موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والاقليميه والعالميه… الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠٢٠

الإعلام المصري يكشف عن فتوى أزهرية عمرها 42 عاما عن أماكن “تكره الصلاة فيها”…
كشف “المصري اليوم” عن فتوى للإمام الأكبر
الراحل الشيخ جاد الحق علي جاد الحق، شيخ الجامع الأزهر الأسبق عمرها 42 عاما تقريبا، وصادرة في يناير 1979 بشأن حكم هدم مسجد على أرض مغتصبة.

مصر.. تداول صورة مثيرة للجدل للسيدة المتهمة بالتعدي على ضابط تكشف سبب إخلاء سبيلها…
تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في مصر صورة هوية السيدة المتهمة بالتعدي على ضابط في المحكمة، حيث تبين أنها مستشارة في النيابة المصرية.

مصر.. إخلاء سبيل السيدة المتهمة بالتعدي على ضابط…
قررت نيابة النزهة في مصر إخلاء سبيل السيدة المتهمة بالتعدي على ضابط شرطة داخل محكمة مصر الجديدة، بكفالة مالية قدرها 2000 جنيه.

مصر.. 212 إصابة و22 حالة وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 212 إصابة جديدة بفيروس كورونا و22 حالة وفاة خلال اليوم الأخير.

أول طائرة إسرائيلية تحط في أبو ظبي في أول رحلة مباشرة ومن دون توقف…
حطت طائرة “بوينج” تابعة لشركة “العال” الإسرائيلية قبل لحظات في مطار أبو ظبي في أول رحلة مباشرة ومن دون توقف بين البلدين.

واشنطن: لا نريد إبقاء تواجد عسكري دائم في العراق…
قال السفير الأمريكي في العراق، ماثيو تولر، أمس الاثنين، إن بلاده لا تريد إبقاء تواجد عسكري دائم في العراق، فيما وصف عمليات إطلاق صواريخ الكاتيوشا في بغداد بـ”المتطرفة”.

السلطات الجزائرية تفرج عن أحد رموز الحراك الشعبي…
أفرجت السلطات الجزائرية عن إبراهيم لعلامي أحد رموز الحراك الشعبي المعارض للحكومة حسب ما أعلنت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين، وذلك بعدما قرر القضاء الأحد خفض عقوبته.

إسرائيل تقرر إدخال الوقود وإعادة مساحة الصيد في غزة…
قررت إسرائيل إعادة فتح معبر كرم أبو سالم ليتابع عمله بشكل طبيعي بما يشمل تمرير الوقود والمحروقات، اعتبارا من يوم الثلاثاء.

السعودية.. أمر ملكي بإنهاء خدمة قائد القوات المشتركة وضباط آخرين وإحالتهم للتحقيق…
أصدر الملك السعودي سلمان عبد العزيز آل سعود، أمرا ملكيا أنهى بموجبه خدمة قائد القوات المشتركة الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود بإحالته إلى التقاعد مع إحالته للتحقيق.

لبنان.. مصطفى أديب يحصل على دعم غالبية النواب لتولي رئاسة الحكومة…
أفضت الاستشارات النيابية الملزمة أمس الاثنين، في القصر الجمهوري في بعبدا إلى حصول السفير مصطفى أديب على غالبية أصوات النواب لتولي رئاسة الحكومة اللبنانية خلفا لحسان دياب.

سوريا.. اغتيال مسؤول محلي في مدينة الباب بريف حلب…
اغتال مجهولون نائب رئيس مجلس محلي في مدينة الباب بريف حلب الشرقي في سوريا.

رئيس الحكومة اللبنانية المكلف مصطفى أديب: لا وقت للكلام والتمنيات بل الوقت للعمل بالتعاون مع الجميع…
قال رئيس الحكومة اللبنانية المكلف مصطفى أديب، في كلمة مقتضبة بعد تكليفه من رئيس الجمهورية ميشال عون، إنه “لا وقت للكلام والوعود والتمنيات بل الوقت للعمل بالتعاون مع الجميع”.

الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل تصدر بيانا مشتركا يدعو الفلسطينيين للعودة إلى التفاوض…
أصدرت الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل بيانا ثلاثيا مشتركا، في ضوء زيارة الوفد الأمريكي الإسرائيلي برئاسة جاريد كشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي إلى أبوظبي الإثنين.

بيان رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة حول اتفاق التهدئة في القطاع…
أعلن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، نجاح الجهود والاتصالات التي أجراها مؤخرا للوصول لاتفاق التهدئة ووقف التصعيد في غزة.

حمد بن جاسم آل ثاني: لا داعي لهذا النحيب على وصول طائرة إسرائيلية إلى أبو ظبي…
علق وزير خارجية قطر السابق حمد بن جاسم آل ثاني في تغريدة على “تويتر”، على وصول طائرة إسرائيلية إلى العاصمة الإماراتية أبو ظبي.

لبنان يعتذر عن استضافة اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في بيروت…
كشفت مصادر فلسطينية مطلعة عن إلغاء اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المقرر يوم الخميس المقبل في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور حركتي “حماس” و”الجهاد الإسلامي”.

صحيفة “الوطن” السورية: السجن 18 سنة وغرامة 8 ملايين ليرة لقاتلي الطفلة سيدرا…
أعلنت رئيسة محكمة جنايات الأحداث بطرطوس آسيا عيسى، أن المحكمة أصدرت حكما بالسجن 18 سنة على حدثين قتلا الطفلة سيدرا زيدان وتغريمهما 8 ملايين ليرة لأهل الضحية.

الشرطة الموريتانية تستجوب الرئيس السابق للمرة الثالثة…
استدعت شرطة الجرائم الاقتصادية في موريتانيا الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز للمرة الثالثة، في إطار ملفات متعلقة بشبهات فساد خلال حكمه الذي دام 10 أعوام.

عشراوي: استباحة الأجواء والأسواق العربية والحقوق الفلسطينية لا تقود إلى السلام…
قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن الطائرة الإسرائيلية التي قامت برحلة إلى الإمارات لن تجلب السلام للمنطقة، بل على العكس من ذلك.

تونس.. مثول مديرة الديوان الرئاسي أمام القضاء بتهمة الثلب (وثيقة)…
من المنتظر أن تمثل نادية عكاشة مديرة ديوان الرئيس التونسي قيس سعيد خلال الأسابيع القليلة القادمة أمام القضاء التونسي بتهمة “الثلب وادعاء الباطل”.

ليبيا.. وزير داخلية الوفاق يعود إلى عمله ولقاء مرتقب مع السراج الثلاثاء…
قالت وسائل إعلام ليبية يوم الإثنين إنه سيتم عقد لقاء بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، ووزير الداخلية فتحي باشاغا يوم الثلاثاء.

الجزائر تتخذ مزيدا من الإجراءات لتخفيف قيود كورونا…
أعلنت السلطات الجزائرية أنها ستتخذ مزيدا من الإجراءات لتخفيف قيود العزل العام الرامية لمكافحة تفشي كورونا اعتبارا من اليوم 1 سبتمبر، بما يشمل رفع الحظر عن بعض الأنشطة الثقافية.

نانسي عجرم تحقق 100 مليون استماع ومشاهدة على تطبيق “سبوتيفاي” العالمي…
تمكنت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم من انتزاع تفوق جديد في مشوارها الفني عربيا، حيث بلغ عدد مرات الاستماع إلى أغانيها ومشاهدتها 100 مليون على تطبيق الموسيقى العالمي “سبوتيفاي”.

جوله مع الاخبار العالميه والاقليميه
الثلاثاء ١ سبتمبر ٢٠٢٠

دبلوماسي أوروبي يكشف عن “إغراءات ” أوروبية لتركيا لتخفيف التوتر شرق المتوسط…
دعت المفوضية الأوروبية، الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، أمس الإثنين إلى الحوار مع تركيا، وطالبت بأن تمتنع أنقرة عن اتخاذ خطوات أحادية تؤجج التوتر في شرق المتوسط.

مساعد الرئيس الروسي: روسيا ضمن أكبر 5 اقتصادات في العالم في 2020…
قال مساعد الرئيس الروسي مكسيم أوريشكين، خلال منتدى شبابي أمس الاثنين، إن روسيا قد تصبح خامس أكبر اقتصاد في العالم من حيث تعادل القوة الشرائية في 2020.

انتخابات الجبل الأسود.. الحزب الحاكم يفوز دون أغلبية
فاز الحزب الديمقراطي الاشتراكي في الجبل الأسود بزعامة رئيس البلاد ميلو ديوكانوفيتش، بهامش ضيق في الانتخابات البرلمانية التي جرت أمس، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات أمس الاثنين.

المملكة المتحدة تخطط لأكبر زيادة ضريبية في عقود…
ذكرت وسائل إعلام أن وزارة الخزانة البريطانية تعمل على تطوير خطة لأكبر زيادة ضريبية في عقود لتعويض خسائر الميزانية بسبب إغلاق الاقتصاد خلال أزمة جائحة كورونا.

لوكاشينكو: يجب إنشاء نظام غير مرتبط بالرئيس في بيلاروسيا…
اعترف رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، في لقاء مع رئيس المحكمة العليا في البلاد فالنتين سوكالو، بأن النظام الاجتماعي الحالي، يتسم بطابع استبدادي جزئيا.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تعجل بإنتاج لقاح “كوفيد-19” قبل انتهاء المرحلة الثالثة من التجارب…
صرح مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أنه على استعداد لتعجيل إنتاج لقاح “كوفيد-19” في أسرع وقت ممكن، وفقا لصحيفة “فاينانشيال تايمز” نقلا عنه، في مقابلة نشرت يوم الأحد.

تركيا.. تغريدة عن “صنبور مياه” رئاسي…
نقلت صحف تركية عن محام يدعى علي أكتاش تغريدة تحدثت عن ثمن صنبور ذهبي اللون، ظهر في صورة للسيدة الأولى أمينة أردوغان وهي في مطبخها.

روسيا تقرر طرد ثلاثة من سفارة سلوفاكيا في موسكو…
قالت الخارجية الروسية، إنه تم استدعاء السفير السلوفاكي بموسكو بيتر بريبوتن إلى الوزارة اليوم، لإبلاغه بقرار طرد ثلاثة دبلوماسيين سلوفاك من موسكو.

روسيا تؤجل إرسال أقمار جديدة إلى الفضاء…
أعلنت مصادر في مؤسسة “روس كوسموس” أن روسيا تنوي تأجيل إطلاق أقمار Resurs الصناعية الجديدة إلى مدارات الأرض.

الكرملين يعلق على تقرير عن مكالمة “فائتة” من بوتين لترامب…
نفي الناطق باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف ما تناقلته وسائل إعلام حول “اتصال هاتفي فائت” من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لنظيره الأمريكي دونالد ترامب.

هواوي تعلن عن موعد طرح “بديل أندرويد” لهواتفها…
بسبب العقوبات والقيود التي فرضتها عليها الولايات المتحدة وشركة جوجل، قررت شركة هواوي إطلاق نظام تشغيل خاص بهواتفها للاستغناء عن نظام أندرويد، لكن طرحه رسميا تأخر أكثر من مرة.

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية تعلن تحملها المسؤولية عن قضية التحرش الجنسي في نيوزيلندا…
قالت وزيرة الخارجية في كوريا الجنوبية كانط كيونج-هو بشأن قضية التحرش الجنسي التي تورط فيها دبلوماسي كوري جنوبي في نيوزيلندا، إنها ستتحمل المسؤولية بأي شكل من الأشكال عن القضية.

المكسيك.. 3.719 إصابة و256 وفاة جديدة بكورونا…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية عن تسجيل 3.719 إصابة جديدة بفيروس كورونا و256 حالة وفاة خلال اليوم الأخير.

محاكمة مستشار ترامب السابق تبدأ في مايو 2021…
حددت قاضية تنظر قضية الاحتيال المرفوعة ضد ستيف بانون المستشار السابق للرئيس دونالد ترامب، موعدا مبدئيا لمحاكمته في 24 مايو 2021.

واشنطن تستخدم الفيتو ضد مشرع قرار أممي لإعادة تأهيل المقاتلين الأجانب…
استخدمت الولايات المتحدة الاثنين في مجلس الأمن الدولي حق النقض ضد مشروع قرار لتأهيل المقاتلين الأجانب، بسبب عدم تضمنه فقرة تطالب بإعادة هؤلاء إلى بلدانهم الأصلية.

اليابان.. أكبر فصيل في الحزب الحاكم يدعم سوجا في سباق القيادة…
دعم أكبر فصيل في الحزب الديمقراطي الحر الحاكم في اليابان، أمين عام مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا ليصبح زعيما للحزب، مما يعزز فرصه لرئاسة الحكومة خلفا لشينزو آبي.

الدفاع الروسية تنفي زعم الناتو انتهاك مقاتلة روسية أجواء الدنمارك…
نفت وزارة الدفاع الروسية مزاعم حلف الناتو حول انتهاك مقاتلة روسية “سو-27” أجواء الدنمارك.

فرنسا.. أكثر من 8 آلاف شخص مدرجون على قائمة التطرف لأغراض إرهابية…
أعلن وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان أمس الإثنين، أن 8.132 شخصا في فرنسا مدرجون اليوم على قائمة التقارير للوقاية من التطرف ذي الطابع الإرهابي.

البرازيل.. حصيلة إصابات كورونا تتجاوز الـ3.9 مليون حالة…
أعلنت وزارة الصحة البرازيلية أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في البلاد تجاوز عتبة الـ3.9 مليون حالة.

إيطاليا.. بيع أقدم بنك في العالم…
كشف مصدر حكومي إيطالي عن اقتراب روما من بيع حصتها في مصرف “مونتي دي باتشي دي سينا”، لتغطية احتياجات رأس مال البنك المتعثر والبالغة حوالي مليار يورو.

ترامب وبايدن يتبادلان اتهامات إثارة العنف في المدن…
تبادل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة جو بايدن الاتهامات، بالتحريض على أعمال العنف التي تشهدها المدن الأمريكية.

إدارة ترامب تخفف قواعد التنقيب عن النفط والغاز في الغابات الوطنية…
أصدرت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خطة أعدتها لتسهيل عمليات الحفر والتنقيب عن النفط والغاز في غابات البلاد، في خطوة تثير غضب الجماعات البيئية.

رسالة “غامضة ومثيرة” من باريس سان جيرمان: أهلا ليو…
تراقب عدة أندية عن كثب تطورات الأزمة الدائرة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي وبرشلونة إذ يصر اللاعب على الرحيل مجانا هذا الصيف، فيما يتمسك النادي بحقه في الحصول على قيمة الشرط الجزائي.

العثور على أباريق أثرية وهياكل عظمية في فناء منزل بداغستان…
عثر أحد مواطني قرية أوركاراخ، بمنطقة داختايفسك في داغستان على غرفتين، تحتويان على أوان منزلية قديمة وهياكل عظمية، في فناء منزله.

رئيس الأرجنتين يتفاعل مع أزمة ميسي وينصحه بالانضمام لفريق عريق…
نصح رئيس الأرجنتين، ألبرتو فيرنانديز، مواطنه ليونيل ميسي، بالعودة إلى ارتداء قميص نيولز أولد بويز، الذي بدأ فيه مسيرته، إذا لم يكن “البرغوث”، سينهي مشواره في برشلونة.

انتهت جولتنا الاخباريه
السبت ١ سبتمبر ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه والانسانيه جمعاء الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار……
املين ان يعم السلام والامن والامان والاستقرار اطراف الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا….
وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة الامل والمستقبل بلا خوف او ازمات او حروب او دمار او تهجير او اقصاء او ظلم او استبداد خراب….
هذا حلمنا نتمناه لنا جميعا…. وتلك دعوتنا لاصحاب البصيره والحكمه… وهذه رسالتنا لكل مسئول فى مكانه وموقعه….
موجه من الشريف المستشار اسماعيل الانصارى رئيس…
تفائلوا بالخير تجدوه.. واصنعوا المعروف تحصدوه…. غدا افضل

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل…حوار الشريف المستشار اسماعيل الانصارى…. كتبت رشا رفاعى

٤ العنف ضد المرأه جريمه انسانيه ونكران وجحود لمن تستحق منا كل جميل …حوار الشريف …