقع التواصل الاجتماعي، بسبب ظهوره في مقطع فيديو يدخن الشيشة خلال قيادة السيارة.

التحالف بقيادة السعودية يعلن تدمير طائرة مسيرة محملة بمتفجرات أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة…
أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية اعتراض وتدمير طائرة مسيرة محملة بمتفجرات أطلقها الحوثيون من اليمن تجاه المملكة.

عدد المصابين بكورونا في المغرب يتجاوز الـ50 ألفا…
قالت وزارة الصحة المغربية، مساء السبت، إنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل ما لا يقل عن 1.565 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة، ليبلغ بذلك إجمالي المصابين 50.812.

مصادر تكشف عن تحرك أمريكي جديد لدفع السعودية إلى التطبيع مع إسرائيل على غرار الإمارات…
ذكرت مصادر مطلعة أن جاريد كوشنر، كبير مستشاري وصهر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، سيزور في أوائل سبتمبر السعودية والبحرين وعمان لإقناعها بالتطبيع مع إسرائيل على غرار الإمارات.

السعودية.. فيديو متداول لـ”حفلة عراة” في الخبر يثير غضب السعوديين ودعوات لفتح تحقيق!…
ضج موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة العربية السعودية بعد تداول مقطع فيديو لحفل يرتدي المشاركون فيه ملابس البحر، قالوا إنه للبنانيين على أحد شواطئ مدينة الخبر.

اليمنيون يحرقون العلم الإسرائيلي أثناء مظاهرات في عدن..
قام اليمنيون في مدينة عدن بحرق العلم الإسرائيلي خلال مظاهرات واحتجاجات على اتفاق التطبيع الإماراتي مع إسرائيل.

السعودية.. فيديو متداول لـ”حفلة عراة” في الخبر يثير غضب السعوديين ودعوات لفتح تحقيق!…
ضج موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في المملكة العربية السعودية بعد تداول مقطع فيديو لحفل يرتدي المشاركون فيه ملابس البحر، قالوا إنه للبنانيين على أحد شواطئ مدينة الخبر..

حزب الله” يعلن إسقاط طائرة إسرائيلية جنوب لبنان…
أعلن “حزب الله” اللبناني، مساء السبت، أن قواته أسقطت طائرة مسيرة إسرائيلية بالقرب من بلدة عيتا الشعب جنوب لبنان.

جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه
الأحد ٢٣ اغسطس ٢٠٢٠

صحيفة: خبراء يبددون “حلم” الغاز التركي!…
نشرت صحيفة “زمان” التركية المعارضة تقريرا نقلت فيه عن خبراء آراء شككت في قيمة الاكتشاف الأخير في مجال الغاز الطبيعي بالبحر الأسود، الذي أعلن عنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان.

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يزور إيران هذا الأسبوع…
أعلن سفير إيران لدى الوكالة الدولية للطاقة الذريةـ كاظم غريب أبادي، السبت، أن مدير الوكالة سيزور إيران هذا الأسبوع.

إيران.. 2.028 إصابة جديدة و126 وفاة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، السبت، تسجيل 2.028 إصابة جديدة بفيروس كورونا وارتفاع الإجمالي إلى 356.792 إصابة، فيما تم تسجيل 126 وفاة جديدة بالفيروس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 20.502.

رئيس فنزويلا: شراء صواريخ إيرانية فكرة جيدة…
قال الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو يوم السبت إن دراسة شراء صواريخ من إيران ستكون “فكرة جيدة”.

الأرجنتين تنضم إلى قائمة الدول التي وافقت على تجربة لقاح كورنا الصيني…
قالت مجموعة الصين الوطنية للتكنولوجيا الحيوية إن الأرجنتين وافقت على المشاركة في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح صيني مضاد لفيروس كورونا.

رئيس باكستان يهنئ أردوغان باكتشاف الغاز…
هنأ الرئيس الباكستاني، عارف علوي، السبت، نظيره التركي رجب طيب أردوغان وشعبه، على اكتشاف أكبر حقل للغاز الطبيعي في البحر الأسود.

مسلحون يقتلون 13 شخصا في الكونغو الديمقراطية…
قال جيش جمهورية الكونغو الديمقراطية وزعيم قروي إن مسلحين يُشتبه بأنهم “إسلاميون متشددون” قتلوا 13 شخصا خلال غارات على قريتين بشرق البلاد.

عالم روسي يفسر أسباب تفشي وباء كورونا في الولايات المتحدة على نطاق واسع…
حدد عالم الفيروسات الروسي، كونستانتين تشوماكوف، أسباب تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة على نطاق واسع، ما جعلها تتصدر قائمة الدول الأكثر تضررا من هذا الوباء.

نواب إيرانيون يوقعون مشروع قانون يلزم طهران بالانسحاب من الاتفاق النووي في حال أعادت واشنطن العقوبات…
أفادت وكالة “تسنيم” بأن نوابا في البرلمان الإيراني وقعوا على مشروع قانون يلزم الحكومة بالانسحاب من الاتفاق النووي في حال تمكنت واشنطن من تفعيل آلية الزناد لإعادة العقوبات الدولية.

منتدى “الجيش – 2020 ” يكشف عن نموذج للتصدير من منظومة “إس – 300″…
يكشف منتدى “الجيش – 2020” العسكري التقني لأول مرة عن نموذج قابل للتصدير من منظومة “إس – 300 في 4″ يسمى بـ”أنتاي – 4000”.

سيناتور روسي: الحديث عن علاقة روسيا بانقلاب مالي العسكري يبدو سخيفا…
قال السيناتور الروسي، أوليج موروزوف، إن الحديث عن احتمال تورط روسيا في الانقلاب العسكري في مالي يبدو سخيفا.

لوكاشينكو يأمر قيادة الجيش باتخاذ “الإجراءات الأكثر صرامة” لحماية أمن البلاد…
أصدر رئيس بيلاروسيا، ألكسندر لوكاشينكو، تعليماته إلى القيادة العسكرية للبلاد باستخدام “إجراءات صارمة” من أجل حماية أمن ووحدة أراضي البلاد.

مستشار ترامب السابق ستيف بانون: أنا ضحية مؤامرة سياسية…
صرح ستيف بانون، المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه ضحية “مؤامرة سياسية”، بعد اتهامه باختلاس أموال كانت مخصصة لبناء جدار على الحدود بين الولايات المتحدة والمكسيك.

عدد وفيات فيروس كورونا في المكسيك يتجاوز عتبة الـ60 ألفا…
سجلت المكسيك خلال الـ 24 ساعة الماضية ارتفاعا جديدا في حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد.

الشرطة الأمريكية تقتل بالرصاص رجلا أسمر البشرة خلال محاولة احتجازه…
قتلت الشرطة الأمريكية بالرصاص مواطنا من ذوي البشرة السوداء في حادث جديد أثار ضجة واتهامات واسعة لقوات الأمن بالتعسف تجاه الأمريكيين من أصول أفريقية.

الجيش الإيراني: سنرد على أي تهديد من التحالف السعودي الأمريكي في أقصر وقت ممكن…
أكد الجيش الإيراني أن قواته والحرس الثوري للبلاد في حالة تأهب لإحباط أي تهديد ضد إيران بصرف النظر إن كان نابعا عن إسرائيل أو “التحالف السعودي الأمريكي”.

روسيا عازمة على صد هجمات تركيا على سوريا…
تحت العنوان أعلاه، كتب فلاديمير موخين، في “نيزافيسيمايا غازيتا”، حول ارتسام عمليات قتالية جديدة في الأفق السوري، يُنتظر أن يشارك فيها الطيران الحربي الروسي.
وجاء في المقال: تخطط القوات الروسية للاستقرار في سوريا لفترة طويلة. هذا الاستنتاج، يؤكده الاتفاق الموقع مع نظام بشار الأسد، والذي يقضي بإنشاء مركز طبي لرعاية الطيارين الحربيين الروس وتأهيلهم في محافظة اللاذقية السورية على شاطئ البحر الأبيض المتوسط. لكن، على خلفية مقتل جنرال روسي في سوريا، يصعب تلقي هذا الخبر بلا تساؤل.

الإدارة الأمريكية تدعو زعيمي صربيا وكوسوفو إلى البيت الأبيض لإجراء مفاوضات…
أعلن مسؤول بالإدارة الأمريكية، توجيه دعوة إلى الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، ورئيس وزراء إقليم كوسوفو، عبد الله هوتي، للحضور إلى البيت الأبيض، في 4 سبتمبر المقبل، لإجراء مفاوضات.

مقتل 17 شخصا في 3 هجمات في كولومبيا…
أفاد مسؤولون كولومبيون ووسائل إعلام محلية يوم السبت، بأن 3 هجمات وقعت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية خلفت 17 قتيلا على الأقل في مناطق بكولومبيا.

مادة غذائية تخفض الكوليسترول وتنظف الكبد من السموم…
ينصح خبراء التغذية في العالم بتناول البنجر (الشوندر) للوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

توقعات بتحول “ماركو” إلى إعصار وحكام ولايات أمريكية يطالبون باتخاذ الاحتياطات اللازمة…
يتوقع خبراء الأرصاد أن تشتد العاصفة “ماركو” وهي واحدة من العاصفتين المداريتين اللتين تتجهان نحو ساحل الخليج الأمريكي، لتتحول إلى إعصار في وقت لاحق أمس السبت.

صحفي ألماني يتراجع ويقر أن بوتين كان محقا بشأن الذهب…
قال محرر صحيفة “دي فيلت” الألمانية، هولجر زشيبيتز، إن استراتيجية الرئيس فلاديمير بوتين المتمثلة في زيادة احتياطي الذهب باستمرار كانت محقة.

ترامب يوافق على إعلان كل من بورتوريكو وكاليفورنيا مناطق كوارث…
وافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم السبت، على إعلان كل من إقليم بورتوريكو وولاية كاليفورنيا مناطق كوارث.

بسبب العقوبات “جينيس” لم يسجل رقما قياسيا روسيا…
رفض ممثلو موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية، تسجيل رقم قياسي مسجل في روسيا، تمثل في نشر العلم الوطني بمساحة 5 آلاف متر مربع في السماء فوق منطقة موسكو.

مغني الراب ويست يقدم طلبا للمشاركة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية…
قدم مغني الهيب هوب، كانييه ويست، طلبا في ولاية لويزيانا الأمريكية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، يوم السبت.

طريقة سهلة وبسيطة لتحسين وظائف الدماغ…
يقول الدكتور إيجور أورلوف، رئيس المركز الطبي للوخز بالإبر، لكي يقوم الدماغ بوظائفه بالمستوى المطلوب، يجب أن يتزود جيدا بالدم، لأن هذا يؤثر في الذاكرة والانتباه ورد الفعل.

تساقط نادر للثلوج على جنوب شرق أستراليا…
أدى هبوب رياح القطب الجنوبي على جنوب شرق أستراليا إلى تساقط الثلوج في عدة ولايات هناك، واستمتع الكثيرون بالحدث النادر، رغم الرياح الشديدة والثلوج الكثيفة التي أغلقت بعض الطرق.

ناسا تحذر.. كويكب يقترب من الأرض…
أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) السبت، أن كويكبا صغيرا سوف يقترب من الأرض قبل يوم من إجراء الانتخابات العامة في الولايات المتحدة، المخطط لها في 3 نوفمبر المقبل.

اكتشاف ما يجعل البعض أكثر عرضة للوقوع في الحب!…
توصلت دراسة إلى أن الأشخاص الرومانسيين لديهم طفرة جينية تنتج المزيد من هرمون الأوكسيتوسين، ما يجعلهم أكثر عرضة للوقوع في الحب.

دراسة: مشروب يقي مئات آلاف الأشخاص من الإصابة بالسرطان…
أظهرت دراسة أجراها علماء أستراليون أن شرب كمية من القهوة يوميا من شأنه أن ينقذ مئات آلاف الأشخاص من الإصابة بسرطان الكبد المميت…

توقف حركة المرور عبر جسر برج لندن لأكثر من ساعة بسبب عطل…
تسبب عطل ميكانيكي في عمل جسر برج لندن الشهير، الذي يربط بين ضفتي نهر تايمز، في وقف حركة المارة والسيارات عبره لأكثر من ساعة، حسبما أفادت الشرطة اللندنية، السبت.

فريق بريطاني يبتكر أسرع شبكة إنترنت يمكنها نقل 178 تيرابايت في الثانية…
تمكن فريق في جامعة كوليدج لندن من بناء شبكة إنترنت قادرة على نقل بيانات بمعدل بلغ 178 تيرابايت في الثانية.

تطبيق “تيك توك” يعتزم الطعن قضائيا في قرار ترامب…
أعلن تطبيق “تيك توك” أنه سيتقدم بشكوى ضد إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للطعن في “ممارستها القمعية” ضد الخدمة التي تملكها شركة صينية وتقول واشنطن إنها تشكل تهديدا لأمنها القومي.

تلميذ “الإمبراطور الروسي الأخير” ينتقم لأستاذه بضربة “قاتلة”…
سحق الروسي فاديم نيمكوف البطل الأمريكي رايان بايدر، في النزال الذي جمعهما، فجر أمس السبت، على لقب بطل العالم ضمن بطولة “بيلاتور- Bellator 244″ للفنون القتالية المختلطة (MMA).

بعد دردشة مع جوارديولا.. مدرب برشلونة يكشف مصير ميسي…
تواصل رونالد كومان، المدرب الجديد لبرشلونة، مع صديقه، المدرب السابق لـ”البارسا” والحالي لمانشستر سيتي، بيب جوارديولا، قبل أن يرد على مخاوف رحيل ليونيل ميسي عن “البلاوجرانا”.

الكمامة إجبارية في باريس خلال نهائي دوري الأبطال…
سيتحول شارع “الشانزليزيه” الشهير في العاصمة باريس، إلى منطقة مشاة فقط غدا الأحد، وسيكون وضع الكمامة إجباريا، عندما يلتقي باريس سان جيرمان مع بايرن ميونيخ في نهائي دوري الأبطال.

الملاكم الروسي بوفيتكين يتغلب على منافسه البريطاني وايت بالضربة القاضية…
تغلب الملاكم الروسي، ألكسندر بوفيتكين، على منافسه البريطاني ديليان وايت، الحائز مؤقتا على لقب بطل العالم لمنظمة “WBC” للوزن لثقيل.

رونالدو يقدم نصيحة لريال مدريد…
يرى البرازيلي رونالدو “الظاهرة”، مهاجم قطبي الكرة الإسبانية، برشلونة وريال مدريد سابقا، أن على الفريق الملكي التعاقد مع الفرنسي كليان مبابي، نجم باريس سان جرمان الفرنسي.

ترتيبات لعقد لقاء بين نتنياهو وابن زايد

كشف موقع صحيفة يسرائيل هيوم العبرية، أن هناك ترتيبات تجري لعقد لقاء بين بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، ومحمد بن زايد ولي العهد الإماراتي، وذلك قبل التوقيع النهائي على الاتفاق بين الجانبين.

وبحسب الموقع، فإن هناك محادثات تجري حاليًا لعقد هذا اللقاء قبل مراسم توقيع الاتفاق النهائي، مشيرةً إلى أن (إسرائيل) تستعد حاليًا لمباحثات مباشرة مع الإمارات بشأن الاتفاقية.

وأوضح الموقع، أن (إسرائيل) تسعى لأن يكون من بين المطالب التي ستقدمها، الحصول على موافقة السعودية لمرور الطائرات الإسرائيلية في أجوائها.

وأشار الموقع إلى أن الاتصالات لا زالت جارية لتنسيق الاتفاقية، وأن واشنطن لا زالت تتحرك باتجاه إتمامها، مشيرةً إلى أن الترجيحات تشير إلى أن المحادثات لن تستمر طويلًا وستنتهي في غضون شهر.

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

اهالى قرية جردو بالفيوم يعيشون جحيم العطش والحر الحارق

اهالى قرية جردو بالفيوم يعيشون جحيم العطش والحر الحارق …..متابعة الشريف المستشار اسماعيل الانصارى احمد …