موجز…اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه والاقليميه… الاثنين ٢٤ اغسطس ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جزله مع الاخبار المصريه والعربيه
الإثنين ٢٤ اغسطس ٢٠٢٠

مصر.. 103 إصابات جديدة و19 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة…
كشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد، أن 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد تم تسجيلها في مصر خلال الـ 24 ساعة الماضية، إضافة إلى 19 حالة وفاة.

صحيفة: روسيا تستعد لاستئناف الرحلات الجوية مع دول بينها الأردن ومصر…
قالت صحيفة “إزفيستيا”، أمس الأحد، إن السلطات الروسية تعد قائمة جديدة للدول التي يمكن أن تستأنف روسيا معها حركة الطيران هذا الأسبوع.

مصر.. الإعلان عن بدء التجارب السريرية على لقاح وطني ضد كورونا…
أعلن المتحدث باسم وزارة التعليم العالي في مصر، حسام عبد الغفار، أمس الأحد، بدء التجارب السريرية على لقاح مصري ضد فيروس كورونا.

الري” المصرية: رفع تقرير نهائي حول مفاوضات سد النهضة لجنوب إفريقيا الجمعة المقبل…
كشف المتحدث باسم وزارة الري المصرية، محمد السباعي، تفاصيل المفاوضات التي تخوضها مصر والسودان وإثيوبيا للوصول إلى اتفاق بشأن سد النهضة الإثيوبي على النيل الأزرق.
وقال السباعي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسؤوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد” المصرية، مساء الأحد، إن المفاوضات ستستكمل يوم الاثنين، بعد تجميع مقترحات الدول الثلاث، واختيار عضو فني وقانوني ممثل لكل دولة، مشيرا إلى أنه من المقرر رفع التقرير النهائي إلى دولة جنوب إفريقيا، الرئيسة الحالية للاتحاد الإفريقي، يوم الجمعة المقبل.

مصر.. كشف كواليس زيارة الأهلاوي وليد سليمان للزملكاوي محمد عبد الشافي في المستشفى…
أكد محمد رضا، مدير أعمال لاعب “الزمالك”، محمد عبد الشافي، للنادي أن اللاعب أجرى جراحة ناجحة في الترقوة، ومن المقرر أن يغيب عن الملاعب لفترة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع.

شركة روسية تنشئ مراكز خدمة عسكرية في دولتين عربيتين…
صرح رئيس مجلس إدارة شركة ألماز- أنتي” الروسية للصناعات العسكرية، ميخائيل فرادكوف، أن الشركة تنشئ مراكز خدمة وإصلاح لمنتجاتها العسكرية في الجزائر ومصر والهند وكازاخستان.

3 وفيات و27 إصابة جديدة بكورونا في الشمال السوري…
أعلنت “الإدارة الذاتية” لشمال وشرق سوريا، وفاة ثلاث أشخاص من المصابين بفيروس كورونا، إضافة إلى تسجيل 27 حالة إصابة جديدة بالفيروس في مناطق سيطرتها.

بومبيو يزور 4 دول بينها دولتان خليجيتان…
بدأ وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، يوم الأحد 23 أغسطس زيارات رسمية ستشمل 4 دول، حيث سيحط في رحاله أولا في إسرائيل، ثم سيقوم بزيارة السودان والبحرين والإمارات.

المسماري: مبادرة السراج تضليل للرأي العام وحكومة الوفاق وتركيا قررتا شن هجوم على سرت…
اعتبر المتحدث باسم “الجيش الوطني الليبي”، اللواء أحمد المسماري، أن مبادرة السلطات في طرابلس لوقف إطلاق النار تضليل للرأي العام، قائلا إن حكومة الوفاق وتركيا قررتا شن هجوم على سرت.

وزارة الطاقة السعودية تساعد في استكمال مشروع منطقة نيوم الاقتصادية…
قال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الأحد، إن وزارته ستقدم المساعدة من أجل استكمال مشروع نيوم الضخم الذي تبلغ كلفته 500 مليار دولار في موعده المقرر.

العراق يسجل 3.291 إصابة و75 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، الأحد، تسجيل 3.291 إصابة و75 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

مصادر سياسية: رئيس الوزراء التونسي المكلف يعتزم دمج وزارات…
قالت مصادر سياسية إن رئيس الوزراء التونسي المكلف، هشام المشيشي، يعتزم دمج وزارات اقتصادية، من بينها المالية والاستثمار والتنمية وأملاك الدولة، في وزارة واحدة.

السعودية تسجل تراجعا جديدا للإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا…
سجلت السعودية، الأحد، تراجعا لافتا جديدا في عدد الإصابات والوفيات اليومية بفيروس كورونا، حيث تم رصد 1.109 حالات إصابة و30 وفاة.

مسؤول عسكري عراقي: نسعى لتوسيع التعاون العسكري الجوي مع روسيا…
أكد المفتش العسكري لوزارة الدفاع العراقية، اللواء عماد ياسين الزهيري، أن بلاده تخطط بشكل مستمر إلى توسيع التعاون العسكري مع وزارة الدفاع الروسية، وخاصة في مجال الدفاع الجوي.

سوريا .. تعليمات جديدة لتخفيف الضغط على مراكز تحاليل كورونا…
وضعت وزارة الصحة السورية تعليمات جديدة للحد من الضغط على مراكز أخذ مسحة PCR لتحليل كورونا، الخاص بالذين يريدون السفر خارج البلاد.

انقطاع الكهرباء عن كامل سوريا جراء انفجار في خط الغاز العربي بريف دمشق

المغرب.. 1.537 إصابة جديدة و30 حالة وفاة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المغربية، أمس الأحد، تسجيل 1.537 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و1.303 حالات شفاء، و30 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

الغنوشي: “حركة النهضة” ضد تشكيل حكومة كفاءات مطلقا ومبدئيا…
قال رئيس “حركة النهضة” ورئيس البرلمان في تونس راشد الغنوشي، إن الحركة ضد تشكيل حكومة كفاءات مطلقا ومبدئيا باعتبارها مسألة مجانبة للديمقراطية وعبثا بالاستحقاق الانتخابي ونتائجه.

أنصار الله” الحوثية تعترف بمقتل اثنين من أبرز قياداتها…
أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية في اليمن، فجر الاثنين، عن مقتل قياديين اثنين بارزين خلال معارك مع الجيش اليمني، في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

متظاهرون يرفعون شعار “ديجاج” بوجه راشد الغنوشي في مسقط رأسه…
رفع متظاهرون في مدينة الحامة من ولاية قابس، شعار “ارحل” في وجه رئيس “حركة النهضة” ورئيس البرلمان راشد الغنوشي، خلال زيارته لمسقط رأسه أمس الأحد.

الغنوشي: حان الوقت لتغيير النظام الانتخابي في تونس…
قال رئيس البرلمان وحركة النهضة في تونس راشد الغنوشي، إن الحركة ستسعى لتشكيل أغلبية برلمانية لتغيير النظام الانتخابي في البلاد، كما انتقد استمرار التأخير في تشكيل المحكمة الدستورية.

السودان.. إعفاء 151 قاضيا لارتباطهم بنظام الرئيس المعزول عمر البشير…
أعلنت لجنة “إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال” في السودان أمس الأحد، استرداد عدد من الصرافات وحل عدة منظمات وإعفاء 151 قاضيا، لارتباطهم بنظام الرئيس السابق عمر البشير.

تونس.. 80 إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ من ضمنها 71 حالة محلية…
أعلنت وزارة الصحة التونسية يوم الأحد، عن تسجيل 80 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، 71 حالة محلية و9 حالات وافدة.

وزير النفط العراقي: يمكن أن نرفع إنتاج النفط إلى 7 ملايين برميل يوميا بحلول 2025…
توقع وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، استغناء بلاده عن استيراد البنزين في عام 2023، معتبرا أن العراق يمكن أن يرفع إنتاجه للنفط بحلول عام 2025 إلى 7 ملايين برميل يوميا.

الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء أعمال القتل والاحتجاز في مدينة الأصابعة الليبية…
أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها إزاء عمليات القتل والاعتقالات التعسفية والاحتجاز في مدينة الأصابعة في غرب البلاد، وذلك عقب سيطرة قوات حكومة الوفاق عليها.

بعد أحداث العُنف في إقليم كردستان.. بارزاني: سنقتص من مرتكبيها
أفادت وسائل إعلام في إقليم كردستان العراق، أن 14 شرطياً أصيبوا بجروح يوم أمس، إثر رميهم بالحجارة من قبل متظاهرين هاجموا مبنى قائمقامية قضاء كلار في محافظة السليمانية.

جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه
الإثنين ٢٤ اغسطس ٢٠٢٠

بريطانيا تسجل 1.041 إصابة و6 وفيات جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت بريطانيا، أمس الأحد، عن تسجيلها 1.041 إصابة و6 وفيات جديدة بفيروس كورونا في البلاد.

تصفية 3 مسلحين وإصابة عنصرين من القوات الخاصة الروسية بعملية أمنية في إنجوشيا…
تمكنت القوات الخاصة الروسية، أمس الأحد، من تصفية 3 مسلحين مرتبطين بتنظيم “داعش” المحظور في البلاد، نتيجة عملية أمنية في جمهورية إنجوشيا بجنوب غرب روسيا.

أعمال شغب في لويزيانا الأمريكية إثر مقتل مواطن من ذوي البشرة السمراء على يد الشرطة…
تحولت احتجاجات في مدينة لافاييت بولاية لويزيانا الأمريكية إلى أعمال شغب، ليلة السبت إلى الأحد، بعد مقتل مواطن ذي أصول إفريقية على يد الشرطة، حسبما أفادت وكالة “أسوشيتد برس”.

أردوغان: نريد أن نكون منتجين وعلينا الانتقال إلى مرحلة أعلى في الصناعات الدفاعية…
قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إنه “لا يمكن لأمم لا تتمتع بالقوة والاستقلالية في الصناعات الدفاعية النظر باطمئنان إلى مستقبلها”.

المعارض الروسي نافالني يتلقى العلاج في ألمانيا بصفة ضيف لدى المستشارة…
كشفت وسائل إعلام ألمانية، أن الناشط والمعارض الروسي، أليكسي نافالني يتلقى حاليا العلاج في احد المستشفيات في العاصمة برلين بصفته “ضيفا لدى المستشارة انجيلا ميركل.

خامنئي: لا ينبغي أن يبقى التخطيط الاقتصادي في إيران بانتظار رفع العقوبات…
قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، علي خامنئي، إنه لا ينبغي أن يبقى التخطيط الاقتصادي في إيران بانتظار رفع العقوبات عنها، أو رهن نتيجة انتخابات دولة ما.

الصحة العالمية” تخفف من مخاوف موجة تفشي ثانية لكورونا…
قال رانييري جويرا، مساعد رئيس منظمة الصحة العالمية، إن الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا ليست أمرا مؤكدا، وإن السلطات الطبية بات لديها جميع الأدوات اللازمة لتجنب حدوث موجة ثانية.

الصين.. 16 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ كلها وافدة…
أعلنت هيئة الصحة في الصين، اليوم الإثنين، عن تسجيل 16 حالة إصابة جديدة بـ”كوفيد-19″ خلال الـ24 ساعة الماضية جميعها إصابات شملت مسافرين قدموا من الخارج.

المكسيك.. 226 حالة وفاة و3.948 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد…
سجلت المكسيك خلال الـ 24 ساعة الماضية ارتفاعا جديدا في حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجد، لكنه يعد ضئيلا مقارنة بالأيام السابقة.

صحيفة: ترامب يسابق الزمن للحصول على لقاح بريطاني لكورونا قبل الانتخابات…
ذكرت صحيفة بريطانية أن إدارة ترامب تبحث تسريع وتيرة إقرار لقاح تجريبي تطوره شركة “أسترا زينكا” وجامعة أوكسفورد لعلاج “كوفيد-19” لاستخدامه في الولايات المتحدة قبل انتخابات الرئاسة.

مصادر: زعماء الانقلاب في مالي يقترحون تشكيل حكومة انتقالية بقيادة العسكريين…
أفادت مصادر مطلعة بأن زعماء التمرد العسكري في مالي، الذي أسقط حكم رئيسها، إبراهيم أبوبكر كيتا، يقترحون إقامة نظام انتقالي في البلاد تدير فيه السلطة حكومة بقيادة العسكريين.

وسطاء من دول غرب إفريقيا يلتقون مع قادة الانقلاب في مالي…
جرت محادثات بين المجلس العسكري الحاكم في مالي ووسطاء من المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) في باماكو أمس الأحد، في استمرار للجهود الرامية إلى إعادة الحكم المدني للبلاد.

قوات الإطفاء والحرس الوطني الأمريكي تتدفق إلى كاليفورنيا لمكافحة الحرائق الضخمة…
تدفقت أطقم إطفاء من شتى أنحاء الغرب الأمريكي وطائرات عسكرية وقوات من الحرس الوطني إلى ولاية كاليفورنيا أمس الأحد للمشاركة في مكافحة 24 حريقا رئيسيا في غابات الولاية.

ترامب: استخدام بلازما دم المتعافين لعلاج كورونا يخفض مستوى الوفيات بنسبة 35%…
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن الدراسات التي أجريت في الولايات المتحدة أثبتت أن استخدام بلازم دم المتعافين في علاج المصابين بفيروس كورونا يخفض عدد الوفيات بينهم بنسبة 35%.

مسؤول أمني أمريكي: لا يمكن إرسال جهات إنفاذ القانون إلى أماكن الاقتراع في انتخابات الرئاسة…
قال كبير مسؤولي الأمن الداخلي في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن إدارته لا تملك السلطة لإرسال جهات إنفاذ القانون إلى أماكن الاقتراع خلال انتخابات نوفمبر الرئاسية.

ثنائي ريال مدريد وبرشلونة الأسوأ في دوري الأبطال…
نشر موقع “هو سكورد” العالمي، والمتخصص في الأرقام والإحصائيات، يوم الأحد، تشكيلة تضم أسوأ اللاعبين في دوري أبطال أوروبا من حيث الأداء الفردي لموسم (2019-2020).. وضمت القائمة الفرنسي فاران و التشيلي فيدال.

اشتباكات في “الشانزليزيه” بعد هزيمة باريس سان جيرمان لدوري الأبطال…
اندلعت اشتباكات في الساحات المحيطة بملعب “حديقة الأمراء” معقل باريس سان جيرمان، بين جماهير الفريق والشرطة عقب الخسارة في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام بايرن ميونخ بهدف دون رد.

طرد شاعر محمد بعد 40 ثانية من دخوله الملعب بسبب خطأ فادح…
شهدت مباراة فريق كلوب أمريكا وضيفه مونتيرِّي (1-3)، ضمن الجولة السادسة من الدوري المكسيكي لكرة القدم، طرد لاعب مونتيري، شاعر محمد جونزاليس، بعد 40 ثانية فقط من نزوله إلى أرض الملعب.

رسميا.. يوفنتوس يكشف عن الجهاز الفني المعاون لبيرلو…
أعلن نادي يوفنتوس، حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم، أمس الأحد، عن الطاقم الفني الذي سيساعد المدرب الجديد للفريق، أندريا بيرلو، انطلاقا من الموسم الجديد.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاثنين ٢٤ اغسطس ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …