موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار العالميه والمصريه والعربيه والاقليميه… الثلاثاء ٢٥ اغسطس ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه
الثلاثاء ٢٥ اغسطس ٢٠٢٠

حقيقة كويكب “يوم الانتخابات” المتجه في طريقه إلى الأرض!…
تصدّرت أنباء اقتراب الكويكب 2018VP1 من كوكبنا في اليوم الذي يسبق الانتخابات العامة بالولايات المتحدة، العناوين الرئيسية حول العالم، إلا أنه لا داعي للقلق من احتمال اصطدامه بالأرض.

الرئيس الصيني يعلن أن بلاده ستعزز ابتكاراتها التكنولوجية…
أعلن الرئيس الصيني، شي جين بينج، إن الصين ستكثف الابتكار التكنولوجي للدفع بالنمو عالي الجودة، عن طريق تعبئة الموارد الوطنية واستجلاب فرق بحثية عالمية المستوى.

2.245 إصابة جديدة بكورونا في إيران…
قالت وزارة الصحة الإيرانية إنها سجلت 2.245 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد خلال آخر 24 ساعة، ليرتفع بذلك الإجمالي إلى 361.150 إصابة.

بيانات تكشف عن انخفاض كبير في أعداد الوافدين الأجانب إلى تركيا…
كشفت بيانات من وزارة السياحة التركية، أمس الاثنين، أن عدد الزوار الأجانب الوافدين على البلاد انخفض بنسبة 85.9% على أساس سنوي في يوليو الماضي، في ظل أزمة كورونا.

الصحة العالمية تبحث مع روسيا فعالية لقاح “سبوتنيك-V” ضد كورونا…
قالت كبيرة الخبراء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان إن المنظمة بدأت مباحثات مع روسيا وطلبت بيانات السلامة والفعالية بالنسبة للقاح الروسي “سبوتنيك-V” المضاد لكورونا.

حبيب في المراكز الثلاثة الأولى بين مقاتلي UFC الأعلى أجرا…
احتل الروسي، حبيب نور محمدوف، بطل منظمة UFC للفنون القتالية المختلطة MMA، المرتبة الثالثة في ترتيب مقاتلي UFC الأعلى أجرا.

كيف يمكن لتدخين المرأة الحامل أن يؤذي أحفادها في المستقبل؟…
كشفت دراسة حديثة أن التدخين غير المباشر أثناء الحمل له بعض التأثيرات العابرة للأجيال، حيث إنه لا يؤثر فقط على الأم وطفلها، بل قد يؤذي الأجيال القادمة (الأحفاد).

درونات ضاربة ومنظومات صاروخية جديدة في منتدى “الجيش-2020″…
تولي روسيا اهتماما خاصا لعرض أحدث نماذجها من المعدات العسكرية خلال فعاليات منتدى “الجيش-2020” الذي يعقد حاليا في ضواحي موسكو، من بين أبرز هذه المعدات الطائرات المسيرة.

روحاني يعلن عن تحقيق انجازات كبيرة في مجال الغاز…
أكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أمس الاثنين، أن جميع مراحل حقل بارس الجنوبي للغاز قد تم إطلاقها ولم تبق إلا مرحلة واحدة.

منتدى “الجيش-2020” يكشف عن عربات قتالية للمهام الخاصة…
تستعرض روسيا خلال فعاليات منتدى “الجيش-2020” التي تعقد في ضواحي موسكو عدة نماذج جديدة من المدرعات والآليات العسكرية الجديدة.

بكين تدعم TikTok في شكواه ضد الإدارة الأمريكية…
أعربت السلطات الصينية عن موقفها الداعم للشكوى التي تقدم بها TikTok ضد الإدارة الأمريكية، التي حظرت تنفيذ صفقات مع هذا التطبيق الصيني.

منظمة الصحة العالمة تحذر من إجراء أقرته الولايات المتحدة أمس!…
تعاملت منظمة الصحة العالمية بحذر حيال الموافقة على استخدام بلازما الدم من المرضى المتعافين من كورونا في علاج المرضى الآخرين، مشيرة إلى أن الدليل على نجاحها لا يزال “منخفض الجودة”.

بيلاروسيا تعلن عن محاولة بالونات معادية اختراق مجالها الجوي…
كشفت وزارة الدفاع في بيلاروسيا عن محاولة حلف الناتو انتهاك مجالها الجوي بواسطة البالونات الدعائية المضادة للسلطات، حسبما نقلت بوابة TUT.BY أمس عن الخدمة الصحفية في الوزارة .

تراجع جديد للروبل البيلاروسي…
يواصل الروبل البيلاروسي تسجيل الخسائر إذ انخفض إلى مستوى قياسي مقابل اليورو، مع استمرار الاحتجاجات ضد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية.

مسلسل تصفية نجوم برشلونة يبدأ.. كومان يصدم سواريز…
ذكر “راديو كتالونيا” أن رونالدو كومان، مدرب برشلونة، قد أجرى اتصالا بنجم الفريق الأوروجوياني لويس سواريز الإثنين أخبره فيه أنه خارج الحسابات الموسم القادم.

المكسيك.. أكثر من 3 آلاف إصابة جديدة و320 وفاة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 3.541 إصابة جديدة بفيروس كورونا و320 حالة وفاة خلال اليوم الأخير.

البرازيل.. أكثر من 17 ألف إصابة و565 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 17.078 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و565 وفاة جراء الفيروس خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

الصين.. تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت السلطات الصحية الصينية تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أمس الاثنين، ما يمثل انخفاضا مقارنة مع يوم الأحد الذي سجلت فيه 16 إصابة.

الولايات المتحدة والصين تبحثان تطبيق المرحلة الأولى من اتفاق التجارة بينهما…
بحث الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر، ووزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين في اتصال مع نائب رئيس الوزراء الصيني ليو هو، تطبيق المرحلة الأولى من اتفاق التجارة بين واشنطن وبكين.

رويترز”: مقتل 15 شخصا بهجوم مسلح جنوب بوروندي…
أفادت وكالة “رويترز”، يوم الاثنين، استنادا إلى مصادر محلية في بوروندي، بمقتل 15 شخصا على الأقل بهجوم شنه مسلحون جنوب البلاد.

فتاة أمريكية “تعود للحياة” في مكتب الجنائز…
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن فتاة اعتبرها الأطباء متوفية، “عادت للحياة” في مكتب لخدمات الجنائز.

مايك تايسون وبادو جاك يؤديان الصلاة داخل مقهى أمريكي…
انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو نشره بطل العالم سابقا في الملاكمة بادو جاك، وهو يؤدي الصلاة داخل أحد المقاهي الأمريكية بصحبة الملاكم الأسطوري مايك تايسون.

ترامب يعلن حالة الطوارئ في تكساس…
أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حالة الطوارئ في ولاية تكساس بسبب إعصاري “ماركو” و”لاورا” اللذين يهددان المنطقة.

منتجو النفط الأمريكيون يوقفون 82% من الإنتاج في خليج المكسيك بسبب العواصف…
أظهرت بيانات نشرها مكتب سلامة وحماية البيئة في الولايات المتحدة يوم الاثنين، أن منتجي النفط والغاز خفضوا الإنتاج بمقدار 1.5 مليون برميل نفط في منطقة الساحل الأمريكي بخليج المكسيك.

أستراليا.. ولاية فكتوريا تسجل 8 وفيات جديدة و148 إصابة بكورونا…
أعلنت سلطات فكتوريا الأسترالية عن تسجيل 8 وفيات جديدة و148 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ترامب يتهم الديمقراطيين بالسعي لـ “سرقة” الانتخابات…
اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تؤدي لفوز الديمقراطيين في انتخابات الرئاسة المقبلة في الولايات المتحدة، هي التزوير من خلال التصويت عبر البريد.

رويترز: زلزال يهز عاصمة كوستاريكا…
نقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان قوله إن زلزالا هز المباني في كوستاريكا يوم الإثنين وشعر به سكان العاصمة سان خوسيه.

لافروف يلتقي الثلاثاء نائب وزير الخارجية الأمريكي لبحث بيلاروسيا والأسلحة والمعتقلين…
يجري وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، لقاء مع نائب وزير الخارجية الأمريكي، ستيفن بغين، الذي يجري زيارة إلى موسكو تستغرق يومين.

محكمة في الباراجواي تطلق سراح رونالدينيو…
أطلق في وقت متأخر من يوم الإثنين، سراح النجم البرازيلي السابق رونالدينيو بعد خمسة أشهر من احتجازه في باراجواي بتهمة دخول البلاد بواسطة جواز سفر مزور.

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الثلاثاء ٢٥ اغسطس ٢٠٢٠

الحكومة المصرية تجهز 10 مزايدات لاستخراج المعادن من باطن الأرض…
تعكف الحكومة المصرية على إعداد وتجهيز 10 مزايدات تعدينية جديدة للبحث والتنقيب عن الخامات المعدنية تحت الارض المصرية.

مصر.. تفاصيل تعرض فنانة مشهورة للتحرش على شاطئ البحر…
قالت الفنانة المصرية، داليا البحيري، إنها تعرضت للتحرش مرات عدة، وطالبت أي فتاة أو سيدة تتعرض للتحرش بأن تصرح بما تعرضت له.

فلسطين.. وفاة 4 بفيروس كورونا و553 إصابة جديدة…
أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، عن تسجيل 553 إصابة جديدة بفيروس كورونا و4 حالات وفاة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وزارة الري السودانية تحذر من فيضانات في الخرطوم …
حذرت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية السودانية من أن محطة الخرطوم ستسجل اليوم الثلاثاء 17.30 مترا متجاوزا أعلى رقم سجلته في سبتمبر من العام الماضي بـ4 سنتيمرات.

قرقاش: معاهدة السلام مع إسرائيل هي قرار استراتيجي للإمارات…
قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، أنور قرقاش، إن معاهدة السلام مع إسرائيل يجب النظر إليها في سياق القرارات الاستراتيجية للإمارات.

البعثة الأممية تطالب بالتحقيق في استخدام “القوة المفرطة” خلال احتجاجات بالعاصمة الليبية…
دعت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إلى إجراء تحقيق فوري وشامل في استخدام القوة المفرطة من قبل أفراد أمن موالين لحكومة الوفاق، ضد المتظاهرين بطرابلس أمس، ما أسفر عن إصابات.

تعليق مفاوضات اللجنة الدستورية السورية في جنيف بعد اكتشاف حالات إصابة بكورونا
ذكرت وسائل إعلام أنه تم إلغاء الجلسة الثانية المقررة اليوم الاثنين من أعمال الجولة الثالثة لمناقشة “الدستور السوري” بعد الاشتباه بحالات كورونا بين المشاركين.

البحرين تلغي شرط الحجر الصحي للسياح الأجانب…
أفاد اتحاد شركات السياحة الروسية بأن البحرين ألغت شرط الحجر الصحي الإلزامي المفروض على جميع الوافدين الأجانب إليها، وكان يتوجب قضاء 10 أيام في الحجر للتأكد من عدم الإصابة بكورونا.
الله

الإمارات وإسرائيل تبحثان التعاون في مجالات الصحة والأبحاث ومكافحة كورونا…
بحث وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس مع وزير الصحة الإسرائيلي يولي إدلشتاين هاتفيا مسارات التعاون الثنائي في مجالات الصحة والبحث العلمي.

المغرب.. وفاة الوزيرة السابقة والممثلة ثريا جبران…
خيم الحزن على الساحة المسرحية في المغرب يوم الاثنين بسبب رحيل الممثلة ووزيرة الثقافة السابقة ثريا جبران عن عمر ناهز 68 عاما.

واشنطن: السفير الأمريكي اتفق مع السراج على ضرورة التركيز على حل منزوع السلاح وسط ليبيا…
اتفق السفير الأمريكي لدى طرابلس، ريتشارد نورلاند، مع رئيس حكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، على ضرورة التركيز على وقف إطلاق النار وحل سياسي في وسط ليبيا، وفقا للسفارة الأمريكية.

عقيلة صالح يؤكد على حق التظاهر ويطالب أجهزة الأمن بحماية المتظاهرين في طرابلس…
أكد رئيس مجلس النواب الليبي المستشار عقيلة صالح، على “حق المواطن في التظاهر السلمي والتعبير عن رأيه”، مطالبا كافة الأجهزة الأمنية في العاصمة طرابلس بحماية المتظاهرين السلميين.

اليمن.. المجلس الانتقالي الجنوبي يتهم الحكومة بالتصعيد ويدعو إلى تدخل سعودي…
اتهم المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الإثنين، الحكومة اليمنية بالتصعيد ومحاولة تعطيل تنفيذ اتفاق الرياض، من خلال اعتقالات وتنظيم تظاهرة مناوئة له في محافظة حضرموت شرقي اليمن.

الجيش اللبناني يعلن العثور على 79 مستوعبا تحتوي على مواد خطيرة في مرفأ بيروت…
أعلن الجيش اللبناني أن عناصره عثروا، بالتعاون مع خبراء من فرنسا، على 79 مستوعبا تحتوي على مواد “خطيرة” في مرفأ بيروت الذي هزه مؤخرا انفجار ضخم اسفر عن مقتل أكثر من 170 شخصا.

السعودية.. عروس تشترط على عريسها إجراء فحص كورونا قبل الزواج
وسط زيادة مستمرة للقلق والمخاوف من فيروس كورونا المستجد وصلت المطالبة بإجراء فحص خاص برصد المرض إلى مراسم الزواج في السعودية، حيث اشترطت عروس على عريسها اجتياز التحليل قبل الملكة.

الإنتربول يرفض طلب تركيا إصدار مذكرة توقيف بحق محمد دحلان…
نشر القيادي الفلسطيني محمد دحلان تدوينة عبر صفحته الرسمية في موقع “فيسبوك” الموثقة بالعلامة الزرقاء، مقالا تحدث فيه عن رفض جهاز الإنتربول طلب تركيا إصدار مذكرة توقيف بحقه.

انتهت جولتنا الاخباريه
الثلاثاء ٢٥ اغسطس ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم والخراب والدمار …. كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

السلام العالمى الان رهن وجود تحالف عربى افريقى اسلامى ينهى صراع الزعامه على قيادة العالم …