موجز… اخبار مصر اليوم… جوله مع الاخبار المصريه والعربيه والعالميه… الاثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠ متابعة : الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

جوله مع الاخبار المصريه والعربيه
الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠

مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة: واشنطن دعمت طلب مصر عقد جلسة مجلس الأمن حول سد النهضة…
قال مندوب جامعة الدول العربية بالأمم المتحدة، ماجد عبد الفتاح، إن الولايات المتحدة تقدمت بطلب لدعم الطلب الرسمي المصري المقدم لمجلس الأمن لعقد جلسة حول أزمة سد النهضة.

البحرية المصرية تنقذ 6 صيادين اندلع حريق في زورقهم قبالة السويس…
نجحت العناصر المكلفة بتأمين نطاق قاعدة السويس البحرية في إنقاذ زورق صيد يدعى “الملكة فريدة” وعلى متنه 6 أشخاص، بعد تعرضه للحريق، حسبما أوردت وزارة الدفاع المصرية، أمس الأحد.

رئيس لجنة مكافحة كورونا في مصر: الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي غير جيدة…
قال حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة المصرية، أمس الأحد، إن الحالة الصحية للفنانة رجاء الجداوي “غير جيدة”.

الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير بندر بن سعد بن محمد بن عبد العزيز…
أعلن الديوان الملكي السعودي، يوم الأحد، وفاة الأمير بندر بن سعد بن محمد بن عبد العزيز بن سعود بن فيصل آل سعود.

السودان يمدد الإغلاق في ولاية الخرطوم لاحتواء فيروس كورونا…
قال وزير الإعلام السوداني فيصل محمد صالح، إن السلطات قررت تمديد الإغلاق في ولاية الخرطوم بهدف احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وسائل إعلام إسرائيلية: الحكومة تصادق على التنقيب عن الغاز في المنطقة المتنازع عليها مع لبنان…
نقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن الحكومة صادقت على التنقيب عن الغاز في (Alon D) وهو البلوك 72 السابق، الأمر الذي من شأنه أن يشعل النزاع مع لبنان.

قوات حفتر تعلن استهداف مواقع لقوات “الوفاق” قرب مصراتة بالطائرات…
أعلنت قيادة “الجيش الوطني الليبي” التابعة للمشير خليفة حفتر، أمس الأحد، أن طائرات الجيش وجهت ضربات إلى القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني قرب مدينة مصراتة.

حفتر يبحث تفعيل “إعلان القاهرة” و”مخرجات برلين”…
استقبل قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر، يوم الأحد، بمقر القيادة العامة بالرجمة –عبد الله الثني رئيس الوزراء الليبي، ووزير الخارجية عبد الهادي الحويج.

السودان.. رئيس مجلس السيادة يشيد بالعلاقات السودانية التركية…
أشاد رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، بالعلاقات الثنائية المتطورة بين السودان وتركيا في كل المجالات، وبالجهود المتواصلة التي يبذلها البلدان من أجل خدمة شعبيهما.

كشف واستخراج 9 جثث من مقبرة جماعية جديدة في ترهونة الليبية…
تمكنت هيئة البحث والتعرف على المفقودين، التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، من كشف واستخراج 9 جثث جديدة من أحد المواقع التي يشتبه بوجود مقابر جماعية فيها بمدينة ترهونة.

وفاة رئيس حزب سياسي عراقي بفيروس كورونا…
أعلن حزب العدالة التركماني في العراق، أمس الأحد، وفاة رئيسه أنور حميد بيرقدار، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

جدل في الكويت بسبب “المايوه”…
أثار الحديث عن منع ارتداء الرجال للمايوه على الشواطئ الساحلية بالكويت، مساواة بالفتيات، عقب المطالبة بمنع ظهورهن على الشواطئ بالبكيني، جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

الخارجية اللبنانية تستدعي السفيرة الأمريكية دوروثي شيا على خلفية تصريحاتها الأخيرة…
أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن وزير الخارجية اللبناني، ناصيف حتي، استدعى السفيرة الأمريكية في لبنان دوروثي شيا، على خلفية تصريحاتها الأخيرة.

الخارجية الأمريكية تتهم “حزب الله” بمحاولة إسكات الإعلام اللبناني…
اتهمت وزارة ا​لخارجية الأمريكية ​حزب الله​ بمحاولة إسكات الإعلام اللبناني، على خلفية قرار صدر عن أحد القضاة يمنع وسائل الإعلام من نشر تصريحات للسفيرة الأمريكية ببيروت، دوروثي شيا.

هجوم حاد من داخل الإمارات على إجراء اتخذته الدولة: خطوة غير موفقة…
أثار إعلان الإمارات عن مجموعة مشاريع طبية مشتركة إسرائيل في إطار جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، موجة من الانتقادات، حتى من داخل النخب الإماراتية.

العراقيون يتذكرون أغاني صدام لدعم الكاظمي…
ظهرت مجموعة من الشباب العراقيين وهي تؤدي أغنية “فوت بيها وعالزلم خليها” لرئيس الحكومة الجديد، مصطفى الكاظمي، لـ”حثه” على ضرب الجماعات المسلحة الخارجة عن سيطرة الدولة.

نفقد السيطرة”.. إسرائيل تسجل 400 إصابة بكورونا خلال يوم…
سجلت السلطات الصحية الإسرائيلية قرابة 400 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال يوم أمس، على خلفية الاستمرار في إعادة ارتفاع وتيرة تفشي الوباء في البلاد.

بعد زيارة قائد “فيلق القدس”.. أنباء عن افتتاح “الحرس الثوري” معسكرا جديدا في البوكمال السورية…
فيما كشفت وسائل إعلام إيرانية عن زيارة لقائد “فيلق القدس” اسماعيل قآني إلى منطقة البوكمال بشرق سوريا، أفاد نشطاء سوريون بافتتاح “الحرس الثوري” الإيراني معسكرا جديدا هناك.

أنباء عن قتلى وجرحى في غارات مجهولة استهدفت مواقع عسكرية شرقي سوريا…
أفادت مواقع إعلامية وتواصل اجتماعي بوقوع غارات جوية مساء السبت في ريف البوكمال شرقي دير الزور بالقرب من الحدود السورية – العراقية أسفرت عن قتلى وجرحى.

الأمن المغربي يضبط حوالي 6 أطنان من الحشيش في الصحراء الغربية…
أعلنت الأجهزة الأمنية المغربية أن ​الشرطة القضائية​، بالتنسيق مع الدرك الملكي، ضبطت حوالي 6 أطنان من “الحشيش” في الصحراء الغربية.

حارس مرمى وادي دجلة المصري يعلن إصابته بكورونا…
أعلن حارس مرمى نادي وادي دجلة لكرة القدم، محمد عبد المنصف، امس الأحد، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

السعودية.. سيدة تنقل عدوى كورونا إلى 21 فردا من أسرتها…
تسببت امرأة سعودية مصابة بفيروس كورونا في نقل العدوى إلى 21 فردا من أسرتها، من ضمنهم كبار في السن.

الأردن يكشف عن إحباط هجوم كان يستهدف كنيسة ومحلا تجاريا..،
كشفت السلطات الأردنية، الأحد، عن أنها أحبطت مطلع العام الجاري مخططا كان يستهدف كنيسة ومحلا تجاريا في عمان بأسلحة رشاشة، قام به أنصار لتنظيم “داعش”، وقبضت على 4 متورطين.

جوله مع الاخبار العالميه
الإثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠

قتيلان وجرحى جراء إطلاق نار في كاليفورنيا…
أكدت الشرطة الأمريكية مقتل شخصين جراء إطلاق نار تعرض له مركز توزيع لشركة “والمارت” التجارية على أطراف مدينة ريد بلاف بشمال ولاية كاليفورنيا.

لأول مرة منذ 6 أشهر.. الشركات الصناعية بالصين تحقق نموا بالأرباح…
ارتفعت أرباح الشركات الصناعية الصينية في مايو للمرة الأولى خلال ستة أشهر، ما يشير إلى أن التعافى الاقتصادي يكتسب قوة دفع ويحسن توقعات الاستثمار والوظائف في القطاع.

امرأة تصدم الأطباء بعد إجراء فحوصات…
ظلت امرأة هندية تتطلع للإنجاب طيلة 10 سنوات دون جدوى، وكانت المفاجأة حين ذهبت إلى المستشفى واكتشف الأطباء أنها تحمل أعضاء ذكورية ولا يمكنها الإنجاب لأنها لا تحمل رحما أو مبايض.

رئيس وزراء الكونغو الديمقراطية يهدد بالاستقالة بسبب وزير الدفاع…
أعرب رئيس وزراء جمهورية الكونغو الديمقراطية، سيلفستر إيلونجا، عن احتجاجه على اعتقال وزير العدل في حكومته لفترة وجيزة، وهدد باستقالة الحكومة الائتلافية على خلفية ما حدث.

لليوم الثاني على التوالي.. الولايات المتحدة تسجل أكثر من 40 ألف إصابة بكورونا…
أفادت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية بأن حصيلة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة تجاوزت لليوم الثاني على التوالي عتبة الـ40 ألف حالة.

سطو مسلح على مراسلة برازيلية خلال بث مباشر…
في أحد شوارع سان باولو بالبرازيل، تعرضت مراسلة قناة “سي أن أن” لموقف لا تحسد عليه، حيث أقدم لص على السطو عليها عندما كانت على البث المباشر.

إيران.. تسجيل 2.489 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم…
أعلنت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل 2.489 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، و144 حالة وفاة.

بوتين: حياة الروس أهم من الاقتصاد…
شدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على أن حماية حياة وصحة المواطنين الروس كانت ولا تزال على سلم أولويات الحكومة، بغض النظر عن عواقب القيود المفروضة لردع تفشي فيروس كورونا المستجد.

روحاني يعلن عن قرار إلزامي جديد للمواطنين بسبب كورونا…
أعلن الرئيس الإيراني، حسن روحاني، عن قرار الحكومة الذي يقضي بإلزام المواطنين بارتداء الكمامات في أماكن التجمع بالمناطق المصنفة على أنها حمراء، في ضوء مكافحة تداعيات كورونا.

بوتين يكشف عن كثافة خضوعه لفحوص الكشف عن كورونا…
كشف الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن كثافة خضوعه للفحوص الطبية بغية التأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد الذي يسبب مرض “كوفيد-19”.

فرنسا.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات المحلية وماكرون يواجه “نتائج سيئة”…
بعد أشهر من حالة العزل العام التي عاشتها فرنسا لاحتواء فيروس كورونا، بدأت يوم الأحد الجولة الثانية من الانتخابات البلدية التي كان قد جرى تأجيلها بسبب الجائحة.

المكسيك.. 267 وفاة و4.050 إصابة بـ”كوفيد-19″…
أعلنت وزارة الصحة المكسيكية، يوم الأحد، عن وفاة 267 شخصا بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة الإجمالية للضحايا في البلاد إلى 26.648 حالة.

سناتور‭ ‬جمهوري: محاولات داخل الكونجرس الأمريكي لإحياء النقاش حول إصلاح الشرطة…
قال السناتور الجمهوري الأمريكي تيم سكوت، يوم الأحد، إن مشرعين سيحاولون هذا الأسبوع إحياء الجهود الرامية إلى سن تشريع لإصلاح الشرطة في الكونجرس.

انطلاق تدريبات بحرية للناتو في شمال الأطلسي…
تنطلق اليوم الاثنين في الجزء الشمالي من مياه المحيط الأطلسي، تدريبات بحرية لدول حلف الناتو أطلق عليها اسم “ديناميك مونجوز 2020″، حسبما أفاد التكتل في بيان، أمس الأحد.

فرنسا.. هزيمة ماكرون وتقدم “الخضر” في الانتخابات المحلية…
واجه حزب “الجمهورية إلى الأمام!” الذي يمثل الوسط بزعامة الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، هزيمة، أمس الأحد، في الانتخابات المحلية في حين وصل حزب الخضر للسلطة في عدة مدن كبيرة.

سلطات كاليفورنيا تأمر بإغلاق الحانات بعد زيادة قياسية في إصابات كورونا…
أمرت سلطات كاليفورنيا الأمريكية أمس الأحد، بإغلاق بعض الحانات في الوقت الذي تواجه فيه هذه الولاية وعشرات أخرى أكبر زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا منذ بداية الوباء.

عدد المصابين بكورونا في باكستان تجاوز 200 ألف شخص…
قالت الحكومة الباكستانية، في بيان لها اليوم، إن عدد الإصابات المكتشفة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، وصل إلى 202.955 إصابة.

صلاة تأبين في أثينا تخليدا لذكرى بطل المقاومة مانوليس جليزوس…
حضر ممثلو أحزاب اليسار، ودبلوماسيون روس ومن دول أخرى، والمئات من اليونانيين العاديين، أمس الأحد في مقبرة أثينا، صلاة تأبين تخليدا لذكرى بطل المقاومة ضد الفاشية مانوليس جليزوس.

الاتحاد الأوروبي يدعو بريطانيا للكشف عن سياسة المساعدات الحكومية…
دعا الاتحاد الأوروبي أمس الأحد، بريطانيا للكشف عن سياسة المساعدات الحكومية.

موسكو تسجل 23 وفاة جديدة بفيروس كورونا…
أعلنت السلطات الصحية الروسية، مساء أمس الأحد، عن تسجيل 23 وفاة جديدة بين المصابين بفيروس كورونا مقابل 24 حالة وفاة تم رصدها أول أمس السبت.

زلماي خليل زاد يتوجه إلى باكستان وقطر وأوزبكستان…
قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن المبعوث الأمريكي الخاص إلى أفغانستان زلماي خليل زاد، توجه إلى باكستان وقطر وأوزبكستان، لمناقشة العملية السلمية في أفغانستان.

ماس: يجب اتخاذ إجراءات عاجلة لتحسين العلاقات بين برلين وواشنطن…
أشار وزير الخارجية الألماني هايكو ماس، إلى وجود ضرورة ملحة لاتخاذ إجراءات لتحسين العلاقات بين برلين وواشنطن، التي لا تلبي حاليا مطالب البلدين.

الأميرال جورشكوف” تتوجه إلى البحر لاختبار منظوماتها وآلياتها بعد الصيانة…
توجهت الفرقاطة “الأميرال جورشكوف” التابعة لأسطول الشمال الروسي، إلى البحر الأبيض، لاختبار منظوماتها وآلياتها بعد خضوعها لصيانة فنية دورية في أحواض بناء السفن في سفيرودفينسك.

اخبار رياضيه
الاثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠

إنتر ميلان يقلب الطاولة على بارما ويتعادل في الوقت القاتل…
حول فريق إنتر ميلان تأخره أمام مضيفه بارما (2-1) في عقر داره، خلال المباراة التي جمعتهما مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ27 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ريال مدريد ينتزع عرش صدارة “الليجا” من تحت برشلونة بهدف برازيلي…
استعاد فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، من بوابة برشلونة، على حساب مضيفه إسبانيول بهدف وحيد، في اللقاء الذي جمعهما أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة 32 من الليجا.

انتهت جولتنا الاخباريه
الاثنين ٢٩ يونيو ٢٠٢٠
متمنين للعالم والبشريه الخير والرخاء والرفاهيه والتقدم والازدهار….املين ان يعم الامن والامان الكوره الارضيه شرقا وغربا وجنوبا وشمالا… وان تجتمع الامم والشعوب والدول والحكومات على صناعة المستقبل بلا ازمات او حروب…
هذا حلمنا.. وتلك دعوتنا… وهذه رسالتنا… موجه من الشريف المستشار اسماعيل للانسانيه جمعاء

عن إسماعيل الإنصاري

شاهد أيضاً

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه المسيحيه بدير الانبا برسوم العريان بالمعصره ….كتب الشريف المستشار اسماعيل الانصارى

نيافة الحبر الجليل الانبا ميخائيل يكرم الشريف المستشار اسماعيل الانصارى فى توزيع جوائز المسابقه البحثيه …